موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

تحية للمجاهد عزة الدوري القائد الميداني للمقاومة العراقية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أخي ابا احمد

 

أذا كانت البشرية قد شهدت بطولات كبيرة سجلها التاريخ بمداد من نور، فان من حقنا ان نفخر نحن العراقيون بالثورة المسلحة، التي هندسها، وفجرها وقادها حتى اسره صدام حسين ، امام المجاهدين (فك الله اسره). فثورتنا الفريدة في انطلاقتها وديمومتها وتشكيلاتها، هي فخر الثورات وام المعارك، وهي بوابة نصر وتحرير الانسانية من اشنع ديكتاتورية دموية في التاريخ، نشأت على الدماء وستسقط بالدماء، وهي منبع كل الشرور وكل اثام الجنس البشري، منذ ظهرت، اقصد بذلك امريكا. نعم اخي العزيز، قالها نبينا الاعظم محمد (ص) حينما خيروه بين الرسالة ومجد الدنيا الزائل: والله لو وضعوا الشمس على يميني والقمر على شمالي على ان اترك هذا الامر ما تركته. والان نحن نقول متبعين خطى سيد المرسلين ، وليسمع كل من له بصيرة، لن يكون العراق الا للعراقيين وطليعتهم المقاومة المسلحة. فامريكا راس الجريمة المنظمة في العالم، هزمت، وسيكون العراق قبرها الاخير، وانت يا ابا احمد العزيز، كنت امينا على رسالة محمد (ص)، وكنت وفيا لصدام حسين، وهو من صان هذه الرسالة وحملها ونزف الدم ابناء واحفاد من اجلها حتى اسره (انهاه الله قريبا على يد المجاهدين)، لذلك رايت ان اكتب اليك اليوم لاحييك واحيي منجب الشهداء صدام حسين المجيد، وانا ارى النصر يقترب وراياتنا العراقية العروبية تخفق من ابراهيم الخليل في اقصى الشمال الى جنوب البصرة، والعملاء يتساقطون كالذباب في بؤر الخوف من الشعب العراقي.

 

 

نعم يا رفيقي في حب الله والبعث ان قرار الاستشهاد الذي اتخذناه يوم احتل العراق لا يجعلنا نقول النصر او الاستشهاد، وما قد يعنيه ذلك من اقتران الاستشهاد بانطفاء لهيب الثورة، فليس في قاموس البعث هزيمة ، اننا نقاتل حتى النصر ، ويسقط يوميا لنا شهداء، لكن غيرهم يتلقفون الراية، راية العراق العظيم ، لتبقى خفاقة فوق الهامات، ولهذا صار شعارنا، ونحن نقاتل على ارض العراق، هو النصر او النصر ولا شيئ غير النصر.

 

بالامس زور مرعوبون من اقتراب نصر ثورتنا بيانا حول وفاتك، وهم لا يعلمون ان الاستشهاد اغلى امانينا، وان العراق بلا الحرية والكرامة والاستقلال سيبقى ساحة حرب تدوم حتى طرد الاحتلال، نعم هؤلاء المأفونون يلفقون الاخبار حولنا، فتارة يقولون ان البعث يفاوض الجامعة العربية حول المصالحة، مع ان البعث قالها بوضوح لا مصالحة مع من خان العراق او دمر العراق او ساهم في غزوه، وكل يد تمد للعملاء وللاحتلال تصبح مجذومة ومذمومة مهما كان صاحبها. وتارة اخرى يريدون ارباك المقاومة بنشر كذبة انك مت، مع ان ثورتنا المسلحة ،ورغم عظمة دور القادة فيها الا انها ثورة شعب لا تتوقف بموت او اسر او استشهاد قائدها او كوادر منها، فالثورة تعمل وفقا لالية منفصلة عن الافراد حتى لو كانوا قادة، فنحن حزب تتواتر الاجيال في مسيرته ويستلم الراية الجيل الجديد من الاقدم بسلاسة وتقاليد عريقة، ولم يحصل ابدا في حزبنا ان حصل فراغ في القيادة، واذا بقي من حزبنا نصير واحد، لا سامح الله، سيعيد بناء البعث، وكما ان العراق ام ولود، فان البعث ام خصبة الانجاب ولا تعقر ابدا مهما تقدم بها العمر.

