موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

الرجل الذي بلع لسانه مات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

عندما تكون الدماء طازجة فإن رائحتها لا توصف، تلك الرائحة التي تجر روائح، هذا النفق المظلم الذي لا أدري كيف نكون قد دخلناه، أكتب اليوم مساء الجمعة والدماء في سيهات والأخبار ترد لنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي . إطلاق نار ودماء وإرهاب، بينما الحسينيات تعيد مشاهد محرم الحرام.

 

الناس أحرار بمعتقداتهم، بل كلنا أحرار فيما نعتقد والطريق لله مختلف ولكنه كله لله، لا أحد يفرض على آخر تفكيره وعقيدته وخاصة تلك العقيدة التي تجذرت في الأعماق، سيدنا الحسين عليه رضوان الله سيد شباب أهل الجنة، سبط رسول الله. من يريد أن يحيي تلك الذكرى فليحيها، ومن يتذكر ويتفكر في حادثة شقت المسلمين ليومنا يتفكر.

في العام الماضي فجعنا بحادثة الدالوة، ومن ثم تبعتها حادثة مسجد القديح فمسجد العنود خلال جمعتين متتاليتين. تبع ذلك مسجد لطلبة عسكر يتدربون في الجنوب.

عندما يستهدف المواطن الشيعي فأصابع الاتهام تتجه للآخر السني، وإن أخشى ما نخشاه أن يتحول الأمر لأكثر من ذلك، فالعبث بأمن الوطن وأمن المواطن هو أكبر هدم للوطن ومن ثم له تأثير كبير على الوطن بكل نواحية سواء الداخلية وما يجره من ويلات أم التنمية والاقتصاد وحركة العمل وما إليه. فتدور عجلة الحروب وتجار الأسلحة ومهربيها بدلاً من المصانع وتنمية الصناعة والزراعة، في حين نصبو لنماء وغد مشرق تعوقنا وتشدنا للخلف تيارات وأفكار تقوض كيان الوطن.

قد نقول إن عدم وجود قانون يجرم الطائفية يقف وراء ذلك، ولكن القتل جريمة فمن قتل إنساناً يكون كمن قتل الناس جميعاً، فأي مؤمن لن يمد يده على بشر ليقتله فالحياة هبة إلاهية لا يسلبها إلا المولى.

كيف يستمر هذا الداء وكيف يسرح ويمرح الإرهابيون وكيف لا تعمل المناصحة عملها؟ أمور كثيرة نقف عاجزين عنها، هل تأثير الحروب الخارجية أثر على وطننا، منذ شارك مواطنونا في حرب أفغاستان ومن ثم العراق وسورية، وعادوا شيئاً آخر تغذى مما هو موجود أصلاً، ولمدة ثلاثين عاماً.

ثلاثون عاما كان الحبل على الجرار وكان الأمر بعيداً عنا، وكان الاحتقان يزداد، وكل المحافل والمحاضرات والندوات تزعق وتأكل باللحمة الوطنية، وكل يمرح ويكتب ويسب ويلعن، ولا رادع، حتى وصلنا الموج وهاهو على أبواب بيوتنا جميعها..

اليابانيون في الحرب العالمية الثانية كان الجندي منهم إذا وقع في الأسر بلع لسانه فيموت خشية أن يدل العدو على معلومات تفيده.. أما نحن فلنا في كل يوم موتة لأننا بلعنا ألسنتنا لمدة ثلاثين عاماً وها نحن نجني ثمار ما بلعناه إذ توقعنا أن لحمتنا أكبر وأقوى أن ينال منها شيء. ولكن أن يصل الأمر للموت وإلى عدم الأمان هذا شيء دل على أن حساباتنا كانت خاطئة ودلت على أن بلع اللسان ليس دائماً يؤدي لنتيجة طيبة.

عفواً علينا أن نتكلم وأن نقول لا عندما تجتاحنا تلك الكلمة لا نجعلها حبيسة مجالسنا الخاصة. وقبل أن أختم لا بد من إسكات تلك المحطات الناعقة ومن الطرفين، فهي قنوات محرضة وفاجرة، ما يذاع بها ليس حرية رأي بل هو نسف لحياة البشر.

وكفاية بلع لألسنتنا فمن يبلع لسانه يموت.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32714
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32714
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر691813
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608292
حاليا يتواجد 2737 زوار  على الموقع