موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

مذبحة إسرائيلية وبطولة فلسطينية .. ووين الملايين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

62 شهيدا فلسطينيا في يوم الإثنين الماضي 14 مايو/أيار, يوم نقل السفارة الأميركية إلى القدس وتحدّي ترامب لمئات الملايين العربية والإسلامية وللعالم أجمع, واستهانته بالقانون الدولي وكل الشرائع العالمية. ما حدث ويحدث هو حرب إبادة جماعية, ومذبحة صهيونية إسرائيلية جديدة بحق شعبنا. لا تختلف المذبحة في غزة عن مجزرتي كفر قاسم ودير ياسين والطنطورة وحولا, ومجزرتي قانا وبحر البقر! غير أن مذبحة غزة تحدث في عام 2018 على مسمع من العالم وبصره, غير أن السماء لم تسقط مثلما وُعِد به في العالم العربي حين أخذ القرار! لقد قال الجنرال يادلين رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق ” أمان” “إن العرب يهددون بمسدّس فارغ” , لا بل العكس من ذلك, فالبعض العربي يجاهر بتطبيعه مع الدولة التي تفوقت في مذابحها وجرائمها على الفاشية والنازبة وهولاكو بحق الشعوب والأمم. لا بل حتى أن البعض من هؤلاء يعطون “الحق التاريخي” للمستوطنين القديمون منهم والجدد في أرض فلسطين التاريخية, بينما بعض الكتاب والاستراتيجيين اليهود ينفون هذا الحق! أوصل الأمر بهؤلاء إلى تبني الرواية الإسرائيلية؟.

 

لقد وصل التمادي بالإدارة الأميركية الحالية المتصهينة في تحديها للشعور العربي والإسلامي والمتعاطفين عالميا مع قضيتنا العادلة, إلى تعطيل حتى مشروع قرار كويتي بتشكيل مجرد لجنة تحقيق دولية للتحقيق في المجزرة الأخيرة! الولايات المتحدة تمتص الثروات والأموال العربية كشايلوك التاريخي, ورغم ذلك لم تشبع, بل تطالب من البعض العربي بـ 7 تريليونات دولار ثمنا لحمايته من قبل أميركا! نعم, ترامب لا يحترم حتى تابعي سياساته, بل وصل به الجشع إلى حد, انه إذا قبض, فإن لسان حاله يقول: هل من مزيد؟ العالم العربي لم يتعلم من درسيْ كوريا الشمالية وإيران في مواجهة غطرسة ترامب, حتى أن كيم جونغ أون يهدد بإلغاء لقائه بترامب! الدول ( وتحديدا الولايات المتحدة) وحليفها الإسرائيلي يخافان الأقوياء ويرهبانهم, من الذين تقف شعوبهم معهم وورائهم!.

بالله عليكم, وأستحلفكم بالله في هذا الشهر الفضيل, هل يؤمن أحد منكم, بسلام عادل مع هذه الدولة السوبر فاشية, التي تتصرّف كدولة عظمى, والعدوان والقتل سمتان رئيسيتان ملازمتان لوجودها؟ وهل يؤمن أحد منكم بأن الخطر الإسرائيلي الصهيوني المتحالف عضويا مع أميركا يقتصر على الفلسطينيين فحسب, وأن مطلق دولة عربية بمنأى عن هذا الخطر؟ لن أكرّر الحقائق التاريخية التي سقتها على صفحات “الوطن”, بل أكتفي بأمثلة قليلة مما قالته الصحافة الإسرائيلية (الثلاثاء 15أيار) فالحكومة الصهيونية والمحللون الإسرائيليون يجرّمون الفلسطينيين في المذبحة! اقرأوا معي: نعم, لقد جرّمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني, بالمجزرة الإرهابية التي ارتكبتها في قطاع غزة, عبر مختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية, وشكلت مقالات الكتاب والمحللين وصنّاع الرأي رأس الحربة في هذا التجريم! بما فيهم الكتّاب أصحاب التوجهات الذين يدّعون “السلامية”, إذ تزعم حكومة الاحتلال طوال الوقت, أن الفصائل الفلسطينية تجر المتظاهرين وتدفع لهم أجرا كي يتظاهروا قبالة سياج الاحتلال عند شرق قطاع غزة. وتارة تدّعي أن المتظاهرين العُزّل يتعمدون خلع السياج, وغيرها من الروايات التي تسعى إلى تبرير الجريمة الدائرة منذ يوم الأرض الأخير, في نهاية شهر مارس/آذار الماضي, وحتى هذا الأسبوع.

