موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

أطفالنا والسيارة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


لابد من الإشادة بقرار معاقبة الأب الذي يسمح لابنه بقيادة السيارة، هذا القرار تمنيته طويلاً وكتبت عدة مرات عنه، فأطفالنا ليسوا رخيصين علينا وحمايتهم وحماية المجتمع من الخطر واجب علينا.

 

عندما نسمح للطفل المراهق بقيادة السيارة نحن لا نجرم بحق ابننا وحده ولكن نجرم بحق المجتمع ككل، ونساعد على تكون معاقين وجرحى وموتى. ويكون حملاً على مؤسسات الدولة الصحية والتعليمية وبدلاً من كونه منتجاً للتنمية ومحققاً لفرص الإبداع بالعلم والعمل، يكون محتاجاً للرعاية، ولا ننسى الحاجة المستمرة لرعاية المعوقين والعجزة وأغلبهم من ضحايا المرور الذين يزدادون بشكل مفجع.

عندما تعطي طفلاً مسدساً فخطره عليه والمحيطين به ولكن عندما تمنحه فرصة القيادة فإن فرضية إصابات عديدة هي فرضية تكبر كلما خرج الفتى بالسيارة.

من استطاع منا معرفة عدد المصابين والقتلى نتيجة السرعة والاصدام وأيضاً ما يفعله المراهقون من حركات بهلوانية وتفحيط، وبذلك تكبر دائرة الخطر.

مثل ما ننادي بعدم السماح للطفل بالقيادة، فلابد من سن قانون آخر يمنع من قيادة الأب بينما الطفل في حضنه أو يركب في الكرسي بجانبه ويفتح النافذة ليطل منها، ولقد حدثت لأخي مرة أن سقط طفل من السيارة التي تسبقه، حتى كاد أخي أن يسحقه لولا رحمة الله.

شيء آخر وهو ترك الطفل وحيداً في السيارة والمفتاح موجود مما يغري الصغير بالعبث بها ويعرضه للمخاطر أو بدون مفتاح مما يعرضه أيضا للمخاطر، وخاصة حالات الاختناق عندما يتم غلق النوافذ.

ليس هذا فقط بل لابد من سن قانون يجبر على وضع الطفل في الكرسي الخلفي بالسيارة ويربط للمحافظة على حياته، وهذا معمول به في أغلب الدول.

إن إصدار غرامات مناسبة شيء ضروري وفي حالة تكرار الأمر لابد من عقاب أكبر، الطفولة أمانة وعلينا صون هذه الأمانة اللاهية صوناً يليق بالكرامة الإنسانية، نفرح بسن الأنظمة ونفرح بالمحافظة على الحياة البشرية، وهذا شيء جيد ولكن لابد من التنفيذ ونشر الأحكام على الملأ للعظة.

لا فائدة من وجود أنظمة لا تنفذ، ولا فائدة منها إن لم يتعظ جميع الآباء والأسر بها، قد يكون سهلاً إعطاء الفتى المفاتيح ولكن كم سيكون صعباً لو فقدنا هذا الفتى للأبد أو عاش معاقاً.

من حق الطفل علينا رعايته وحمايته ومن هذه الرعاية منع الخطر عنه ومنعه من ارتكاب الخطأ.

كلنا أمل أن نرى نتائج هذا القرار واضحة وبينة وتتناقص أعداد الحوادث.

ولي قبل نهاية المقال أن أطلب بتنظيم أعداد السيارات وتقليصها خاصة تلك السيارات التي تكون منتهية صلاحيتها تقريباً.

لنتذكر قول رسولنا الكريم (اعقلها وتوكل). ومن ذلك أيضاً منع استعمال الهواتف الجوالة أثناء القيادة وفرض غرامات مناسبة.

ورعى الله أطفالنا وحفظهم من كل شر. فنعقلها بقرارات مساعدة ونتوكل على الله وهو خير حافظ وهو الدليل.

***

shalshamlan@hotmail.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15751
mod_vvisit_counterالبارحة51726
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140399
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر504221
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55420700
حاليا يتواجد 4339 زوار  على الموقع