موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

(وتاليها)

إرسال إلى صديق طباعة PDF


وتاليها، كلمة شعبية تطلق عندما يصل التذمر أعلى درجاته. ونحن فعلاً في أعلى درجات الألم لما حصل في منطقة محاسن بالأحساء، وهذه ليست المرة الأولى في الأحساء عندما تعتدي الأيادي الآثمة فتقض مضجع الناس الآمنين العزل،

وتضرب ضربات تأتي بالفجيعة للوطن وبالترمل واليتم، ليس سهلاً أن تقطف روحاً ليس سهلاً أن تدمر بيتاً وتجرح قلوباً وتجعل الأنين والبكاء بديلاً للفرح والسرور، ليست شجاعة ولا تديناً أن تقتل أناساً ما حاربوك وما قاتلوك، وهم في محراب الله يصلون..

 

عندما ينفخ الله الروح فهو من يتولى أمرها وهو من يلهمها تقواها، والتقوى والدين له جل وعلا، كل يعرف الطريق إليه وكل يعرف الطريق حسب ما يريد والطرق لله كثيرة ومتشعبة وليس علينا أن نجبر الناس على السير بطريقة واحدة، وليس علينا أن ننبش الخلافات لتكبر حد القتال بل أن نقرب حتى نلتقي على العموميات والخصوصيات هي شأن العبد مع ربه.

وتاليها، فاض بنا الكيل ولابد من نظام وطني صارم يجرم كل أنواع التعصب وكل أنواع الطائفية ويسد بؤرها سداً محكماً، فكل فعل أو عمل من شأنه تقويض الوحدة الوطنية أو المساس بها، هو فعل يعاقب عليه القانون، وتختلف العقوبة وتكبر كلما كبر الجرم وكلما كان للمحرض قاعدة كبرى، وكلما تواتر وتوالد الفعل.

العقاب يجب أن يكون شاملاً وقوياً وفورياً حتى تسد كل ذرائع الطائفية بكل أنواعها.

الله نعبده جميعا ولنا رسول هادٍ أمين، بلغ الرسالة وتقبلناها، وفسرناها وهنا اختلف الناس في التفسيرات، ولكن الكل لله والكل يشهد أن لا إله إلا هو، ومحمد رسوله.

كان الحب يغشانا فكيف تم سرقته واستبداله بهذا التعصب الإجرامي الذي كسر الكثير من أرواحنا وقلوبنا.

إن نظاماً للوحدة الوطنية نريده درعاً وحماية للوطن لابد أن يشمل كل مظاهر التعصب وكل مظاهر الاحتقار لأناس ضد أناس وكل مظاهر إثارة النعرات، فالوطن للجميع وحماية وحدته حق وعلى الجميع الالتزام بها.

وجود نظام للوحدة الوطنية هو حماية للوطن ككل أرض وشعب، وهو انصراف للتنمية وحماية للأجيال القادمة، ويجعل وطننا لنا ونستثمر به وطاقاته لا تتبدد على صعيد الاقتتال لا قدر الله.

نظام الحكم هو أساس، وتفريعاته هو شغل القانونيين وما الأنظمة الفرعية إلا انطلاق منه، والأنظمة لدينا كثيرة ومتفرعة، ترعى جوانب مختلفة، مثلا نظام الضمان الاجتماعي، ونظام المرور ونظام العمل والعمال، فكيف ممكن أن تكون أنظمة متعددة ولمقاصد متعددة، ونترك أهم نظام يحمي تواجدنا على هذه البقعة من العالم وهو نظام الوحدة الوطنية. والتي جاء في نظام الحكم إشارة لها وعلى المقنن أن يعمل تحت إطاره في المادة الثانية عشرة من نظام الحكم. التي نصها (تعزيز الوحدة الوطنية واجب، وتمنع الدولة كل مايؤدي للفرقة والفتنة والانقسام).

إن الله سيحاسبنا إن لم نسع لإنقاذ بلدنا من مستنقع الطائفية.

حتى لا نردد بين جمعة وأخرى عبارة (وتاليها).

***

shalshamlan@hotmail.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33051
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33051
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692150
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608629
حاليا يتواجد 2780 زوار  على الموقع