موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

جيرمي كوربين يزور المخيمات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

قلة من السياسيين في الغرب، خصوصا، من يَصدِق في كلامه أو وعوده، سواء من كان منهم في السلطات أو في المعارضات. ربما جيرمي كوربين، رئيس حزب العمال البريطاني واحد منهم. فالرجل معروف بثباته وصموده واستمراره على قناعاته، لحد الآن على الأقل. ولهذا يتعرض دائما لهجمات إعلامية وسياسية كبيرة، وتكال له اتهامات خطيرة لأهداف خبيثة مثلها ومثل أصحابها ومطلقيها وخاصة مواقفه المعروفة من القضايا العربية، وفلسطين أبرزها.

 

في أول جولة له خارج أوروبا منذ انتخابه رئيسا لحزب العمال عام2015 قام بزيارة المخيمات في الاردن، في إطار اهتمام الحزب وهو شخصيا بمصائر اللاجئين وسياسات التعامل معهم والعمل على إيجاد الحلول الضرورية لقضاياهم ، في المخيم الفلسطيني الذي يسكنه منذ عقود فلسطينيون اقتلعوا من أرضهم خلال حروب العدوان الصهيوني وسياسات الاحتلال والاستيطان، أكد على “حق الشعب الفلسطيني بالعيش في سلام على أرضه وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها، وأن مستقبل مدينة القدس يجب أن يكون عنوانا للسلام بين الجميع، مع أهمية وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية التي تعرقل جهود تحقيق السلام”. وشدد كوربين، في تصريح له أثناء الزيارة، على “مواقف الحزب الثابتة من قضايا الشرق الأوسط وفي مقدمتها دعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية ودعم حل سياسي للأزمة السورية”، مشيرا إلى أنه “سيقوم خلال زيارته إلى السعودية بزيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين في إطار اهتمام حزب العمال بتحسين الأوضاع المعيشية لهم”. كما ثمن الجهود الكبيرة في مجال استضافة اللاجئين”، لافتاً إلى “أهمية قيام المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في دعم الأردن لمواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والأساسية للاجئين على أكمل وجه”. وهذه مواقف صريحة ومعلنة لحزب العمال البريطاني ويعمل كوربين على تطبيقها عمليا، وهي تدفع باتجاهات تغيير السياسات القائمة والإعتذار عن ارتكابات الحكومات ومواقفها التي كانت سببا في صناعة الأوضاع الكارثية خارج بلاده.

وحول القضية الفلسطينية والقرار الأميركي، صرح كوربين إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها “خطأ كارثي”. وتابع: “أعتقد أنه يجب أن يكون هنالك اعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني بدولته الخاصة، كدولة كاملة في الأمم المتحدة، وسيأتي الاعتراف مبكرا في ظل حكومة حزب العمال”. ورد على أحد أسئلة الصحفيين حول معاداة السامية قائلا: “لا يوجد مكان في مجتمعنا لمعاداة السامية” ، في أغلب لقاءاته وتصريحاته قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، إن أي حكومة قادمة يشكلها حزب العمال تحت رئاسته، سوف تعترف “سريعا” بدولة فلسطينية، وستدفع لحل سياسي لإنهاء الأزمة السورية.

اكد كوربين على أقواله مجددا خلال زيارته مخيم الزعتري للاجئين السوريين ، بعد ان تجول فيه، والتقى بالعوائل اللاجئة وتجول بين الأكشاك التي تبيع الحلوى والفلافل، بحسب ما نشرت وكالات الاخبار 2018/6/24-22 وتفقد منشآت توليد الطاقة الشمسية التي توفر 12 ساعة من الكهرباء لسكان المخيم البالغ عددهم 80 ألف نسمة. وتابع كوربين : “بدل حل في سوريا سيستمر النزاع ، وسيموت المزيد من الناس، وسينتهي الأمر بآخرين في مخيمات اللجوء ، في الأردن أو أوروبا أو أي مكان آخر”، وقال إن بلاده يمكنها أن تفعل المزيد من أجل السوريين ، واصفا حصة بلاده من المهاجرين والتي تبلغ 20 ألف لاجئ ، أنها صغيرة جدا جدا مقارنة بدول أوروبية أخرى، مثل ألمانيا على سبيل المثال .

