موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي:: مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا ::التجــديد العــربي:: ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي ::التجــديد العــربي:: جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق ::التجــديد العــربي:: إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة ::التجــديد العــربي:: زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي:: "الإسكان" السعودية تعلن عن 25 ألف منتج سكني جديد ::التجــديد العــربي:: الرباط تعفي شركات صناعية جديدة من الضريبة لـ5 سنوات ::التجــديد العــربي:: الأوبزرفر: كشف ثمين يلقي الضوء على أسرار التحنيط لدى الفراعنة ::التجــديد العــربي:: وفاة الكاتب والمسرحي السعودي محمد العثيم ::التجــديد العــربي:: تناول المكسرات "يعزز" الحيوانات المنوية للرجال ::التجــديد العــربي:: علماء يتوصلون إلى طريقة لمنع الإصابة بالسكري من النوع الأول منذ الولادة ::التجــديد العــربي:: فرنسا للقب الثاني وكرواتيا للثأر ومعانقة الكأس الذهبية للمرة الأولى لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: بوتين يحضر نهائي كأس العالم إلى جانب قادة من العالم ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تعبر انجلترا وتفوز2 /صفر وبالميداليات البرونزية وتحصل على 20 مليون يورو إثر إحرازها المركز الثالث في منديال روسيا ::التجــديد العــربي:: ضابط أردني: عشرات الآلاف من السوريين فروا من معارك درعا إلى الشريط الحدودي مع الأردن ::التجــديد العــربي:: الدفاع الروسية: 30 بلدة وقرية انضمت لسلطة الدولة السورية في المنطقة الجنوبية ::التجــديد العــربي:: كمية محددة من الجوز يوميا تقي من خطر الإصابة بالسكري ::التجــديد العــربي:: ابتكار أول كبسولات للإنسولين ::التجــديد العــربي::

معركة «الأمعاء الخاوية» والفاشية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إحياء ذكرى يوم «الأسير الفلسطيني» الذي يحتفي فيه الشعب الفلسطيني في 17 من شهر ابريل لم يكن هذا العام مجرد مناسبة وطنية فلسطينية يعبر فيها عن التضامن والدعم للمعتقلين والمحتجزين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال المهرجانات والبيانات والاعتصامات،

إذ أحيا المعتقلون (أكثر من 1300 سجين) من فصائل وشرائح فلسطينية عدة هذه المناسبة من خلال اعلانهم الجماعي للإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية العادلة، والتي من بينها الزيارات العائلية والعلاج الطبي المقبول وحق مواصلة التعليم وإنهاء سياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري التعسفي.

 

كان رد الحكومة الإسرائيلية كالعادة يتسم بالعجرفة المعبر عن سياسة القوة والتسلط في رفض تلك المطالب والتهديد بإخضاع المضربين لمزيد من القيود والعقوبات الصارمة، وذلك بهدف كسر إرادة المعتقلين في مواصلة إضرابهم، وهو ما يتعارض مع القوانين والتشريعات الدولية والحقوقية.

وقد صرح وزير المخابرات والمواصلات يسرائيل كاتس أنه كان يجب الحكم على مروان البرغوثي بالإعدام بدلا من السجن المؤبد، لتنظيمه عمليات قتل خلال الانتفاضة الثانية. ويعد البرغوثي ابرز القيادات التي تقود الإضراب.

أما وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان، فقد دعا لاستلهام تجربة «تاتشر» رئيسة الحكومة البريطانية السابقة في تعاملها مع أسرى الجيش الجمهوري الأيرلندي، حينما أضربوا عن الطعام في ثمانينات القرن الفائت «رفضت تاتشر المطالب ومات عشرة من المضربين. لقد تركتهم يموتون جوعاً».

صحيفة «إسرائيل اليوم» المقربة من نتنياهو علقت على الإضراب قائلة: «إن الإضراب الذي شرع فيه الأسرى الفلسطينيون في السجون “الإسرائيلية” يشكل تحدياً جدياً ﻟ“إسرائيل”، لما يشكله من خطر حقيقي على صورة “إسرائيل” في العالم، والتي إن انتصر هؤلاء الأسرى في هذا الإضراب ستظهر على أنها دولة لا إنسانية، وأن هؤلاء الأسرى هم ضحايا».

