موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

لو يستطيعون منع الهواء عنّا.. لفعلوا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

فاشية صهيونية تصل إلى حدودها القصوى! فقد اتخذ الكنيست الصهيوني قرارا بخصم الأموال المقدّمة إلى عائلات الشهداء والأسرى والجرحى, من أموال الضرائب الفلسطينية التي يجمعها العدو الصهيوني. إنهم يريدون قتل عائلات كل هؤلاء, الذين ضحوا بحيواتهم, وسنوات أعمارهم وإعاقاتهم التي تسبب وما يزال بها, العدو الصهيوني السوبر فاشي والما بعد عنصري. العدو الذي يقترف إبادة جماعية بحق شعبنا يوميا وبشكل ممنهج, العدو الذي يقتل البشر والشجر والحجر! العدو الذي يقتل الأطفال, ويحرقهم مستوطنوه أحياءً, كما الطفل الشهيد محمد أبو خضير, الذي كانت ذكرى حرقه الخامسة قبل أيام.

 

من ناحية أخرى اندلعت وما تزال مواجهات عنيفة, في منطقة الخان الأحمر, شرق القدس المحتلة, أثناء اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني بآلياتها العدوانية, المنطقة, لهدم منازل المواطنين من أبناء شعبنا, وطردهم بالقوة العسكرية, مما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات والاعتقالات بين صفوفهم. واعتدت قوات الاحتلال على الأهالي ونشطاء المقاومة الشعبية والمتضامنين الأجانب, المعتصمين في المنطقة, والذين شكلوا سلسلة بشرية بأجسادهم لمنع جرافات الاحتلال من هدم منازل الخان الأحمر, فيما اعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب, يحملون الجنسيات الأميركية والكندية والبريطانية. من بين المعتقلين الآخرين من الفلسطينيين. باختصار, تستولي دولة الكيان الصهيوني على منطقة فلسطينية جديدة, بدواعي الأمن الإسرائيلي.

من جانبه, قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي, إن عمليات الهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال في المناطق البدوية “أبو النوار, والخان الأحمر”, إضافة إلى خطط بناء مستوطنات جديدة في المنطقة ذاتها, تؤدي إلى “تزايد التهديدات, التي تواجه قابلية حل الدولتين للحياة, وتقوّض المساعي لتحقيق ما أسماه بـ “السلام الدائم”! وأوضح في بيان صحفي, طبيعة عمليات الهدم في المنطقة “ج” في الضفة الغربية المحتلة, وأن منطقتي “أبو النوار, والخان الأحمر”, تقعان في هذه المنطقة , وهي بالتالي تعتبر عنصراً حاسماً بالنسبة لتواصل الدولة الفلسطينية المنوي إقامتها”, وأكد مواقف الاتحاد المعروفة بالنسبة للسياسة الإسرائيلية الاستيطانية,التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي, ومنها أي إجراءات متخذة في هذا السياق كعمليات الترحيل القسري والإخلاء والهدم والاستيلاء على المنازل”, وقد شرعت قوات الاحتلال منذ عشرة أيام في هدم المساكن وحظائر الأغنام في تجمّع أبو النوار البدوي, في بريّة عرب السواحرة,على الرغم من قرار ما يسمى بـ “محكمة العدل العليا” بعدم المساس بالمساكن.

يأتي ذلك على وقع قرار دولة سلوفاكيا, نقل سفارتها إلى القدس المحتلة, بدون تحديد موعد معين للنقل, للمضيّ قدما بتهويد القدس, على خطى الولايات المتحدة الأميركية التي قررت نقل سفارتها للقدس المحتلة, عشية ذكرى “نكبة” فلسطين, في أيار (مايو) الماضي. فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية,عن استشهاد الشاب الفلسطيني محمود ماجد الغرابلي (16عاماً) متأثرا بجراحه التي أصيب بها من قبل قوات الاحتلال أثناء مشاركته في “مسيرات العودة” بقطاع غزة. وباستشهاد الغربلي, ترتفع حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال ضد المشاركين في “مسيرة العودة” منذ انطلاقها في 30 آذار/ مارس الماضي بقطاع غزة, إلى 136 شهيدا, بينهم 17طفلا دون سن الـ (18 عاماً) و15501 إصابة بجراح مختلفة وحالات اختناق بالغاز”.

