موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

ترى من ذبح البقرة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يقول المهاتما غاندي الزعيم الهندي الكبير كان البريطانيون كلما هدأت الأوضاع بين المسلمين والهندوس،يرمون بقرة مذبوحة في طريق الهندوس .

 

عندئذ تقوم القيامه وتشتعل الحرب بين الطرفين،فيتقاتلون يسيج دمهم أنهارا بريطانيا تؤمن بفكرة فرق تسد،وتطبقها كثيرا ففي العراق طبقتها بين السنة والشيعة ومن ثم عممتها أمريكا العمل ذاته،والتي تترجم شعييبا لدينا ب (حيلهم بينهم ).

 

حادثة الحرم مؤلمة ومؤسفة وجرح غار في قلوبنا جميعا وجميع المسلمين،حيث توفي فيها من توفي وأصيب بها الكثيرون، وهو حادث لا شك مؤثر جدا سواء على دولتنا في التنظيم والأمن والإسعاف والتوسعة والطرق التي تسهل وصول الحجيج للمناسك وما اليه، لكن لايمكن أن تكون مسئوليته الكاملة على الجهات الأمنية والتنظيمية لوحدها.

لقد تأثر المسلمون في بقاع الأرض بما حدث وعز على الكل أن يفقد ويموت هذا العدد الكبير، وضج الناس، ولعلنا نجد لهم عذرا فهم مفجوعون ويريدون رؤية أما جثامين حجاجهم المفقودين أو معرفة إن كانوا احياء، ولا نلومهم حقا وسيكون وضعنا مثلهم لو كان لنا قريب أو أخ أو أبن. ولكن التحقيق يجب أن يأخذ مجراه ويتم الفحص الدقيق وإصدار التقرير الشرعي الخاص بكل حالة.

الجارة إيران هي التي غضبها تعدى الحد فهي تستعجل النتيجة وتريد معرفة ما حصل وكيف توفي هذا العدد من حجاجها، أضافة للمفقودين.

وما بين دولتنا وبين إيران هناك من يدق عطر منشم، هناك من ينزع للمواجه وهي مواجهة لا داع لها عندما نأخذ الأمر بكثير من العقل وقليل من العاطفة، ونفكر بهدوء جدا خارج فكرة الأستعداء وخارج استعراض القوى، وداخل كوننا مسلمون أولا وأخير، ويجب حقن الدماء والموارد وعدم هدرها كما حدث بين العراق وإيران.

وزير الصحة الإيراني قال أنه حادث لا أحد له يد فيه )) وهنا يعلن براءة السعودية من أن يكون سوء التنظيم أو ضعف الأمن أو عدم تواجد الإسعاف بسرعة للإنقاذ.. بالوقت ذاته لا تسكت أقلام ومحطات محسوبة على الجمهورية الإيرانية أو من شخوصها البارزين من القاء التهم على السعودية.وتثقل التهم ويكاد الصبر ينفذ،ولكن لابد من التعقل.. والأخذ بأن الحكومة الإيرانية أيضا ترزح تحت ثقل مطالبات أسر المتقولين والمصابين والمفقودين.

ما بين هذا وذاك نواجه سؤال من المستفيد في مواجة بلدين كبيرين مسلمين ولهما ثقلهما في العالم الإسلامي؟

وهل هناك فاعل ما؟

من يكون يا ترى؟

من ذبح البقرة ورماها على الهندوس في الهند يتكرر ربما هنا بوضع آخر..ويد أخرى وشكل آخر وبشخصية أخرى.أبحث عن المستفيد ربما هناك خلف تلك الحادثة من رمى البقرة.

ابحثوا عنه رجاء..

والعقل لابد أن يكون سيد الموقف والغضب لندعه جانبا..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32838
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32838
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر691937
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608416
حاليا يتواجد 2781 زوار  على الموقع