موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

خطاب نتنياهو يجسّد الزمن العربي الردىء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

صرّح نتنياهو بكل الصلافة والعنجهية, بأن الفائدة الحقيقية لتوقيع الاتفاق النووي الإيراني, هو أن بعض الدول العربية قوّت علاقتها بإسرائيل, وبدأت ترى فيها حليفة في مواجهة الخطر الإيراني في المنطقة. جاء ذلك في خطابه الديماغوجي التافه في الأمم المتحدة في دورتها الـ 73 التي عقدت في نييورك منذ مدة قصيرة. كما حاول رئيس الوزراء الصهيوني الإيحاء بأن مخابراته تعرف كلّ شبرٍ في لبنان, من خلال عرض خريطة وتصوير لمواقع يدّعي أن للمقاومة اللبنانية قواعد فيها. للعلم المواقع التي عرضها نتنياهو لبيروت, هي المدينة الرياضية ومصانع للسجاد وغيرها, يعرفها كلّ اللبنانيين, وأكدوا لكاتب هذه السطور الذي أجرى جولة مع أصدقاء لبنانيين على المواقع ( بسبب تواجده في لبنان منذ عشرة أيام) بأنها مواقع مدنية عامة, وبالفعل, وبأم العين يشهد الكاتب, أن لا مواقع للمقاومة اللبنانية في هذه الأماكن سوى بعض أفراد حراسة من الجيش اللبناني في بعضها, بهدف الحراسة العادية, مثلها مثل أية عاصمة عربية أو أجنبية. في تفسير اللبنانيين, الذي قابلهم كاتب هذه السطور, كما أكدت عليه معظم الصحافة اللبنانية في إصداراتها اليومية, أن كافة هذه المناطق مكتظة بالسكان, ولذلك يهيىء نتنياهو لضرب هذه الأماكن المدنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة, كعادة دولة الكيان الصهيوني في استهداف المدنيين, وإيقاع أكبر عدد من القتلى والجرحى بينهم. ولذلك, قامت الحكومة اللبنانية بتشكيل لجنة رسمية تزور العديد من البلدان العربية والأجنبية لدحض ادعاعات نتنياهو وكشف كذبه وتضليله.

 

من ناحية ثانية, كشفت زعيمة المُعارضة في دولة الكيان الصهيوني,النائبة تسيبي ليفني, وهي من حزب “المعسكر الصهيونيّ”, عن أنّه خلال تواجدها في اجتماع الهيئة العامّة للأمم المُتحدّة في نيويورك خلال الأسبوع الماضي, التقت بزعماءٍ عرب, لا تُقيم دولهم علاقات دبلوماسيّة مع الدولة الصهيونية الفاشية. ورفضت ليفني, التي شغلت في السابق منصب وزيرة الخارجيّة, الكشف عن أسماء الزعماء العرب الذين التقت معهم, لافتةً إلى أنّ الأمر حسّاس للغاية وأنّ الكشف عن أسماء الزعماء العرب, قد يؤدّي إلى ضررٍ بالأمن القوميّ الإسرائيلي. وجاء كشف ليفني, التي كانت في الثمانينيات من القرن الماضي ضابطة في جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة), خلال مُقابلةٍ معها أجرتها شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون الصهيوني) بُعيد عودتها إلى تل أبيب من الولايات المُتحدّة الأميركيّة.أيضا, ما زالت الأنباء المُتواتِرة في تل أبيب تُشير إلى أنّ لقاءاتٍ عديدةٍ أجراها رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو, خلال تواجده في نيويورك. وفي هذا السياق, قال وزير إسرائيليّ هو أيوب قرّا, إنّ زعماء الشرق الأوسط الذين يجتمع معهم رئيس الوزراء نتنياهو بشكلٍ سريٍّ أوْ علنيٍّ يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم, بحسب تعبيره. وفي كلمة ألقاها في حفل تمّ تنظيمه في نيويورك بمناسبة دخول السبت, حضره نتنياهو وزوجته سارة, وجّه وزير الاتصالات االصهيوني قرّا كلمة للحضور: أنْ ترى زعماء من محيطنا في منطقة الشرق الأوسط ينظرون لنتنياهو بإعجابٍ وإكبارٍ فهي مسألة مهمة, لكن الأهم, إنّهم يتعاملون معه كما لو كان قائداً لهم!.

لم يكن المرء ليتمنى أن يعيش إلى هذا الزمن القبيح والردىء, حبن ترى زعيما عربيا يناصر السفاح نتنياهو, معتبرا إيّاه قائداً له؟ ولديه الاستعداد لعقد التحالف معه لمحاربة اخيه العربي والمسلم؟ أإلى هذا الزمن وصلنا؟ هل يقرأ هؤلاء المخطط الصهيوني لإقامة دولة إسرائيل الكبرى؟ الفاشيون الصهاينة يحرقون الاطفال الفلسطينيين والعرب (مجازر قانا ومجزرة بحر البقر, وغيرها!).

