موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

أسرانا الأبطال سجناء الحرّية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مرّ قبل يومين, يوم الأسرى الفلسطينيين, وفي هذه المناسبة, نتوجه إلى كافة أسيراتنا وأسرانا الفلسطينيين بتحيات الإكبار والاعتزاز, فهم الذين افتدوا ويفتدون فلسطين بحريتهم , هؤلاء الذين جعلوا من السجون مدارس للتربية الوطنية وتعزيز الانتماء لفلسطين, هؤلاء الذين يعانون مصادرة حريتهم, والتنكيل اليومي بهم, ومن فظاظة حرّاس السجن, الذين يتفننون في تعذيبهم. يعانون الاكتظاظ في غرف السجون, ومن سوء التغذية وأنواع الأكل الردىء الذي يُقدّم لهم, ومن الأمراض الكثيرة التي يعاني معظمهم منها, والتي تبقى دون علاج إلا بحبات الأسبرين, ولما يصل المريض إلى حافة الموت (وهم يدركون أنه سيموت خلال أسبوع على أكثر تقدير) ينقلونه إلى المستشفى, ويكبلون يديه وقدميه في السرير. منهم من أصيبوا بالمرض الخبيث, ولا يطلقون سراحهم, يبقونهم دون علاج, فيتفاقم المرض, ولما يصل إلى درجة متطورة, يطلقون سراح المريض, ليموت في بيته وبين أهله, ليس بالطبع شعورا إنسانيا منهم, وإنما تجنبا لموته داخل السجن. دولة الكيان الصهيوني التي تستعمل “القانون الإداري” وهو الأكثر ظلما في التاريخ البشري. وأيضا تحكم عل السجناء بأربعة أو خمسة مؤبدات, غير مدركة أنها لن تعيش حتى ذكراها المئوية. الصهاينة هم الأكثر وحشية من كل الوحوش البشرية, تفوقوا على النازيين والفاشيين والبرابرة والمغول, إنهم الأكثر سوءً على مدى التاريخ.

 

كثيرون من أسرانا يمكثون في الزنازين الضيقة سنوات طويلة كالقائدين أحمد سعدات ومروان البرغوثي وغيرهما عديدون. الجلادون الصهاينة يهدفون من هذا التعذيب اللاإنساني, بل الوحشي لأسرانا, إلى قهر إرادتهم, غير أنهم لا يدركون فولاذية إرادة أسرانا وأسيراتنا, التي هي أقوى من الجلّادين الصهاينة, هؤلاء الذين جاؤوا هم وأباؤهم وأجدادهم من مختلف بفاع الأرض ليستوطنوا أرضا لا تمت إليهم بصلة, وهي تلفظهم, وتنتظر تحريرها وعودة أبنائها إليها. جاء يوم الأسير هذا العام مميزا, فهو يصادف الذكرى السبعين للنكبة, وأيضا “انتفاضة العودة” التي بدأها شعبنا في الثلاثين من آذار/مارس الماضي(يوم الأرض) والتي ستستمر حتى 15 أيار /مايو القادم. حرص شعبنا على إظهار تمسكه بحق العودة إلى وطنه وأراضيه وبيوته, رغم كل الاستشهاد والإصابات بين صفوفه. شعبنا يستذكر أسراه دوما ويضعهم في حدقات عيونه. بالمقابل, فإن دولة الكيان الفاشي تتنكر لكل الاتفاقيات التي وقعتها في صفقات تبادل الأسرى المحررين, فهم معرضون دوما لإعادة الاعتقال, والاغتيال. نعم, أسير محرر من ثلاثين عاماً, ذهب إلى اليونان, وتزوج من يونانية , وحصل على الجنسية, بعد عشرين عاما, جاء لزيارة بلده, فاختفى على الجسر, ولم يعرف عنه أهله خبرا طيلة شهرين, ليتبين بعدها أن إسرائيل اعتقلته ليكمل فترة السجن وكان قد حكم عليه بالمؤبد. نعم, هذا هو العدو الصهيوني.

