موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

«إسرائيل» تتصرف كعصابة عنصرية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ازدادت الدعوات «الإسرائيلية» لقتل الرئيس الفلسطيني محمود عباس. فقد شاهد أهلنا بأم العين إعلانات باللغة «العبرية» على بعض الحواجز العسكرية «الإسرائيلية» بالضفة الغربية المحتلة، تحمل صوراً لمحمود عباس وتدعو لتصفيته جسدياً. وكتب على الصور «لنصفي ممولي القتل. فممول القتل قاتل». تزامنت هذه الملصقات مع نشر تحليل للقناة العاشرة «الإسرائيلية» قالت فيه: «إن عباس يحرض على العنف، وهو مسؤول حركة فتح التي تبارك العمليات ضد«الإسرائيليين».

 

من ناحية ثانية قال بنيامين نتنياهو في تصريح له «لن نخلي «إسرائيلياً» واحداً من منزله، «مضيفاً» إننا سنضفي الطابع «القانوني» على الآلاف من المنازل التي بنيت بدون تصريح حكومي في كافة أنحاء يهودا والسامرة. «مرّت دعوات القتل الصهيونية لعباس كمجرد خبر نقلته وكالات الأنباء! ونحن نسأل: لو أن الأجهزة الرسمية لإحدى الدول العربية دعت إلى اغتيال نتنياهو علانية باعتباره مجرم حرب يقف وراء حرب الإبادة الجماعية التي تقترفها دويلته بحق الفلسطينيين، فكيف سيواجه العالم دعوة القتل هذه؟ معروف هو الجواب، فسترتفع أصوات وأبواق عالمية تتهم الدولة العربية بالعداء للسامية والقتل الإجرامي! ثم إن نتنياهو يرفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة حول لا شرعية المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولا في هضبة الجولان العربية السورية التي ضمتها دويلته إليها عام 1981 في تحدّ واضح للمجتمع الدولي، كما قرار ضم القدس في 27 نوفمبر 1967.

من ناحية ثانية تقدم 29 نائباً في الكنيست من الائتلاف الحاكم وما يسمى ب«المعارضة»بمشروع قانون جديد يقضي بفرض السجن من 5-10 سنوات على كل من ينشط في القدس المحتلة باسم السلطة الفلسطينية أو منظمة التحرير الفلسطينية، بزعم أن هذا يعد خرقاً للاتفاق المرحلي الذي يقيد نشاط م.ت.ف في المناطق التابعة ل«إسرائيل». يقود هذه المبادرة المستوطن الإرهابي يتسلئيل سموترتش من كتلة تحالف أحزاب المستوطنين«البيت اليهودي»ومعه 28 نائباً يشكلون ربع أعضاء الكنيست منهم 13 نائباً من حزب الليكود الحاكم، مما سيعمل على تمرير القانون، وهنا نسأل: هل أن دويلة الكيان ملتزمة باتفاقيات أوسلو التي أضاعت كلّ حقوق شعبنا؟ ذات النائب الفاشي الأكثر تطرفاً قدم مشروع قانون ثان يقضي بإلغاء سلطة الاحتلال«الإدارة المدنية» في الضفة الغربية ونقلها إلى سلطة الوزارات«الإسرائيلية»تحت ذريعة أسماها«تحسين الخدمة للسكان»! وهذا قانون يهدف إلى ضم كل أراضي الضفة الغربية إلى الكيان الصهيوني. كما قدّم مشروع قانون ثالث يتعلق بأهلنا في منطقة 48، ويخول سلطة البلديات اليهودية بإقامة لجان قبول لمن يريد السكن فيها، مع صلاحية رفض من لا يلائم الثقافة اليهودية. بالطبع ليس خفياً على القارىء أن المقصود بهذا القانون هم أهلنا في منطقة 48. هذا المشروع يستكمل قانون«الولاء الثقافي»الذي أقرّه الكنيست بالقراءة الأولى منذ شهر تقريباً.

كذلك قدم النائب العنصري عوديد فورير من كتلة«إسرائيل بيتنا و«بزعامة أفيغدور ليبرمان مشروع قانون يقضي بفرض الخدمة المدنية على الذين لا تنطبق عليهم شروط الخدمة العسكرية. ولأن العنصرية لا تعرف حدوداً، فهو يطال الفلسطينيين واليهود المتدينين المتزمتين(الحريديم)الذين هم معفيين من الخدمة العسكرية في دويلة الكيان.

منذ الإنشاء القسري حرصت»إسرائيل«على تحصين نفسها بالعنصرية رغم عدم اعترافها بذلك، فهي في نظر العالم الغربي «واحة الديمقراطية» في الشرق الأوسط. لقد بلغ ما سنته حتى شهر ديسمبر 2018 الحالي، 172 قانوناً عنصرياً واضحاً ضد أهلنا في المنطقة المحتلة عام 1948، ومجموع شعبنا في كافة المناطق الفلسطينية والعربية المحتلة.ووفقاً للإحصائيات,فإن الائتلاف اليميني العنصري الحاكم في دويلة الكيان مستمر في طرح مشاريع القوانين العنصرية حيث بلغ عددها 220 مشروع قانون مدرجة على جدول أعمال الكنيست.

القوانين الجديدة المزمع مناقشتها تسعى إلى قوننة القرارات الساعية إلى فرض السيادة اليهودية على الضفة الغربية من جانب، ومن جانب آخر إلى تكثيف وتغليظ الإجراءات العقابية العنصرية والقمعية ضد شعبنا في المنطقة المحتلة عام 1948. بالمعنى الفعلي فإن الدولة الصهيونية أصبحت مثقلة بالقوانين العنصرية الهادفة إلى السيطرة على كل الأرض الفلسطينية، وقطع الطريق على أية حكومة صهيونية قادمة يمكن أن تتنازل عن متر واحد من أرض فلسطين التاريخية إلا بإجراء استفتاء عام، هذا في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات العديدة التي أجريت في دويلة الكيان بأنه في عام 2025 فإن نسبة المتطرفين في الكيان ستصل 62% بين اليهود.

ومن دلالات سن هذه القوانين أيضاً، أن مشروع دويلة»إسرائيل» الكبرى لا يزال يراود معظم اليهود. نضع كل هذا برسم المراهنين على إمكانية قيام السلام بين الفلسطينيين والعرب وبين هذه الدويلة التي تتصرف كعصابة قتلة مزنرّة بالعنصرية.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10144
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10144
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1090522
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65244975
حاليا يتواجد 5852 زوار  على الموقع