موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي::

كشف كذبة الكيماوي في دوما

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أحسنت روسيا وسوريا بأخذ 17 شاهدا إلى لاهاي (ومن بينهم العديد من الأطفال, وهؤلاء لا يكذبون) للشهادة الحيّة أمام منظمة الأسلحة الكيماوية. شرحوا كيف تم نقلهم إلى المستشفيات , وجرى رشهم بالماء وتصويرهم وهم تحت العناية المركّزة, للادّعاء بأنهم من ضحايا الأسلحة الكيماوية, والتي ألصقت رأسا تهمتها بالجيش السوري حتى قبل إجراء تحقيق محايد في تهمة استعمال الأسلحة الكيمائية. وقد تبارت أجهزة الإعلام العالمية في نقل الخبر, باعتباره حقيقة أكيدة. وبالطبع جاء مفتشون أرسلتهم المنظمة المعنية ودخلوا دوما, وأخذوا عينات من موقعين. بالطبع لو جرى استعمال الأسلحة الكيماوية, لكان لها الكثير من التداعيات والعديد من الضحايا, التي والذين لا يمكن إخفاؤهم.

 

نفس الأسطوانة جرى تكرارها في هجوم القوات السورية على مخيم اليرموك, ولكن لإدراك العالم فبركة الكيماوي على دوما, فإن غالبيته لم يصدّق كذبة الكيماوي على المخيم الفلسطيني. رغم ذلك ظهرت أصوات تدعو إلى حماية اللاجئين الفلسطينيين, بينما خرست هذه الأصوات طيلة سنوات على الجرائم والانتهاكات الخطيرة لمنظمة داعش الإرهابية, الأمر الذي أدّى إلى خروج 79 ألفاً من سكانه, ( على اعتبار عدد سكان المخيم قبل الصراع 86 ألفا) وعشرات الآلاف من السوريين الذين لجأوا إليه في بداية الصراع, اعتقادا منهم بأنه لن يُمّس كون سكانه من الفلسطينيين, ظانّين أن داعش وزميلاته من التنظيمات الأصولية الإرهابية ستحترم خصوصية المخيم. لكن هذه التنظيمات الإرهابية تقترف ما تقترف من فظائع, لتفتيت الدولة العربية الواحدة, وفي هذه الحالة سوريا, لتمرير تصفية القضية الفلسطينية من خلال ما يسمى بـ “صفقة القرن”.

من الواضح أن العدوان الثلاثي الأخير على سوريا, كان بحاجة إلى سبب يتم الاستناد عليه, في محاولة لفرملة الانتصارات السورية في الغوطة من جهة, ومدّ حبل الحياة للإرهابيين, ليستكملوا الدور المنوط بهم, وهو تمزيق وتفتيت هذه الدولة العربية من جهة ثانية, انطلاقا من مخطط برنارد لويس, وأيضا لخدمة الأمن الإسرائيلي ثالثاً, لأن دولة الكيان الصهيوني اعترفت مؤخرا بأنها قامت بضرب مئة هدف عسكري سوري منذ عام 2011, آخرها قاعدة “تي 4″, ورغم التعميم الإعلامي الإسرائيلي على هذا الهجوم في البداية, اعترفت مصادر إسرائيلية فيما بعد بالقيام به.

من جانبه صرّح شولغين مندوب روسيا في منظمة الأسلحة الكيماوية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجانبان الروسي والسوري في لاهاي, أنه “لم يكن لدينا أي شك بأن مزاعم استخدام الكيميائي في دوما مسرحية مفبركة, واستفزاز جرى التخطيط له من قبل وسائل الاعلام الغربية”, وظهر في المؤتمر طبيب سوري كان في دوما يوم السابع من ابريل أفاد بأن حالات الاختناق التي عاينها خلال صبيحة ذلك اليوم, كانت ناتجة عن الغبار ومن غير أي اعراض تشير لاستعمال غازات سامة, واكّد والد الطفل السوري حسن دياب ,الذي استخدمه المسلحون في فبركة اخبار استعمال الكيماوي “جئنا إلى لاهاي لنقول كلمة الحق” بينما تحدث سائر الشهود بالتفصيل عن حقيقة ما جرى.

قلناها من قبل على صفحات “الوطن” أن الصحفي الاميركي الشهير سيمور هيرش, قد كشف سابقا عند استعمال الكيماوي لأول مرة في سوريا, عن خطة الاستخبارات المركزية الاميركية في هذا البلد العربي, وقد تلخصت الخطة في مشروع للولايات المتحدة وحلفائها يقتضي تدميره خدمة لاهدافها, حتى وان اغرقت سوريا ومعها المنطقة بالدماء, وهو ما يؤكده الصحفي المحقق سيمور هيرش, الذي اكد ان واشنطن عملت على شن هجوم كيميائي في سوريا لتحميل المسؤولية لدمشق, تمهيدا لشن عملية عسكرية ضدها. وقال هيرش: ان تقارير للاستخبارات البريطانية اكدت ان الهجوم بغاز السارين لم يأت من القوات السورية, مشيرا الى ان واشنطن عقدت اتفاقا مع بعض العرب وتركيا يقضي بان يكون التمويل من هذه الدول بينما تقوم الاستخبارات الاميركية والبريطانية بالحصول على السلاح الكيميائي من الترسانة الليبية, ونقلها الى الإرهابيين في سوريا! وفي هذا السياق يشير هيرش الى تورط وزيرة الخارجية الاميركية انذاك هيلاري كلينتون في نقل الاسلحة من ليبيا, حيث يكشف ان السفير الاميركي في طرابلس كريستوفر ستيفنز الذي قتل في الهجوم على القنصلية ببنغازي, كان على علم بعملية نقل السلاح الليبي, كما التقى مسؤولين في السي اي ايه وشركة الشحن التي نقلت السلاح.