 

اخي ابا احمد

 

اكتب هذه الرسالة اليك لتعلم اننا نلتف حولك بصفتك امين سر القطر وكالة، والقائد الميداني العام للثورة العراقية المسلحة، واقول، والله لو تبادل القطبان الشمالي والجنوبي مكانهما في الكرة الارضية فان اقدامنا ستبقى ثابتة فوق اديم العراق، ومهما بترت سيوف الغدر اطرافا منا فانها ستنمو فورا، وسنبقى عمالقة اليوم والغد، كما كنا عمالقة الامس، ما دام المعيار هو الاستشهاد ونزف الدم من اجل وطن الاجداد والاحفاد .

 

عشت اخي ابو احمد مناضلا كبيرا.

 

عاش قائدنا امام المجاهدين صدام حسين .

 

عاشت الثورة العراقية المسلحة .

 

عاش العراق حرا عربيا .

 

العار لمن صافح الاحتلال وعبيده .

 

عاش حزبنا العظيم قائد الامة وحامل وحامي رسالتها الخالدة .

 

النصر او النصر ولا شيئ غير النصر .

 

اخوك

 

صلاح المختار

 

القاهرة

 

 

 

 

صلاح المختار

تاريخ الماده:- 2005-11-13

 

 

2000-00--0 0-:00

قومي عربي من أرض كنعان/ فلسطين

الأستاذ صلاح

نحييك، إذ نحيي بك كل من يقول: لا لأمريكا وأذنابها في العراق والوطن العربي والعالم.. نحيي أبناء العراق البواسل.. نحيي حملة السلاح والباصقين بوجه أمريكا وآل الحكيم وكل كلاب بدر.. وكل كلاب الاحتلال.. ونقول: طوبى لمن له نخلة في أرض العراق.. وتحية إلى أبي أحمد وكافة رجال ونساء المقاومة وحرب التحرير العربية، تيجان رأس الأمة..

 

2020-05--1 1-:01

عربي من فلسطين

الله اكبر على من طغى وتجبر الف الف تحيه الى المناضل عزت ابراهيم والى الاخ المناضل صلاح المختار والى كل المناضلين من ابناء شعبنا في العراق العظيم وعلى راسهم المناضل العظيم الرئيس الشرعي والوحيد للعراق صدام حسين فك الله اسره والى النصر القريب باذنه تعالى . وليخسا الخاسؤون .

 

2020-05--1 1-:02

من

ربنا مع المقاومة الباسلة، ومع حزب البعث وقادته، قادة العراق الحقيقيين. ونصر الله رجال المقاومة على المحتلين وأعوانهم الخونة الأنذال.

عربي من مصر

 

2020-05--1 2-:06

أبو عدنان ابراهيم العبيدي من السعودية

السلام على أهل الحق والهدى أحيي القائدالمهيب الركن صدام حسين رعا ه الله على صموده في وجه الطغيان الصليبي والصهيوني الغشم وأحيي كافة المناضلين المجاهدين في العراق العظيم والعالم العربي _ ,نقول كل العراق ينادي صدام عز بلادي_--- ونجد دالولأء للقائدالمفدى البطل ونسأل الله العلي القدير أن يفك أسره وباقي الرفاق الأبطال تحيتنا لهم وكان الله في عونهم____ألأمين العام للجان الشعبية للدعم المقاومة العربية

 

2020-06--0 2-:04

الزاهي سيد احمد من الجزائر

السلام عليكم ورحمة الله اخوكم المساند للمقاومة ولرجالها يحييكم ويحي كل العراقيين الابطال وعلى راسهم المجاهد عزة ابراهيم الدوري اسال الله العلي العظيم ان يسدد رمي المجاهدين وان ينصرهم على اعدائهم الامريكان ومن والهم انا من الجزائر اعاني كما يعاني شعبنا الشقيق العراق الباسل الدي يجاهد من اجل تحرير بلده اللهم احمي اخواتنا السنة من اعداء الاسلام والمسلمين ارجو من كل عراقي غيور على دينه ووطنه وعرضه ان يخرج المحتل من العراق بشتى الوسائل وفقكم الله يامحاهدين اليك يا عزة الدوري ابن الجزائر وابن هواري بومدين شقيق الرئيس صدام حسين اللهم انصر العراقيين على عدوهم الامريكان ومن والهم يا رب العالمين والسلام عليكم.

