موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الأمم المتحدة تقبل استقالة رئيس بعثة المراقبين بالحديدة ::التجــديد العــربي:: تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها ::التجــديد العــربي:: موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية ::التجــديد العــربي:: مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: البشير في قطر أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات في السودان ::التجــديد العــربي:: إقرار مخطط "البحر الأحمر": 14 فندقا فخما بـ5 جزر سعودية ::التجــديد العــربي:: 10.6 مليار ريال أرباح سنوية لـ"البنك الأهلي" بارتفاع 9% ::التجــديد العــربي:: تعرف على حمية غذائية "مثالية" لصحة كوكب الأرض والبشر ::التجــديد العــربي:: ماذا يحدث عندما تتناول الأسماك يومياً؟ ::التجــديد العــربي:: جوائز الأوسكار على «أو أس أن» ::التجــديد العــربي:: كوريا الجنوبية تقصي البحرين من الدور الـ16 بكأس آسيا في الوقت الإضافي 2-1 ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يودع منافسات بطولة أمم آسيا أمس (الاثنين) إثر خسارته مباراته أمام المنتخب الياباني 1-0 ::التجــديد العــربي:: مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي::

المرتعدون من الرصاص

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم الخاطئة! إنهم يخادعون أنفسهم ويخدعون شعبهم عندما يراهنون على العدم في انتزاع حقوقنا الفلسطينية ! هم يدركون في دواخلهم أننا أمام عدوّ استثنائي بين الأعداء في اقتلاعه لشعبنا من أرضه, وإحلال المهاجرين المستوطنين محلّه, ديدنه اقتراف المذابح بحق شعبنا وأمتنا وصولا إلى ممارسة حرب الإبادة الجماعية بحقهما. عدو شره شايلوكي في أطماعه في الأرض الفلسطينية والعربية, يصنع حقائقه على أرض وطننا بالقوة المسلحة, بينما تنادي هذه الفئة بنهج المفاوضات ( فالمفاوضات حياة) وفقا لوجهة نظر هذه الفئة ! وقد أثبت هذا النهج عبثيته وعقمه, واستعمله العدو مجالا لابتزاز الفلسطينيين ودفعهم دفعا نحو المزيد من التنازلات عن حقوقهم المشروعة. نحن لا نشكل استثناء في تجارب حركات التحرر الوطني في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية, وكلّ هذه التجارب كانت المقاومة المسلحة نهجها الرئيسي في التعامل مع أعدائها. انصاع أعداؤها لأصحاب الأرض مضطرين خانعين وحملوا عصيّهم على كواهلهم وانصرفوا خاسئين ذليلين من الأراضي التي احتلّوها. يتوجب أن تكون هذه التجارب نبراسا لهذه الفئة, ومنارة هادية لشعبنا البطل, الذي يقدّم التضحيات منذ عشرينيات القرن الزمني الماضي, ومنذ أيام كانت الذكرى الـ 88 ليوم الثلاثاء الحمراء, حين أعدمت سلطات الاحتلال البريطاني الأبطال الثلاثة: عطا الزير, محمد جمجوم وفؤاد حجازي, هؤلاء الشهداء الذين أتقنوا “حبر التفاهم بين أشياء الطبيعة والإله… كما أتقنوا لغة التخاطب بين أسوار المدينة والغزاة”. شعبنا كان وما يزال وسيظلّ رائدا بين الشعوب المغتصبة أرضها في تقديم التضحيات في سبيل وطنه! في كلّ مراحل التاريخ سبق قياداته وكان معلّما لها, البعض استفاد من دروسه والحقائق التي أفرزها بدماء شهدائه, وإعاقات جرحاه , واعتقال أسراه, ومعاناة تهجيره, وبسرقة أراضيه , وهدم بيوته وخلع أشجاره , والبعض يصرّ على نهجه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع, بل هو نهج خادع للنفس وللآخرين الذين يراهنون على سراب التسوية العادلة مع هذا العدو, الذي تفوّق على الأساليب النازية والفاشية وعلى مذابح هولاكو وغيره من طغاة التاريخ. إننا أمام عدوّ يحاول نفينا, يحاول محونا من الأرض كما الذاكرة, غير مدرك أن الجذور الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة ” قبل ميلاد الزمان رست” وأنه بمغتصبيه من المستوطنين وحركته السياسية الرجعية والسوبر فاشية المحتوى, سيكون هباءً في العملية التاريخية وعلى صفحات الزمن, وفزّاعة ورقية ليس إلا, مهما عظمت قوته, ومهما بلغ استكباره ,وإنجازاته التي حتما وفقا للسيرورة التاريخية ستكون قصيرة المدى كما كلّ الأنظمة الفاشية على مدار التاريخ.

