موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

أسرانا الأبطال سجناء الحرّية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مرّ قبل يومين, يوم الأسرى الفلسطينيين, وفي هذه المناسبة, نتوجه إلى كافة أسيراتنا وأسرانا الفلسطينيين بتحيات الإكبار والاعتزاز, فهم الذين افتدوا ويفتدون فلسطين بحريتهم , هؤلاء الذين جعلوا من السجون مدارس للتربية الوطنية وتعزيز الانتماء لفلسطين, هؤلاء الذين يعانون مصادرة حريتهم, والتنكيل اليومي بهم, ومن فظاظة حرّاس السجن, الذين يتفننون في تعذيبهم. يعانون الاكتظاظ في غرف السجون, ومن سوء التغذية وأنواع الأكل الردىء الذي يُقدّم لهم, ومن الأمراض الكثيرة التي يعاني معظمهم منها, والتي تبقى دون علاج إلا بحبات الأسبرين, ولما يصل المريض إلى حافة الموت (وهم يدركون أنه سيموت خلال أسبوع على أكثر تقدير) ينقلونه إلى المستشفى, ويكبلون يديه وقدميه في السرير. منهم من أصيبوا بالمرض الخبيث, ولا يطلقون سراحهم, يبقونهم دون علاج, فيتفاقم المرض, ولما يصل إلى درجة متطورة, يطلقون سراح المريض, ليموت في بيته وبين أهله, ليس بالطبع شعورا إنسانيا منهم, وإنما تجنبا لموته داخل السجن. دولة الكيان الصهيوني التي تستعمل “القانون الإداري” وهو الأكثر ظلما في التاريخ البشري. وأيضا تحكم عل السجناء بأربعة أو خمسة مؤبدات, غير مدركة أنها لن تعيش حتى ذكراها المئوية. الصهاينة هم الأكثر وحشية من كل الوحوش البشرية, تفوقوا على النازيين والفاشيين والبرابرة والمغول, إنهم الأكثر سوءً على مدى التاريخ.

 

كثيرون من أسرانا يمكثون في الزنازين الضيقة سنوات طويلة كالقائدين أحمد سعدات ومروان البرغوثي وغيرهما عديدون. الجلادون الصهاينة يهدفون من هذا التعذيب اللاإنساني, بل الوحشي لأسرانا, إلى قهر إرادتهم, غير أنهم لا يدركون فولاذية إرادة أسرانا وأسيراتنا, التي هي أقوى من الجلّادين الصهاينة, هؤلاء الذين جاؤوا هم وأباؤهم وأجدادهم من مختلف بفاع الأرض ليستوطنوا أرضا لا تمت إليهم بصلة, وهي تلفظهم, وتنتظر تحريرها وعودة أبنائها إليها. جاء يوم الأسير هذا العام مميزا, فهو يصادف الذكرى السبعين للنكبة, وأيضا “انتفاضة العودة” التي بدأها شعبنا في الثلاثين من آذار/مارس الماضي(يوم الأرض) والتي ستستمر حتى 15 أيار /مايو القادم. حرص شعبنا على إظهار تمسكه بحق العودة إلى وطنه وأراضيه وبيوته, رغم كل الاستشهاد والإصابات بين صفوفه. شعبنا يستذكر أسراه دوما ويضعهم في حدقات عيونه. بالمقابل, فإن دولة الكيان الفاشي تتنكر لكل الاتفاقيات التي وقعتها في صفقات تبادل الأسرى المحررين, فهم معرضون دوما لإعادة الاعتقال, والاغتيال. نعم, أسير محرر من ثلاثين عاماً, ذهب إلى اليونان, وتزوج من يونانية , وحصل على الجنسية, بعد عشرين عاما, جاء لزيارة بلده, فاختفى على الجسر, ولم يعرف عنه أهله خبرا طيلة شهرين, ليتبين بعدها أن إسرائيل اعتقلته ليكمل فترة السجن وكان قد حكم عليه بالمؤبد. نعم, هذا هو العدو الصهيوني.

لقد كشف تقرير فلسطيني صدر مؤخراً, أن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967 وحتى اليوم, قرابة مليون فلسطيني, من بينهم أكثر من 15 ألف امرأة, إضافة إلى عشرات الآلاف من الأطفال والقاصرين. وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, ونادي الأسير الفلسطيني تقريرا أوضحت فيه: أن سلطات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية مطلع عام 2000 وحتى اليوم, قامت بنحو 90 ألف عملية اعتقال للفلسطينيين, بينهم أكثر من 11 ألف طفل تقل أعمارهم عن الثامنة عشر, ونحو 1300امرأة فلسطينية, وأكثر من 65 نائباً ووزيراً سابقاً, وأصدرت سلطات الاحتلال قرابة 25 ألف قرار اعتقال إداري, ما بين اعتقال جديد وتجديد اعتقال سابق. وأشار التقرير, إلى أن عدد الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ هذا العام 7000 أسير, بينهم 70 أسيرة, وأكثر من 400 طفل, محتجزين في 22 سجناً ومركز توقيف وتحقيق, إلى جانب معتقلي “عتصيون” و”حوارة” التابعين لجيش الاحتلال.وبلغ عدد المعتقلين مع بداية الهبة الجماهيرية مطلع أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 نحو 4800 فلسطيني من بينهم 1400 طفل وقاصر.

لقد أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني, العديد من القوانين العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين, منها قانون التغذية القسرية, وتشديد العقوبة على راشقي الحجارة, وسجن الأطفال دون الرابعة عشرة, وكذلك اعتقال الفلسطينيين على خلفية منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, وقوانين أخرى متعلقة بإعدام الأسرى, وحرمانهم من التعليم والاتصال, علماً أن هذا الحرمان كان قائماً دون قوانين, علاوة على مشروع قانون “الإرهاب”, وتشديد العقوبة على محرري صفقة شاليط, وتطبيق القانون الجنائي على الأسرى الأمنيين. ويقبع في سجون الاحتلال نحو 30 أسيراً معتقلين قبل عام 1993 وأمضوا أكثر من عشرين عاما ,و70 أسيرة, من بينهن 17 فتاة قاصر, وأقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من الأراضي المحتلة عام 1948, فيما وصل عدد الأسرى القاصرين تحت سن الثامنة عشرة إلى 400 طفل. وبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ما يقارب 750 أسيراً إدارياً, بينما وصل عدد الأسرى المرضى إلى أكثر من 700 أسير, منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”, وغالبيتهم لا يتلقّون سوى المسكّنات والأدوية المخدّرة, فيما استشهد أسيران خلال عام 2015 جرّاء سياسة الإهمال الطبي, ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 207.

ويعزل “الشاباك” الإسرائيلي 16 أسيراً انفرادياً بذريعة “الدّواعي الأمنية والملفات السرّية”, سبعة منهم معزولون منذ عام 2013, علاوة على سياسة العزل شبه اليومي للعديد من الأسرى بذريعة “العقوبة”. وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال أكثر من 70 أسيراً من المحررين في صفقة “شاليط” عام 2014, أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في سجون الاحتلال 34 عاما, وشكلت لجنة عسكرية خاصة للنظر في قضاياهم, والتي شرعت في إعادة الأحكام السابقة لهم تحت ما يسمى بالملف السري, وبلغ عدد من أعيدت لهم الأحكام 47 أسيراً. أرقام نضعها بين أيدي أمتنا العربية والعالم. التحية لأسيراتنا وأسرانا الصامدين في سجون اللبربرية الصهيونية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37456
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع253917
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر968307
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59107752
حاليا يتواجد 4726 زوار  على الموقع