موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

المرتعدون من الرصاص

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم الخاطئة! إنهم يخادعون أنفسهم ويخدعون شعبهم عندما يراهنون على العدم في انتزاع حقوقنا الفلسطينية ! هم يدركون في دواخلهم أننا أمام عدوّ استثنائي بين الأعداء في اقتلاعه لشعبنا من أرضه, وإحلال المهاجرين المستوطنين محلّه, ديدنه اقتراف المذابح بحق شعبنا وأمتنا وصولا إلى ممارسة حرب الإبادة الجماعية بحقهما. عدو شره شايلوكي في أطماعه في الأرض الفلسطينية والعربية, يصنع حقائقه على أرض وطننا بالقوة المسلحة, بينما تنادي هذه الفئة بنهج المفاوضات ( فالمفاوضات حياة) وفقا لوجهة نظر هذه الفئة ! وقد أثبت هذا النهج عبثيته وعقمه, واستعمله العدو مجالا لابتزاز الفلسطينيين ودفعهم دفعا نحو المزيد من التنازلات عن حقوقهم المشروعة. نحن لا نشكل استثناء في تجارب حركات التحرر الوطني في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية, وكلّ هذه التجارب كانت المقاومة المسلحة نهجها الرئيسي في التعامل مع أعدائها. انصاع أعداؤها لأصحاب الأرض مضطرين خانعين وحملوا عصيّهم على كواهلهم وانصرفوا خاسئين ذليلين من الأراضي التي احتلّوها. يتوجب أن تكون هذه التجارب نبراسا لهذه الفئة, ومنارة هادية لشعبنا البطل, الذي يقدّم التضحيات منذ عشرينيات القرن الزمني الماضي, ومنذ أيام كانت الذكرى الـ 88 ليوم الثلاثاء الحمراء, حين أعدمت سلطات الاحتلال البريطاني الأبطال الثلاثة: عطا الزير, محمد جمجوم وفؤاد حجازي, هؤلاء الشهداء الذين أتقنوا “حبر التفاهم بين أشياء الطبيعة والإله… كما أتقنوا لغة التخاطب بين أسوار المدينة والغزاة”. شعبنا كان وما يزال وسيظلّ رائدا بين الشعوب المغتصبة أرضها في تقديم التضحيات في سبيل وطنه! في كلّ مراحل التاريخ سبق قياداته وكان معلّما لها, البعض استفاد من دروسه والحقائق التي أفرزها بدماء شهدائه, وإعاقات جرحاه , واعتقال أسراه, ومعاناة تهجيره, وبسرقة أراضيه , وهدم بيوته وخلع أشجاره , والبعض يصرّ على نهجه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع, بل هو نهج خادع للنفس وللآخرين الذين يراهنون على سراب التسوية العادلة مع هذا العدو, الذي تفوّق على الأساليب النازية والفاشية وعلى مذابح هولاكو وغيره من طغاة التاريخ. إننا أمام عدوّ يحاول نفينا, يحاول محونا من الأرض كما الذاكرة, غير مدرك أن الجذور الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة ” قبل ميلاد الزمان رست” وأنه بمغتصبيه من المستوطنين وحركته السياسية الرجعية والسوبر فاشية المحتوى, سيكون هباءً في العملية التاريخية وعلى صفحات الزمن, وفزّاعة ورقية ليس إلا, مهما عظمت قوته, ومهما بلغ استكباره ,وإنجازاته التي حتما وفقا للسيرورة التاريخية ستكون قصيرة المدى كما كلّ الأنظمة الفاشية على مدار التاريخ.

