موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

التحية لأيرلندا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة إلى أيرلندا. مشروع القرار هذا يستحق التحية والتقدير. المشروع يتضمن أيضا, معاقبة كل من يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة. بالتأكيد, إن هذا المشروع ـ عند الموافقة النهائية عليه بعد أشهر ـ سيعزز الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيلB.D.S , التي تتزايد نشاطاتها عاما بعد عام, والتي باتت تسبب لدولة الكيان الصهيوني خسائر مالية سنوية كبيرة, حتى أن الحكومة الصهيونية وضعت خطة لمجابهتها، واتخذت قرارا يقضي بمنع دخول المقاطعين إلى دولة الكيان الصهيوني. وفي مساندة منها لحليفتها الصهيونية, فإن أميركا وتحديدا الكونجرس اتخذ قرارا بدعم ومساندة الإدارة الأميركية الموالية, بمقاطعة كل الشركات والأطراف والدول التي تقاطع إسرائيل.

 

قيمة تصويت مجلس الشيوخ الأيرلندي تتمثل في أنه يأتي في ظل وضع دولي تحاول فيه الإدارة الأميركية بالتنسيق مع السلطات الإسرائيلية, تصفية القضية الفلسطينية من خلال فرض ما يسمى بـ”صفقة القرن” على الجانب الفلسطيني, بهدف شطب “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين, وتسويغ الاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة, وضم القدس وهضبة الجولان العربية السورية إلى دولة الاحتلال, ومساندة لإسرائيل في اقتراف المذابح وحرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين, والأمة العربية لاحقا! قيمة التصويت الأيرلندي أيضا, أنه يقف ضد كل هذه الموبقات الأميركية – الصهيونية. نعم لقد عانت أيرلندا ولا تزال من الحركة الاستعمارية البريطانية, تماما كما هي فلسطين كانت ولا تزال ضحية لذات السياسات البريطانية, التي حملت على كاهلها, عبء مساندة الحركة الصهيونية في تهجيرها لليهود إلى فلسطين, وطرد حوالي مليون من أهلها, ومساندة مذابح وجرائم المنظمات الإرهابية الصهيونية ضد الفلسطينيين, أصحاب الأرض, ومساندة هذه المنظمات بتشكيلها للجيش الإسرائيلي بعد إقامة دولة العدوان عام 1948, وبتركها كل الأسلحة والطائرات التي امتلكها الجيش البريطاني كسلطة “انتداب” ـ عمليا احتلال ـ على فلسطين. بريطانيا هي صاحبة وعد بلفور, ومشارك رئيسي في اتفاقية سايكس – بيكو لتقسيم الوطن العربي, وقرار مؤتمر كامبل بنرمان عام 1907 بزرع دولة في فلسطين, تمنع وحدة الوطن العربي, وتكون عدوّة لسكان المنطقة, وصديقة للغرب, بالتالي هناك تشابه ما بين فلسطين وأيرلندا في بعض الجوانب.

نعم, في أيرلندا تم إنشاء الكثير من المنظمات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني, والتي ساهمت في الحضّ على التصويت لصالح القانون منذ أن تم تأجيله في كانون الثاني/ يناير 2018, وقادت هذه الحملة السيناتور فرانسيس بلاك وهي نائب مستقلة في البرلمان ومن داعمي الشعب الفلسطيني بشكل غير محدود, وهي التي نظّمت بالتنسيق مع الهيئات الأيرلندية الداعمة لحقوق شعبنا, حملات مكثّفة جرت في كافة المناطق الأيرلندية لدعوة المواطنين ليكتبوا إلى نواب الأحزاب في مناطقهم من أجل إنجاح مشروع القرار. بالطبع, القانون لا يذكر إسرائيل بالاسم بل يذكر الأراضي المحتلة في كل العالم, وينطلق من القانون الدولي ضد كافة المحتلين لأراضي الغير, وقد جرى العمل عليه منذ عشرة أشهر. لقد دفعت جرائم الاحتلال الما بعد فاشي, بحق أبناء شعبنا منذ مئة عام, الرأي العام الأيرلندي للضغط باتجاه الموافقة على مشروع القرار, ما ساهم في تغيير موقف الحزب المعارض للقانون, والذي صوّت أيضا لصالح المشروع. سيجري التصويت نهائيا على مشروع القانون في أكتوبر/ تشرين أول القادم, وغالبا ما سيأتي إيجابا, كون تاريخ أيرلندا لم يسجّل سابقة رفض لمشروع قرار, كان قد وافق عليه مجلس الشيوخ سابقا.

معروف أن أيرلندا لا تستورد من المستوطنات منذ سنوات عديدة, لكن وفقا لخبراء القانون الدولي فإن أهميته تكمن في أنه سيكون أول قرار تاريخي يؤخذ في أوروبا بإصدار قانون بمقاطعة المستوطنات ومنتجاتها والخدمات المقدمة لها, ومعاقبة كل من يسرق الموارد الطبيعية والمياه من فلسطين. بالطبع, القانون سيفتح الباب أمام دول أوروبية أخرى, لتقوم بتشريع قوانين مماثلة. وبحسب معلومات منشورة على موقع وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, تمتد العلاقات الفلسطينية الأيرلندية إلى مطلع العقد السابع من القرن الماضي, فمنذ انضمام أيرلندا إلى الاتحاد الأوروبي عام 1973 كانت أول عضو دعا إلى إنشاء دولة فلسطينية وذلك في شباط/ فبراير 1980, وآخر عضو أيضا يفتتح سفارة إسرائيلية حيث تم ذلك عام 1993. لقد بدأت منظمة التحرير الفلسطينية بالعمل في أيرلندا عبر مكتب إعلام منظمة التحرير. وفي عام 1993 افتتحت منظمة التحرير أول مندوبية لها في أيرلندا. بعد ذلك افتتحت أول مفوضية عامة في عام 2001 وفي يناير عام 2011 تم رفع درجة التمثيل الفلسطيني في أيرلندا إلى بعثة دبلوماسية. لقد صوتت أيرلندا لصالح الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في الأمم المتحدة, كما صوتت برفع العلم الفلسطيني على مقر الأمم المتحدة، وفي ديسمبر من العام 2014 صوت البرلمان الأيرلندي بشقيه الشيوخ والنواب لصالح حث الحكومة الأيرلندية على الاعتراف بدولة فلسطين. معروف أيضا, أن أيرلندا تصوت لصالح القرارات الأممية الصادرة لصالح فلسطين، وقد تمتنع عن التصويت في بعض الحالات المحدودة جدا. التحية لأيرلندا.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20101
mod_vvisit_counterالبارحة52512
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع289074
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1003464
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59142909
حاليا يتواجد 4276 زوار  على الموقع