موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

دلالات مظاهرات أهلنا في منطقة 48

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مظاهرة حيفا الأخيرة للتضامن مع أهلنا في قطاع غزة في مسيرة العودة التي تجري على الحدود في المنطقة المحتلة عام 48, هي حلقة في سلسلة التظاهرات وأشكال الاحتجاجات الأخري في هذه المنطقة العزيزة على قلب كلّ فلسطيني وعربي. مظاهرة حيفا جرى قمعها بشراسة صهيونية حاقدة , وكأن لسان حال إسرائيل ينطق بـ “لا تصدقوا…فهولاء تخلوا عن جنسيتهم الفلسطينية وعن عروبتهم, وهم مواطنون إسرائيليون!” . نقول ذلك ,لأن هذا الهدف هو ما حاولته وتحاوله دولة الكيان الصهيوني معهم طيلة 70 عاما على إنشائها القسري, من خلال طرق متعددة: الحكم العسكري عليهم, والذي ظلّ حتى عام 1967 , ممارسة المجازر والقتل اليومي بحقهم بدم بارد ,كما حصل مرارا في المجازر والمذابح العديدة التي اقترفتها ضدهم, كما أيضا في 30 آذار/مارس عام 1976 , الذي تحوّل بعدها إلى يوم للأرض الفلسطينية الخالدة, سرقة أراضيهم وتهديم بل مسح قراهم, فمجموع القرى الفلسطينية التي مسحتها دولة العدو عن الخارطة يبلغ 573 قرية, تهجير أهالي بعض قرى المناطق الفلسطينية في بئر السبع لإقامة مستعمرات صهيونية محلها.

 

كذلك, الاعتقال الدوري بحق الناشطين منهم, تكبيل حركتهم بسنّ مئات القرارات العنصرية ضدهم , منعهم من تدريس تاريخ قضيتهم , ,منعهم من الاحتفال بذكرى النكبة , فرض مناهج إسرائيلية على مدارسهم, تغيير أسماء القرى والمناطق والشوارع الفلسطينية العربية إلى أسماء يهودية. محاصرة بلدياتهم ومجالس قراهم بالمال في محاولة لترسيخ تخلف مشاريعهم ,مقارنة مع خطة تطوير سنوية للقرى والبلدات اليهودية, تفرقتهم إلى طوائف متعددة واللعب على العامل الديني, ووسائل تضييق أخرى غيرها. كل ذلك وغيره من أجل أن ينسوا هويتهم الفلسطينية العربية الكنعانية الفلسطينية اليبوسية الأصيلة, ومن أجل محو ثقافتهم العربية, وباختصار من أجل “أسرلتهم.

فشلت إسرائيل فشلا ذريعا وتاما في أهدافها, فخُلق جيل وطني فلسطيني وقومي عربي أصيل, أكّد ويؤكّد في كل لحظة هويته الفلسطينية, وعمق انتمائهم لشعبهم وأمتهم , ازداد تمسكهم بالرواية الفلسطينية للنكبة , ظهر جيل جديد من الأدباء والشعراء الفلسطينيين ,أدخل إلى القواميس العربية مفهوم “أدب المقاومة”, ومع مضي السنوات ورغم كلّ أشكال القمع الصهيوني لهم, هذا الذي يرتدّ عكسيا على دولة الاحتلال الفاشية الصهيونية, بمزيد من الارتباط لشعبنا في منطقة 48 مع شعبهم في الوطن وفي الشتات, ومع معاناته ومناسباته, مع نضالاته وأحلامه, مع مقاومته للاحتلال الفاشي الصهيوني واحتلاله لكل الأرض الفلسطينية, ومع قضايا أمتهم العربية في فضاء إنساني رحب من التعاطف مع قضايا التحرر الوطني في شتى أنحاء العالم, والنضال ضد كافة أشكال القمع والدكتاتورية والعنصرية البغيضة, حيث بات شعبنا في منطقة 48 نبراسا للمقاومة الأصيلة ضد كافة هذه الأشكال الوحشية, ومع الانحياز التام للعدالة وقيمها وللحرية, والمساوة والتحرر الإنساتي.

