موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي:: سوناطراك الجزائرية توقع عقدا بقيمة 600 مليون دولار لرفع إنتاج الغاز ::التجــديد العــربي:: الصين وأمريكا تواصلان محادثات التجارة ووقف فرض تعريفات جديدة ::التجــديد العــربي:: مهرجان مراكش يعود بمختلف لغات العال ::التجــديد العــربي:: للكرفس فوائد مذهلة.. لكن أكله أفضل من شربه وهذه الأسباب ::التجــديد العــربي:: "علاج جديد" لحساسية الفول السوداني ::التجــديد العــربي:: مادة سكرية في التوت البري "قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية" ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من فالنسيا في الدوري الأسباني ::التجــديد العــربي:: رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي ::التجــديد العــربي:: بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني ::التجــديد العــربي:: ميزانية الكويت تسجل فائضا 10 مليارات دولار بـ7 أشهر ::التجــديد العــربي:: توتر متصاعد بين موسكو وكييف..نشر صواريخ "إس 400" بالقرم ::التجــديد العــربي:: روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات ::التجــديد العــربي:: السعودية تعلن تقديم دعم بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة "الأونروا" ::التجــديد العــربي::

مذبحة إسرائيلية وبطولة فلسطينية .. ووين الملايين؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

62 شهيدا فلسطينيا في يوم الإثنين الماضي 14 مايو/أيار, يوم نقل السفارة الأميركية إلى القدس وتحدّي ترامب لمئات الملايين العربية والإسلامية وللعالم أجمع, واستهانته بالقانون الدولي وكل الشرائع العالمية. ما حدث ويحدث هو حرب إبادة جماعية, ومذبحة صهيونية إسرائيلية جديدة بحق شعبنا. لا تختلف المذبحة في غزة عن مجزرتي كفر قاسم ودير ياسين والطنطورة وحولا, ومجزرتي قانا وبحر البقر! غير أن مذبحة غزة تحدث في عام 2018 على مسمع من العالم وبصره, غير أن السماء لم تسقط مثلما وُعِد به في العالم العربي حين أخذ القرار! لقد قال الجنرال يادلين رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الأسبق ” أمان” “إن العرب يهددون بمسدّس فارغ” , لا بل العكس من ذلك, فالبعض العربي يجاهر بتطبيعه مع الدولة التي تفوقت في مذابحها وجرائمها على الفاشية والنازبة وهولاكو بحق الشعوب والأمم. لا بل حتى أن البعض من هؤلاء يعطون “الحق التاريخي” للمستوطنين القديمون منهم والجدد في أرض فلسطين التاريخية, بينما بعض الكتاب والاستراتيجيين اليهود ينفون هذا الحق! أوصل الأمر بهؤلاء إلى تبني الرواية الإسرائيلية؟.

 

لقد وصل التمادي بالإدارة الأميركية الحالية المتصهينة في تحديها للشعور العربي والإسلامي والمتعاطفين عالميا مع قضيتنا العادلة, إلى تعطيل حتى مشروع قرار كويتي بتشكيل مجرد لجنة تحقيق دولية للتحقيق في المجزرة الأخيرة! الولايات المتحدة تمتص الثروات والأموال العربية كشايلوك التاريخي, ورغم ذلك لم تشبع, بل تطالب من البعض العربي بـ 7 تريليونات دولار ثمنا لحمايته من قبل أميركا! نعم, ترامب لا يحترم حتى تابعي سياساته, بل وصل به الجشع إلى حد, انه إذا قبض, فإن لسان حاله يقول: هل من مزيد؟ العالم العربي لم يتعلم من درسيْ كوريا الشمالية وإيران في مواجهة غطرسة ترامب, حتى أن كيم جونغ أون يهدد بإلغاء لقائه بترامب! الدول ( وتحديدا الولايات المتحدة) وحليفها الإسرائيلي يخافان الأقوياء ويرهبانهم, من الذين تقف شعوبهم معهم وورائهم!.