هيرش كشف ايضا ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اراد اغراق سوريا بالارهابيين, للمساعدة في تنفيذ مخطط ضربها, وان الادارة الاميركية لا تفعل شيئا ازاء الدعم المقدّم للارهابيين, حيث تحصل جماعة جبهة النصرة الارهابية على اسلحة حديثة, فيما تلعب تركيا لعبة مزدوجة بحسب تعبيره, من خلال تقديم الملجأ لجماعة داعش الارهابية وفتح حدودها للارهابيين لنشر الدمار على مساحة سوريا. واستمرارا لتخريب سوريا وتقسيمها هاهي تركيا تحتل عفرين وتهدد باحتلال منبج والوصول إلى الحدود السورية – العراقية, وهذا حلم عثماني قديم. فضائح الغرب والإدارة الأميركية والبعض االعربي المتواطىء معهما حول السلاح الكيميائي أوصلت القطار إلى سورية, التي باتت اليوم متهمة باستخدام هذا السلاح علما أن الوثائق تؤكد أن المجموعات التكفيرية الإرهابية في سورية هي التي استخدمته في اكثر من مرة ضدّ الجيش السوري والمدنيين وهددت باستخدامه فانقلبت الصورة لا لشئ الا لحفظ ماء وجه واشنطن وبعض العرب أمام فشلهم الذريع في الحرب على سورية. ورغم ثبوت استخدام التكفيريين للأسلحلة الكيميائية في حلب – خان العسل- فإن هؤلاء استخدموه وفق الوثائق الروسية والسورية الرسميتين في ريف دمشق, من خلال تجارب كيماوية في غازي عنتاب التركية, وفق الاعلام الرسمي السوري الموثّق, رغم انه تمت مصادرة كميات كبيرة من الاقنعة الواقعية من الجماعات التكفيرية من جبهة النصرة والقاعدة في مختلف الاراضي السورية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حول المسالة الفلسطينية

د. سليم نزال

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    يمكن تعريف النشاط السياسى الى مستويات اساسيية الاول المستوى الوطنى و الثاني المستوى الدولى ...

هل توجد خطة اسمها «صفقة القرن» ؟

عوني صادق

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    منذ سنتين يدور حديث يعلو ويهبط، وأحياناً يتوقف عن «خطة سلام» مزعومة تعود حقوق ...

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

د. صبحي غندور

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق الأمة العربية ...

الأنماط الحياتية القابعة وراء الأشخاص

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    أبدا، يعيد التاريخ نفسه المرة تلو المرة فى بلاد العرب. مما يتكرر فى مسيرة ...

ماكرون وتيريزا ماى: المصير الغامض

عبدالله السناوي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

  «أتوقف اليوم عن ممارسة مهامى رئيسا للجمهورية الفرنسية».   هكذا فاجأ «شارل ديجول» الفرنسيين والعالم ...

إنعاش المجتمعات المحلية تصحيح لمسيرة العولمة

جميل مطر

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    المشهد المألوف هذه الأيام منظر بعض فرسان العولمة يترجلون مثل دونالد ترامب وكثيرين من ...

العودة إلى إفريقيا

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    على الرغم من أن مصر تقع فى أقصى الطرف الشمالى الشرقى لإفريقيا فإنها مثلت ...

أسطوانة نتنياهو المشروخة

د. فايز رشيد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    طلع علينا نتنياهو بالعملية التي أسماها «درع الشمال» والتي تهدف إلى تفجير ما ادّعاه ...

الابتكار أو الاندثار

د. محمّد الرميحي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    كثيرة هى التقارير التى تصدر من مؤسسات مختلفة تتناول الوضع العربي، إلا أن تقرير ...

ثقافة «حلف الفضول»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    إذا كانت الأمم والشعوب والبلدان تؤكد على رافدها الثقافي لحقوق الإنسان، فمن حق العرب ...

تعالوا نتأمل موقف مارك لامونت هل

رشاد أبو شاور

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    اسمه يتردد منذ يوم 29 بعد ظهوره الشجاع على منبر إحدى قاعات مبنى الأمم ...

الوجود الحضاري الغربي بصدد التفكك

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

  " الثورة هي تحول تافه في تركيز المعاناة "   الرأسمالية تحمل في ذاتها بذور ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19238
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع270664
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر606945
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61751752
حاليا يتواجد 4800 زوار  على الموقع