موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

مذبحة إسرائيلية وبطولة فلسطينية .. ووين الملايين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

62 شهيدا فلسطينيا في يوم الإثنين الماضي 14 مايو/أيار, يوم نقل السفارة الأميركية إلى القدس وتحدّي ترامب لمئات الملايين العربية والإسلامية وللعالم أجمع, واستهانته بالقانون الدولي وكل الشرائع العالمية. ما حدث ويحدث هو حرب إبادة جماعية, ومذبحة صهيونية إسرائيلية جديدة بحق شعبنا. لا تختلف المذبحة في غزة عن مجزرتي كفر قاسم ودير ياسين والطنطورة وحولا, ومجزرتي قانا وبحر البقر! غير أن مذبحة غزة تحدث في عام 2018 على مسمع من العالم وبصره, غير أن السماء لم تسقط مثلما وُعِد به في العالم العربي حين أخذ القرار! لقد قال الجنرال يادلين رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق ” أمان” “إن العرب يهددون بمسدّس فارغ” , لا بل العكس من ذلك, فالبعض العربي يجاهر بتطبيعه مع الدولة التي تفوقت في مذابحها وجرائمها على الفاشية والنازبة وهولاكو بحق الشعوب والأمم. لا بل حتى أن البعض من هؤلاء يعطون “الحق التاريخي” للمستوطنين القديمون منهم والجدد في أرض فلسطين التاريخية, بينما بعض الكتاب والاستراتيجيين اليهود ينفون هذا الحق! أوصل الأمر بهؤلاء إلى تبني الرواية الإسرائيلية؟.

 

لقد وصل التمادي بالإدارة الأميركية الحالية المتصهينة في تحديها للشعور العربي والإسلامي والمتعاطفين عالميا مع قضيتنا العادلة, إلى تعطيل حتى مشروع قرار كويتي بتشكيل مجرد لجنة تحقيق دولية للتحقيق في المجزرة الأخيرة! الولايات المتحدة تمتص الثروات والأموال العربية كشايلوك التاريخي, ورغم ذلك لم تشبع, بل تطالب من البعض العربي بـ 7 تريليونات دولار ثمنا لحمايته من قبل أميركا! نعم, ترامب لا يحترم حتى تابعي سياساته, بل وصل به الجشع إلى حد, انه إذا قبض, فإن لسان حاله يقول: هل من مزيد؟ العالم العربي لم يتعلم من درسيْ كوريا الشمالية وإيران في مواجهة غطرسة ترامب, حتى أن كيم جونغ أون يهدد بإلغاء لقائه بترامب! الدول ( وتحديدا الولايات المتحدة) وحليفها الإسرائيلي يخافان الأقوياء ويرهبانهم, من الذين تقف شعوبهم معهم وورائهم!.

بالله عليكم, وأستحلفكم بالله في هذا الشهر الفضيل, هل يؤمن أحد منكم, بسلام عادل مع هذه الدولة السوبر فاشية, التي تتصرّف كدولة عظمى, والعدوان والقتل سمتان رئيسيتان ملازمتان لوجودها؟ وهل يؤمن أحد منكم بأن الخطر الإسرائيلي الصهيوني المتحالف عضويا مع أميركا يقتصر على الفلسطينيين فحسب, وأن مطلق دولة عربية بمنأى عن هذا الخطر؟ لن أكرّر الحقائق التاريخية التي سقتها على صفحات “الوطن”, بل أكتفي بأمثلة قليلة مما قالته الصحافة الإسرائيلية (الثلاثاء 15أيار) فالحكومة الصهيونية والمحللون الإسرائيليون يجرّمون الفلسطينيين في المذبحة! اقرأوا معي: نعم, لقد جرّمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني, بالمجزرة الإرهابية التي ارتكبتها في قطاع غزة, عبر مختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية, وشكلت مقالات الكتاب والمحللين وصنّاع الرأي رأس الحربة في هذا التجريم! بما فيهم الكتّاب أصحاب التوجهات الذين يدّعون “السلامية”, إذ تزعم حكومة الاحتلال طوال الوقت, أن الفصائل الفلسطينية تجر المتظاهرين وتدفع لهم أجرا كي يتظاهروا قبالة سياج الاحتلال عند شرق قطاع غزة. وتارة تدّعي أن المتظاهرين العُزّل يتعمدون خلع السياج, وغيرها من الروايات التي تسعى إلى تبرير الجريمة الدائرة منذ يوم الأرض الأخير, في نهاية شهر مارس/آذار الماضي, وحتى هذا الأسبوع.

