موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

بعد الحمص والفلافل والكوفية، الصهاينة يدعون ان الكنافة يهودية!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يسعى الصهاينة بكل السبل الى الاحلال مكان الشعب الأصلي في فلسطين. ليس عبر التطهير العرقي والتطهير والمحو الثقافيين وأنواع الضغوطات الاخرى فحسب. بل ايضا من خلال الاحلال الثقافي. وهذا الاحلال الثقافي له جذوره من ايام حركة الكنعانيين الصهيونية.

ومجرد اعطاء انفسهم هذا الاسم كان بغرض سرقة الماضي من اجل سرقة المستقبل. وهو امر لا نجد مثله في أي مكان في العالم. والسبب لا يحتاج لشرح كثير لان كل ما حصل ويحصل في فلسطين هو سرقة في وضح النهار، وبالتالي بات شغل الصهاينة الشاغل هو، كيف يمكن شرعنة هذه السرقة.

 

الصهيونية الحالية تختلف عن الصهيونية الاولى من هذه الناحية. الاولى كانت تريد ان تنشيء دولة غربية في كل شيء. سعت لتدمير الشعب الأصلي في فلسطين من ناحية، كما سعت لضرب ثقافة اليهود الشرقيين لصناعة يهودي جديد في ظل نظره تفوق عرقي باتجاه الشعب الأصلي في فلسطين، وباتجاه الشرق والثقافة الشرقية.

الصهاينة الان يستخدمون تكتيكا جديدا لادماج انفسهم في منطقة يعرفون انها ترفضهم. وهذا التكتيك قائم على سرقة الثقافة الفلسطينية والزعم انها لهم، بمعنى اخر يريدون القول انهم ليسوا غزاة من وراء البحار كما هو الامر، بل شرقيين من اهل المنطقة.. وادعاءهم ان الكنافة هي حلوى يهودية هي اخر ما تفتق عنه العقل اليهودي الصهيوني الذي يعيش ازمة وجودية وازمة هوية، رغم تفوقه العسكري. ان مجرد ادعائهم هذا يدل على الازمة التي يعيشونها. انها ازمة شرعية وجودهم في فلسطين. (الشرعية) الوحيدة التي يملكونها حتى الان هي شرعية القوة. والقوة عامل متغير وليس امرا ثابتا.

يمكن للمرء ان ينتقد الكثير من الاداء السياسي الفلسطيني. لكن لا يمكن للمرء الا ان يحيي الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني. الذي لم يتمسك بحقوقه الطبيعية والتاريخية فحسب، بل بثقافته رغم قرن كامل من الضغوطات والمعاناة.

 

 

د. سليم نزال

مؤرخ فلسطيني نرويجي. كتاباته وأبحاثه مترجمة إلى أكثر من عشر لغات.

 

 

شاهد مقالات د. سليم نزال

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم25443
mod_vvisit_counterالبارحة28050
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع115094
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر595483
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54607499
حاليا يتواجد 2834 زوار  على الموقع