موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

صباح الخير يا أمانة الشرقية

إرسال إلى صديق طباعة PDF


نحن دائماً نحلم بأن تكون الدمام مدينة مثالية، أسهل طرقاً، ونظيفة مشرقة بحدائقها والبحر فيها يفتح ذراعيه. مما يزيدنا فخراً بها هو أعمال البناء والطرق والأنفاق، والتي نتمنى أن تسهل انسيابية السير. وطبعاً هذا لا يكون إلا بجهود جيدة من أمانتها.

 

ولأننا كذلك، نرى شريانين في الدمام تتدفق منهما السيارات حيث تمران بأكثر المناطق زحاماً، وهما طريق الأمير نايف، ويتقاطع في منطقة حيوية جداً هي طريق الملك فهد الذي يوصله من خلال مسارات عديدة منها نفق، وطريق علوي (هاي وي) وطريق جانبي عادي، يمران على مناطق تجارية كبيرة وعلى زحمة كثيرة طوال أوقات النهار والليل، لدرجة أن الإشارة عليهما تُغلق وتطفأ مرات عديدة، حتى يكاد ينفد صبر السائقين ويحاولون الدخول من الطرق الجانبية، في الأوقات العادية، فما بالنا وأمانة الشرقية تذكرت مع بداية موسم الدراسة أن نفق الملك فهد المتقاطع مع الأمير نايف يجب أن تتم أعمال الصيانة به.

الصيانة شيء أساسي لكل مشروع وهي ضامن لبقاء المشروع عاملاً وبكفاءة عالية، ومستمر، وهذا فعلاً ما نحتاجه لكل المشروعات، تشكر عليه الأمانة، لكن هناك أوقات يكون الزحام فيها أقل، خاصة مع بداية الإجازة الصيفية، حيث تخف الحركة نوعاً ما خاصة من وإلى المدارس، كذا أغلب الموظفين يأخذون إجازات مع أبنائهم، فلا تتراكم السيارات عند الإشارات لدرجة الإزعاج بإمكان العمل ليلاً إذا كان الصيف نهاره حار لدرجة لا يتحملها الإنسان العامل.

في بيان لأمانة الشرقية، أو هو عبارة عن خبر نشر في جريدة الشرق أوضح الأستاذ عبداللطيف الحسن، مدير إدارة التشغيل والصيانه، كيف سيجري العمل في داخل النفق وهو شبه ترميم كامل للنفق، ويستمر لشهرين، ومنه تنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار وذلك فعلاً ما تحتاجه جميع الأنفاق، وهو شيء نطالب به دوماً، وتشكر الأمانة عليه إلا أن التوقيت أتى غير مناسب، لعدة أمور منها كما ذكرت خلال مواسم التعليم والمدارس، بينما هناك عطلة طويلة جداً ومملة. الطريقان مزحومان جدا في كل الأوقات وكان لابد من فتح طريق مساند وموقت. فالتحويلات غير مجدية، وتزيد من تراكم السيارات.

يمر الطريقان على مناطق تجارية وسكنية كثيفة مما يزيده ازدحاماً، كما يؤثر على الموظفين والعاملين والطلبة والمدرسين.

نعم نشكر الأمانة على حرصها على أعمال الصيانة ولكن نرغب في اختيار الزمن المناسب لهذه الأعمال. لعل الغالبية صارت تصل لدوامها متأخرة، حتى ولو كان الخروج قبل نصف ساعة كما أعمل غالباً، ولكن يمتصها الطريق والزحام.

على كل لازلنا نأمل أن يكون العمل ليلاً، وأن تزين الدمام كما زينها الله ببحر وأناس طيبين تتزين بأن تزال ألوان الجسور الرمادية (لون الأسمنت) بلوحات فنية. تضفي على الدمام إشراقة أكثر.

وصباح الخير أمانة الشرقية.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32973
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32973
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692072
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608551
حاليا يتواجد 2786 زوار  على الموقع