موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

المرتعدون من الرصاص

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم الخاطئة! إنهم يخادعون أنفسهم ويخدعون شعبهم عندما يراهنون على العدم في انتزاع حقوقنا الفلسطينية ! هم يدركون في دواخلهم أننا أمام عدوّ استثنائي بين الأعداء في اقتلاعه لشعبنا من أرضه, وإحلال المهاجرين المستوطنين محلّه, ديدنه اقتراف المذابح بحق شعبنا وأمتنا وصولا إلى ممارسة حرب الإبادة الجماعية بحقهما. عدو شره شايلوكي في أطماعه في الأرض الفلسطينية والعربية, يصنع حقائقه على أرض وطننا بالقوة المسلحة, بينما تنادي هذه الفئة بنهج المفاوضات ( فالمفاوضات حياة) وفقا لوجهة نظر هذه الفئة ! وقد أثبت هذا النهج عبثيته وعقمه, واستعمله العدو مجالا لابتزاز الفلسطينيين ودفعهم دفعا نحو المزيد من التنازلات عن حقوقهم المشروعة. نحن لا نشكل استثناء في تجارب حركات التحرر الوطني في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية, وكلّ هذه التجارب كانت المقاومة المسلحة نهجها الرئيسي في التعامل مع أعدائها. انصاع أعداؤها لأصحاب الأرض مضطرين خانعين وحملوا عصيّهم على كواهلهم وانصرفوا خاسئين ذليلين من الأراضي التي احتلّوها. يتوجب أن تكون هذه التجارب نبراسا لهذه الفئة, ومنارة هادية لشعبنا البطل, الذي يقدّم التضحيات منذ عشرينيات القرن الزمني الماضي, ومنذ أيام كانت الذكرى الـ 88 ليوم الثلاثاء الحمراء, حين أعدمت سلطات الاحتلال البريطاني الأبطال الثلاثة: عطا الزير, محمد جمجوم وفؤاد حجازي, هؤلاء الشهداء الذين أتقنوا “حبر التفاهم بين أشياء الطبيعة والإله… كما أتقنوا لغة التخاطب بين أسوار المدينة والغزاة”. شعبنا كان وما يزال وسيظلّ رائدا بين الشعوب المغتصبة أرضها في تقديم التضحيات في سبيل وطنه! في كلّ مراحل التاريخ سبق قياداته وكان معلّما لها, البعض استفاد من دروسه والحقائق التي أفرزها بدماء شهدائه, وإعاقات جرحاه , واعتقال أسراه, ومعاناة تهجيره, وبسرقة أراضيه , وهدم بيوته وخلع أشجاره , والبعض يصرّ على نهجه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع, بل هو نهج خادع للنفس وللآخرين الذين يراهنون على سراب التسوية العادلة مع هذا العدو, الذي تفوّق على الأساليب النازية والفاشية وعلى مذابح هولاكو وغيره من طغاة التاريخ. إننا أمام عدوّ يحاول نفينا, يحاول محونا من الأرض كما الذاكرة, غير مدرك أن الجذور الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة ” قبل ميلاد الزمان رست” وأنه بمغتصبيه من المستوطنين وحركته السياسية الرجعية والسوبر فاشية المحتوى, سيكون هباءً في العملية التاريخية وعلى صفحات الزمن, وفزّاعة ورقية ليس إلا, مهما عظمت قوته, ومهما بلغ استكباره ,وإنجازاته التي حتما وفقا للسيرورة التاريخية ستكون قصيرة المدى كما كلّ الأنظمة الفاشية على مدار التاريخ.

 

نعم, إننا أمام فئة تكره حتى اللون الأصفر, لأنه يذكّرها برصاص المقاومة. البعض منها أنشأ “مبادرات” حزبية, وتاريخه في كره الرصاص معروف! هذا البعض هو الذي أسس لتقسيم فلسطين ونادى بالأخوة الفلسطينية – الإسرائيلية! هذا البعض ومعلّموه الأشاوس لا يدركون حقيقة الصهيونية ولا إسرائيل! هذا البعض افترض حقائق مزيّفة ليس لها في الواقع حياة, وإنما أراد تغطية عجزه بافتراض حقائق مستحيلة التحقيق! هذا البعض سوّغ في مرحلة سابقة نهج المفاوضات مع دويلة الكيان الصهيوني اعتمادا على معاهدة ” بريست – ليتوفسك” التاريخية التي وقّعت في 3 مارس/آذار عام 1918, بين جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية ودول المركز على رأسها ألمانيا لتـُخرج روسيا من الحرب العالمية الأولى, ثم بعد أن قويت شوكة روسيا أبطل لينين هذه الاتفاقية. في الحالة الفلسطينية, أنتجت المفاوضات العبثية “اتفاقيات أوسلو” الكارثية على القضية الفلسطينية والشعب والحقوق الوطنية الفلسطينية. رغم ذلك, ما زال هذا البعض الفلسطيني يرتعد من لون الرّصاص! معتقدا أن نهجه المقيت كفيل بإرجاع الحقوق إلى أصحابها.

