موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

أطفالنا ومطاعم الوجبات السريعة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

منظر جميل ومبهر للصغار، صغار في حافلة مدرسية مع معلماتهم، يصلون إلى مطعم للوجبات السريعة شهير جدا. المنظر الداخلي جميل، بالونات ملونة ومكان تبدو السعادة في جوانبه، ينظم للصغار اطفال أصغر سناً..

 

توزع الوجبات عليهم ويكادون يتقافزون من الفرح بطاطس مقلية والهمبرجر الشهير المطعم به.. ينتشر الفرح، كذا صغار السن، يقبل بعضهم البعض، والمربيات سعيدات.

إنها دعاية لمطعم الوجبات السريعة، على حساب صحة وسلامة أبنائنا الجسمية والعقلية، حيث تحتوي هذه الوجبات على كم كبير من الدهون واللحوم غير الجيدة والتي تحتوي كما كبيرا من المنكهات لتغيير الطعم الأصلي للوجبة.

ولو حللنا الموضوع، وجبة سريعة لمطعم أجريت دراسات وأبحاث عن تركيبة الطعام، بحيث بدأ شيئا مهولا من تأثيره على الصحة العامة. ولم يستطع لا هو ولا غيره من مطاعم الوجبات السريعة إثبات العكس.

بالمقابل مدرسة أو روضة، رمز العلم والصحة والتربية، وصغار تنمو أجسامهم، معلمات مؤتمنات على صحة الصغار، الطلبة وينثرون لهم الفرح، وهذا الفرح لا يعلم إلا الله ماذا سيأخذ معه.

طعام سيئ مقابل طفولة بريئة، تخريب للعقل والذوق، بدلا من التربية الغذائية السليمة. وتربية الذائقة الصحية.

ناهيك عن الدعايات الأخرى للعصائر الصناعية المملوءة بالألون يشربها الصغار، وكذا المشروبات الغازية وما تحمله من مكونات تضر بصحة الكبار ناهيك عن الصغار.

ندعو للمحافظة على سلامة العقل والبدن في تربية جيل جديد يعيش في صحة وسلامة، لا جيل يغشى المستشفيات منذ صغره فتضيع عليه فرص كثيرة ويعيش حياة غير بهيجة ولا تليق بطفولته.. وتكلف الدولة الكثير في سبيل العلاج، خاصة ما نعرفه عن تزايد مرض السكر في أطفالنا.

هذا الجيل تتزامن التربية الصحية المناسبة لاعمارهم مع التربية العقلية، ولا ننسى الرياضة حيث تساعد على مرونة أجسامهم من جهة ومدهم بالهواء الطلق لتنمو أجسامهم وعقولهم نموا يليق بهم.

وهذا لا يأتي إلا بالتغذية السليمة. والتي بعيدة كل البعد عن كل الوجبات السريعة وما تحويه.

كيف سيتذوق الصغير طعم الخضار الطازج، واللحم النظيف، والسمك الطازج ، وهو يأكل هذه الوجبات المليئة بكل أنواع النكهات حتى تغطي على الطعم الأصلي، وتلعب بتذوقه للطعام فتأخذه لكره الغذاء الصحي والشعبي، وأطعمتنا أغلبها صحية، فالمطازيز مثلا ومكوناتها تحتوي على كل المكونات الضرورية للجسم، من لحم وخضار وبالإضافة للحبوب وهو دقيق الحنطة. وغير هذه الوجبة في كل مواقع المملكة.

عندما أرى آباء يأخذون أبناءهم لمطاعم الوجبات السريعة أشعر بكم من العنف غير المقصود الذي يفعلونه بحق صغارهم، ومن ثم بحق الوطن، وكم من آثار مستقبلية تتسبب فيه على أجسامهم وأفكارهم.

لابد من إيصال صوت كبير إلى معالي وزيري الصحة والثقافة والإعلام بمنع كل الدعايات المروجة لصغارنا.

فمع المحافظة على الصحة، أيضا هناك المحافظة على ثقافتنا في التغذية الوطنية وضرورة صونها..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32977
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32977
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692076
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608555
حاليا يتواجد 2778 زوار  على الموقع