موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

خطاب نتنياهو يجسّد الزمن العربي الردىء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

صرّح نتنياهو بكل الصلافة والعنجهية, بأن الفائدة الحقيقية لتوقيع الاتفاق النووي الإيراني, هو أن بعض الدول العربية قوّت علاقتها بإسرائيل, وبدأت ترى فيها حليفة في مواجهة الخطر الإيراني في المنطقة. جاء ذلك في خطابه الديماغوجي التافه في الأمم المتحدة في دورتها الـ 73 التي عقدت في نييورك منذ مدة قصيرة. كما حاول رئيس الوزراء الصهيوني الإيحاء بأن مخابراته تعرف كلّ شبرٍ في لبنان, من خلال عرض خريطة وتصوير لمواقع يدّعي أن للمقاومة اللبنانية قواعد فيها. للعلم المواقع التي عرضها نتنياهو لبيروت, هي المدينة الرياضية ومصانع للسجاد وغيرها, يعرفها كلّ اللبنانيين, وأكدوا لكاتب هذه السطور الذي أجرى جولة مع أصدقاء لبنانيين على المواقع ( بسبب تواجده في لبنان منذ عشرة أيام) بأنها مواقع مدنية عامة, وبالفعل, وبأم العين يشهد الكاتب, أن لا مواقع للمقاومة اللبنانية في هذه الأماكن سوى بعض أفراد حراسة من الجيش اللبناني في بعضها, بهدف الحراسة العادية, مثلها مثل أية عاصمة عربية أو أجنبية. في تفسير اللبنانيين, الذي قابلهم كاتب هذه السطور, كما أكدت عليه معظم الصحافة اللبنانية في إصداراتها اليومية, أن كافة هذه المناطق مكتظة بالسكان, ولذلك يهيىء نتنياهو لضرب هذه الأماكن المدنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة, كعادة دولة الكيان الصهيوني في استهداف المدنيين, وإيقاع أكبر عدد من القتلى والجرحى بينهم. ولذلك, قامت الحكومة اللبنانية بتشكيل لجنة رسمية تزور العديد من البلدان العربية والأجنبية لدحض ادعاعات نتنياهو وكشف كذبه وتضليله.

 

من ناحية ثانية, كشفت زعيمة المُعارضة في دولة الكيان الصهيوني,النائبة تسيبي ليفني, وهي من حزب “المعسكر الصهيونيّ”, عن أنّه خلال تواجدها في اجتماع الهيئة العامّة للأمم المُتحدّة في نيويورك خلال الأسبوع الماضي, التقت بزعماءٍ عرب, لا تُقيم دولهم علاقات دبلوماسيّة مع الدولة الصهيونية الفاشية. ورفضت ليفني, التي شغلت في السابق منصب وزيرة الخارجيّة, الكشف عن أسماء الزعماء العرب الذين التقت معهم, لافتةً إلى أنّ الأمر حسّاس للغاية وأنّ الكشف عن أسماء الزعماء العرب, قد يؤدّي إلى ضررٍ بالأمن القوميّ الإسرائيلي. وجاء كشف ليفني, التي كانت في الثمانينيات من القرن الماضي ضابطة في جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة), خلال مُقابلةٍ معها أجرتها شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون الصهيوني) بُعيد عودتها إلى تل أبيب من الولايات المُتحدّة الأميركيّة.أيضا, ما زالت الأنباء المُتواتِرة في تل أبيب تُشير إلى أنّ لقاءاتٍ عديدةٍ أجراها رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو, خلال تواجده في نيويورك. وفي هذا السياق, قال وزير إسرائيليّ هو أيوب قرّا, إنّ زعماء الشرق الأوسط الذين يجتمع معهم رئيس الوزراء نتنياهو بشكلٍ سريٍّ أوْ علنيٍّ يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم, بحسب تعبيره. وفي كلمة ألقاها في حفل تمّ تنظيمه في نيويورك بمناسبة دخول السبت, حضره نتنياهو وزوجته سارة, وجّه وزير الاتصالات االصهيوني قرّا كلمة للحضور: أنْ ترى زعماء من محيطنا في منطقة الشرق الأوسط ينظرون لنتنياهو بإعجابٍ وإكبارٍ فهي مسألة مهمة, لكن الأهم, إنّهم يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم!.

لم يكن المرء ليتمنى أن يعيش إلى هذا الزمن القبيح والردىء, حبن ترى زعيما عربيا يناصر السفاح نتنياهو, معتبرا إيّاه قائداً له؟ ولديه الاستعداد لعقد التحالف معه لمحاربة اخيه العربي والمسلم؟ أإلى هذا الزمن وصلنا؟ هل يقرأ هؤلاء المخطط الصهيوني لإقامة دولة إسرائيل الكبرى؟ الفاشيون الصهاينة يحرقون الاطفال الفلسطينيين والعرب (مجازر قانا ومجزرة بحر البقر, وغيرها!).

