موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
عائلة الشهيد صالح البرغوثي تخلي منزلها تحسّبًا لهدمه ::التجــديد العــربي:: بومبيو يرحب بنتائج المشاورات اليمنية ويعتبرها خطوة محورية ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين للاحتلال واستشهاد 4 فلسطينيين بنيران إسرائيلية بعد عمليات طعن واستهداف مستوطنين ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم ::التجــديد العــربي:: الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس ::التجــديد العــربي:: العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد ::التجــديد العــربي:: عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام ::التجــديد العــربي:: 11.72 بليون ريال تحويلات الأجانب العاملين في السعودية خلال أكتوبر ::التجــديد العــربي:: البنك الدولي: 715 بليون دولار تحويلات المغتربين عام 2019 ::التجــديد العــربي:: السعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ في الأدب ::التجــديد العــربي:: لجنة تحكيم «أمير الشعراء» تختار قائمة الـ 20 شاعراً ::التجــديد العــربي:: زيارة المتاحف تخفف الألم المزمن ::التجــديد العــربي:: قائمة الفرق المتأهلة لدور الـ 32 من الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي::

خطاب نتنياهو يجسّد الزمن العربي الردىء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

صرّح نتنياهو بكل الصلافة والعنجهية, بأن الفائدة الحقيقية لتوقيع الاتفاق النووي الإيراني, هو أن بعض الدول العربية قوّت علاقتها بإسرائيل, وبدأت ترى فيها حليفة في مواجهة الخطر الإيراني في المنطقة. جاء ذلك في خطابه الديماغوجي التافه في الأمم المتحدة في دورتها الـ 73 التي عقدت في نييورك منذ مدة قصيرة. كما حاول رئيس الوزراء الصهيوني الإيحاء بأن مخابراته تعرف كلّ شبرٍ في لبنان, من خلال عرض خريطة وتصوير لمواقع يدّعي أن للمقاومة اللبنانية قواعد فيها. للعلم المواقع التي عرضها نتنياهو لبيروت, هي المدينة الرياضية ومصانع للسجاد وغيرها, يعرفها كلّ اللبنانيين, وأكدوا لكاتب هذه السطور الذي أجرى جولة مع أصدقاء لبنانيين على المواقع ( بسبب تواجده في لبنان منذ عشرة أيام) بأنها مواقع مدنية عامة, وبالفعل, وبأم العين يشهد الكاتب, أن لا مواقع للمقاومة اللبنانية في هذه الأماكن سوى بعض أفراد حراسة من الجيش اللبناني في بعضها, بهدف الحراسة العادية, مثلها مثل أية عاصمة عربية أو أجنبية. في تفسير اللبنانيين, الذي قابلهم كاتب هذه السطور, كما أكدت عليه معظم الصحافة اللبنانية في إصداراتها اليومية, أن كافة هذه المناطق مكتظة بالسكان, ولذلك يهيىء نتنياهو لضرب هذه الأماكن المدنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة, كعادة دولة الكيان الصهيوني في استهداف المدنيين, وإيقاع أكبر عدد من القتلى والجرحى بينهم. ولذلك, قامت الحكومة اللبنانية بتشكيل لجنة رسمية تزور العديد من البلدان العربية والأجنبية لدحض ادعاعات نتنياهو وكشف كذبه وتضليله.

 

