موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

النضال الفلسطيني كلٌّ متكامل .. فلا تفرّقوه!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

للأسف, أطلقت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية,عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع على الجماهير الغفيرة, في دوار المنارة وسط رام الله , والتي خرجت للمطالبة برفع العقوبات عن قطاع غزّة. وجرى بالقوّة تفريق مظاهرة أخرى في مدينة نابلس. كما نقلت الأنباء, أن عدد المعتقلين في رام الله تجاوز الـ40 معتقلًا خلال تفريق قوات الأمن للمظاهرة الجماهيرية وسط رام الله. كما أشارت المصادر إلى أن قوّات الأمن أصابت 10 على الأقل, منهم 4 فتيات برضوض جرّاء تفريق المظاهرة الحاشدة, في حين قالت مصادر طبية إنّ 10 إصابات وصلت إلى مجمّع فلسطين الطبّي في رام الله نتيجة ذلك.وقال شهود عيان إن الأجهزة الأمنيّة في رام الله صادرت كاميرات عددٍ من المتظاهرين ومنعتهم من التصوير في المسيرات , كما أجهزة هواتف من متظاهرين آخرين من بينهم مجموعة كبيرة من الصحفيين.

 

ردد المتظاهرون هتافات وطنية عامة من بينها “بالروح بالدم نفديك يا غزة” و” كل عام وأنتم بخير بدنا غزة تشوف الخير” و” ليش تحاصر غزة ليش.. وإحنا تحت رصاص الجيش”. لم يشتم المتظاهرون لا السلطة الفلسطينية ولا أيّ سلطة أخرى, بل كان كلّ تضامنهم منصبّ على مؤازرة إخوانهم في غزّة, تماماً كما متظاهري شعبنا في المنطقة المحتلّة عام 48, ومظاهرات أهلنا في الشتات, وهذا أقلّ المطلوب من تجمعات شعبنا في أجزاء الوطن الثلاثة وفي الشتات. لقد رفع المتظاهرون أيضا شعارات تنادي بإنهاء الانقسام الفلسطيني, وتنفيذ وعود الرئيس عبّاس برفع العقوبات المفروضة على غزة, والتي أطلقها في الدورة الأخيرة اللاتوحيدية ,التي انعقدت في رام الله قبل أسابيع.

من المؤسف أيضا, أنه جرت محاولات من قبل الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية لتشويه بعض المشاركين في الحراك, واتّهامهم بالعمالة للاحتلال, فردد المتظاهرون هتافا يقول: “يلي بتسأل إحنا مين .. إحنا ولاد فلسطين”. وبالتزامن مع الدعوات لمواصلة المظاهرات, أصدر مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون المحافظات, قرارا يقضي بمنع “منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات من شأنها تعطيل حركة المواطنين وإرباكها, والتأثير على سير الحياة الطبيعية خلال فترة الأعياد”, وفقًا لما ذكر. كما أن مصادر مطّلعة ذكرت: أنّ الرئيس محمود عباس أبلغ الأجهزة الأمنية بمنع أية مسيرات من التوّجه نحو مقرّ المقاطعة أو مقرّ منظمة التحرير, بحجة “عدم الظهور أنّ الشعب الفلسطيني هو ضد المنظمة والقيادة الفلسطينية”.

في هذا الصدد نقول, إن الأولى هو إلغاء المظاهر الرسميّة لعيد الفطر, واقتصارها على القيام بمناسكه الدينية, فقد استشهد ما ينوف عن 165 شهيدا منذ 30 مارس الماضي , وجرح وأصيب ما يزيد عن 14 ألفا من أبناء شعبنا, معظمهم يعانون من جروح وإصابات خطيرة, بفعل الرّصاص المتفجّر الذي يستعمله الجيش الفاشي الصهيوني, والفسفور الأبيض , وكافّة الأسلحة المحرّمة الاستعمال دوليّاً. ثم إن مظاهر التضامن مع شعبنا المحاصر في غزة منذ سنوات طويلة , والذي يفتقد إلى المواد الحياتية الرئيسية حتى, كما الأدوية, هذه المظاهر التضامنية, أهم من مشكلة “أزمة مرورية” مؤقّتة يمكن ببساطة تحويل اتجاه السير بسببها إلى شوارع فرعية , كما يحدث في العواصم والمدن في كافة أنحاء العالم , ومنها من قامت فيها تظاهرات تضامنية مع مسيرات قطاع غزّة للعودة.

إن أسباب قمع التظاهرات السلميّة والحركات الاحتجاجية في المدن والمناطق الفلسطينية في رام الله وغيرها من أراضي الضفّة الغربية المحتلة, تعود في حقيقتها إلى التنسيق الأمني, الذي فرضته اتفاقيات أوسلو الكارثية, والتي دعا المجلس المركزي في دورته ما قبل الأخيرة إلى وقفه, ولكن للأسف لم يوقف هذا التنسيق حتى اللحظة, هذا بالرّغم أن معظم قادة إسرائيل يعتبرون أن هذه الاتفاقيات ماتت, فقد سبق لشارون وأن أعلن وفاتها حين أعاد اجتياح الضفة الغربية, وحاصر الرئيس الراحل ياسر عرفات في المقاطعة حتى وفاته مسموما.

من جانب آخر, إسرائيل ماضية في مذابحها اليومية بحق شعبنا وأمتنا, وآخرها مجزرة 14 مايو من هذا العام , والذي ذهب ضحيتها 66 شهيدا, و 5 آلاف جريح في يوم واحد, وهي ماضية في سنّ قوانينها, التي تؤكّد أضاليها بـ “الحق التاريخي” لها على كامل أرض فلسطين التاريخية, في ظروف المشروع الأميركي – الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية من خلال “صفقة القرن” المشبوهة, وفوق كلّ ذلك, يطالب نتنياهو الفلسطيتيين الاعتراف بـ “يهودية إسرائيل”, والسلطة الفلسطينية ما زالت تراهن على المفاوضات, كنهج أوحد ووحيد لانتزاع الحقوق الفلسطينية من براثن هذا الوحش الصهيوني السوبر فاشي! بالله عليكم : أفيقوا من غفوتكم!.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

الرئيسة نيكي هيلي!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    كافة التكهُّنات التي دارت حول استقالة نيكي هيلي تفتقر إلى تماسك، ونرى أن الأقرب ...

القادماتُ حَبالى .. وهناك مرايا والعيون شواخص

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبَّحَ الله السياسة، لا سيما حين تكون عدوانا وضلالا وتضليلا، وأقنعة ونفاقا، وقتلا للحق ...

حكومات لبنان

د. محمد نور الدين

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    تكاد تمر خمسة أشهر على تكليف سعد الدين الحريري بتشكيل حكومة لبنانية جديدة من ...

الهوية الجامعة الاشكالية و التحديات !

د. سليم نزال

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    حالة الانهيار التى تعانيها المنطقة و خاصة المشرق فتح الباب واسعا للحديث عن الاقليات ...

إنهم يسرقون الوطن ... إننا نغادره

عدنان الصباح

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    الخميس 11/10/2018 الآلاف ممن اعتادوا العودة الى بيوتهم في شمال الضفة الغربية لم يتمكنوا ...

حول تشكيل الحكومة... رئيس الجمهورية يكلف ورئيس الحكومة يؤلف

حسن بيان

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    في كل مرة تستقيل الحكومة لأسباب سياسية أو حكمية، يدخل لبنان نفق أزمة تشكيل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29307
mod_vvisit_counterالبارحة51367
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع135250
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر849640
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58989085
حاليا يتواجد 4346 زوار  على الموقع