 

نعم, إننا أمام فئة تكره حتى اللون الأصفر, لأنه يذكّرها برصاص المقاومة. البعض منها أنشأ “مبادرات” حزبية, وتاريخه في كره الرصاص معروف! هذا البعض هو الذي أسس لتقسيم فلسطين ونادى بالأخوة الفلسطينية – الإسرائيلية! هذا البعض ومعلّموه الأشاوس لا يدركون حقيقة الصهيونية ولا إسرائيل! هذا البعض افترض حقائق مزيّفة ليس لها في الواقع حياة, وإنما أراد تغطية عجزه بافتراض حقائق مستحيلة التحقيق! هذا البعض سوّغ في مرحلة سابقة نهج المفاوضات مع دويلة الكيان الصهيوني اعتمادا على معاهدة ” بريست – ليتوفسك” التاريخية التي وقّعت في 3 مارس/آذار عام 1918, بين جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية ودول المركز على رأسها ألمانيا لتـُخرج روسيا من الحرب العالمية الأولى, ثم بعد أن قويت شوكة روسيا أبطل لينين هذه الاتفاقية. في الحالة الفلسطينية, أنتجت المفاوضات العبثية “اتفاقيات أوسلو” الكارثية على القضية الفلسطينية والشعب والحقوق الوطنية الفلسطينية. رغم ذلك, ما زال هذا البعض الفلسطيني يرتعد من لون الرّصاص! معتقدا أن نهجه المقيت كفيل بإرجاع الحقوق إلى أصحابها.

قديما اختصر شاعرنا الفذّ الشهيد عبدالرحيم محمود معادلة مقاومة الاحتلال بقصيدته التي يقول فيها ( وقد زاوج بين القول والفعل, فحمل سلاحه واستشهد): سأحمل روحي على راحتي .. وألقي بها في مهاوي الرّدى. ونفس الشريف لها غايتان…ورود المنايا ونيل المنى, لعمرك إني أرى مصرعي,,, ولكن أغذّ إليه الخطى. الشاعر الشهيد يمثّل الشعب الفلسطيني وكفاحه على مدى التاريخ.

المرتعدون من الرصاص لا يأنفون عن اختراع الأكاذيب بحقّ التنظيمات المقاتلة, فأحد هؤلاء المرتعدين من اللون الأصفر اتّهم تنظيما فلسطينيا بأنه يتلقي أموالا من “جهات مشبوهة” لتخريب الساحة الفلسطينية! ووعد بكشف وثائق تثبت ادّعاءاته! بداية, نتحداه كشف وثائقه ! ثانيا معروف عن هذا التنظيم, بأنه عانى ويعاني طوال سنوات وجوده من أزمة مالية خانقة, نتيجة حصاره, حتى أن حصته المالية من م. ت. ف يحاصر بها ولا تصرف له! للعلم هذا القيادي لم يقرأ علم النفس, اعتمد في اتهاماته على التعامل مع هذا التنظيم وكأنه نكرة, بينما هو المعروف بنظافة يد قياداته في الأوساط الجماهيرية الفلسطينية والعربية, الاتهامات اعتمدت على التزييف والتهويش, واختلاق وجود وثائق, لم يكشفها! وهذا في علم النفس يدعى بمبدأ “تدعيم الأقوال الكاذبة”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هجرة الذهن الفلسطيني

عدنان الصباح

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كتبت النائبة المحترمة نجاة أبو بكر على صفحتها على فيسبوك تتساءل  هل بدأ الاحتلال ...

عن «جهوزية» الجيش «الإسرائيلي»!

عوني صادق

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

    كل حديث عن «إسرائيل» لا بد أن يتصدره الحديث عن الجيش «الإسرائيلي»، وليس مبالغة ...

التغيير الشامل أو السقوط الشامل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  هناك ثلاثة مشاهد ممكنة في الحياة السياسية:   * الأول، هو بقاء الأحوال السياسية على ...

الانتخابات النصفية ومستقبل أميركا

د. صبحي غندور

| الخميس, 20 سبتمبر 2018

  ستكون الانتخابات النصفية الأميركية المقبلة هي الأهمّ في تاريخ مثيلاتها بالولايات المتحدة.   وهي انتخابات ...

مصر وافريقيا والفرص المتاحة

د. عادل عامر | الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

أن مصر تلعب دوراً محورياً في دعم الدول الافريقية في مجالات التحول الصناعي وبصفة خاص...

كلام في معنى الحفاظ على الهوية

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

    يتكرر أحياناً، على نحو عاطفي وبشكل تجريدي، حديث «الحفاظ على الهوية» بصورة أقرب إلى ...

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20609
mod_vvisit_counterالبارحة35045
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع157670
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر670186
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57747735
حاليا يتواجد 2698 زوار  على الموقع