موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

نتنياهو في ذكرى النكسة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أحيا الكنيست الصهيوني (الاثنين 5 يونيو/حزيران الحالي) الذكرى الخمسين للعدوان الصهيوني على فلسطين والأمة العربية عام 1967. أحياها تحت شعار: «استئناف الاستيطان في يهودا والسامرة» . كما أجرت أغلب اللجان البرلمانية، أبحاثاً حول أشكال جديدة لدعم الاستيطان والمستوطنين، فيما أقام ما يسمى ب «مجلس المستوطنات» في الضفة، حفلاً مركزياً في قاعة المسرح بمبنى الكنيست، وكان الخطيب المركزي فيه السوبر فاشي بنيامين نتنياهو الذي شدد على تمسكه بالاستيطان، قائلاً «يشرفني أن أكون رئيس الوزراء الأول بعد عشرات السنين الذي تبنى فيه بلدة جديدة في «يهودا والسامرة»، وأن أقوم بما هو لازم للحفاظ على الاستيطان اليهودي فيهما.. إنني أؤكد لكم أنه لا أحد كانت له مساعٍ أكبر من المساعي التي أبذلها للقيام بذلك»، واستطرد قائلاً «... إن الدعاية الفلسطينية التي تروّج للكراهية تجاه «إسرائيل» تروّج وتشجع الرغبة بطعن وقتل «الإسرائيليين»، وتلغي حقنا في العيش على أي جزء كان من «بلدنا»، فمازال هناك مشوار طويل يجب علينا قطعه حتى نحدث تغييراً هنا». وشرح ذلك بالقول: «إن كل يهودي لديه الحق في العيش في بيته وفي عدم اقتلاع أحد له منه ولن يتم اقتلاع أحد من مكانه».

 

ثم يخلص إلى نتيجة مفادها: «وبالتالي فعلى دول العالم أن تطالب، مثلما نطالب نحن، الفلسطينيين بأوضح شكل بالاعتراف أخيراً بالدولة اليهودية التي هي الدولة الوطنية للشعب اليهودي، والتخلي عن مطالباتهم بما يسمونه حق العودة، والاعتراف بحقنا في العيش هنا». وكان نتنياهو قد شارك أيضاً في حفل أقيم في مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة، قال فيه «لقد جئت لأعلن أمامكم اليوم أن هضبة الجولان ستبقى تحت السيادة «الإسرائيلية» إلى الأبد».

خطاب نتنياهو جاء بُعيد كشف النقاب عن أن وزير البناء في حكومة الاحتلال يوآف غالانت، تبنى مشروعاً اعتمده مجلس المستوطنات لبناء 67 ألف بيت استيطاني في قلب الضفة الغربية، تمتد من جنوب منطقة نابلس وحتى شمال القدس المحتلة. ويهدف المخطط إلى جانب نهب المزيد من الأراضي الفلسطينية والقضاء على أي احتمال لإقامة دولة فلسطينية، إلى نقل مئات الآلاف من قطعان المستوطنين إلى قلب الضفة الغربية. وكانت «لجنة التخطيط العليا» الصهيونية قد صادقت نهائياً في الثاني من يونيو/حزيران الحالي على بناء ألف بيت استيطاني جديد، من بينها 800 بيت في مستوطنة «إريئيل» غربي جنوب نابلس، و200 بيت في كل من مستوطنتي «غوش تلمونيم» و«عميحاي»، في منطقة رام الله. أما في مستوطنات القدس فقد أقرّت حكومة الإرهاب الصهيونية بناء 2600 وحدة استيطانية جديدة.

للعلم، هذا لا يحدث في المرّيخ، بل في فلسطين المحتلة، إذ إن هذه التطورات لم تُثر اهتماماً يذكر لدى السلطة الفلسطينية والعالم العربي والعالم. لقد بلغت الوقاحة بنتنياهو حدّاً يفوق التصور، فهو يعتبر عيشنا في وطننا الفلسطيني «احتلالاً» وأن عدم طردنا (حتى اللحظة) منّةً صهيونية، كما يعلن بكل عنجهية وصلف أن هضبة الجولان العربية جزء من الكيان المسخ!

لو أن أوضاعنا الرسمية الفلسطينية والعربية ليست على هذه الدرجة من الرّداءة، لما تجرأ هذا الوقح على التفوه بكلمة مما قال! للأسف، ورغم هذه البجاحة الصهيونية مازالت السلطة الفلسطينية تراهن على المفاوضات مع هذا العدو الذي يعلن بكل وضوح أضاليله ومواقفه صباحاً ومساءً، ونرد عليه ب«مبادرة السلام العربية»!

من جهة أخرى، وفي مقابلةٍ لجبريل الرجوب مع فضائية صهيونية يعلن حقّ «إسرائيل» في حائط البراق! نسأل: أليس من الأفضل للرجوب أن يبقى في ميادين الرياضة وتفاصيلها ويترك التاريخ الذي لا يفهم فيه لأصحابه؟ إن تخلِّي الرجوب عن حائط البراق هو درجة في سلّم التنازلات الرسمية الفلسطينية الذي بدأ في برنامج «النقاط العشر» عام 1974 في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني في القاهرة والذي هيّأ فعلياً لاتفاقيات أوسلو الكارثية، وصولاً إلى التنازلات المتعددة بعد ذلك وحتى هذه اللحظة.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم36341
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع195230
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر595547
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56514384
حاليا يتواجد 3724 زوار  على الموقع