وأضاف لدى لقائه بعدد من المسؤولين وممثلي منظمات الأمم المتحدة واللاجئين السوريين ان الأردن يتحمل تداعيات اللجوء على مستوى العالم ولا بد من تضافر كافة الجهود اللازمة للتخفيف عن كاهل المملكة لوجود اكثر من مليون ونصف المليون لاجئ سوري على أراضيه؛ مما يتطلب من الجميع الوقوف الى جانب الاردن في مثل الظروف وليتمكن من القيام بدوره الإنساني على اكمل وجه.

ولفت كوربين الى ان هناك 650 مليون لاجىء حول العالم يحتاجون إلى الأمن والسكن، ولا بد للأمم المتحدة من العمل بجد لتعميم والتحكم بعملية السلام في أماكن الحروب ؛ وانهم سيسعون لتفعيل عملية السلام في سوريا وليبيا؛ وايجاد الحلول السلمية لوقف القتل والدمار من خلال ايجاد حل سياسي للازمة السورية وضمان عودة اللاجئين إلى بلادهم .

واشار كوربين الى ان بريطانيا لم تستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين لكن اوروبا استوعبت الكثير منهم لافتا الى ان بريطانيا احتضنت العديد من اللاجئين والاطفال بعد الحرب العالمية الثانية وأن معاناة اللاجئين تتطلب العمل ضمن فريق دولي وإنساني قادر على مواجهة مثل هذه التداعيات .

تاتي جولة جيرمي كوربين في أجواء جولات أخرى لسياسيين وقادة أوروبيين وغيرهم واحاديث عن صفقات ومباحثات مكوكية بينها وبين زعماء بلدان المنطقة، وفي خصوصيتها تعطي دفعا لما يخدم المصالح الشعبية ويوفر لها مجالات أخرى غير المطروح أو المخطط له من عدوان سافر أو مشاريع مدمرة. ومن هنا ما صرح به زعيم المعارضة البريطانية فيها له صداه ودوره في كل ما يجري اليوم في المنطقة. وهو ما ينتظر عمليا منه ومن آخرين وخاصة بما يتعلق بالقضايا القومية والوطنية واولها قضية الشعب الفلسطيني.

جولة زعيم المعارضة السياسية في بريطانيا في المخيمات وتصريحاته المؤكدة على ثوابته ومواقفه التي انتخب على أساسها وتكالبت عليه بسببها قوى اليمين، سواء داخل حزبه أو في حزب الحكومة الحاكم أو خارجهما، توضح أن بإمكانه وقيادة حزبه تحقيق الكثير من الحلول للقضايا المتفاقمة في المنطقة،وكذلك في تفهم عملي لكل ما يجري ويراد له أن ينفذ في المنطقة من صفقات مشاريع عدوانية وجرائم حروب صارخة.

إن الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، والإقرار بها، والوقوف الصريح ضد الحروب ومشعليها، والدعوة للسلام والبناء متطلبات ضرورية تحتاجها الشعوب وتناضل من أجل إنجازها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

د. عادل عامر | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم الدول الافريقية في مجالات التحول الصناعي وبصفة خاص...

كلام في معنى الحفاظ على الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

    يتكرر أحياناً، على نحو عاطفي وبشكل تجريدي، حديث «الحفاظ على الهوية» بصورة أقرب إلى ...

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

ما الذي يجري ل (النظام السياسي الفلسطيني ) ؟

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ما أن أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن وجود تسوية سياسية جديدة تسمى صفقة القرن ...

ترامب يغلق الدائرة

معتصم حمادة

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

  مع قرار إغلاق مكتب م.ت.ف في واشنطن، يكون المشهد الفلسطيني قد اكتمل في البيت ...

صبرا وشاتيلا واغتيال الحُلم الفلسطيني” من مدونات فتحاوي

سميح خلف | الأحد, 16 سبتمبر 2018

  “1”   بدأ حُلم العودة بانطلاقة الثورة الفلسطينية عام 65م وعملية التحول في فكر المواجهة ...

الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    لا تميز الإدارة الأمريكية في مواقفها، ولا تستثن أحداً بقراراتها، ولا تحابي فريقاً فلسطينياً ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22520
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع124536
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر637052
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57714601
حاليا يتواجد 3039 زوار  على الموقع