موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

هذا العنف لماذا؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لابد لنا ان نضع ايدينا على قلوبنا كل لحظة، ونحن امام تدفق أخبار غير مبررة وغير مقبولة ابدا لجرائم كبيرة ترتكب في بلادنا لم نكن نعرفها ولا مرت بخاطرنا أبدا.

 

جرائم خلال فترة وجيزة يقشعر لها الأبدان، تلك الجرائم لابد لها من دراسة علمية واجتماعية كبيرة كي ننقذ انفسنا وعوائلنا ومجتمعنا ككل وخوفا أن تكون زادنا اليومي.

طبعا هناك عوامل وأسباب ومسببات لهذا العنف وذاك التردي، بحيث صارت أرواح الناس بل وشرفهم في خطر كبير وكأننا في زمن الغاب.

أقشعر البدن لحادثة قتل مغترب مصري في أحد شوارعنا، وكان الشاب مندوب مبيعات باحث عن رزقه في سيارته، وكانت سيارة أخرى بها شباب،لم يكن بينهم وبينه عداء ولا ثأر ولا أي خلاف إلا أولوية المرور وتلك تفرضها قوانين المرور وممكن بشيء من الحكمة أن يسمح أحدهم للآخر بالتجاوز وينتهي الأمر، إلا أن الغضب تجاوز حدوده لدرجة أن ينزل الشباب من سياراتهم ويضربوه حد القتل ومن ثم يسحقوه بكل صلف بسيارتهم، في لحظة غاب فيها الحلم وتحكم الغضب.

مات الرجل وضاعت أسرته التي تنتظر الرزق من ابن يعمل في بلادنا،خسر شبابه وخسرته اسرته، بالمقابل الشباب خسروا حياتهم ومستقبل أيامهم وتخسرهم أسرهم، لمجرد أنهم لم يملكوا سورة غضبهم للحظات داميات.

هذا العنف وتلك الفوضى في القتل لم نكن نعرفه أبدا عندما كنا بدو رحل، ولا عندما تمدنا وسكنا المدن، كانت النخوة والحب والتضحية شيء أساسي في المرؤة الشهامة، وكلما كان الرجال ذو حمية كلما كبر قدرهم فما بال الرجال فقدوها هذا يقودنا لجريمة سحل فتاة بالشارع،ومطاردتها وايضا ضربها ومن ثم تتعرى فتستر. وهي تصرخ انا بوجهكم يا رجال، وعندما يسترها رجل ويكون شاهدا على ما حصل يهدد ويقطع عيشه ومن ثم يعود لقريته ليرعى الماشية مع والده،وكأن البلد يطغى فيها طغاة لا مرد لهم.. ذاك العنف له مسبباته وله مرجعيته وله ايضا تراكماته.

لذا هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يجب أن يراجع كل سجل فيها وكل منتسب إليها، فهي جهاز حكومي لابد من أن يتميز بالنقاء وحسن الظن بالناس، وخاصة بالفتيات اللواتي ربما للهيئة حساسية خاصة معهن.وربما لبعض الأعضاء منها مواقف نفسية واجتماعية مع واحدة أو اثنتين.

هناك أمور عديدة تقودنا أيضا للتفكير بضرورة وجود دراسة مستفيضة عن الإجرام فليست فقط تفجير المساجد هي الجريمة السياسية قبل أن تكون الدينية، هذه الحوادث المختلفة تضعنا بمواجهة مع انفسنا وما حولنا ،فلابد من فكر يحرر الدين من سراقه.وممن يجرم ويقتل باسمه ويتدخل بخصوصيات الناس حاملا رايته بيد وفي اليد الآخرى عصا ليؤدب.بحيث تتنافى تلك الأعمال مع نظام الحكم بكل بنوده.

هذا العنف الشديد كيف وصلنا وكيف وجد الأبواب مفتوحة له، فكيف معلم مثالي يقتل سبعه ويصيب غيرهم، ومن ثم ييتم ويهجم سبع بيوت وثامنهم هو الذي ضاع وضاع معه بيته ومستقبله وأهله أيضا فيتم وتيتم صغاره.

قد تكون الشرارات صغيرة اجتمعت فكونت نار القتل ولهب المشاعر القاتله. لذا الأمر عاجل بدراسة وتطبيق القانون بصرامة على من يعتدي ومن يقتل ومن يؤذي ومن يستبيح حرمات المنازل.

يجب بحث أمور هذا العنف لماذا،وكيف وصل ومن الذي يشعله، واين منبع شراراته.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16152
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140800
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر504622
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55421101
حاليا يتواجد 4225 زوار  على الموقع