 

2020-06--0 3-:02

خالد البعثي من العراق بعقوبه

الله أكبر فوق المعتدي:سلاما ياعراق المجد والخلود سلاما رجال العراق الأشم.. سلاماياشهداء.. سلاما يامجاهدين .. سلااما ابو الشهداء( عدي وقصي ومصطفى) الحبيب الى قلب كل عراقي شريف وكل عربي ينبض بأسم العروبه قلبا ودما... كل الاوصاف قليلةبحقك ياقائد الجمع المؤمن يايا يا يا ياصدام يامغوار .. قسما بالله اشتاقت اليك نسمات العراق .سلاما ابا احمد .سلاما ياصلااح يامختار

 

2020-06--0 3-:02

مواطن عراقي اصيل من العراق العظيم

الاخ العزيز صلاح المختار العراقي اللاصيل والبعثي الجليل سفيرنا في الهند ورئيس تحرير الجمهورية جريدتنا الغراء حياك ايها الاخ العزيز انا من وسط العراق لقد هزت المشاعر كتابتك الينا جميعا وليس الى الرفيق عزت فقط فالى المزيد ايها العراقي الاصيل ونحن جميعا من خلفكم ولا يهمكم هذا الزعية الذي يخرج من هذه الافواه النتنة والى اللقاء

 

2020-06--0 8-:06

من

حفظك الله ياعزت ابراهيم

عجزت الامهات ان تنجب مثلك

 

2020-06--0 9-:04

محمد عبداللطيف سالم من ليبيا

التحية لكل بعثي وقومى في امتنا المجيدة

التحية للقائد الاسير صدام حسين التحية لقائد الجهاد الرفيق عزت الدوري والعهد لكم ايها الابطال اننا الجهاد سائرون

 

2020-06--0 9-:05

من

اللهم انصر المجاهد البطل عزة الدوري

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد من كتاب التجديد

News image

ايهاب عنان السنجاري

شاعر

News image

أحمد شحيمط

كاتب من المغرب

أحمد حسين

كاتب فلسطيني

د. اياد العلي

أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية كلية الطب والعلوم الصحية، في جامعة النجاح الوطنية، نابلس، ...

News image

أحمد زكارنه

كاتب واعلامي فلسطيني - مدير تحرير صحيفة الحدث ...

News image

فاروق يوسف

تعريف بالكاتب: شاعر وناقد من العراق يقيم في السويدجنسيته: ...

News image

د. حسن نافعة

أستاذ العلوم السياسية جامعة ...

News image

ضحى عبدالرؤوف المل

كاتبة وشاعرة ...

News image

د. عدنان عويّد

كاتب سوري

لطيفة حساني

شاعرة من ...

News image

محمد ابريجا

كاتب مغربي

اوعاد الدسوقي

كاتبة وإعلامية مصر...

News image

د. وفاء الرشيد

كاتبة سعودية

News image

د. خضر محجز

كاتب فلسطيني - ...

عبدالله دمومات

شاعر من المغرب

News image

ميشيل كيلو

كاتب وناشط سياسي ...

News image

عادل أمين

أديب وكاتب

News image

بيروت حمود

شاعرة فلسطينية

News image

مؤيد جمعه إسماعيل الريماوي

شاعر

News image

سائد أبو عبيد

شاعر من فلسطين

بادر سيف

شاعر - الجزائر

News image

عليلي عبد السلام

إعلامي جزائري

News image

عبدالله العلمي

عضو جمعية الاقتصاد ...

News image

فاطمة الزهراء فلا

شاعرة

غسان مكحل

كاتب لبناني

News image

نادية أبو زاهر

كاتبة فلسطينية

News image

التجاني بولعوالي

باحث وإعلامي مغربي مقيم ...

News image

د. حسن حنفي

مفكر وأستاذ جامعي ...

فاطمة امزيل

كاتبة مغربية

News image

د. اشرف بيومي

باحث ومفكر يساري وأستاذ محاضر في جامعات ...

News image

د. توفيق السيف

كاتب سعودي

باقر إبراهيم

عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي ...

سليم يونس الزريعي

كاتب فلسطيني

News image

عريب الرنتاوي

كاتب أردني

عبدالله خليفة

تعريف بالكاتب: كاتب وقاص بحرينيجنسيته: ...

جمال محمد تقي

كاتب عراقي

د. أحمد زينهم نوار

كاتب

News image

تميم البرغوثي

تميم البرغوثي شاعر فلسطيني ولد بالقاهرة عام ...