يقول الكاتب العنصري بن كسبيت في مقالة له في صحيفة “معاريف”, إن “الأنباء الطيبة, هي أن الجيش الإسرائيلي نجح في صد الجماهير الفلسطينية ومنع اقتحام الجدار في غزة. كل الجهود, وكانت غير قليلة, لاختراق السور الحديدي الإسرائيلي, والمس بالجدار أو خلق فوضى تؤدي إلى اختراق المنظومة الإسرائيلية, قد فشلت”. ويتابع كسبيت كاتبا “إن “الأنباء السيئة, هي أن الفلسطينيين ما يزالون هنا, وليس صدفة إنهم في الجيش الإسرائيلي يكررون في الأسابيع الأخيرة مقولة إن الهدف هو تنفيذ المهمة مع العدد الأدنى من القتلى في الطرف الآخر. من يتطلع إلى الحقيقة يرى, هو أن الفلسطينيين يسعون إلى أكبر قدر ممكن من القتلى, كي تعود فلسطين إلى مركز الاهتمام العالمي, كي تصعّد النار والغضب, كي تحاول إنتاج الطاقة اللازمة لانفجار آخر”, وبتابع هذا العنصري البشع….. “أمس حصلوا على كمية اللحم المطلوبة- تصوروا التعبير الشايلوكي البشع-. أما بن درور فيكتب في صحيفة “يديعوت احرنوت” “هذا القتل بالنسبة للفلسطينيين هو جزء من ثقافة النكبة التي يغرسها الفلسطينيون في أنفسهم منذ سبعين سنة. إنهم لا يبحثون عن مصلحتهم, فقد أدمنوا النكبة التي كلها, من بدايتها وحتى اليوم, من إنتاج ذاتي”. ويكتب بن يمين, “إن قتلى أمس, هم نتيجة الدفعات من إيران, الادمان على فكرة الضحية والتضليل الذاتي وتنمية وهْم العودة, من جانب وكالة الغوث أيضا”. ويدعي المحلل العسكري في صحيفة “معاريف”, أن “الفصائل الفلسطينية ارادت أن يسفك الدم وبأكبر قدر ممكن, هكذا يكون على حد نهجها أفضل”. وقال إن جيش الاحتلال قام بالمهمة التي حددها له الطاقم الوزاري للشؤون العسكرية والسياسية. وكتب, “من هذه الناحية قام الجيش بالمهمة وفشل الفلسطينيون في تحقيق أهدافهم”. أما الوزير الأسبق يوسي بيلين, من المشاركين البارزين في مفاوضات أوسلو، فقد قال ” إن “إقامة السفارة الأميركية في إسرائيل لا تمنع السلام, ولا تأتي على حساب الشعب الفلسطيني, أو على حساب العالم العربي. سيكون خطأ من جانب الزعامة الفلسطينية إذا ما واصلت المقاطعة المسبقة لكل عرض اميركي, بسبب إقامة السفارة الاميركية في القدس. فالبحث عن وسيط آخر يذكر بطفل صغير يهدد بالخروج من البيت والبحث عن أم جديدة. من الأفضل للفلسطينيين أن يجادلوا في جوهر الخطة لا أن يلعبوا لعبة “الحرد”. أترون أبشع من هذه العنصرية؟.

بالنسبة لأهلنا في غزة فهم عاتبون على إخوتهم في الأمة العربية من أجل الخروج في مظاهرات حاشدة مليونية تضامنا مع أشقائهم في فلسطين, واستنكارا للمذابح الإسرائيلية بحق إخوانهم في فلسطين, وهذا لا يعني تجاهل أشكال التضامن التي جرت في أكثر من مدينة وعاصمة عربية وإسلامية وعالمية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38989
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255450
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر969840
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59109285
حاليا يتواجد 4835 زوار  على الموقع