من ناحية أخرى, واصلت قوات الاحتلال الما بعد فاشي, شنّ حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة, إضافة بالطبع لنتيجة الاعتداءات الحالية (الجمعة السادس من يوليو/ تموز الحالي – حين كتابة هذه السطور) على مسيرة العودة في قطاع غزة. الأغرب أن من بين صفوف شعبنا من زال يؤمن بإمكانية موافقة العدو الصهيوني على إمكانية إقامة دولة فلسطينية مستقلة! رغم أن العدو الصهيوني يثبت يوميا بجرائمه الفاشية واعتداءاته الهمجية وسرقته لأراضي الضفة الغربية, بما فيها القدس ومنطقتها, أن لا إمكانية فعلية لإقامة هذه الدولة العتيدة! منّا من ما يزال يؤمن بنهج المفاوضات كخيارٍ وحيد لتحصيل الحقوق الوطنية الفلسطينية من براثن هذا الوحش المهجّن والمصنوع من كلّ الوحوش البشرية النتنة على مرّ التاريخ , والمعبّر عنها, في نهج هذه الدولة الشايلوكية, التي لو باستطاعتها منع هواء التنفس عن شعبنا وأمتنا, لفعلت! أما زلتم تراهنون على “سلام” مع هكذا دولة؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العدوان على غزة ليس عفويا ولا بريئا

جميل السلحوت | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    من يتابع العدوان الاسرائيليّ الجديد على قطاع غزّة، والذي بدأ بتسلّل وحدة عسكريّة إسرائيليّة ...

سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    العملية العسكرية التي جرت أحداثها في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس بقطاع غزة، والتي ...

عن التهدئة ورفع الحصار

معتصم حمادة

| الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    التهدئة لن ترفع الحصار عن القطاع. فالحصار مفروض على القطاع لأنه يتبنى خيار المقاومة ...

مبدأ ترامب وأركانه الخمسة

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    أثار فوز الديمقراطيين في مجلس النواب للانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي، طائفة من الأسئلة حول ...

مراكز البحث أو مخازن الفكر (1 ـ 2)

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    عنوان أصبح متداولا ومعروفا بعد غموض وضبابية في الاسم والمضمون، أو في الشرح والترجمة ...

المغرب والجزائر.. هل يذوب الجليد؟

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    دعا العاهل المغربي، الثلاثاء الماضي، الجزائرَ إلى إنشاء آلية لحوار ثنائي مباشر وصريح من ...

اختراقات الغواية والإغراء

علي الصراف

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    أيام كانت الهزائم هي الرد الطبيعي على الشعاراتية الصاخبة، كان من الصعب على الكثير ...

سياسيون وطنيون لا أتباع هو ما يحتاجه البلد

د. صباح علي الشاهر

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

  ليس بالإمكان استنساخ عبد الناصر، وتيتو، ونهرو، وسوكارنو، لسبب بسيط أن هؤلاء الكبار نتاج ...

المجلس المركزي بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية

د. إبراهيم أبراش

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

لم يخرج البيان الختامي للمجلس المركزي الذي التأم يومي 28- 29 أكتوبر الجاري عن سيا...

فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    ما من شكٍ أبداً أن فلسطين كانت أكبر ضحايا الحرب العالمية الأولى، وأكثرها تعرضاً ...

رئيس برازيلي بثوب إسرائيلي

د. فايز رشيد

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    سارع الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو فور فوزه للإعلان عن نقل سفارة بلاده في ...

النظام العالمي وتبعاته الإنسانية والعربية ـ الهجرة والأسئلة التي تطرحها

الفضل شلق

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    تتناقض الدولة مع حرية الهجرة. يفترض بالدولة أن تكون سجلاً للمواطنين، وأن يكونوا أحراراً ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33710
mod_vvisit_counterالبارحة50805
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع242899
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر691542
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60475516
حاليا يتواجد 4509 زوار  على الموقع