موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

ايها العاقل أمسك عباءتك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من التسميات الشعبية لموجة الحر التي تأتي فاصلة بين البرد هي / بياع الخبل عباته )تأتي موجات برد قوية لها تسميات عدة منها العقارب والأزرق والأزيرق ومنها ايضا برد العجوز.

 

العباءة مكمنها هنا ليس فقط تلك الدثار التي يتخذها البدوي سترا وظلا وهيبة وأول شيء دفئا مرقدا وغطاءً.

كل ما نتصوره للعباءة التي يلتزم الرجل العاقل بها ممكن أن يكون منطبقا على الكثير من أمورنا الحياتية بالنسبة للأفراد كما الدول واقتصادها وتدثرها التام عن الكثير من المصائب والمشكلات، ذلك بأن يكون لها دثارا وظلا يحميها من الموبقات ومن كل ما يؤثر على حياتها وأمنها واستقراراها.

لا تنخدع بموجات الأمن أو الرخاء عن المستقبل فكما يكمن البرد بعد الحر تكمن المصائب أيضا. فلا يغرنا صديق اليوم فقد يكون عدو الغد.

الحصافة وحسن الرأي والسماح بالحرية العامه وحرية الرأي مع كفالة العمل والدخل وتنمية مستدامة بحيث لايكون العوز للأفراد ومن ثم للدولة سببا في تدهورها. كما حرية المعتقد تلك حماية للأمن الداخلي والأمن الخارجي تنمية الجيش الوطني ووسائل الدفاع وكلما كانت ذاتية ومن صناعته، أسست للحماية ولعل أكبر حماية هو الضمان الأقتصادي وقوته أما أي تغيرات قد تحدث،تماما الدول كما الأسر والأفراد.

لا دولة لها من الأمكانيات البشرية والدخول الكبيرة مثل سويسرا وهي مستقر لأموال الكثيرين من دول العالم الثالث، وهذه الأموال تحركها وتجني من وراءها أرباحا مضاعفة،ورغم ذلك لها جيش ويتدرب شعبها على الدفاع ووسائله بصورة مستمرة.

وإذا عرجنا على اليابان فهي خسرت الحرب العالمية الثانية وخرجت منها مكسورة، ووقعت بوثقة الإستسلام شرطا قويا إلا تمتلك جيشا قويا، ولكنها اتجهت للصناعات ومنها الصناعات الثقيلة والعسكرية والتي قد لا يخلو جيش في العالم من الحاجة لها، كما الصناعات الخفيفة والصناعات الضرورية للحياة، ولعل بصمات شركاتها نجدها في كل مكان في العالم ولنا أن ننظر في كل ألأجهزة المحيطة بنا فنرى كم منها صنع في اليابان أو كوريا والتي لا تختلف كثيرا عن اليابان.

الرجل العاقل الحر لا يتخلى عن عباءته، كما الدول لا تتخلى عن غطاء يحميها وقت الحرب كما وقت السلم ولا تخدع بصداقات أو بمتملق يعرفها وقت حاجته فالدول غالبا كالبشر فهي صناعة بشرية.

الله ينصرنا مادمنا نعرف كيف ننصر انفسنا وكيف نقوي أيماننا بالعمل وما الدعاء ألا تنبيه لزيادة العمل وشكر النعم بمحاولة صناعتها واستمرارها وأستزراعها وكيف نشكر نعمته بالمحافظة عليها وصونها بل وتوالدها، واستثمارها حق الأستثمار، ولقد سلما عقلا وفكرا ووضع آيات ( لقوم يعقلون )و ( لقوم يتفكرون ).

الخبل يبع عباءته، لكن العاقل هو من يتمسك بها ويعرف كيف يصنعها وكيف يجعل منها دثارا أبديا.وله من العلم والعمل وسائل وقاية مستديمة.

ايها العاقل تمسك بعباءتك

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32938
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32938
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692037
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608516
حاليا يتواجد 2791 زوار  على الموقع