قديما اختصر شاعرنا الفذّ الشهيد عبدالرحيم محمود معادلة مقاومة الاحتلال بقصيدته التي يقول فيها ( وقد زاوج بين القول والفعل, فحمل سلاحه واستشهد): سأحمل روحي على راحتي .. وألقي بها في مهاوي الرّدى. ونفس الشريف لها غايتان…ورود المنايا ونيل المنى, لعمرك إني أرى مصرعي,,, ولكن أغذّ إليه الخطى. الشاعر الشهيد يمثّل الشعب الفلسطيني وكفاحه على مدى التاريخ.

المرتعدون من الرصاص لا يأنفون عن اختراع الأكاذيب بحقّ التنظيمات المقاتلة, فأحد هؤلاء المرتعدين من اللون الأصفر اتّهم تنظيما فلسطينيا بأنه يتلقي أموالا من “جهات مشبوهة” لتخريب الساحة الفلسطينية! ووعد بكشف وثائق تثبت ادّعاءاته! بداية, نتحداه كشف وثائقه ! ثانيا معروف عن هذا التنظيم, بأنه عانى ويعاني طوال سنوات وجوده من أزمة مالية خانقة, نتيجة حصاره, حتى أن حصته المالية من م. ت. ف يحاصر بها ولا تصرف له! للعلم هذا القيادي لم يقرأ علم النفس, اعتمد في اتهاماته على التعامل مع هذا التنظيم وكأنه نكرة, بينما هو المعروف بنظافة يد قياداته في الأوساط الجماهيرية الفلسطينية والعربية, الاتهامات اعتمدت على التزييف والتهويش, واختلاق وجود وثائق, لم يكشفها! وهذا في علم النفس يدعى بمبدأ “تدعيم الأقوال الكاذبة”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

كلام في الحرام الاجتماعي

عبدالله السناوي

| الخميس, 21 مارس 2019

    في صيف (١٩٥١) جرت مواجهات وصدامات في الريف المصري مهدت لإطاحة النظام الملكي بكل ...

أعوام قليلة جداً تفصلنا عن المستقبل

جميل مطر

| الخميس, 21 مارس 2019

    بعد أسابيع قليلة تنعقد قمة العشرين في دورة جديدة. لم تتح لي بعد الفرصة ...

«مسيرات العودة» وقمع جماهيرها

عوني صادق

| الخميس, 21 مارس 2019

    أيام قليلة تفصلنا عن «يوم الأرض» و«مسيرة العودة» المليونية التي دعت إليها الهيئة المنظمة ...

إسرائيل.. اليمين ينافس اليمين

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 21 مارس 2019

    شهدت خريطة الأحزاب الإسرائيلية تغييرات سريعة منذ إعلان تقديم موعد انتخابات «الكنيست» الإسرائيلي الحادي ...

إرهاب وافتراء.. ضد الإسلام والمسلمين

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    نيوزيلندا Zealand New، بلاد “الماوري”، تلك الجزر المتناثرة في المحيط الهادي، التي تسَمَّى بالماورية: ...

«التفوق الأبيض»

د. أحمد يوسف أحمد

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    إلى تيار «التفوق الأبيض» ينتمى منفذ مذبحة مدينة «كرايست شيرش» المسالمة ككل نيوزيلندا وهي ...

كيف نقرأ حادث نيوزيلندا؟

سامح فوزي

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    الحادث الإرهابي الذي حدث في نيوزيلندا بشع، حصد أرواحا بريئة ذهبت للصلاة، لم تفعل ...

أيةُ آفاقٍ للعمل العربى المشترك..؟ رؤية بين الواقع والخيال

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    ما كدْتُ أحط الرحال عائدا إلى القاهرة من الجزائر الشقيقة (وفق ما تم التطرق ...

صواريخ أرعبت تل أبيب

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    تشكل الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت على منطقة خالية بالقرب من تل أبيب ونزل مستوطنوها ...

مسؤولية القيادات في عصر التطرّف

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    في هذا العصر، الذي نعيش فيه تطرّفاً في الأفكار، وعودة إلى «البدائية»، يتّجه أناس ...

صفحة من تاريخ الحراك الوطني الفلسطيني

عوني فرسخ

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    حين بدأت الهجرات اليهودية لفلسطين سنة 1882 كانت الفجوة الحضارية واسعة بين الصهاينة ذوي ...

مأزق الـ «بريكست»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    انتقلت الكرة من ملعب لندن إلى ملعب بروكسل بعد منح البرلمان البريطاني موافقته لحكومة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7533
mod_vvisit_counterالبارحة27099
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126413
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر706703
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66136784
حاليا يتواجد 2673 زوار  على الموقع