 

نعم, إننا أمام فئة تكره حتى اللون الأصفر, لأنه يذكّرها برصاص المقاومة. البعض منها أنشأ “مبادرات” حزبية, وتاريخه في كره الرصاص معروف! هذا البعض هو الذي أسس لتقسيم فلسطين ونادى بالأخوة الفلسطينية – الإسرائيلية! هذا البعض ومعلّموه الأشاوس لا يدركون حقيقة الصهيونية ولا إسرائيل! هذا البعض افترض حقائق مزيّفة ليس لها في الواقع حياة, وإنما أراد تغطية عجزه بافتراض حقائق مستحيلة التحقيق! هذا البعض سوّغ في مرحلة سابقة نهج المفاوضات مع دويلة الكيان الصهيوني اعتمادا على معاهدة ” بريست – ليتوفسك” التاريخية التي وقّعت في 3 مارس/آذار عام 1918, بين جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية ودول المركز على رأسها ألمانيا لتـُخرج روسيا من الحرب العالمية الأولى, ثم بعد أن قويت شوكة روسيا أبطل لينين هذه الاتفاقية. في الحالة الفلسطينية, أنتجت المفاوضات العبثية “اتفاقيات أوسلو” الكارثية على القضية الفلسطينية والشعب والحقوق الوطنية الفلسطينية. رغم ذلك, ما زال هذا البعض الفلسطيني يرتعد من لون الرّصاص! معتقدا أن نهجه المقيت كفيل بإرجاع الحقوق إلى أصحابها.

قديما اختصر شاعرنا الفذّ الشهيد عبدالرحيم محمود معادلة مقاومة الاحتلال بقصيدته التي يقول فيها ( وقد زاوج بين القول والفعل, فحمل سلاحه واستشهد): سأحمل روحي على راحتي .. وألقي بها في مهاوي الرّدى. ونفس الشريف لها غايتان…ورود المنايا ونيل المنى, لعمرك إني أرى مصرعي,,, ولكن أغذّ إليه الخطى. الشاعر الشهيد يمثّل الشعب الفلسطيني وكفاحه على مدى التاريخ.

المرتعدون من الرصاص لا يأنفون عن اختراع الأكاذيب بحقّ التنظيمات المقاتلة, فأحد هؤلاء المرتعدين من اللون الأصفر اتّهم تنظيما فلسطينيا بأنه يتلقي أموالا من “جهات مشبوهة” لتخريب الساحة الفلسطينية! ووعد بكشف وثائق تثبت ادّعاءاته! بداية, نتحداه كشف وثائقه ! ثانيا معروف عن هذا التنظيم, بأنه عانى ويعاني طوال سنوات وجوده من أزمة مالية خانقة, نتيجة حصاره, حتى أن حصته المالية من م. ت. ف يحاصر بها ولا تصرف له! للعلم هذا القيادي لم يقرأ علم النفس, اعتمد في اتهاماته على التعامل مع هذا التنظيم وكأنه نكرة, بينما هو المعروف بنظافة يد قياداته في الأوساط الجماهيرية الفلسطينية والعربية, الاتهامات اعتمدت على التزييف والتهويش, واختلاق وجود وثائق, لم يكشفها! وهذا في علم النفس يدعى بمبدأ “تدعيم الأقوال الكاذبة”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء

News image

أجرى رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز اليوم الثلاثاء تعديلاً حكومياً شمل أربع حقائب بينها الس...

تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

News image

حددت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خطواتها القادمة بشأن خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بر...

الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها

News image

لقي خمسة خبراء أجانب في مجال إزالة الألغام مصرعهم في حادث انفجار ألغام في الي...

موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مواطنين روس لاتهامهم بالتورط في ...

مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية

News image

أفادت وكالة "سانا" أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الثلاثاء في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية شما...

موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو لن تشارك في قمة وارسو الدولية بشأن الشرق الأ...

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مَن المسؤول عن القضية الفلسطينية؟!

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 22 يناير 2019

    تتعرض القضية الفلسطينية إلى أخطار جدية، مصيرية، خارجية وداخلية. وإذا اختصرت الخارجية، سياسيا، بما ...

غاز المتوسط بين مِطرقة الصّراع وسِندان التعاون والتطبيع

د. علي بيان

| الاثنين, 21 يناير 2019

    المقدمة: يعتبر البحر الأبيض المتوسط مهدَ الحضارات، وشكَّل منذ القدمِ طريقاً هامّاً للتجارة والسفر. ...

أطفال من أطفالنا.. بين حدي الحياة والموت

د. علي عقلة عرسان

| الاثنين, 21 يناير 2019

    في خضم هذا البؤس الذي نعيشه، لم تضمُر أحلامُنا فقط، بل كادت تتلاشى قدرتنا ...

المختبر السوري للعلاقات الروسية - التركية

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 21 يناير 2019

    ليس مؤكَّداً، بعد، إن كانت الاستراتيجية الروسيّة في استيعاب تركيا، ودفعها إلى إتيان سياسات ...

«حل التشريعي».. خطوة أخرى في إدارة الشأن العام بالانقلابات!

معتصم حمادة

| الاثنين, 21 يناير 2019

  (1)   ■ كالعادة، وقبل انعقاد ما يسمى «الاجتماع القيادي» في رام الله (22/12)، أطلت ...

وعود جون بولتون المستحيلة

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 21 يناير 2019

    يبدو أن الانتقادات «الإسرائيلية» المريرة لقرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب المفاجئ من سوريا، قد وصلت ...

الحبل يقترب من عنق نتنياهو

د. فايز رشيد

| الاثنين, 21 يناير 2019

    إعلان النيابة العامة «الإسرائيلية» قبولها بتوصية وحدة التحقيقات في الشرطة لمحاكمة نتنياهو، بتهم فساد ...

لم يعد هناك خيار امام العالم العربى سوى ان يتغير بقرار ذاتى او ان يتغير بقرار من الخارج!

د. سليم نزال

| الاثنين, 21 يناير 2019

    العولمة تضرب العالم كله و تخلق عاما مختلفا عما شهدناه من عصور سابقة .اثار ...

ديمقراطية الاحتجاج وديمقراطية الثقة

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 21 يناير 2019

    في الوقت الذي دخلت فيه حركة «السترات الصفراء» في فرنسا أسبوعها العاشر بزخم منتظم، ...

كوابيس المجال التواصلي الرقمي القادمة

د. علي محمد فخرو

| الأحد, 20 يناير 2019

منذ عام 1960 تنبأ الأكاديمي المنظِّر مارشال مكلوهان بأن مجيء وازدياد التواصل الإلكتروني سينقل الأ...

سنين قادمة وقضايا قائمة

جميل مطر

| الأحد, 20 يناير 2019

أتفق مع السيد شواب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي ومؤسسه على أننا، أي البشرية، على أبو...

التحالف الإستراتيجي في خطاب بومبيو

د. نيفين مسعد

| الأحد, 20 يناير 2019

كانت مصر هي المحطة الثالثة في جولة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو التي شملت ثما...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17967
mod_vvisit_counterالبارحة51507
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161734
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي338402
mod_vvisit_counterهذا الشهر1109028
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63713425
حاليا يتواجد 4669 زوار  على الموقع