من ناحية ثانية, كشفت زعيمة المُعارضة في دولة الكيان الصهيوني,النائبة تسيبي ليفني, وهي من حزب “المعسكر الصهيونيّ”, عن أنّه خلال تواجدها في اجتماع الهيئة العامّة للأمم المُتحدّة في نيويورك خلال الأسبوع الماضي, التقت بزعماءٍ عرب, لا تُقيم دولهم علاقات دبلوماسيّة مع الدولة الصهيونية الفاشية. ورفضت ليفني, التي شغلت في السابق منصب وزيرة الخارجيّة, الكشف عن أسماء الزعماء العرب الذين التقت معهم, لافتةً إلى أنّ الأمر حسّاس للغاية وأنّ الكشف عن أسماء الزعماء العرب, قد يؤدّي إلى ضررٍ بالأمن القوميّ الإسرائيلي. وجاء كشف ليفني, التي كانت في الثمانينيات من القرن الماضي ضابطة في جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة), خلال مُقابلةٍ معها أجرتها شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون الصهيوني) بُعيد عودتها إلى تل أبيب من الولايات المُتحدّة الأميركيّة.أيضا, ما زالت الأنباء المُتواتِرة في تل أبيب تُشير إلى أنّ لقاءاتٍ عديدةٍ أجراها رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو, خلال تواجده في نيويورك. وفي هذا السياق, قال وزير إسرائيليّ هو أيوب قرّا, إنّ زعماء الشرق الأوسط الذين يجتمع معهم رئيس الوزراء نتنياهو بشكلٍ سريٍّ أوْ علنيٍّ يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم, بحسب تعبيره. وفي كلمة ألقاها في حفل تمّ تنظيمه في نيويورك بمناسبة دخول السبت, حضره نتنياهو وزوجته سارة, وجّه وزير الاتصالات االصهيوني قرّا كلمة للحضور: أنْ ترى زعماء من محيطنا في منطقة الشرق الأوسط ينظرون لنتنياهو بإعجابٍ وإكبارٍ فهي مسألة مهمة, لكن الأهم, إنّهم يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم!.

لم يكن المرء ليتمنى أن يعيش إلى هذا الزمن القبيح والردىء, حبن ترى زعيما عربيا يناصر السفاح نتنياهو, معتبرا إيّاه قائداً له؟ ولديه الاستعداد لعقد التحالف معه لمحاربة اخيه العربي والمسلم؟ أإلى هذا الزمن وصلنا؟ هل يقرأ هؤلاء المخطط الصهيوني لإقامة دولة إسرائيل الكبرى؟ الفاشيون الصهاينة يحرقون الاطفال الفلسطينيين والعرب (مجازر قانا ومجزرة بحر البقر, وغيرها!).

الإسرائيليون في معظمهم يؤكدون تعاليم الحاخامات الذين يعتبرون”العرب أفاعي وصراصير” و “أن العربي الجيد هو العربي الميت” و “أنه يجوز قتل الأطفال العرب وهم في بطون أمهاتهم لمنع قيامهم مستقبلا بعمليات تخريبية ضد إسرائيل”. دولة الكيان الصهيوني اعتدت على معظم الدول العربية في عقر دورها, أمع مثل هؤلاء يتحالف البعض العربي؟ ألم يقل نتنياهو في كتابه”مكان تحت الشمس” بان الطريقة الوحيدة للتعامل مع العرب هي القوة, فالعرب ليسوا أكثر من بدو رحّل, لا يفمون غيرها! وجاء اليهود ليحضّروهم! الم يقل بيريز بأن العرب ليسوا أكثر من مستودع للأموال, وعليهم أن يضعوا أموالهم ليسيرها العقل اليهودي! هل أصبحت إيران الدولة الجارة المسلمة عدو العرب الأول بدلا من دولة الكيان الصهيوني النازي؟ إيران تعمل لإزالة إسرائيل من المنطقة ومن الخارطة, وتعلن موقفها هذا جهارا نهارا! فعلا إنه زمن العهر العربي, للعلم, في مقال نشره في يديعوت تحت عنوان “القوة الكامنة في ضبط النفس” يعارض العميد في الاحتياط ران بيكر – وهو من كبار قادة سلاح الجو- هجوما إسرائيليا منفردا على المنشآت الذرية الإيرانية, بل يطلب من المسؤولين الكبار أن يكفوا عن الحديث عما لا يفهمونه. ويقول بيكر إن إسرائيل تملك العلم والقدرة وإمكانية التعرف والكشف ومهاجمة وإبادة كل هدف حيوي في الشرق الأوسط بدرجة ممتازة من جميع النواحي, لكن المشكلة التي لا يجوز تجاهلها في إيران هي كثرة الأهداف التي يجب “علاجها” والقضاء عليها. ويطالب الكاتب إسرائيل بأن تترك ذلك لغرب أوروبا: بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وما أشبهها لأن أيا منها لا تملك القدرة على أن تهاجم وتقضي بقواها الذاتية على كل أهداف إيران الحيوية، أما الولايات المتحدة فيعتقد الكاتب أنها وحدها قادرة على أن تنفذ ذلك في عدة أيام. ويوصي العميد المتقاعد القيادة الإسرائيلية العليا بأن تدخل في نشاط مكثف وفعال وذكي يرمي إلى إقناع القيادة الرائدة الدولية بأن العالم الغربي لا يستطيع أن يسمح لنفسه بوجود إيران الذرية, معتبرا أن “السلاح الذري في يد قادة إيران المتطرفين خطر حقيقي على إسرائيل والعالم الغربي”. نسأل في الختام, لماذا لا يغار العرب من إيران, ويحاولون الاعتماد على ثرواتهم لبناء مفاعل نووي عربي؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل جنديين للاحتلال واستشهاد 4 فلسطينيين بنيران إسرائيلية بعد عمليات طعن واستهداف مستوطنين