بالله عليكم, وأستحلفكم بالله في هذا الشهر الفضيل, هل يؤمن أحد منكم, بسلام عادل مع هذه الدولة السوبر فاشية, التي تتصرّف كدولة عظمى, والعدوان والقتل سمتان رئيسيتان ملازمتان لوجودها؟ وهل يؤمن أحد منكم بأن الخطر الإسرائيلي الصهيوني المتحالف عضويا مع أميركا يقتصر على الفلسطينيين فحسب, وأن مطلق دولة عربية بمنأى عن هذا الخطر؟ لن أكرّر الحقائق التاريخية التي سقتها على صفحات “الوطن”, بل أكتفي بأمثلة قليلة مما قالته الصحافة الإسرائيلية (الثلاثاء 15أيار) فالحكومة الصهيونية والمحللون الإسرائيليون يجرّمون الفلسطينيين في المذبحة! اقرأوا معي: نعم, لقد جرّمت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني, بالمجزرة الإرهابية التي ارتكبتها في قطاع غزة, عبر مختلف وسائل الإعلام الإسرائيلية, وشكلت مقالات الكتاب والمحللين وصنّاع الرأي رأس الحربة في هذا التجريم! بما فيهم الكتّاب أصحاب التوجهات الذين يدّعون “السلامية”, إذ تزعم حكومة الاحتلال طوال الوقت, أن الفصائل الفلسطينية تجر المتظاهرين وتدفع لهم أجرا كي يتظاهروا قبالة سياج الاحتلال عند شرق قطاع غزة. وتارة تدّعي أن المتظاهرين العُزّل يتعمدون خلع السياج, وغيرها من الروايات التي تسعى إلى تبرير الجريمة الدائرة منذ يوم الأرض الأخير, في نهاية شهر مارس/آذار الماضي, وحتى هذا الأسبوع.

يقول الكاتب العنصري بن كسبيت في مقالة له في صحيفة “معاريف”, إن “الأنباء الطيبة, هي أن الجيش الإسرائيلي نجح في صد الجماهير الفلسطينية ومنع اقتحام الجدار في غزة. كل الجهود, وكانت غير قليلة, لاختراق السور الحديدي الإسرائيلي, والمس بالجدار أو خلق فوضى تؤدي إلى اختراق المنظومة الإسرائيلية, قد فشلت”. ويتابع كسبيت كاتبا “إن “الأنباء السيئة, هي أن الفلسطينيين ما يزالون هنا, وليس صدفة إنهم في الجيش الإسرائيلي يكررون في الأسابيع الأخيرة مقولة إن الهدف هو تنفيذ المهمة مع العدد الأدنى من القتلى في الطرف الآخر. من يتطلع إلى الحقيقة يرى, هو أن الفلسطينيين يسعون إلى أكبر قدر ممكن من القتلى, كي تعود فلسطين إلى مركز الاهتمام العالمي, كي تصعّد النار والغضب, كي تحاول إنتاج الطاقة اللازمة لانفجار آخر”, وبتابع هذا العنصري البشع….. “أمس حصلوا على كمية اللحم المطلوبة- تصوروا التعبير الشايلوكي البشع-. أما بن درور فيكتب في صحيفة “يديعوت احرنوت” “هذا القتل بالنسبة للفلسطينيين هو جزء من ثقافة النكبة التي يغرسها الفلسطينيون في أنفسهم منذ سبعين سنة. إنهم لا يبحثون عن مصلحتهم, فقد أدمنوا النكبة التي كلها, من بدايتها وحتى اليوم, من إنتاج ذاتي”. ويكتب بن يمين, “إن قتلى أمس, هم نتيجة الدفعات من إيران, الادمان على فكرة الضحية والتضليل الذاتي وتنمية وهْم العودة, من جانب وكالة الغوث أيضا”. ويدعي المحلل العسكري في صحيفة “معاريف”, أن “الفصائل الفلسطينية ارادت أن يسفك الدم وبأكبر قدر ممكن, هكذا يكون على حد نهجها أفضل”. وقال إن جيش الاحتلال قام بالمهمة التي حددها له الطاقم الوزاري للشؤون العسكرية والسياسية. وكتب, “من هذه الناحية قام الجيش بالمهمة وفشل الفلسطينيون في تحقيق أهدافهم”. أما الوزير الأسبق يوسي بيلين, من المشاركين البارزين في مفاوضات أوسلو، فقد قال ” إن “إقامة السفارة الأميركية في إسرائيل لا تمنع السلام, ولا تأتي على حساب الشعب الفلسطيني, أو على حساب العالم العربي. سيكون خطأ من جانب الزعامة الفلسطينية إذا ما واصلت المقاطعة المسبقة لكل عرض اميركي, بسبب إقامة السفارة الاميركية في القدس. فالبحث عن وسيط آخر يذكر بطفل صغير يهدد بالخروج من البيت والبحث عن أم جديدة. من الأفضل للفلسطينيين أن يجادلوا في جوهر الخطة لا أن يلعبوا لعبة “الحرد”. أترون أبشع من هذه العنصرية؟.

