موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

المرتعدون من الرصاص

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم الخاطئة! إنهم يخادعون أنفسهم ويخدعون شعبهم عندما يراهنون على العدم في انتزاع حقوقنا الفلسطينية ! هم يدركون في دواخلهم أننا أمام عدوّ استثنائي بين الأعداء في اقتلاعه لشعبنا من أرضه, وإحلال المهاجرين المستوطنين محلّه, ديدنه اقتراف المذابح بحق شعبنا وأمتنا وصولا إلى ممارسة حرب الإبادة الجماعية بحقهما. عدو شره شايلوكي في أطماعه في الأرض الفلسطينية والعربية, يصنع حقائقه على أرض وطننا بالقوة المسلحة, بينما تنادي هذه الفئة بنهج المفاوضات ( فالمفاوضات حياة) وفقا لوجهة نظر هذه الفئة ! وقد أثبت هذا النهج عبثيته وعقمه, واستعمله العدو مجالا لابتزاز الفلسطينيين ودفعهم دفعا نحو المزيد من التنازلات عن حقوقهم المشروعة. نحن لا نشكل استثناء في تجارب حركات التحرر الوطني في آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية, وكلّ هذه التجارب كانت المقاومة المسلحة نهجها الرئيسي في التعامل مع أعدائها. انصاع أعداؤها لأصحاب الأرض مضطرين خانعين وحملوا عصيّهم على كواهلهم وانصرفوا خاسئين ذليلين من الأراضي التي احتلّوها. يتوجب أن تكون هذه التجارب نبراسا لهذه الفئة, ومنارة هادية لشعبنا البطل, الذي يقدّم التضحيات منذ عشرينيات القرن الزمني الماضي, ومنذ أيام كانت الذكرى الـ 88 ليوم الثلاثاء الحمراء, حين أعدمت سلطات الاحتلال البريطاني الأبطال الثلاثة: عطا الزير, محمد جمجوم وفؤاد حجازي, هؤلاء الشهداء الذين أتقنوا “حبر التفاهم بين أشياء الطبيعة والإله… كما أتقنوا لغة التخاطب بين أسوار المدينة والغزاة”. شعبنا كان وما يزال وسيظلّ رائدا بين الشعوب المغتصبة أرضها في تقديم التضحيات في سبيل وطنه! في كلّ مراحل التاريخ سبق قياداته وكان معلّما لها, البعض استفاد من دروسه والحقائق التي أفرزها بدماء شهدائه, وإعاقات جرحاه , واعتقال أسراه, ومعاناة تهجيره, وبسرقة أراضيه , وهدم بيوته وخلع أشجاره , والبعض يصرّ على نهجه الذي لا يسمن ولا يغني من جوع, بل هو نهج خادع للنفس وللآخرين الذين يراهنون على سراب التسوية العادلة مع هذا العدو, الذي تفوّق على الأساليب النازية والفاشية وعلى مذابح هولاكو وغيره من طغاة التاريخ. إننا أمام عدوّ يحاول نفينا, يحاول محونا من الأرض كما الذاكرة, غير مدرك أن الجذور الفلسطينية العربية الكنعانية اليبوسية الأصيلة ” قبل ميلاد الزمان رست” وأنه بمغتصبيه من المستوطنين وحركته السياسية الرجعية والسوبر فاشية المحتوى, سيكون هباءً في العملية التاريخية وعلى صفحات الزمن, وفزّاعة ورقية ليس إلا, مهما عظمت قوته, ومهما بلغ استكباره ,وإنجازاته التي حتما وفقا للسيرورة التاريخية ستكون قصيرة المدى كما كلّ الأنظمة الفاشية على مدار التاريخ.

 

نعم, إننا أمام فئة تكره حتى اللون الأصفر, لأنه يذكّرها برصاص المقاومة. البعض منها أنشأ “مبادرات” حزبية, وتاريخه في كره الرصاص معروف! هذا البعض هو الذي أسس لتقسيم فلسطين ونادى بالأخوة الفلسطينية – الإسرائيلية! هذا البعض ومعلّموه الأشاوس لا يدركون حقيقة الصهيونية ولا إسرائيل! هذا البعض افترض حقائق مزيّفة ليس لها في الواقع حياة, وإنما أراد تغطية عجزه بافتراض حقائق مستحيلة التحقيق! هذا البعض سوّغ في مرحلة سابقة نهج المفاوضات مع دويلة الكيان الصهيوني اعتمادا على معاهدة ” بريست – ليتوفسك” التاريخية التي وقّعت في 3 مارس/آذار عام 1918, بين جمهورية روسيا السوفيتية الاتحادية الاشتراكية ودول المركز على رأسها ألمانيا لتـُخرج روسيا من الحرب العالمية الأولى, ثم بعد أن قويت شوكة روسيا أبطل لينين هذه الاتفاقية. في الحالة الفلسطينية, أنتجت المفاوضات العبثية “اتفاقيات أوسلو” الكارثية على القضية الفلسطينية والشعب والحقوق الوطنية الفلسطينية. رغم ذلك, ما زال هذا البعض الفلسطيني يرتعد من لون الرّصاص! معتقدا أن نهجه المقيت كفيل بإرجاع الحقوق إلى أصحابها.

