موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

بلاليع تبلع البشر

إرسال إلى صديق طباعة PDF


بلاليع تبلع البشر، هذه حقيقة علينا ان نتعامل معها بجدية فمن غير المعقول ما يحدث صارت وحدات الصرف الصحي بلاليع تتسابق في المدن الأساسية لفجيعة الناس بأطفالها، والمشكلة عامة في اغلب المدن ولكن لجدة الكثير منها

 

لنقرأ:

* انتشال جثمان الطفل (عبدالله) ذي الخمس سنوات من خزان صرف صحي 2015/5/9 بعد ثماني ساعات من البحث داخل خزان بعمق سبعة أمتار.

* انتشال جثة الطفل (يوسف) بعد 19 ساعة من سقوطه في بالوعة صرف صحي 2015/5/5

* غرفة صرف صحي تبتلع طفلا 8 سنوات في جدة 2015/3/28

* حصدت حفرة الصرف الصحي روح الطالب (عبدالله) 17 عاماً من امام مدرسته في جدة 2014/11/16

* مصرع طفل ووالده اثر محاولة الأب إنقاذ الابن بشارع التحلية بجدة في 2014/10/11

ووراء كل حادثة قصة وحكاية فآخرها الطفل ووالده كانت الاسرة للتو عائدة من أمريكا بعد حصول الأب على شهادة علمية كبيرة فذهب وذهب علمه معه في أتون بالوعة الصرف الصحي.

اما اذا انتهينا من رصد بعض الحوادث؛ اولا اللهم إنا نشكو حزننا وضعفنا وقلة حيلتنا إليك يا الله وندعو لاسر الضحايا بالصبر والاجر والسلوان، اتجهنا للبحث عن أسباب تلك الجرائم وجدنا ان هناك مسببين، فهناك من يسرق الغطاء ويبيعه بمبلغ قد يصل ﻟ500 ريال وهذا لو لم يجد مشتريا لما سرقه، اذاً لابد من إصدار نظام عقوبة صارم لمن سرق ولمن اشترى، فمن قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا فلا بد من معاقبة صارمة مع تسفير الأجنبي بنهايتها والمشتري كذلك بما فيها اغلاق محله.

نضيف؛ أيضا تهاون وتقصير البلدية في متابعة ورصد هذه البلاعات المكشوفة فكيف تتسابق لتغريم الماء الخارج من البيوت المغسولة بعد الغبار ولا تستطيع المرور على البلاعات ورصدها؟

ولا شك ان خارطة لها موجودة في حوزتها.

كما نعرف ان لكل وحدة صرف صحي عادة غطاءين الغطاء الحديدي الثقيل والذي يكون مغريا للسرقة والبيع يقع تحته عادة بمسافة تقارب النصف متر شبك آخر للحماية يمكن ان يزيله العامل عند الحاجة وبذلك يكون هناك حاجز آخر دون السقوط بالقاع ويسهل انتشال الضحية، فلا يلحق الأخ بأخيه والأب بابنه كما قد حدث..

لنتساءل كيف لمدينة ميزانيتها 4,5 مليارات ريال لتنفيذ 141 مشروعاً في 2015 تعجز عن تصريف السيول وأكثر من نصف سكانها (مليون وثمانمئة شخص) يعتمدون على البيارات في التصريف وتعاني من عدم اكتمال شبكة المياه وتبتلع البشر؟! وكيف في كل مرة ينفذ كل مسؤول من العقاب..

طموحنا بالحزم ومعاقبة المتسبب وأن توقف الشركات المتعاقد معها لتنفيذ هذه المشروعات الفاشلة وتمنع من التعامل مع الجهات الحكومية كافة وإعادة قيمة المشروع، وان يدفع دية الأطفال والضحايا المشرف من أمانة جدة على تلك الشركات المتهاون إهمالا او تواطؤاً ويسجن.. ويعامل معاملة القتلة حتى ولو غير العمد.

عفوا أيها الناس انتبهوا الى موضع أقدامكم قبل ان تبلعها حفرة للصرف الصحي.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32988
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32988
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692087
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608566
حاليا يتواجد 2781 زوار  على الموقع