News image

محمد جمال باروت

باحث وكاتب سوري ولد عام 1958 في قرية دير حافر محافظة ...

News image

د. عبدالمجيد الرافعي

عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي - رئيس حزب طليعة لبنان العربي ...

News image

نبيل أبو جعفر

كاتب وصحفي مقيم ...

نورا طويل

كاتبة

News image

سمر الجبوري وميمي قدري

سمر الجبوري شاعرة عراقية - ميمي أحمد قدري شاعرة ...

News image

د. نيفين مسعد

أستاذة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة ...

News image

د. يحيى القزاز

كاتب وأكاديمي ...

نبيل الجولاني

كاتب فلسطيني

News image

رائدة أبو الصوي

أديبة وكاتبة ...

News image

نزار السامرائي

كاتب عراقي

News image

د. عدنان بكرية

كاتب فلسطيني

News image

عبدالصمد بنعباد

متدرب صحافي المغرب- مجاز في العلوم ...

المزيد في: الكتاب, كتاب الأعمدة

-
+
30

الأعمـــــدة

تيسير القرآن للذكر

نايف عبوش | الخميس, 21 مارس 2019

    نزل القرآن الكريم باللغة العربية،كما هو معروف، ( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم ...

عندما تقطف فاتن مصاروة صمت التراب

جميل السلحوت | الخميس, 21 مارس 2019

  صدر عام 2017 ديوان "وأقطف صمت التّراب الجميل"للشّاعرة الفلسطينيّة فاتن مصاروة، ويقع الدّيوان الذي ي...

ميساء علي السعدي العواودة وقصيدة - وطن أسمر

شاكر فريد حسن | الخميس, 21 مارس 2019

  وأنا أقلب صفحات الفيسبوك لفت نظري وشدني نص للصديقة الشاعرة ميساء علي السعدي ، ابنة ...

سيد درويش

د. حسن مدن | الخميس, 21 مارس 2019

  في تعبير آخر، مهم ودالّ، عن العلاقة بين الفن والحياة، نقول لا يمكن أن يجر...

فضحتم حقيقتكم

جميل السلحوت | الأربعاء, 20 مارس 2019

    هذا الحقد الأعمى الذي عبّرت به أجهزت حماس الأمنية في قطاع غزة أثناء قمعها ...

مهمات صعبة تنتظر د. محمد اشتيه في رئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة

شاكر فريد حسن | الأربعاء, 20 مارس 2019

    بعد طول انتظار وترقب ، وفي ظل الانقسام الفلسطيني المتواصل ، وفي خضم أوضاع ...

جولة في روح الفنان وليد الجعفري

زياد جيوسي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  بقلم وعدسة: زياد جيوسي حين كنت في زيارة للدوحة وقطر علمت بمعرض "تشكيليون أردنيون" ...

هل هي محاكم شرعية فعلا

ماجد عبد العزيز غانم | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مشاهد عايشتها شخصيا في إحدى المحاكم التي تسمى بالمحاكم "الشرعية" جعلتني أشك بأن الشريعة ...

لن تُطبق المؤامرة على الجزائر...

مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  ما تخوضه الجزائر هذه الفترة من انتخابات للعهدة الخامسة، قسم من الشعب الجزائري يرفضها ...

ترامب مرشدُ الإرهابِ ومفجرُ العنفِ ورائدُ الكراهيةِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  إن كان من مسؤولٍ عن الجريمة النكراء التي وقعت أحداثها الدموية على الهواء مباشرةً ...

غزة بحاجة إلى كل أهلها

د. فايز أبو شمالة | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  اختلف الناس بين مؤيد لحق الشعب في التعبير عن رأيه بحرية وديمقراطية، وبين مؤيد ...

محنة الشعراء

إبراهيم أمين | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  مقدّر............. المحنة شعر: والشعر كأس....

الاهمال والفساد وأثرهما على الاقتصاد

د. عادل عامر | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    أن الإهمال والفساد وجهان لعملة واحده ولكن ما شهدناه ورصدناه شيء لا يصدق وتغول ...

نفتقد المفكّر ادوارد سعيد

جميل السلحوت | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    بداية يجب التّأكيد أنّ تراث المفكّر ادوارد سعيد يحتاج إلى دراسات عميقة؛ كي نستطيع ...

