موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي:: الصين تتقدم لمنظمة التجارة بشكوى من رسوم أميركية مقترحة و تهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم نسبتها عشرة في المئة بقيمة 200 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: رحلة مع الموسيقى «من قرطاجة إلى أشبيلية» ::التجــديد العــربي:: «منتدى الشعر المصري» ينطلق بأمسية عربية ::التجــديد العــربي:: النظام النباتي.. "المعيار الذهبي" لخفض الكوليسترول ::التجــديد العــربي:: وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي ::التجــديد العــربي:: فرنسا بطلة لمونديال روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: فرنسا تقسو على كرواتيا 4 / 2 وتحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ::التجــديد العــربي:: الفائزين بجوائز مونديال روسيا 2018: الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة " الكرة الذهبية " كأفضل لاعب والبلجيكي تيبو كورتوا بجائزة " القفاز الذهبي " كأفضل حارس مرمى و الفرنسي كيليان مبابي أفضل لاعب صاعد ::التجــديد العــربي:: بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم ::التجــديد العــربي:: الرئيسة الكرواتية تواسي منتخبها برسالة مؤثرة ::التجــديد العــربي:: الفرنسيون يحتفلون في جادة الشانزليزيه‬‎ بفوز بلادهم بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي ::التجــديد العــربي:: ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم" ::التجــديد العــربي:: احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم ::التجــديد العــربي:: بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي::

البنات والمراجيح

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

لركوب المرجيحة شعور جميل، يمكنه خلق آلاف الفضاءات، عني عندما كنت صغيرة كلما ارتفعت قدماي أكثر عن الأرض شعرت بفرح يغشاني يطير بي بين الغيمات ولكل غيمة سيكون اسم وفعل. تأتي روح مرحة تدغدغ كل شيء في مشاعري،

لا يجاري هذا الشعور إلا شعوري وأنا أسرق دراجة أخي وأطير بها عبر الأزقة المتربة وصولاً للشارع العام وكأنني أشق الهواء فيها مندفعة، دائماً تحدث الكبسة هناك.. وهي كبسة ليس بها الكثير من العنف كثر الابتسامة المتخفية خلف عبارات التخويف. لم أخف، وكنت أعاود الشغب اللذيذ، تؤشر جدتي كل مرة بشاهدها بأمور لتخيفني، فأترك الخوف لها..

 

المرجيحة والدراجة حضرتا في بعض قصصي القصيرة القديمة..

في المرجيحة الحلم الطائر على أجنحة ملائكية ووجيزة لا تتعدى بضع ثوانٍ كغفوة.. وبها كركرة ضحك لفرحة بسيطة من القلب.

ترسم البنات وهن طائرات بها وجوه نورانية، تحيط بهن عصافير ملونة.. يكون تواجد أكثر من واحدة مبهجاً. خاصة بعد أيام مربكة من دراسة وامتحانات وتوتر في تفكيرهن، في صعودها تعطيل للتفكير وجمع العلامات وقسمتها والبحث عن درجة النجاح أو التفوق..

الحديث عن المرجيحة وعالمها الجميل التي تكاد تكون لعبة بناتية، فهي تختص البنات، وحتى بعض النسوة.. هذا الحديث عن المرجيحة ما كان ليكون لولا ما تناوله البعض عبر هشتاق (غزوة ذات المراجيح)، وصورة أدعو الله أن تكون مفبركة، فلا يمكن ان أتخيل أن ذلك حقيقة، سيارة حكومية بكل جلال قدر الحكومة وعظمتها يترجل منها رجلا الهيئة ليضبطا فتيات بجرم التمرجح في الهواء الطلق..

لا أدري عن وضع هؤلاء الفتيات المغطيات بالسواد من أعلاهن لأسفلهن، ربما أنهين للتو امتحاناتهن واتفقن على المرور بالمراجيح وكأنهن يقمن عيداً لنهاية الامتحانات، وربما التقين صدفة أو جيران تواعدن أو بنات عم وأخوال.. المهم كانت الكبسة عليهن من قبل رجلي الهيئة وحتى الآن لا أصدق أن تلك السيارة البيضاء التي تيسير بكل هيبتها وقوتها لضبط من يأتي بأعمال منافية للدين والشرع، أن تستعرض بأسها وقوتها ورجولة رجالها على هؤلاء الفتيات الصغيرات المتمرجحات..

ماذا رأى رجل الهيئة من منكر يقومه، ومن سوء سلوك يعدله إلا أنه أرهب هؤلاء الصغيرات وأفزع قلوبهن الغضة..

قد تبدو هيئة الأمر بالمعروف وكأن رجالها الميدانيين في واد، والرئيس-ذا المنطق السليم- في واد آخر. فمرؤوسوه المكلفون بتنظيم عمل الفرق الميدانية السيارة، لا يستطيعون السيطرة على رجالهم. وهذا قد يرجع إلى عدم وجود نظام يوضح العلاقة المفروض أن تكون بين رجل الهيئة وجمهور الناس من جهة وبين الهيئة كمنظومة من جهة ثانية، بحيث أصبحت كمثل ما قاله غوار (كل من إيده إله)، لا يملك المواطن العادي إلا الصمت خوفاً وجزعاً.. أو صراخاً يتدخل على أثره المارة.. وتكبر حلقة الصراع بين المواطنين والهيئة.. ومن ثم بينها وبين الإعلام وهلم جرى..

ليس من اللائق أن يكون رجال الهيئة أداة ترهيب وتخويف وأن ينغصوا على فتيات صغيرات فرحتهن، ويزرعوا الرعب فيهن، ألا يكفي أنهن بلا رياضة ولا نوادٍ رياضيه لهن، ولا مسابقات فكرية، ولا مراسم أو مسارح، لا شيء لهن، حتى المراجيح تصادر، فترى ماذا بقي!!

ولازلت أتمنى أن الصورة مفبركة..

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

بوتين: روسيا تصدت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال كأس العالم

News image

نقل الكرملين الإثنين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن بلاده تعرضت خلال استضافتها كأس...

بوتين: كل من يملك هوية المشجع لديه الحق بدخول روسيا دون التأشيرة حتى نهاية العام الحالي

News image

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن جميع المواطنين الأجانب الذي يملكون بطاقات هوية المشجع لمو...

ماكرون يحتفي بفرنسا "بطلة العالم"

News image

عرضت محطات التلفزيون الفرنسية صور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وهو يحتفي بفوز منتخب بلاده بكأ...

احتفالات صاخبة تجتاح فرنسا بعد التتويج بكأس العالم

News image

غصت شوارع العاصمة الفرنسية باريس مساء الأحد بالجموع البشرية التي خرجت للاحتفال بفوز بلادها بكأ...

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37695
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع70358
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر434180
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55350659
حاليا يتواجد 3272 زوار  على الموقع