كعادتها دائما, صعّدت دولة الكيان السوبر فاشي من تحريضها العنصري على أهلنا من فلسطينيي الأرض المحتلة عام 48, في الوقت الذي قمعت فيه الأجهزة الأمنية الصهيونية, التظاهرات ضد جرائم الاحتلال والمجازر في قطاع غزة.

وكانت محكمة إسرائيلية قد اضطرت إلى الافراج عن كافة المعتقلين, في مظاهرة حيفا الأخيرة, بعد تعرضهم للضرب المبرح والتعذيب ونقل بعضهم إلى المستشفيات. وكان ووزير الحرب الفاشي ليبرمان, قد هاجم في تغريدة له على التويتر، “إنه في كل يوم يتجول فيه (عضو الكنيست) أيمن عودة وشركاؤه, أحرارا, ويشتمون عناصر الشرطة, فهذا يعكس فشل سلطات تطبيق القانون. إن مكان هؤلاء “المخربين” ليس في الكنيست, وإنما في السجن. آن الأوان ليدفعوا ثمن افعالهم”. يذكر ان العنف الفاشي الأخير ضد فلسطينيي 48, كانت بدايته الأسبوع الماضي, حين اعتدى رجال الامن الفاشي الصهيوني على التظاهرة التي دعت لها لجنة المتابعة العربية العليا, قبالة “حفل” نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة. إذ تم الاعتداء على قيادات سياسية. وسعوا الى نزع الأعلام الفلسطينية من ايدي المتظاهرين. في حين قالت صحيفة “هآرتس” في تقرير لها: إن سلسلة من المؤشرات, تدل على أن لدى الشرطة أوامر داخلية,بمنع رفع الأعلام الفلسطينية, رغم الادّعاء بأن القانون الإسرائيلي لا يمنع رفعها منذ اتفاقيات أوسلو.

القمع العنيف والشرس شهدته مظاهرة الناشطين الشباب قبل عشرة أيام, وسط البلدة القديمة في مدينة حيفا, التي تحولت الى ساحة حرب بين المتظاهرين ورجال الامن المدججين بأسلحة ومعدات قمع المظاهرات, والتي لم تتوانى عن التنكيل بالمشاركين ,ومن بينهم النائبين زحالقة وحنين زعبي. وقامت بحملة اعتقالات, شملت 21 ناشطا فلسطينيا, ولاحقا أفرجت عن قاصرين من بين المعتقلين.وفي ذات الليلة,م نقل سبعة معتقلين لتلقي العلاج. من جانبه قال مدير مركز “عدالة”المحامي حسن جبارين, بعد إصدار قرار المحكمة, لقد “نجحنا في تحويل النقاش في قاعة المحكمة من المظاهرة إلى عنف الشرطة المفرط, ويرجع الفضل في هذا النجاح للصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي, التي نشرت الصور ومقاطع الفيديو والشهادات الحية من المظاهرة. وقال رئيس كتلة “القائمة المشتركة”, ورئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي, د. جمال زحالقة, إن التحريض العنصري والشرس على أعضاء الكنيست, في “القائمة المشتركة”, يعبر أساسا عن العقلية العنصرية المتطرفة المسيطرة على سدة الحُكم في إسرائيل.وقال رئيس لجنة المتابعة العليا لقضايا فلسطينيي 48 محمد بركة, إن ما شهدناه في الأيام الأخيرة, على وجه التحديد, هو نتيجة طبيعية للتحريض العنصري, الذي تقوده الحكومة, وتصاعد في الأيام الأخيرة. فعناصر الشرطة أضعف من أن يستشرسوا بهذا المستوى, لولا أنهم مطمئنون للدعم من رأس الهرم الحاكم. وما يثبت هذا, هو أن التحريض على نواب القائمة المشتركة, وقيادات فلسطينيي الداخل ككل,والدعوة لحظر لجنة المتابعة العليا في منطقة 48 لم يتوقف ساعة . هذه هي “ديموقراطية” الكيان الصهيوني, الذي تفوّق على كل عنصرية الأنظمة الشبيهة به ,في بسوبر عنصريته وفاشيته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4135
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع325086
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1039476
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59178921
حاليا يتواجد 4932 زوار  على الموقع