ماذا يحدث في قطاع غزة ؟!

شاكر فريد حسن | الثلاثاء, 19 مارس 2019

    ما من شك أن الحراك الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة ، والقمع العنيف المرفوض ...

أدبنا في لغات أخرى

د. حسن مدن | الثلاثاء, 19 مارس 2019

  يثير في نفوسنا البهجة أي نبأ عن ترجمة عمل أدبي عربي إلى لغات أجنبية...

في مواجهة التحريض العنصري الرسمي ضد العرب

شاكر فريد حسن | الاثنين, 18 مارس 2019

    تتزايد وتتصاعد موجة التحريض العنصري الرسمي المؤسساتي ضد جماهيرنا العربية الفلسطينية الباقية في أرضها ...

العالم بدون «فيسبوك»

د. حسن مدن | الاثنين, 18 مارس 2019

    قبل أيام تعرض موقع «فيسبوك»، وتطبيق «إنستجرام» التابع له، لعطل مفاجئ منع ملايين المستخدمين ...

مسلخ بلدية جرش

ماجد عبد العزيز غانم | الأحد, 17 مارس 2019

نهر الذهب أم نهر الدماء أهالي جرش كانوا يتباهون ومنذ القدم بنهر الذهب المار من ...

فنزويلا... الشعب والجيش...

مُحمد فُؤاد زيد الكيلاني | الأحد, 17 مارس 2019

  فنزويلا بعد الانتخابات التي فاز بها مادورو بطريقة ديمقراطية، الإعلام الفاشل يوهم العالم بأنها ...

الأيام حاسة والشعارات مهمة

د. فايز أبو شمالة | الأحد, 17 مارس 2019

  ترتفع وتيرة التهديدات العسكرية الإسرائيلية في ظل المفاوضات التي تدور بين المقاومة في غزة ...

حركة الاستدامة الاقتصادية

د. عادل عامر | الأحد, 17 مارس 2019

  تحاول حركة الاستدامة اليوم تطوير وسائل اقتصادية وزراعية جديدة تكون قادرة على تلبية احتياجات ...

أزمة غزة الكارثية مركبة وجوهرها سياسي

راسم عبيدات | الأحد, 17 مارس 2019

    بعيداً عن الإستثمار والإستخدام والشيطنة لما يجري في قطاع غزة من حراك شعبي يرفع ...

هويتي الأرض

شاكر فريد حسن | الأحد, 17 مارس 2019

الأرض أرضي والبلاد بلادي وطن آبائي وأجدادي   هي هويتي...

«الكسينو فوبيا»

د. حسن مدن | الأحد, 17 مارس 2019

    ليس المصطلح أعلاه جديداً، والمقصود ب «الكسينوفوبيا»: الموقف العدائي من كل ما هو غريب، ...

تطرفُ أستراليا وخيالةُ نيوزلندا عنصريةٌ قديمةٌ وإرهابٌ معاصرٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 16 مارس 2019

    جريمة مسجد النور في نيوزلندا ليست جريمةً سهلة ولا بسيطة، ولا يمكن السكوت عليها ...

تشكيل حكومة فتحاوية المخاطر والتداعيات

سميح خلف | السبت, 16 مارس 2019

  يناير الماضي قدم رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني " رامي الحمد الله " استقالة ...

اليوم السابع نبع ثقافة لا ينضب

جميل السلحوت | السبت, 16 مارس 2019

  أصبحت ندوة اليوم السّابع الثقافية الأسبوعية الدورية معلما ثقافيّا فلسطينيّا، ويتساءل كثيرون عن بدايات ...

التباين والتلاقي بين اليمين الإسرائيلي واليسار!!

د. فايز أبو شمالة | السبت, 16 مارس 2019

  تتأرجح الرؤية الإسرائيلية لحل القضية الفلسطينية بين ضم الضفة الغربية، كما يطرح اليمين الإسرائيلي، ...

سامية ياسين شاهين وقصائد بعبق الرياحين وطعم النعنع

شاكر فريد حسن | السبت, 16 مارس 2019

  استوقفتني واطربتني هذه القصيدة المنشورة في صحيفة "الاتحاد"، في عددها الصادر يوم 21-2-2019 للشاعرة ...

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5967
mod_vvisit_counterالبارحة29171
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع154018
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر734308
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66164389
حاليا يتواجد 2239 زوار  على الموقع