موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

جرائم تقشعر لها الأبدان

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لعل الإدمان على متابعة الحروب وكثر رؤية الحوادث بالصحف والجرعات الكبيرة من مشاهد الجرائم في مجالات التواصل الاجتماعي، كل ذلك مع الضغوطات الفردية وفي مناسبات كثيرة نار الحقد الأعمى لها أثر كبير في زيادة الجرائم،

كما أن قلة الحلم وعدم التعود على الصبر وكبح جماح الغضب يقود لأفعال وجرائم يقشعر لها بدن الإنسان السوي، ناهيك عن مناظر لا يستطيع الإنسان العادي تحملها من قطع للرؤوس أو قتل وحرق وتقطيع. وكأن هناك برمجة خاصة للعنف، ومنه العنف الأسري، المؤدي للقتل والتمثيل.

 

من يصدق في مجتمع مؤسس على احترام وطاعة الوالدين بل والعناية بالأم بوجه الخصوص أن تُضرب أمهات ويعنفن بالقول والفعل بل وتقتل الأم، ونجد الصحف للأسف تبرر الفعل، يتعاطى مخدرات، ليس بكامل وعيه.. أي ابن هذا وأي إنسان هذا الذي ينسيه المسكر كل شيء. ومن أين تأتي كميات الخمور والمخدرات التي تفعل هذا الفعل الشنيع.

عدم الصبر وقلة الحكمة والحلم تجعل ثلاثة شباب يعتدون على مقيم ويضربونه حد الموت، وليس هذا فقط لم يكتفوا بجريمة القتل ولم يخافوا من العقوبة بل راحوا يدهسونه بسيارتهم!!.. كيف أقدموا على ذلك وكيف فعلوها وكيف لم يردعهم لا ضمير ولا خوف ولا رحمة؟

أما جريمة ذبح أب لابنه فهي شيء أكبر من احتمال العقل البشري، وأيضاً أتى من يبرر بأنه كان تحت تأثير رؤيا، وكأنه إبراهيم وإسماعيل. ولكنه مجرم أصيل، فسبق أن قتل عمه وتمت تسوية مع أصحاب الدم مقابل دفع مبالغ هائلة وخرج من السجن ليقتل أقرب الناس له بل ينحر ابنه الصغير ذا العشرة أعوام.. وربما أن عملية جمع الديات التي نصبت لها الخيام كي يتبرع له تحت شعار عتق رقبة، هذا الإنقاذ جعله يطير رقبة ابنه بإصرار وترصد، هذا الإصرار الذي جعله يأخذ الطفل من مدرسته وينحره كالخروف، لا أدري كيف سار به وكيف قتله وكيف مر بالسكين على عنق هذا الصغير.

إذا كان الأب مجرماً فهناك من شاركه بالجريمة، من ساعد على جمع مبلغ الدية.. هناك أيضاً المدرسة التي سلمت الطفل للأب القاتل الخارج للتو من سجن بعد جريمة قتل، ولعل الاخصائي الاجتماعي في المدرسة والمرشد الطلابي يساءلان عن ذلك. فالمدرسة المفروض مكان أمان، وولي أمر ليس بسوي ومجرم ما كان يجب أن يسلم له طفل، هذا أيضاً يجعلنا أمام الولاية وضرورة سحبها ممن لا يستحقها، لقد سمعنا كثيرا عن آباء يضربون ويكوون ويعنفون، وعن زوجات أب يشاركن في ذلك لكن لم نجد أماً قد قتلت طفلها ولا قد عنفت وضربت حد الموت. لذا يشارك بالجريمة كل من يعطي أباً مجرماً ومتعاطياً للخمور والمخدرات حق الولاية.. فالأم مهما بلغت تبقى أماً..

ولعلنا نرى أن مكافحة المخدرات لا تفي إلا بعقوبات صارمة ومؤلمة لمن يحضرها ويُحضّرها. ولا تؤخذ بهم رحمة فهم لا يرحمون..

***

shalshamlan@hotmail.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15857
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140505
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر504327
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55420806
حاليا يتواجد 4326 زوار  على الموقع