موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

ناهد والحقد الأسود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

رحم الله الشابة ناهد المانع، التي ذهبت لتتعلم فجاءها الموت في درب العلم، رحم الله ناهد وغفر له وتقبلها شهيدة. وعظم لأهلها الأجر والعزاء.

ناهد قتلت بطعن حتى الموت،

وهذا الطعن لم يكن لضربة أو ضربتين مميتتين بل كانت ضربات، مزقت جسدها الطاهر، في الرقبة والرأس والذراع، ناهيك عن ضربتين غائرتين كفيلتين بالقضاء عليها.

 

نقلتها من الحياة للموت. لعل السؤال الطبيعي، لماذا قتلت؟ ولم يوجد جواب شاف لقتل الشابة المتفائلة والمسالمة إلا كونها مسلمة، بما يعني العنصرية، فليس هناك ما يسبب هذه الجريمة. ولا هذا الطعن الذي يدل على وحشية المجرم من جهة وحقد جعله يضرب بكل ما يستطيع.

ولعل السؤال الثاني: كيف تقتل على قارعة الطريق ولا يتقدم أحد ليس لإنقاذها ولكن للاتصال بالنجدة؟ وهذا السؤال يجد له جواباً أن الناس قد أصبحوا غير مبالين، إما خوفًا من القاتل أو خوفاً من السين والجيم.

قد تكون المقارنات مؤلمة، ولكن ماذا لو قتلت سيدة بريطانية في إحدى مدننا المسلمة، وقتلت بهذه الوحشية، فكيف سنتصور الوضع.. ستقوم قيامة الإعلام وينبش كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بالإسلام، والإرهاب، وتخرج من الأدراج أرشيف ما حدث وما لم يحدث، خاصة وان هناك حاضراً مؤلماً، وإرشيفاً مليئاً ومغرياً لأي نابش.

ستكون المسيرات في مختلف الجامعات تندد بالفعلة الكبيرة، ستكون هناك مقابلات مع أسرة المقتولة، والمطالبات الطويلة العريضة، وربما منع الدخول لبريطانيا، وتتأثر العلاقات الدبلوماسية.

طبعاً الأصداء ستتردد في كل أنحاء العالم، سينبش بكل ما يستطاع من قوة، من أمن وداخلية حتى يُعثر على القاتل، ويقدم للمحاكمة.

للحقد صور وللتشفي ألوان، هناك دول أسست للإرهاب وباركته، فلما استشرى أنكرته.. ولو جمعنا ذلك لمُلئت صحف.

القائمة طويلة عبر التاريخ القديم والمتوسط، لكني سأكتفي بأمثلة من التاريخ الحديث.

فرنسا أول دولة أسست لاختطاف الطائرات عندما خطفت طائرة قادة

الجزائر.. وقبلها في نهاية الحرب العالمية الثانية وانتحار هتلر ومن ثم استسلام المانيا ، دقت طائرات الحلفاء وخاصة الإنجليز مدن وقرى ألمانيا، وليس لذلك تفسير سوى أنه الانتقام..

في نهاية حرب الخليج الثانية، كان العراق قد استسلم وسحب جنوده، ولكن الطائرات الأمريكية دقت مقدمة الجيش فتراكمت السيارات والجثث على بعضها ولا تفسير لذلك إلا التشفي.. وهدم كل مقاومة وسلاح وكسر الروح المعنوية للجيش العراقي، وآثار ذلك واضحة الآن.

ولاشك أننا نتذكر جيداً كيف أسست أمريكا وبريطانيا للإرهاب في أفغانستان، ولا كيف دفعت بالجماهير الأفغانية وغيرها من المسلمين لإخراج السوفييت، ولا كيف كانت تخطب بهم مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا آنذاك ، ولا ريغن رئيس الولايات المتحدة وهو يستقبل قادتهم في البيت الأبيض، ولا تنسى آذاننا صوتهم وهم يرددون (الله وأكبر)..

الحقد هو المؤسس للإرهاب أياً كان نوعه ودينه.

ها هي الشابة ناهد المانع تموت غارقة بدمائها، ويضحك الشيطان الذي أسسه، والدماء تخرج من شدقيه.. فهو يعبث في كل مكان..

وأعود لأسأل ماذا لو كان العكس، القتيلة بريطانية، في بلد مسلم وعربي. كيف سيكون الوضع..

اللهم تقبل شهيدتنا بواسع رحمتك. وعوضها في آخرتها خيراً من دنياها، وأجبر كسر ذويها، وكسر العلم..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32698
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32698
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر691797
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608276
حاليا يتواجد 2731 زوار  على الموقع