موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

تمور من اريحا!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ذهبت منذ بضعة أيام لشراء خضروات وفواكة من دكان خضروات تركي. وهناك وجدت ان عنده تمور فلسطينية من انتاج فلسطيني من اريحا.. وهذه التمور معروفة بغناها من ناحية الفيتامينات. وعلبة التمر هي كيلوغرام موضوعة بشكل جيد في كرتونة انيقة كتب عليها من انتاج فلسطين. اشتريت علبة ومضيت في سبيلي لكن ما ان سرت بضعة خطوات حتى خطر ببالي فكرة قررت ان اطبقها على الفور.

 

عدت للدكان الذي اعرف جيدا اصحابه الاتراك الاكراد، وقلت له اني أريد ان اشتري علبة اضافية لكي اقوم بما يشبه ما تفعله شركات الطعام عندما يرسلون موظفين الى السوبرماركات، لاجل ان يتذوق الناس ماكولاتهم بغرض تسويقها. ابتسم صاحب الدكان الذي اطلق عليه مزاحا لقب الشاويش، وقال لا بأس، وهذا امر في مصلحته على اية حال.

بالفعل اشتريت علبة، ووقفت على باب الدكان اقدم قطعة تمر لكل من يأتي الى الدكان واقول هذا انتاج فلسطيني وان اشتريت تحصل على فيتانينات غنية وتدعم حرية الشعب الفلسطيني!

وقررت اني لن ادخل في نقاشات مع احد لاجل ان اتجدث مع اكبر عدد ممكن من الناس. وبالفعل كان الناس يتذوقون قطعة التمر ويمدحونها. وبدا الناس يتجمعون حولي وربما ظن البعض اني موظف مبيعات للشركة المنتجة للتمر، وهم يسألوني عن نوعيتها وانا اجيب من خلال ما كتب على العلبة عن محتويات الفيتامينات فيها.

خلال الساعة التي وقفت فيها تحدثت مع حوالي 30 شخصا والغالبية عبروا عن تعاطفهم مع حرية الشعب الفلسطيني.

سيدة نرويجية اشترت علبة وقالت لي انها سعيدة ان تساهم ولو بشيء بسيط من اجل حرية الشعب الفلسطيني، وقالت انها تتعاطف دوما مع الشعب الفلسطيني. واضافت انها ستخبر اخرين ان يشتروا تمر اريحا.

وكذلك شاب اظن انه مغربي اشترى علبة وقال انه اشترى علبة من قبل وهي من التمور الممتازة وقال معلقا على مؤتمر القمة العربي لا فائدة تذكر من زعماء العرب.

كان الامر بالنسبة لي تجربة صغيرة لكنها اسعدتني. نحن دائما نطالب بمقاطعة البضائع الاسرائيلية وهذا مهم جدا، لكن من المهم ايضا ان ندعوا لشراء المنتوجات الفلسطينية لدعم الزراعة الفلسطينية الاكثر عرضة للتهديد من الاحتلال، وهذا بالطبع يصب في دعم قضية الخلاص من الاحتلال.

 

 

د. سليم نزال

مؤرخ فلسطيني نرويجي. كتاباته وأبحاثه مترجمة إلى أكثر من عشر لغات.

 

 

شاهد مقالات د. سليم نزال

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21210
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع202918
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر683307
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54695323
حاليا يتواجد 3428 زوار  على الموقع