موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

نتنياهو في ذكرى النكسة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أحيا الكنيست الصهيوني (الاثنين 5 يونيو/حزيران الحالي) الذكرى الخمسين للعدوان الصهيوني على فلسطين والأمة العربية عام 1967. أحياها تحت شعار: «استئناف الاستيطان في يهودا والسامرة» . كما أجرت أغلب اللجان البرلمانية، أبحاثاً حول أشكال جديدة لدعم الاستيطان والمستوطنين، فيما أقام ما يسمى ب «مجلس المستوطنات» في الضفة، حفلاً مركزياً في قاعة المسرح بمبنى الكنيست، وكان الخطيب المركزي فيه السوبر فاشي بنيامين نتنياهو الذي شدد على تمسكه بالاستيطان، قائلاً «يشرفني أن أكون رئيس الوزراء الأول بعد عشرات السنين الذي تبنى فيه بلدة جديدة في «يهودا والسامرة»، وأن أقوم بما هو لازم للحفاظ على الاستيطان اليهودي فيهما.. إنني أؤكد لكم أنه لا أحد كانت له مساعٍ أكبر من المساعي التي أبذلها للقيام بذلك»، واستطرد قائلاً «... إن الدعاية الفلسطينية التي تروّج للكراهية تجاه «إسرائيل» تروّج وتشجع الرغبة بطعن وقتل «الإسرائيليين»، وتلغي حقنا في العيش على أي جزء كان من «بلدنا»، فمازال هناك مشوار طويل يجب علينا قطعه حتى نحدث تغييراً هنا». وشرح ذلك بالقول: «إن كل يهودي لديه الحق في العيش في بيته وفي عدم اقتلاع أحد له منه ولن يتم اقتلاع أحد من مكانه».

 

ثم يخلص إلى نتيجة مفادها: «وبالتالي فعلى دول العالم أن تطالب، مثلما نطالب نحن، الفلسطينيين بأوضح شكل بالاعتراف أخيراً بالدولة اليهودية التي هي الدولة الوطنية للشعب اليهودي، والتخلي عن مطالباتهم بما يسمونه حق العودة، والاعتراف بحقنا في العيش هنا». وكان نتنياهو قد شارك أيضاً في حفل أقيم في مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة، قال فيه «لقد جئت لأعلن أمامكم اليوم أن هضبة الجولان ستبقى تحت السيادة «الإسرائيلية» إلى الأبد».

خطاب نتنياهو جاء بُعيد كشف النقاب عن أن وزير البناء في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، تبنى مشروعاً اعتمده مجلس المستوطنات لبناء 67 ألف بيت استيطاني في قلب الضفة الغربية، تمتد من جنوب منطقة نابلس وحتى شمال القدس المحتلة. ويهدف المخطط إلى جانب نهب المزيد من الأراضي الفلسطينية والقضاء على أي احتمال لإقامة دولة فلسطينية، إلى نقل مئات الآلاف من قطعان المستوطنين إلى قلب الضفة الغربية. وكانت «لجنة التخطيط العليا» الصهيونية قد صادقت نهائياً في الثاني من يونيو/حزيران الحالي على بناء ألف بيت استيطاني جديد، من بينها 800 بيت في مستوطنة «إريئيل» غربي جنوب نابلس، و200 بيت في كل من مستوطنتي «غوش تلمونيم» و«عميحاي»، في منطقة رام الله. أما في مستوطنات القدس فقد أقرّت حكومة الإرهاب الصهيونية بناء 2600 وحدة استيطانية جديدة.

للعلم، هذا لا يحدث في المرّيخ، بل في فلسطين المحتلة، إذ إن هذه التطورات لم تُثر اهتماماً يذكر لدى السلطة الفلسطينية والعالم العربي والعالم. لقد بلغت الوقاحة بنتنياهو حدّاً يفوق التصور، فهو يعتبر عيشنا في وطننا الفلسطيني «احتلالاً» وأن عدم طردنا (حتى اللحظة) منّةً صهيونية، كما يعلن بكل عنجهية وصلف أن هضبة الجولان العربية جزء من الكيان المسخ!

لو أن أوضاعنا الرسمية الفلسطينية والعربية ليست على هذه الدرجة من الرّداءة، لما تجرأ هذا الوقح على التفوه بكلمة مما قال! للأسف، ورغم هذه البجاحة الصهيونية مازالت السلطة الفلسطينية تراهن على المفاوضات مع هذا العدو الذي يعلن بكل وضوح أضاليله ومواقفه صباحاً ومساءً، ونرد عليه ب«مبادرة السلام العربية»!

من جهة أخرى، وفي مقابلةٍ لجبريل الرجوب مع فضائية صهيونية يعلن حقّ «إسرائيل» في حائط البراق! نسأل: أليس من الأفضل للرجوب أن يبقى في ميادين الرياضة وتفاصيلها ويترك التاريخ الذي لا يفهم فيه لأصحابه؟ إن تخلِّي الرجوب عن حائط البراق هو درجة في سلّم التنازلات الرسمية الفلسطينية الذي بدأ في برنامج «النقاط العشر» عام 1974 في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني في القاهرة والذي هيّأ فعلياً لاتفاقيات أوسلو الكارثية، وصولاً إلى التنازلات المتعددة بعد ذلك وحتى هذه اللحظة.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14464
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14464
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر807065
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783716
حاليا يتواجد 2576 زوار  على الموقع