News image

شهدت الضفة الغربية غلياناً أمنياً واستنفاراً عسكرياً للاحتلال بعد مقتل جنديين أمس في هجوم بسل...

خادم الحرمين ورئيس الحكومة التونسية يحضران توقيع اتفاقيتين ومذكرة تفاهم

News image

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، جرى...

الضفة: 69 إصابة برصاص الاحتلال الخميس

News image

رام الله - - أصيب 69 مواطنًا، الخميس، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال ومستوطنيه في ...

العراق: الحكم غيابياً على وزير المال الأسبق بالسجن 7 سنوات بعد إدانته بقضية فساد

News image

أعلنت «دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة» العراقية أن محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة اصدرت احك...

عالم الفضاء المصري فاروق الباز: الصحراء الغربية بها مياه جوفية تكفي مصر 100 عام

News image

كشف عالم الفضاء المصري وعضو المجلس الاستشاري العالمي برئاسة الجمهورية في مصر فاروق الباز، عن ...

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

من لبنان إلى العراق: نماذج بائسة

د. محمد نور الدين

| السبت, 15 ديسمبر 2018

  أجريت الانتخابات النيابية في لبنان في شهر مايو/أيار الماضي، أي منذ حوالي سبعة أشهر. ...

نحن وضرورة استحضار البطل الجمعي

عدنان الصباح

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    باستمرار تتكرر الأحداث البطولية الفردية لأبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه ويوميا يبادر الاحتلال ...

عبر من استشهاد نعالوة والبرغوثي

د. عبدالستار قاسم

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    استفاقت فلسطين يوم الخميس الموافق 12/كانون أول/2018 على يوم صعب إذ استشهد ثلاثة من ...

هل الوضع يتوجه نحو انتفاضة فلسطينية جديدة..؟!

شاكر فريد حسن | الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    تصاعدت حدة المواجهات في الضفة الغربية بعد الاعدامات التي نفذتها قوات الاحتلال، وعقب عملية ...

حتى لا يفسر الدستور وفق الأهواء السياسية

حسن بيان

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    بعد حوالي سبعة أشهر على تكليف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة، ما تزال المحاولات تتعثر، ...

ليلة كانت باريس على وشك الاحتراق

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    منظر غير مألوف ولا متوقع، ذلك الذي شهدته الملايين عبر التلفاز، لباريس وهي تحترق، ...

حتى لا نتحول إلى «مجتمعات خطر»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    لا أستطيع أن أستبق الأحداث، وأقرر بقناعة شخصية إلى أي مدى استطاعت «مؤسسة الفكر ...

ربيع إسرائيلي في أفريقيا

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 14 ديسمبر 2018

    منذ سنوات، أنجزت إسرائيل وما زالت، الكثير من المشاريع في أفريقيا من خلال مجالات ...

حول المسالة الفلسطينية

د. سليم نزال

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    يمكن تعريف النشاط السياسى الى مستويات اساسيية الاول المستوى الوطنى و الثاني المستوى الدولى ...

هل توجد خطة اسمها «صفقة القرن» ؟

عوني صادق

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    منذ سنتين يدور حديث يعلو ويهبط، وأحياناً يتوقف عن «خطة سلام» مزعومة تعود حقوق ...

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

د. صبحي غندور

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق الأمة العربية ...

الأنماط الحياتية القابعة وراء الأشخاص

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    أبدا، يعيد التاريخ نفسه المرة تلو المرة فى بلاد العرب. مما يتكرر فى مسيرة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29563
mod_vvisit_counterالبارحة52448
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع333437
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر669718
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61814525
حاليا يتواجد 3698 زوار  على الموقع