موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

قطع مخصصات الفصائل الفلسطينية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كشف رئيس الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري أنه أبلغ فصائل منظمة التحرير بتجميد صرف مخصصاتها الشهرية.. هذا ما أكده متحدث أيضا باسم الجبهة الشعبية (رباح مهنا) من أنه تم إبلاغ فصائل المنظمة في قطاع غزة بوقف المخصصات المالية. معروف أيضًا, أنه تم وقف مخصصات الجبهة الشعبية سابقًا لبضعة أشهر, احتجاجًا على اعتراضها على المفاوضات المباشرة للسلطة الفلسطينية مع إسرائيل. قبل شهر من الآن, اتخذت الحكومة الفلسطينية قرارا بصرف ما نسبته 70% من رواتب موظفيها في قطاع غزة, وخصمت 30% لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين, مما أثار احتجاجات كبيرة في أوساطهم في القطاع.

 

إيقاف صرف المخصصات هذه المرّة, يأتي على خلفية الضغوط التي تُمارس على القيادة الفلسطينية من الإدارة الأميركية ودولة الاحتلال الصهيوني لوقف تمويل الفصائل, بزعم اعتبارها “منظمات إرهابية”. جديرٌ ذكره, أن وزير الحرب الصهيوني أفيجدور ليبرمان أصدر قرارًا, منتصف مارس/آذار الماضي, اعتبر خلاله “الصندوق القومي الفلسطيني” “منظمة محظورة”, وهو القرار الأول من نوعه ضد هيئة أو منظمة تابعة للسلطة الفلسطينية منذ توقيع اتفاقية أوسلو الكارثية عام 1993. اعتمد الفاشي ليبرمان في قراره على البند رقم (3) من قانون “مكافحة الإرهاب” الذي تم تحديثه في العام 2016, وسوّغه بدفع الصندوق ملايين الدولارات, كمُرتّبات شهرية للأسرى الفلسطينيين وعائلات الشهداء, وبالتالي اعتبر الكيان, “أن هذا دعم للأعمال العدائية ضد إسرائيل”, هذا وفقًا للبيان الذي صدر عن وزارة الحرب الصهيونية.

الولايات المتحدة, تطالب بالأمر ذاته, فإلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني, الذي وبكل العنجهية والصلافة والوقاحة, ينصّب من نفسه حاكمًا أبديًّا للفلسطينيين, ويطالب السلطة الفلسطينية بإثبات التزامها بالسلام, عن طريق وقف المخصصات التي تدفعها للأسرى وعائلاتهم, فقد صرّح ناطق رسمي أميركي بذات الأمر. هذا يتزامن بالطبع مع اقتراب سن قوانين في الكنيست (بالقراءتين الثانية والثالثة) وفي الكونجرس, لوقف ما تقوم به السلطة الفلسطينية من خطوات في هذا الخصوص! أضاف الحاقد نتنياهو في مقابلة له مع قناة “فوكس نيوز”: “يجب على السلطة الفلسطينية ألا تتلاعب بالأرقام, وما يفعلونه, هو ما سيقولونه: حسنًا, لن ندفع مباشرة, وإنما سندفع لشخص آخر, وهو سيدفع للإرهابيين بطريقة التفافية. آخر الأنباء تحدّثت عن أن وحدات القمع في سجن عسقلان, اقتحمت أول أمس, غرف المضربين (1 و2 و3), واعتدت على الأسرى بسبب رفضهم الوقوف للتفتيش ورفضهم التفتيش العاري, ما أدى لإصابة خمسة أسرى برضوض في الوجه, والرأس, حيث تم نقلهم إلى المستشفى. نتننياهو أحد أسباب البلاء. هذا, الذي الذي سيصدر قريبًا كتابي الثاني عن زيفه وخداعه، بعنوان “ما بعد تزوير التاريخ, ردًّا على نتنياهو”, هو أكبر ديماغوجي على صعيد العالم. إنه ينصّب من نفسه, رجل السلام الأول في الكون! وهو منه براء! هل ترون أوقح منه؟

نسأل: ما دخل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة بقضية فلسطينية داخلية؟ وهي قضية أسرى, وباعتراف معظم دول العالم, إنهم أسرى حريّة؟ نقول ذلك للمراهنين على أن نتنياهو سيوافق على إقامة دولة فلسطينية, وأن الرئيس ترامب سيحقق سلامًا بين الفلسطينيين وعدوهم, وعدو الأمة العربية بأكملها, كما عدو الإنسانية. نخشى ما نخشاه, بأن هذا القرار الذي يأتي تحت ذريعة أزمة مالية, سيطال مستقبلًا عائلات الشهداء والأسرى, فمن جانب وكما ذكرت الأنباء بالطبع, فإن الرئيس ترمب قرر زيادة مساعدات أميركا للسلطة, بالتالي, فإن قرار وقف مخصصات الفصائل مع زيادة المساعدات إشارة إلى إجراء قادم بالحتم, وهو متعلق (كما ذكرنا) بوقف مخصصات عائلات الأسرى والشهداء. أيضا فإن الكيان الصهيوني وحليفته الأميركية يحاولان تضييق الخناق على أهلنا في قطاع غزة, الذي يعاني حصارًا خانقًا منذ قيام حركة حماس بالاستيلاء على مقدّارته في عام 2007. شئنا أم أبينا, فإن قرار السلطة الفلسطينية بوقف مخصصات الفصائل الفلسطينية, سيساهم من ناحية في تضييق الخناق على القطاع, ومن جانب آخر فإنه انصياع للشروط الصهيو ـ أميركية.

لقد أثبتت التجربة لكل الذين راهنوا ويراهنون على السلام مع العدو الصهيوني, أنه كلما استجابت السلطة لطلبات كيان الاحتلال فرض الأخير عليها شروطًا جديدة, وهي لن يتنازل قيد أنملة واحدة عن أي شبر من الأراضي الفلسطينية. ندرك تماما اللقاء القريب المرتقب بين الرئيس عباس والرئيس الأميركي ترامب في الثالث من مايو/ أيار القادم, وبعده بشهر زيارة الأخير إلى دولة الكيان, وإلى القدس, وقد كتبت الصحف الإسرائيلية أنه سيعلن من القدس, أنها العاصمة الأبدية الموحدة للكيان, وتتوقع أيضا أن يقوم بنقل السفارة الأميركية إليها. الجيش الصهيوني, هو جيش الإرهاب, وقتلاه هم أيضًا إرهابيون. لنصعّد المطالبات ضد الكيان الصهيوني بأن لا يدفع مخصصات لعائلات قتلاه, ولترفع السلطة الفلسطينية قضايا عليه في محكمة الجنايات الدولية, تطالب بتعويضات لشهدائنا ومعوقينا وجرحانا بسبب جرائم هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4919
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع28881
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر746892
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53912636
حاليا يتواجد 1725 زوار  على الموقع