موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

سيرة ذاتية/ انتهت التساؤلات/ هناء إبراهيم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لازلتُ مع سير شابات دار التربية الاجتماعية. كتبت عن هدى مدرسة علم الأحياء وعن ثريا طالبة الماجستير تربية موهوبين ومقالي اليوم عن هناء عبدالعزيز عبدالرحمن إبراهيم.

 

لفتت نظري في البداية بلباسها الطبي المميز، سلمت عليها وتذكرت وجهها عندما كانت صغيرة في دار الحضانة ومن ثم دار التربية، لكن بدأ على ذاكرتها كالغيم، من هذه السيدة؟.

قد أصبحت ممرضة في وزارة الصحة. عندما وقفت لتحدثنا عن سيرتها كان الفرح يملأ قلبها وينعكس على قلوبنا.

حكت مشوارها، رغم بساطة المشوار وعفوية أجزائه بدت كأنها تلقط قطعا من غيم ممطر معطر تنثره لتسجل لنا خطوط رواية، وما أكثر الروايات عمن هن في مثل ظروفها، ولكن أغلبها روايات ومسلسلات حزينة تستدر دمع المتلقي.

هناء وقفت لا تستدر عطفا ولكنها تنثر فرحاً خاصة وبطينها الصغير يتكور أمامها.

حكت هناء فأضفت بهجة للحاضرين عن حياتها، تخبرنا أن انتهت التساؤلات، فقد بنت عشا وكيانا وطفلا تحمله وآخر في بيتها.

كانت طفلة مرحة تخطط وزميلاتها للعب لاهية عن التفكير، بل كانت تظن حياة الناس جميعا مثلها وان حياتها بالدار هي حياة عادية.

حتى كان يوم في المرحلة المتوسطة، كانت تسير مع صاحباتها في الفسحة وإذا بزميلة تركض فجأة فتشق صفهن، كأي طفلة أُفزعت صاحت (يمة) ويمة هذه فتحت باب التساؤلات التي تنهيها هناء لنا في تلك الساعة، اذ صدمتها الفتاة بقولها (ليش انت عندك ام).

عندئذ شعرت هناء ان هناك شيئا غريبا في حياتها، فعلا اين الام؟ وكيف وصلت للدار، بل كيف جاءت..؟ ولماذا هي هنا بالدار؟ ومن والداها؟

حملت التساؤلات هذه للاخصائية التي طيبت خاطرها ولكن لم تصل لإقناعها، دارت التساؤلات حتى عرفت الإجابة بذاتها.

قررت ان تجعل من ضعفها قوة؛ والقوة لا تأتي الا بالإصرار، فكرت ان يكون لها هدف وخطة للسير باتجاه الهدف، بحثت عن أي مهنة ترى نفسها فيها، وما احب شيء لها، تذكرت انها في لعبها كانت دائما تحب دور المنقذ والمسعف، فلم لا يكون ذلك دورها في الحياة؟

هكذا خططت فتاتنا أنهت الثانوية، وضعت رغبتها أمام المديرة والاخصائية تريد أن تكون ممرضة، تخدم المجتمع وتعطي وتبذل في مجالها وتسد حاجة للناس.

مديرتها نوال المنقور تعرف كيف تجد السبل لتحقيق أماني بناتها، وكان السبيل معهد التمريض، سجلت شابتنا وبدأت مشوارها، ولكن شيئا ما حدث.

وهذا مقطع من هناء تحكيه (كان فيه برنامج اسمه التبرع بالدم، وحنا جالسين قالت وحدة من زميلاتي أصلاً حتى بنات الدار دمهم حرام !!! طبعا أنا تفاجأت وانصدمت وتلخبطت أفكاري وما عرفت ايش أسوي حاولت انسحب منهم من غير ما يحسون. ورجعت الدار وتعبت نفسياً وجلست فترة طويلة ما أقدر أقول شيء لأي أحد بالدار)

تكمل انها قررت التحدي ورمي الكلام وراء ظهرها ومن ثم العمل على النجاح.

هي الان ممرضة لها أسرتها ولها كيانها وانتماؤها.

انتهت تساؤلاتها. أمسكت معطفها الابيض وقالت هذا قوتي.

ولكني اقول هذا جزء من قوتك يا هناء قوتك في عقلك وتفكيرك، قوتك في العطاء وفي شيخ الشيوخ طفلك وأسرتك الكبيرة حيث الدار والعمل وأسرتك الصغيرة. وحيث ترسمين خطوطا لم ترسم لك.. ستفرحين بتخرج صغارك وتوفيقهم وعملهم، وهذا شيء كبير وجميل.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33084
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33084
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر692183
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608662
حاليا يتواجد 2795 زوار  على الموقع