وفي خطوة استفزازية وقحة من يهود منظمة «الاتحاد الوطني» حيث راحوا يشوون اللحم على مقربة من الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجن «عوفر»،

وفي المقابل فإن الأسير والقيادي في حركة «فتح» مروان البرغوثي، أوضح الأمر من الناحية السياسية في مقال له نشرته صحيفة «نيويورك تايمز»، متهماً إسرائيل ﺑ«الفصل العنصري» و معتبراً أن المحاكم الإسرائيلية هي مجرد «تمثيلية عدالة زائفة» و«أدوات بيد الاحتلال». ومضيفا «المحاكم الإسرائيلية هي مجرد أدوات مسيّسة في يد الاحتلال الاستعماري والعسكري تهدف إلى القضاء على التطلعات الفلسطينية بالحرية والاستقلال، وليست بنظام عدالة محايد في دولة ديمقراطية يُعاقب من أدينوا بارتكاب جرائم».

وفقا للإحصائيات المعلنة ل-«هيئة شؤون الأسرى» و«مركز الإحصاء الفلسطيني» و«نادي الأسير الفلسطيني» التي أكدت أن ما يزيد عن مليون فلسطيني وفلسطينية قد دخلوا السجون والمعتقلات (24 سجناً ومركز توقيف وتحقيق) منذ احتلال فلسطين عام 1948، ومازال معتقلاً منهم ما ينوف على 6500 بينهم 56 أسيرةً (13 فتاةً قاصرةً) و313 من الأطفال والقاصرين. كما استشهد 210 من الأسرى بعد الاعتقال بسبب التعذيب والإهمال الطبي المتعمد. كما سجلت أكثر من 30500 حالة اعتقال قد شهدتها سنوات 2011 وحتى نهاية 2016. كما أن الاعتقالات اليومية قد ارتفعت وتيرتها منذ الربع الأخير من 2015 وحتى الآن، فقد بلغت حالات التوقيف والحجز والاعتقال لأكثر من 10 آلاف، رجالاً ونساءً، وكان نصيب الأطفال ما يقارب الثلث.

في مواجهة هذه السياسات القمعية العنصرية البغيضة، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10-11-1975 القرار رقم 3379 الذي ينص على أن «الصهيونية شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري»، وقد صوَّت لصالح القرار 73 دولة، بينما صوتت 35 دولة ضده ، وامتنعت 32 دولة عن التصويت. إلا أن اللوبي الصهيوني وبالتعاون مع حلفائه لا سيما أمريكا، استطاع إجبار الجمعية العامة وفي خطوة غير مسبوقة، على إلغاء القرار واستبداله بالقرار رقم 8646 لتاريخ 16-12-1991 وجاء قرار الإلغاء في كلمات معدودة صاغها نائب وزير الخارجية الأمريكي آنذاك لورنس إيغلبرغ؛ «تُقرر الجمعية العامة للأمم المتحدة نبذ الحكم الوارد في قرارها رقم 3379».

المطالب والحقوق العادلة للشعب الفلسطيني ومن بينها مطالب وحقوق الأسرى الفلسطينيين يتطلب أولاً: استعادة وحدة وتلاحم الصف الفلسطيني حول برنامج وطني ناجز للتحرر والاستقلال، كما يستدعي تصليب الموقف العربي حول ضرورة تنفيذ عناصر المبادرة العربية للسلام وحشد التأييد لها في المحافل الدولية والهيئات والمنظمات الحقوقية، غير أن ذلك للأسف لن يتحقق في ظل الانقسام والضعف والشلل بل والانهيار للنظام العربي الرسمي.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

News image

استمرت الاحتجاجات في مدن جنوب العراق، الأحد، مع محاولات لاقتحام مقرات إدارية وحقل للنفط رغم...

إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة

News image

غزة - أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بجروح اليوم الأحد، جراء قصف طائ...

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن

News image

سنغافورة - ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر اليوم قبالة ساحل الي...

واشنطن تحث الهند على إعادة النظر في علاقاتها النفطية مع إيران و اليابان تستبدل النفط الإيراني بالخام الأميركي

News image

نيودلهي - دعت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي الهند الخميس إلى إعا...

السيسي: مصر نجحت في محاصرة الإرهاب ووقف انتشاره بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

News image

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المصريين أوقفوا في الـ 30 من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم400
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33063
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر396885
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55313364
حاليا يتواجد 3462 زوار  على الموقع