لقد كشف تقرير فلسطيني صدر مؤخراً, أن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967 وحتى اليوم, قرابة مليون فلسطيني, من بينهم أكثر من 15 ألف امرأة, إضافة إلى عشرات الآلاف من الأطفال والقاصرين. وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, ونادي الأسير الفلسطيني تقريرا أوضحت فيه: أن سلطات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية مطلع عام 2000 وحتى اليوم, قامت بنحو 90 ألف عملية اعتقال للفلسطينيين, بينهم أكثر من 11 ألف طفل تقل أعمارهم عن الثامنة عشر, ونحو 1300امرأة فلسطينية, وأكثر من 65 نائباً ووزيراً سابقاً, وأصدرت سلطات الاحتلال قرابة 25 ألف قرار اعتقال إداري, ما بين اعتقال جديد وتجديد اعتقال سابق. وأشار التقرير, إلى أن عدد الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ هذا العام 7000 أسير, بينهم 70 أسيرة, وأكثر من 400 طفل, محتجزين في 22 سجناً ومركز توقيف وتحقيق, إلى جانب معتقلي “عتصيون” و”حوارة” التابعين لجيش الاحتلال.وبلغ عدد المعتقلين مع بداية الهبة الجماهيرية مطلع أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 نحو 4800 فلسطيني من بينهم 1400 طفل وقاصر.

لقد أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني, العديد من القوانين العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين, منها قانون التغذية القسرية, وتشديد العقوبة على راشقي الحجارة, وسجن الأطفال دون الرابعة عشرة, وكذلك اعتقال الفلسطينيين على خلفية منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, وقوانين أخرى متعلقة بإعدام الأسرى, وحرمانهم من التعليم والاتصال, علماً أن هذا الحرمان كان قائماً دون قوانين, علاوة على مشروع قانون “الإرهاب”, وتشديد العقوبة على محرري صفقة شاليط, وتطبيق القانون الجنائي على الأسرى الأمنيين. ويقبع في سجون الاحتلال نحو 30 أسيراً معتقلين قبل عام 1993 وأمضوا أكثر من عشرين عاما ,و70 أسيرة, من بينهن 17 فتاة قاصر, وأقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من الأراضي المحتلة عام 1948, فيما وصل عدد الأسرى القاصرين تحت سن الثامنة عشرة إلى 400 طفل. وبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ما يقارب 750 أسيراً إدارياً, بينما وصل عدد الأسرى المرضى إلى أكثر من 700 أسير, منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”, وغالبيتهم لا يتلقّون سوى المسكّنات والأدوية المخدّرة, فيما استشهد أسيران خلال عام 2015 جرّاء سياسة الإهمال الطبي, ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 207.

ويعزل “الشاباك” الإسرائيلي 16 أسيراً انفرادياً بذريعة “الدّواعي الأمنية والملفات السرّية”, سبعة منهم معزولون منذ عام 2013, علاوة على سياسة العزل شبه اليومي للعديد من الأسرى بذريعة “العقوبة”. وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال أكثر من 70 أسيراً من المحررين في صفقة “شاليط” عام 2014, أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في سجون الاحتلال 34 عاما, وشكلت لجنة عسكرية خاصة للنظر في قضاياهم, والتي شرعت في إعادة الأحكام السابقة لهم تحت ما يسمى بالملف السري, وبلغ عدد من أعيدت لهم الأحكام 47 أسيراً. أرقام نضعها بين أيدي أمتنا العربية والعالم. التحية لأسيراتنا وأسرانا الصامدين في سجون اللبربرية الصهيونية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

«صفقة القرن» سقطت أم تعثرت؟

عوني صادق

| الخميس, 21 يونيو 2018

    بات معروفاً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال قراراته، وإجراءاته، وتصريحاته المتكررة، أسقط ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19190
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع174151
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر654540
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54666556
حاليا يتواجد 1983 زوار  على الموقع