قديما اختصر شاعرنا الفذّ الشهيد عبدالرحيم محمود معادلة مقاومة الاحتلال بقصيدته التي يقول فيها ( وقد زاوج بين القول والفعل, فحمل سلاحه واستشهد): سأحمل روحي على راحتي .. وألقي بها في مهاوي الرّدى. ونفس الشريف لها غايتان…ورود المنايا ونيل المنى, لعمرك إني أرى مصرعي,,, ولكن أغذّ إليه الخطى. الشاعر الشهيد يمثّل الشعب الفلسطيني وكفاحه على مدى التاريخ.

المرتعدون من الرصاص لا يأنفون عن اختراع الأكاذيب بحقّ التنظيمات المقاتلة, فأحد هؤلاء المرتعدين من اللون الأصفر اتّهم تنظيما فلسطينيا بأنه يتلقي أموالا من “جهات مشبوهة” لتخريب الساحة الفلسطينية! ووعد بكشف وثائق تثبت ادّعاءاته! بداية, نتحداه كشف وثائقه ! ثانيا معروف عن هذا التنظيم, بأنه عانى ويعاني طوال سنوات وجوده من أزمة مالية خانقة, نتيجة حصاره, حتى أن حصته المالية من م. ت. ف يحاصر بها ولا تصرف له! للعلم هذا القيادي لم يقرأ علم النفس, اعتمد في اتهاماته على التعامل مع هذا التنظيم وكأنه نكرة, بينما هو المعروف بنظافة يد قياداته في الأوساط الجماهيرية الفلسطينية والعربية, الاتهامات اعتمدت على التزييف والتهويش, واختلاق وجود وثائق, لم يكشفها! وهذا في علم النفس يدعى بمبدأ “تدعيم الأقوال الكاذبة”.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ليبرمان إستقال بدافع حساباته السياسية الانتخابية وليس بدافع الخلافات الأمنية

راسم عبيدات | السبت, 17 نوفمبر 2018

    ليبرمان المحسوب على معسكر الصقور الصهيوني،بل ربما الأكثر تطرفاً و" حربجية" في هذا المعسكر،هو ...

ماضون في تحقيق إعلان الاستقلال

حسن العاصي

| السبت, 17 نوفمبر 2018

  الدكتور لؤي عيسى سفير فلسطين في الجزائر في الذكرى الثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين ...

سينتصر ثبات المقاومين على إجرام العنصريين

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 17 نوفمبر 2018

    رأيت، في الساعة الحادية عشرة، من يوم الأحد ١١/١١/٢٠١٨، وأنا أتابع الاحتفال بإحياء الذكرى ...

قصة موت معلن وغير معلن

علي الصراف

| السبت, 17 نوفمبر 2018

    الحكايات المُرّة التي تُبحر مع قوارب الباحثين عن هجرة، ليست حزينة لمجرد أنها تحمل ...

استذكار باريس: لماذا يغيب العرب؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 نوفمبر 2018

    على الرغم من ثقل الأحداث في قطاع غزة والعدوان «الإسرائيلي» المفتوح، فلا يمكن لكاتب ...

بين الليبرالية والرأسمالية

د. حسن حنفي

| السبت, 17 نوفمبر 2018

    يتساءل المفكر والمتابع السياسي لتجارب بعض الدول: أيهما أسبق تاريخياً، الليبرالية أم الرأسمالية؟ وأيهما ...

خلاص العرب في الدولة المدنية والمواطنة

عدنان الصباح

| الجمعة, 16 نوفمبر 2018

    لا وجود لقيمة دون ناسها وبالتالي فلا يجوز لعن القيمة دون لعن ناسها كان ...

الأمة بين الجمود وضرورات التجديد

د. قيس النوري

| الجمعة, 16 نوفمبر 2018

    النزوع نحو التطور جوهر وأساس الفكر الإنساني، فغياب العقل الباحث عن الأفضل يبقي الإنسان ...

غداً في غزةَ الجمعةُ الأخطرُ والتحدي الأكبرُ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 16 نوفمبر 2018

    إنها الجمعة الرابعة والثلاثين لمسيرة العودة الوطنية الفلسطينية الكبرى، التي انطلقت جمعتها الأولى المدوية ...

طموحات أوروبا في أن تكون قطباً عالمياً

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 16 نوفمبر 2018

    قضى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أسبوعاً يتجول في ساحات المعارك في شمال بلاده بمحاذاة ...

هُويّات متأزّمة للأميركيين العرب

د. صبحي غندور

| الجمعة, 16 نوفمبر 2018

    الأميركيون كلّهم من أصول إثنية وعرقية، تشمل معظم بلدان العالم، ولذلك، تسمع عن «الأميركيين ...

أي «تهدئة» يريدها نتنياهو؟

عوني صادق

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    محاولة الاختطاف التي نفذتها وحدة خاصة من قوات الاحتلال شرق خان يونس، مساء الأحد ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1948
mod_vvisit_counterالبارحة56981
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع1948
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي371317
mod_vvisit_counterهذا الشهر821908
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60605882
حاليا يتواجد 4181 زوار  على الموقع