موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

العراق: الفقراء شهداء الكهرباء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قبل ان يقترب الصيف من كل عام في العراق وفي ظل تغير المناخ عالميا، واستخدامات مختلف الاسلحة في تخريب البيئة العراقية في الحروب وكوارثها العديدة التي تواصلت لعقود من الزمن، ترتفع درجات الحرارة الى معدلات عالية ، يفترض وقف العمل فيها واحترام حياة الانسان في تلك الظروف القاسية، والاهم في كل ذلك توفير خدمات الكهرباء والماء بشكل كامل ليحصل المواطن على الامكانية الكافية للحياة والعيش الامن.

 

وفي ظل ظروف الحرب على الارهاب والانتصارات فيها ينبغي ان يتوازى معها شن الحرب على منظومات الفساد وتدني الخدمات والتقصير فيها على مختلف المستويات ليواصل فيها المواطن في العراق مشاركته في بناء الوطن والانتصار على الاعداء المتعددين، من عصابات الارهاب الى مجموعات الفساد والمنافع الشخصية وتفتيت البلاد واستغلال العباد..

في مطلع كل صيف عراقي تخرج تظاهرات شعبية سلمية تدفعها المصلحة الوطنية للمطالبة بحقها في الحصول على الخدمات الاساسية من الكهرباء خصوصا وباقي الخدمات بالتتابع. وفي كل مرة تواجه هذه التظاهرات ردا دمويا بالرصاص الحي ويسقط شهداء فيها من ابناء الشعب ومن فئاته الشعبية المستضعفة والمقهورة والمسحوقة طبقيا واجتماعيا.

ولم تقم الحكومات الاتحادية والمحلية بواجباتها الرئيسية ولا في تنفيذ وعودها او التزاماتها المقررة.

منذ تظاهرات البصرة قبل اعوام، والتي تواصلت معها احياء الفقر في بغداد وباقي المحافظات سنويا وباستمرار، وليس اخرها ما حصل في سوق الشيوخ واخيرا في احياء الحرمان في النجف الاشرف ( اواخر حزيران/ يونيو 2017) تتوالى المطالب وتتجدد الاحتجاجات ويتواصل الحراك.

سفك دماء المتظاهرين الابرياء السلميين، المكفولة حقوقهم في التظاهر وتقديم المطالب المشروعة، دستوريا وقانونيا، والتهرب من تحمل المسؤولية عنها وعن اسبابها جريمة قانونية اضافية لن تغفر ولا تعذر..

تكشف دماء الفقراء، شهداء الكهرباء في العراق، طبيعة السلطات ومسؤولياتها وحجم الفساد والنهب لثروات البلاد وغياب دولة القانون وانتهاك حقوق الانسان وخداع الوعود والعهود، وانعدام النزاهة والشفافية.

فضلا عن بيان اتساع الهوة بين الاغنياء والفقراء، بين المتنعمين بقصور وكهرباء دائمة وخدمات متيسرة واكواخ طين وبيوت مهدمة وفقدان لابسط الحقوق والملكية، بين الحكام الجدد والمحرومين والمستضعفين.

وحيث لا ينفع كيل الاتهامات والتملص من الاستحقاقات والواجبات الوطنية والتنموية ومواجهة التحديات..

ولاسيما بعد ان روى دم المواطنين، من ابناء الشعب، ارض الوطن، اصبح لزاما اليوم كشف الحساب ومحاسبة القتلة واللصوص وتعزيز اللحمة الوطنية والعمل على اعادة البناء وتجهيز الخدمات واستثمار الثروات في خدمة المواطن والوطن، والشروع ببناء دولة العراق، القوي، المستقل، الحر، الديمقراطي.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29621
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29621
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر688720
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55605199
حاليا يتواجد 3712 زوار  على الموقع