الإسرائيليون في معظمهم يؤكدون تعاليم الحاخامات الذين يعتبرون”العرب أفاعي وصراصير” و “أن العربي الجيد هو العربي الميت” و “أنه يجوز قتل الأطفال العرب وهم في بطون أمهاتهم لمنع قيامهم مستقبلا بعمليات تخريبية ضد إسرائيل”. دولة الكيان الصهيوني اعتدت على معظم الدول العربية في عقر دورها, أمع مثل هؤلاء يتحالف البعض العربي؟ ألم يقل نتنياهو في كتابه”مكان تحت الشمس” بان الطريقة الوحيدة للتعامل مع العرب هي القوة, فالعرب ليسوا أكثر من بدو رحّل, لا يفمون غيرها! وجاء اليهود ليحضّروهم! الم يقل بيريز بأن العرب ليسوا أكثر من مستودع للأموال, وعليهم أن يضعوا أموالهم ليسيرها العقل اليهودي! هل أصبحت إيران الدولة الجارة المسلمة عدو العرب الأول بدلا من دولة الكيان الصهيوني النازي؟ إيران تعمل لإزالة إسرائيل من المنطقة ومن الخارطة, وتعلن موقفها هذا جهارا نهارا! فعلا إنه زمن العهر العربي, للعلم, في مقال نشره في يديعوت تحت عنوان “القوة الكامنة في ضبط النفس” يعارض العميد في الاحتياط ران بيكر – وهو من كبار قادة سلاح الجو- هجوما إسرائيليا منفردا على المنشآت الذرية الإيرانية, بل يطلب من المسؤولين الكبار أن يكفوا عن الحديث عما لا يفهمونه. ويقول بيكر إن إسرائيل تملك العلم والقدرة وإمكانية التعرف والكشف ومهاجمة وإبادة كل هدف حيوي في الشرق الأوسط بدرجة ممتازة من جميع النواحي, لكن المشكلة التي لا يجوز تجاهلها في إيران هي كثرة الأهداف التي يجب “علاجها” والقضاء عليها. ويطالب الكاتب إسرائيل بأن تترك ذلك لغرب أوروبا: بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وما أشبهها لأن أيا منها لا تملك القدرة على أن تهاجم وتقضي بقواها الذاتية على كل أهداف إيران الحيوية، أما الولايات المتحدة فيعتقد الكاتب أنها وحدها قادرة على أن تنفذ ذلك في عدة أيام. ويوصي العميد المتقاعد القيادة الإسرائيلية العليا بأن تدخل في نشاط مكثف وفعال وذكي يرمي إلى إقناع القيادة الرائدة الدولية بأن العالم الغربي لا يستطيع أن يسمح لنفسه بوجود إيران الذرية, معتبرا أن “السلاح الذري في يد قادة إيران المتطرفين خطر حقيقي على إسرائيل والعالم الغربي”. نسأل في الختام, لماذا لا يغار العرب من إيران, ويحاولون الاعتماد على ثرواتهم لبناء مفاعل نووي عربي؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

عن قمة الأخوة والتسامح

د. عبدالعزيز المقالح

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  كانت قمة «الأخوة الإنسانية» التي انعقدت في أبوظبي الأسبوع الماضي، بين شيخ الأزهر الشريف ...

ما تغير بعد مؤتمر وارسو ومالم يتغير

د. نيفين مسعد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  انتهت، يوم الخميس 14 فبراير 2019، في وارسو أعمال المؤتمر الذي أُطلِقَ عليه “مؤتمر ...

رصيد مصر في أفريقيا

أحمد الجمال

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في مصر القديمة، وقبل ظهور علوم الجغرافيا السياسية والاستراتيجية، حدد القادة المصريون أمن وطنهم ...

شبح «ربيع لاتيني» في فنزويلا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  اعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ أن تولى مقاليد السلطة منذ عامين، أن يسير ...

همروجة تطبيعية!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  لم تعد قمة "تحالف دولي سياسي واقتصادي وعسكري" ضد إيران.. تضاءلت إلى "قمة وارسو ...

صراع «الجنرال» نتنياهو للفوز

د. فايز رشيد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

معروف عن بنيامين نتنياهو ضآلة خبرته العسكرية، فهو أدّى خدمة العلم في الجيش لمدة عام...

حول الدولة الوطنية

د. حسن مدن | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

    بصرف النظر عن المسارات والتجليات المختلفة لتشكّل الدولة الوطنية العربية، إلا أن هذه الدول ...

«البريكسيت» وترشيد الديمقراطية

د. أحمد يوسف أحمد

| الاثنين, 18 فبراير 2019

    مازالت الجماعة السياسية البريطانية غارقة إلى أذنيها في معضلة البريكسيت ما بين الخروج من ...

أوجلان.. ما الذي بقي وما الذي تغير؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 فبراير 2019

مساء الاثنين في 15 فبراير/ شباط 1999 تعرضت السيارة التي كانت تقل زعيم حزب الع...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1938
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع228155
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1009867
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65164320
حاليا يتواجد 2817 زوار  على الموقع