بالنسبة لأهلنا في غزة فهم عاتبون على إخوتهم في الأمة العربية من أجل الخروج في مظاهرات حاشدة مليونية تضامنا مع أشقائهم في فلسطين, واستنكارا للمذابح الإسرائيلية بحق إخوانهم في فلسطين, وهذا لا يعني تجاهل أشكال التضامن التي جرت في أكثر من مدينة وعاصمة عربية وإسلامية وعالمية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما

News image

توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أعلنت أسر...

حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين

News image

تسلق محتجوحركة "السترات الصفراء" قوس النصر وسط باريس بينما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكا...

العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين

News image

أعلن الجيش_الأميركي  العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال، سكوت_ستيرني،جثة هام...

روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات

News image

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام الشرطة الروسية بإخلاء محطة قطارات و12 مركزاً تجارياً في موس...

ترامب: خطة البريكست قد تضر بالاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة

News image

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

نصر محفوف بالمخاطر !

د. عادل محمد عايش الأسطل | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    خلال الأيام القليلة الفائتة، أسقطت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار، يقضي بإدانة حركة ...

صورة قاتمة و لكن هناك امل !

د. سليم نزال

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    انتمى لجيل الاحلام الكبرى .عندما كان لدينا اعتقاد ان وحدة بلاد العرب على قاب ...

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    حزينةً بدت، مقهورةً ظهرت، حسيرةً جلست، ساهمةً حائرةً، تعض على شفتيها، ولا تستطيع أن ...

بين ثورتين .. فانتازيات سياسية

عبدالله السناوي

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    بقرب مئوية ثورة (1919) يتوجب الالتفات إلى ضرورات إحياء الإرث الوطني المشترك باختلاف مدارسه ...

المشكلة ليست فى العولمة وإنما فى إدارة النظام الدولى

د. حسن نافعة

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    فى مقال بعنوان «عولمة تنتهى وعولمة تبدأ»، نشر فى صحيفة الشروق يوم 5 ديسمبر ...

المشروع الأمريكي لإدانة حماس (انتهاك للشرعية الدولية ولحق المقاومة)

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    في نفس اليوم الذي كان فيه العالم ومن خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة يحتفل ...

سبتُ المخاطر والمصائر

فيصل جلول

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    حركة "السترات الصفر" منظوراً إليها بعيون بعض المحللين العرب، هي ردّ فعلٍ ناجمٍ عن ...

في معنى الدولة

الفضل شلق

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    كثير من الناس يعتبرون الدولة مسألة حكم وسيطرة وسلطة. وأن السياسة هي صراع على ...

من يحمي من؟

مقرودي الطاهر

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    أجاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مقابلة لافتة مع صحيفة واشنطن بوست، عن سؤال ...

مؤسف هذا الاختراق الإسرائيلي لإفريقيا والعالم!

د. فايز رشيد

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    في زمن الرئيس الراحل عبدالناصر كانت إفريقيا شبه مغلقة على كيان الاحتلال الإسرائيلي. للأسف ...

مواجهة العنصرية والافتراء.. واجب وفرض عين

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    مستغرب إلى حدِّ الإدهاش، بمفهومه السلبي، كيف يعبث بعض الساسة ببعض البشر، وبدول ومؤسسات ...

التنوع مستقبل العالم العربى

سامح فوزي

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    نظم عدد من الهيئات هى مركز جامعة الدول العربية فى تونس، ومكتبة الإسكندرية، والمنظمة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16609
mod_vvisit_counterالبارحة52882
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع69491
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر405772
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61550579
حاليا يتواجد 3849 زوار  على الموقع