يقول الكاتب العنصري بن كسبيت في مقالة له في صحيفة “معاريف”, إن “الأنباء الطيبة, هي أن الجيش الإسرائيلي نجح في صد الجماهير الفلسطينية ومنع اقتحام الجدار في غزة. كل الجهود, وكانت غير قليلة, لاختراق السور الحديدي الإسرائيلي, والمس بالجدار أو خلق فوضى تؤدي إلى اختراق المنظومة الإسرائيلية, قد فشلت”. ويتابع كسبيت كاتبا “إن “الأنباء السيئة, هي أن الفلسطينيين ما يزالون هنا, وليس صدفة إنهم في الجيش الإسرائيلي يكررون في الأسابيع الأخيرة مقولة إن الهدف هو تنفيذ المهمة مع العدد الأدنى من القتلى في الطرف الآخر. من يتطلع إلى الحقيقة يرى, هو أن الفلسطينيين يسعون إلى أكبر قدر ممكن من القتلى, كي تعود فلسطين إلى مركز الاهتمام العالمي, كي تصعّد النار والغضب, كي تحاول إنتاج الطاقة اللازمة لانفجار آخر”, وبتابع هذا العنصري البشع….. “أمس حصلوا على كمية اللحم المطلوبة- تصوروا التعبير الشايلوكي البشع-. أما بن درور فيكتب في صحيفة “يديعوت احرنوت” “هذا القتل بالنسبة للفلسطينيين هو جزء من ثقافة النكبة التي يغرسها الفلسطينيون في أنفسهم منذ سبعين سنة. إنهم لا يبحثون عن مصلحتهم, فقد أدمنوا النكبة التي كلها, من بدايتها وحتى اليوم, من إنتاج ذاتي”. ويكتب بن يمين, “إن قتلى أمس, هم نتيجة الدفعات من إيران, الادمان على فكرة الضحية والتضليل الذاتي وتنمية وهْم العودة, من جانب وكالة الغوث أيضا”. ويدعي المحلل العسكري في صحيفة “معاريف”, أن “الفصائل الفلسطينية ارادت أن يسفك الدم وبأكبر قدر ممكن, هكذا يكون على حد نهجها أفضل”. وقال إن جيش الاحتلال قام بالمهمة التي حددها له الطاقم الوزاري للشؤون العسكرية والسياسية. وكتب, “من هذه الناحية قام الجيش بالمهمة وفشل الفلسطينيون في تحقيق أهدافهم”. أما الوزير الأسبق يوسي بيلين, من المشاركين البارزين في مفاوضات أوسلو، فقد قال ” إن “إقامة السفارة الأميركية في إسرائيل لا تمنع السلام, ولا تأتي على حساب الشعب الفلسطيني, أو على حساب العالم العربي. سيكون خطأ من جانب الزعامة الفلسطينية إذا ما واصلت المقاطعة المسبقة لكل عرض اميركي, بسبب إقامة السفارة الاميركية في القدس. فالبحث عن وسيط آخر يذكر بطفل صغير يهدد بالخروج من البيت والبحث عن أم جديدة. من الأفضل للفلسطينيين أن يجادلوا في جوهر الخطة لا أن يلعبوا لعبة “الحرد”. أترون أبشع من هذه العنصرية؟.

بالنسبة لأهلنا في غزة فهم عاتبون على إخوتهم في الأمة العربية من أجل الخروج في مظاهرات حاشدة مليونية تضامنا مع أشقائهم في فلسطين, واستنكارا للمذابح الإسرائيلية بحق إخوانهم في فلسطين, وهذا لا يعني تجاهل أشكال التضامن التي جرت في أكثر من مدينة وعاصمة عربية وإسلامية وعالمية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جدل التصعيد والتهدئة في غزة

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

    أكتب هذه السطور، وهناك اتفاق صامد للتهدئة منذ يومين بين «حماس» وغيرها من فصائل ...

قانون يكرس عنصرية الدولة اليهودية!

نجيب الخنيزي | الأحد, 12 أغسطس 2018

    صوت الكنيست الإسرائيلي في 18 يوليو الفائت، على ما أطلق عليه قانون يهودية دولة ...

لا «صفقة قرن» ولا تسوية على غزة!

د. عصام نعمان

| السبت, 11 أغسطس 2018

    تشعر القيادات الفلسطينية بأن «صفقة القرن» الترامبية أصبحت وراءها. لا رئيس السلطة الفلسطينية محمود ...

عامان من «الطوارئ» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    أنهت تركيا في 19 من الشهر الجاري تطبيق حالة الطوارئ التي أعلنت في 20 ...

حول «التهدئة» في غزة!

عوني صادق

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    لم يعد الحديث الذي يدور حول «تسوية» أو «اتفاق» أو «هدنة طويلة» بين حركة ...

سخونة مفاجئة ومبكرة في أجواء القمة

جميل مطر

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    ما زالت توصية هنري كيسنجر إلى الرئيس دونالد ترامب، بالعمل على وضع العراقيل أمام ...

ماذا يحدث في غزة.. ولماذا؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    خلاصة الأخبار الواردة من غزة لا تخلو من شيئين اثنين هما العدوان «الإسرائيلي» المستمر ...

رهان نتنياهو على «هلسنكي»!

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    منذ انتهاء قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، تتحدث الأدبيات ...

صمت بوتين وصفقات ما بعد هلسنكي

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    كم كان لافتاً ذلك الصمت الذي التزم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يستمع ...

رقصات «الجيوسياسة» العالمية

محمد عارف

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    «جميع عِلل البشرية، وكل مآسي سوء الحظ، التي تملأ كتب التاريخ، وجميع التخبطات السياسية، ...

ثقافة التعايش وفقه الحوار

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 8 أغسطس 2018

    حين يصبح التعصّب والتطرّف والعنف والإرهاب، بجميع أشكاله وألوانه ومبرّراته ودوافعه، خطراً يهدّد البشرية ...

قانون القومية من منظار إسرائيلي آخر

د. فايز رشيد

| الاثنين, 6 أغسطس 2018

    البعض من المستوطنين المهاجرين في الشارع الإسرائيلي, أدانوا سنّ الكنيست لقانون القومية, بالطبع ليس ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23494
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105727
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر506044
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56424881
حاليا يتواجد 3600 زوار  على الموقع