موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

سيرة ذاتية.. وسيبقى الأثر/ محطات القوة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

كنت كتبت في مقالي الماضي عن سير أربع من شابات دار التريبة الاجتماعية بالأحساء. اخترت سيرة أول فتاة وقفت أمامنا فكانت بهية مبهرة، هدى عبدالمحسن عبدالله..

 

كانت سيرتها بعنوان (قيمة الصفر)، كيف تحوله من يسار الرقم إلى يمينه..

لم تقل الباقيات حضوراً وإبهاراً عن هدى، ولكن لكل واحدة نكهتها الشخصية وحضورها المميز.

السيرة الثانية هي: محطات القوة "ثريا عبدالغفار عبد المنعم".

من على المنصة وقفت لمواجهة جمهور كبير، يملأ أكبر صالات فنادق الشرقية.. واثقة تمتلك طاقات القوة بين يديها، وحكت فأسهبت كيف تحول الضعف قوة، لقد وجدت الأمان في الدار، وسط بنيات بظروف مشابهة ومجموعة سيدات أحببن عملهن وأحببن تلك الصغيرات وراقبن عملية نموهن.

ثريا في صغرها كانت طفلة ذكية ولماحة، حصلت على بعثة دراسية لمدة عشر سنوات في مدرسة أهلية مشهود لها بالتميز.

عندما تحكي ثريا تنثر نجوم حب للحياة والمستقبل، تحكي بحب عن مدرستها ومدرساتها وأخصائيتها وطبعاً مديرة الدار الأم للجميع، نوال المنقور، ثريا حتى الثانوية لم تجد محطة تؤلم مشاعرها، حدث ذات مرة أن كان مقرراً في درس الفقه كان عن اللقطاء، عندئذ تعكرت ثريا بكل كيانها، وقررت ألا تذهب للمدرسة ذاك اليوم، إلا أن أخصائيتها الاجتماعية، طمأنتها أنها ستعالج الموضوع، وفعلا تم معالجة الموضوع، وحذف الدرس من المنهج.. وانتهى الإشكال. وهي محطة القوة الأولى في حياة شابتنا الرائعة ثريا عبد الغفار.

محطة القوة الثانية هي مشاركتها في الخدمات الاجتماعية عامة من زيارات مرضى ومرضى نفسيين، وفقراء وما إليه، كما مشاركتها بالأنشطة العامة عبر نادي (سماي) الذي أسسته وترعاه شركة أرامكو، عبر الشراكة المجتمعية التي تقدمها بعض الشركات الكبرى. في هذه المحطة انتقلت ثريا من متلقية للخدمة إلى صانعة لها طبعاً،

محطتها القوية الثالثة هي الجامعة، جامعة الملك فيصل بالأحساء، جامعة كبيرة تضم تخصصات مختلفة، وثريا طالبة التربية فيها، تتفوق وتنجح وتبدأ دراسة الماجستير، بإيمانها بقدراتها ومساعدة رب كبير ستكمل المشوار حتى الدكتوراه، ولقد دعوت الله لها أن تكون أستاذة كرسي..

ثريا شابة طموحها كبر معها وقررت أن يكون لها أثر، وأثرها بان على وجوهنا جميعاً، وفرحت أكثر لأنني تذكرتها وزميلاتها في صغرهن ومراهقتهن قبل أن أترك عملاً أحبه وتغلغل في كياني، آسفة متألمة كنت.

قبل أن أنهي مقالي أضع مقاطع جميلة من سيرة شابتنا حيث قوة التحدي تؤجج

نار الطموح في ثريا:

(ثريا هي تلك الإنسانة الطموحة، المكافحة، التي تحاول بكل قوة، وعزيمة، وثبات، مواجهة صعوبات الحياة التي تتعلق بظروفها، لست كاملة ولا أستطيع القول بأني لم أعانِ من ولم تمر بي لحظات ضعف، ولكني كنت بكل لحظة ضعف وفشل، أقرر أن أقف وأنجح، حتى أصبحت نشوة النجاح هدفي في كل مهمة)..

إني يتيمة بظروفي لكني لست يتيمة بفكري وعقلي، إحنا بنات الدار لدينا قدرات وعندنا أهداف وطموح ومواهب أكبر من أن ندرس ماجستير، نقدر نحصل بعد على شهادة الدكتوراه.

وأقول يارب أعلى وفي كل المجالات..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32882
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32882
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر691981
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55608460
حاليا يتواجد 2778 زوار  على الموقع