الإسرائيليون في معظمهم يؤكدون تعاليم الحاخامات الذين يعتبرون”العرب أفاعي وصراصير” و “أن العربي الجيد هو العربي الميت” و “أنه يجوز قتل الأطفال العرب وهم في بطون أمهاتهم لمنع قيامهم مستقبلا بعمليات تخريبية ضد إسرائيل”. دولة الكيان الصهيوني اعتدت على معظم الدول العربية في عقر دورها, أمع مثل هؤلاء يتحالف البعض العربي؟ ألم يقل نتنياهو في كتابه”مكان تحت الشمس” بان الطريقة الوحيدة للتعامل مع العرب هي القوة, فالعرب ليسوا أكثر من بدو رحّل, لا يفمون غيرها! وجاء اليهود ليحضّروهم! الم يقل بيريز بأن العرب ليسوا أكثر من مستودع للأموال, وعليهم أن يضعوا أموالهم ليسيرها العقل اليهودي! هل أصبحت إيران الدولة الجارة المسلمة عدو العرب الأول بدلا من دولة الكيان الصهيوني النازي؟ إيران تعمل لإزالة إسرائيل من المنطقة ومن الخارطة, وتعلن موقفها هذا جهارا نهارا! فعلا إنه زمن العهر العربي, للعلم, في مقال نشره في يديعوت تحت عنوان “القوة الكامنة في ضبط النفس” يعارض العميد في الاحتياط ران بيكر – وهو من كبار قادة سلاح الجو- هجوما إسرائيليا منفردا على المنشآت الذرية الإيرانية, بل يطلب من المسؤولين الكبار أن يكفوا عن الحديث عما لا يفهمونه. ويقول بيكر إن إسرائيل تملك العلم والقدرة وإمكانية التعرف والكشف ومهاجمة وإبادة كل هدف حيوي في الشرق الأوسط بدرجة ممتازة من جميع النواحي, لكن المشكلة التي لا يجوز تجاهلها في إيران هي كثرة الأهداف التي يجب “علاجها” والقضاء عليها. ويطالب الكاتب إسرائيل بأن تترك ذلك لغرب أوروبا: بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وما أشبهها لأن أيا منها لا تملك القدرة على أن تهاجم وتقضي بقواها الذاتية على كل أهداف إيران الحيوية، أما الولايات المتحدة فيعتقد الكاتب أنها وحدها قادرة على أن تنفذ ذلك في عدة أيام. ويوصي العميد المتقاعد القيادة الإسرائيلية العليا بأن تدخل في نشاط مكثف وفعال وذكي يرمي إلى إقناع القيادة الرائدة الدولية بأن العالم الغربي لا يستطيع أن يسمح لنفسه بوجود إيران الذرية, معتبرا أن “السلاح الذري في يد قادة إيران المتطرفين خطر حقيقي على إسرائيل والعالم الغربي”. نسأل في الختام, لماذا لا يغار العرب من إيران, ويحاولون الاعتماد على ثرواتهم لبناء مفاعل نووي عربي؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العولمة وآثارُها المدمّرة على السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 22 أكتوبر 2018

    اعتاد دارسو العولمة، من الباحثين الغربيين والعرب، وخاصة من حلّلوا آليات اشتغالها التدميرية، أن ...

قتل المرأة في العراق حلال!

هيفاء زنكنة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

أضيفت الى سلسلة التصفيات المستشرية، في جميع انحاء العراق، أخيرا، حملة تصفية، منهجية، تستهدف نسا...

عن المعبر واللاجئين

عريب الرنتاوي

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

احتفى الأردنيون كل على طريقته بافتتاح معبر جابر/ نصيب الحدودي مع سوريا... الكثرة الكاثرة كان...

وسط أوروبا.. مصدر قلق

جميل مطر

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    «ما إن تأتي سيرة وسط وشرق أوروبا، إلا وأسرعت أتصفّح موسوعتي التاريخية».. عبارة سمعت ...

ليست إسرائيل وحدها

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    لاشك أن إسرائيل ككيان استعماري عنصري مجرم تتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الشعب الفلسطيني ...

اللاجئ والأونروا وحق العودة في دائرة الخطر

معتصم حمادة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    عندما تمّ التوقيع على اتفاق أوسلو، باتت ملامح الخطر الوشيك على حق اللاجئين في ...

مانويل مسلم جبهةُ مقاومةٍ وجيشُ دفاعٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    يشكك بعض المراقبين من الذين يسكنهم الغيظ ويملأ قلوبهم الحقد، في صحة ودقة تصريحات ...

العدو الأقبح في التاريخ

د. فايز رشيد

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    العنوان هو التوصيف الطبيعي للعدو الصهيوني, فهو يستأهل أكثر من ذلك, فالصهاينة وحوش في ...

دعونا نتعلم من تجارب قرن كامل!

د. سليم نزال

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قرن كامل مر و العرب يسعون ان يكون لهم كيان فى هذا العالم .مروا ...

صاروخان ورسالة!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    مطلق اشتباك هو قابل لأن يتطور إلى حرب لا يريدها الطرفان، وسيميل مجلسهم الوزاري ...

نحو خصخصة حرب أفغانستان

د. عصام نعمان

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    الحرب ظاهرة بشرية قديمة. البشر أفراداً وجماعات، تحاربوا منذ فجر التاريخ وما زالوا يتحاربون. ...

- الله وكيلك يا أبي صرنا فرجة -

عدنان الصباح

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قد لا يكون هناك من يدري كيف وصل بنا الحال الى ما وصلنا اليه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9740
mod_vvisit_counterالبارحة54948
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع120375
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1210513
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59349958
حاليا يتواجد 4305 زوار  على الموقع