موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

لا نريد حروباً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

عفواً لا نريد حروباً، ملينا وهرمنا وضاع الكثير منا، خربت بيئتنا وتمزق الكثير من أهلنا، وضاعت صحتنا بين تلوث وسرطانات، بحيث لم يبق بيت ليس به مصاب، وفقدت العوائل فلذات أكبادها بين الفرق ومراكز تنازع وثارات..

 

الأدهى أن مخلفات الحروب من خردة الحديد إلى اليورانيوم وغيره مدفونة في مناطق مختلفة من أراضينا، ومؤلم جدا استنزاف ثرواتنا بحجة حمايتنا، ومن ثم مقاولو الحروب وتجارها يقدمون مطالباتهم بعصر آخر رمق في ميزانيتنا.

خربت حروب الخليج على أنواعها وأسبابها ومسبباتها ومسمياتها، الكثير والكثير من الطاقات، ناهيك عن بداية تقهقر أسعار البترول وما يسبب ذلك من تغيرات لا نشك في حدوثها لتقليص الميزانيات، ومن ضمنها ميزانيات الخدمات العامة.

على الأبواب، حرب على الإرهاب (داعش) في العراق وسورية، معنى ذلك طائرات ودبابات تترك الأرض محروقة، تضرب سيكون من ضمن ضحاياها مدنيون وأطفال، وتضرب مدارس وجوامع وبساتين ومعامل. بلاد تعود للوراء أكثر مما فعله (البوشان) الأب والابن، عودة للقرون الوسطى، قالاها صراحة، ودمار يخلق دمارا. تفكك المجتمع العربي بين سنة وشيعة، كما تفكك بين انتماءاته العرقية. وتكسير للمكسر أيضا..

من خلق الإرهاب في ديارنا وغذاه منذ حرب افغانستان ضد السوفيات ليومنا هذا وهو ذريعة لابتزاز المال وخنق التنمية، فنكون مرهونين أبد الدهر لهم وخديعة تلو أخرى؟

لا نريد حروبا خذوها بعيدة عنا، هناك إرهاب كبير في الكثير من الدول، بعيدة عنا وقريبة، نعم داعش مجرمة وخطيرة وتشكل رعبا حقيقيا بالمنطقة، وتحتاج كبحا كبيرا وقطع الموارد، فقد خرجت عن السيطرة كما خرجت طالبان وغيرها، في المقابل هناك إرهاب كبير على المسلمين إرهاب عنصري ضد دينهم ومعيشتهم.

اين منهم إسرائيل وهي تضرب الأطفال والمدارس والجوامع، وتقتل وتكسر أرجلا وأيادي، وتحاصر. وفي ميانمار بشاعة ذبح وقتل لا يضاهيها شيء، حيث يعدم الآلاف، أينهم من وجه آخر لإسلام لا علاقة له بالاسلام، باكو حرام مثلا، أينهم فيما يحدث للمسلمين في كثير من المناطق؟

الإرهاب أشكاله كثيرة ومتنوعة، وضرب جهة لا يكفي إنما إذا كانت حربا على الإرهاب فهي حرب على كل اشكاله وأنواعه بما في ذلك إرهاب الدول الكبرى وشيطنتها.

انها فرق تؤسس عمدا وتمول عمدا، فكيف لا يعرف من يمول هذا التنظيم وذاك، وهم يعرفون دبيب النملة، ومخترقة كل الحسابات والبنوك بما في ذلك ميزانيات الدول صغيرها وكبيرها، فكيف لا يعرفون ؟!

نعم لا نريد حروبا، نريد في وطننا العربي طاقة للمصانع والمعامل، نريد شوارع سلسة ونظيفة ووسائل مواصلات آمنة تجوب بلداننا وتقصر المسافات ما بيننا، نريد بحارا زرقاء صافية وبيئة بحرية نظيفة، نريد أن تبقى هامات نخيلنا عالية وعذوقها دانية، ومزارعنا خضراء. لا نريد حروبا ولا نريد خوفا ورعبا. نريد هواء نقيا، لا عوادم في أجوائنا.

نريد مدارس وجامعات راقية، تؤسس لثقافة واعية ثقافة المواطنة الحقة لا فرق بين مواطن وآخر، الصحة للجميع، والتعليم متاح كالماء والهواء. والسكن للجميع، وراحة بال لنا وللأجيال القادمة فلا استنزاف للموارد ودفع حقوق الأجيال لأتون حروب، وتبقى نيران متقدة تحرق المستقبل كما تفعل بالحاضر..

عفوا اقطعوا مصادر التموين، وكل دولة مسؤولة عن كبح ابنائها. الانتباه للثقافة المقدمة للأجيال.. فمن يزرع الشوك لن يحصد القمح.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33006
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33006
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692105
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608584
حاليا يتواجد 2779 زوار  على الموقع