موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

استراتيجية الاغتيال الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الصهيونية هي الأكثر بين كل الأيديولوجيات الفاشية شهيةً للقتل واستعمال كلّ الأساليب البشعة في تحقيق أهدافها. هذا ما رسمته قياداتها الأولى ومنظّروها واستراتيجيوها في تعليماتهم، كما في الأسس المعيارية للتعامل مع الآخر لتحقيق الحلم الاستراتيجي بإنشاء دولتها، ومن ثم تطوير هذه الأسس والقوانين في تثبيت هذه الدولة. من أبشع أشكال هذه الأسس إضافة إلى الثوابت الاستراتيجية الفاشية الأخرى اعتُمدت وسيلة اغتيال الأشخاص لمصلحة أهداف مركّبة كثيرة: سياسية وعسكرية واقتصادية وانتقامية وترويعية وفكرية لكل من يخالفها أو يشكك بأضاليلها أو يقف حجر عثرة في تحقيق سياساتها.

 

الاغتيال اتخّذ وسائل متعددة، القتل بشكل عام، الضغوطات لتحجيم المعني اغتيال السمعة بهدف حرق المعني، وغير ذلك من الأساليب التي تتفنن الصهيونية وكيانها في اختراعها.

لو استعرضنا تاريخ دولة الكيان الصهيوني منذ ما قبل إنشائها، ابتداءً من عشرينات القرن الماضي وصولاً إلى هذه اللحظة نجد أن العصابات الإرهابية الصهيونية (ليحي، إيتسل، الأرجون، الهاجاناه، شتيرين ومنظمات إرهابية أخرى) في فترة الانتداب البريطاني، قامت بتنفيذ آلاف العمليات ضد الفلسطينيين والعرب ومسؤولين آخرين من دول كثيرة، وموظفين دوليين بمن فيهم مسؤولون بريطانيون (من الدولة الحليفة لهم والتي لعبت دوراً كبيراً في إنشاء دولتهم، وساندت مشروعهم بكل الوسائل والطرق) من بين هؤلاء «اللورد موين» الذي اغتيل في القاهرة، والدبلوماسي السويدي فولك برنادوت. كما حاولت قتل المندوب السامي البريطاني في فلسطين. وقالت وثائق بريطانية تم الكشف عنها في العام 2011 إن عصابة «ليحي» خططت في أربعينات القرن الماضي لاغتيال رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرتشل. لقد نفذت العصابات الصهيونية آلاف عمليات الاغتيال، ووضعت متفجرات في أماكن فلسطينية عامة مكتظة، الأمر الذي أدّى إلى مقتل المئات من أبناء شعبنا.

بعد إنشاء الدولة الصهيونية كان مفترضاً بقيادتها الحدّ من هذه الأعمال الإرهابية! لكن، ولأنها دولة الإرهاب المنظم، رعت إنشاء «منظمات إرهابية» جديدة مثل: حركة «كاخ» و«غوش إيمونيم» والعشرات غيرهما، بالشكل الذي وصلت فيه هذه العصابات إلى مرحلة تتسابق فيها مع إرهاب الدولة (المعبّر عنه في إرهاب الجيش وكافة أذرعه الأمنية). لذا أصبحت الاغتيالات تراثاً «إسرائيلياً» وسياسة رسمية للدولة المنشأة قسراً، وقد استهدفت قادة فلسطينيين بشكل أساسي.

لقد سبق ونشرت منظمة «بتسيلم - مركز حقوق الإنسان في المناطق المحتلة» تقريراً قالت فيه إن 425 فلسطينياً قتلوا بعمليات الاغتيال بين سبتمبر/أيلول 2000 وآب/ أغسطس 2011، من بينهم 251 فلسطينياً (59.1%) كانوا أهدافاً لعمليات الاغتيال و174 فلسطينياً (40.9%) كانوا مواطنين لا علاقة لهم بأي نشاط، وإنما قتلوا لسبب واحد هو وجودهم بالقرب من موقع عملية الاغتيال. لقد شنّ الكيان الكيان الصهيوني آلاف عمليات (أسماها «انتقامية») الاغتيال ضد مسؤولين وناشطين وكتّاب وصحفيين وكفاءات علمية فلسطينية وعربية، بقيادة كبار مسؤوليها، مثل عملية اغتيال الشهيد غسان كنفاني. أما عملية «ميونيخ» فكانت بقيادة شارون. لقد أطلق جهاز الموساد سلسلة عمليات إرهابية أسماها «غضب الرب» وهي سلسلة من عمليات ضد قياديين في منظمة «أيلول الأسود» اعتبرهم الكيان يتحملون مسؤولية مباشرة أو غير مباشرة عن عملية احتجاز رياضيين صهاينة خلال أولمبياد ميونيخ في العام 1972.

لقد اغتال الموساد خلال العامين 1972- 1973 كلاً من وائل عادل زعيتر في روما، والدكتور محمود الهمشري مندوب منظمة التحرير الفلسطينية في فرنسا، وحسين أبو الخير في قبرص، وباسل الكبيسي في باريس وسعيد حمامي في أثينا. واغتيال القادة الفلسطينيين الثلاثة كمال ناصر، كمال عدوان وأبو يوسف النجار في بيروت، وكانت العملية بقيادة إيهود باراك. بعد ذلك اغتال الموساد المثقف الجزائري محمد بودية. وفي كانون الثاني من عام 1979 اغتال علي حسن سلامة. وتتالت الاغتيالات بعد ذلك، ففي عام 1988 اغتالت وحدة كوماندوز بقيادة موشيه يعلون خليل الوزير (أبو جهاد) الرجل الثاني في حركة فتح. وفي تشرين الأول 1995 تم اغتيال رئيس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين فتحي الشقاقي في مالطا. وبهذه الطريقة جرى اغتيال الشيخ أحمد ياسين، عبد العزيز الرنتيسي، محمود المبحوح، أبو علي مصطفى، أحمد الجعبري، سمير القنطار، العالم يحيى المشد، والعديد من علماء العراق وغيرهم.

رغم كل ذلك، يتشدق الكيان الصهيوني ب «طهارة سلاح جيشه».. أليست هذه مهزلة من أكبر مهازل القدرْ؟

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3042
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع34957
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر827558
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50804209
حاليا يتواجد 2268 زوار  على الموقع