موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

أسرانا الأبطال سجناء الحرّية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مرّ قبل يومين, يوم الأسرى الفلسطينيين, وفي هذه المناسبة, نتوجه إلى كافة أسيراتنا وأسرانا الفلسطينيين بتحيات الإكبار والاعتزاز, فهم الذين افتدوا ويفتدون فلسطين بحريتهم , هؤلاء الذين جعلوا من السجون مدارس للتربية الوطنية وتعزيز الانتماء لفلسطين, هؤلاء الذين يعانون مصادرة حريتهم, والتنكيل اليومي بهم, ومن فظاظة حرّاس السجن, الذين يتفننون في تعذيبهم. يعانون الاكتظاظ في غرف السجون, ومن سوء التغذية وأنواع الأكل الردىء الذي يُقدّم لهم, ومن الأمراض الكثيرة التي يعاني معظمهم منها, والتي تبقى دون علاج إلا بحبات الأسبرين, ولما يصل المريض إلى حافة الموت (وهم يدركون أنه سيموت خلال أسبوع على أكثر تقدير) ينقلونه إلى المستشفى, ويكبلون يديه وقدميه في السرير. منهم من أصيبوا بالمرض الخبيث, ولا يطلقون سراحهم, يبقونهم دون علاج, فيتفاقم المرض, ولما يصل إلى درجة متطورة, يطلقون سراح المريض, ليموت في بيته وبين أهله, ليس بالطبع شعورا إنسانيا منهم, وإنما تجنبا لموته داخل السجن. دولة الكيان الصهيوني التي تستعمل “القانون الإداري” وهو الأكثر ظلما في التاريخ البشري. وأيضا تحكم عل السجناء بأربعة أو خمسة مؤبدات, غير مدركة أنها لن تعيش حتى ذكراها المئوية. الصهاينة هم الأكثر وحشية من كل الوحوش البشرية, تفوقوا على النازيين والفاشيين والبرابرة والمغول, إنهم الأكثر سوءً على مدى التاريخ.

 

كثيرون من أسرانا يمكثون في الزنازين الضيقة سنوات طويلة كالقائدين أحمد سعدات ومروان البرغوثي وغيرهما عديدون. الجلادون الصهاينة يهدفون من هذا التعذيب اللاإنساني, بل الوحشي لأسرانا, إلى قهر إرادتهم, غير أنهم لا يدركون فولاذية إرادة أسرانا وأسيراتنا, التي هي أقوى من الجلّادين الصهاينة, هؤلاء الذين جاؤوا هم وأباؤهم وأجدادهم من مختلف بفاع الأرض ليستوطنوا أرضا لا تمت إليهم بصلة, وهي تلفظهم, وتنتظر تحريرها وعودة أبنائها إليها. جاء يوم الأسير هذا العام مميزا, فهو يصادف الذكرى السبعين للنكبة, وأيضا “انتفاضة العودة” التي بدأها شعبنا في الثلاثين من آذار/مارس الماضي(يوم الأرض) والتي ستستمر حتى 15 أيار /مايو القادم. حرص شعبنا على إظهار تمسكه بحق العودة إلى وطنه وأراضيه وبيوته, رغم كل الاستشهاد والإصابات بين صفوفه. شعبنا يستذكر أسراه دوما ويضعهم في حدقات عيونه. بالمقابل, فإن دولة الكيان الفاشي تتنكر لكل الاتفاقيات التي وقعتها في صفقات تبادل الأسرى المحررين, فهم معرضون دوما لإعادة الاعتقال, والاغتيال. نعم, أسير محرر من ثلاثين عاماً, ذهب إلى اليونان, وتزوج من يونانية , وحصل على الجنسية, بعد عشرين عاما, جاء لزيارة بلده, فاختفى على الجسر, ولم يعرف عنه أهله خبرا طيلة شهرين, ليتبين بعدها أن إسرائيل اعتقلته ليكمل فترة السجن وكان قد حكم عليه بالمؤبد. نعم, هذا هو العدو الصهيوني.

لقد كشف تقرير فلسطيني صدر مؤخراً, أن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967 وحتى اليوم, قرابة مليون فلسطيني, من بينهم أكثر من 15 ألف امرأة, إضافة إلى عشرات الآلاف من الأطفال والقاصرين. وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, ونادي الأسير الفلسطيني تقريرا أوضحت فيه: أن سلطات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية مطلع عام 2000 وحتى اليوم, قامت بنحو 90 ألف عملية اعتقال للفلسطينيين, بينهم أكثر من 11 ألف طفل تقل أعمارهم عن الثامنة عشر, ونحو 1300امرأة فلسطينية, وأكثر من 65 نائباً ووزيراً سابقاً, وأصدرت سلطات الاحتلال قرابة 25 ألف قرار اعتقال إداري, ما بين اعتقال جديد وتجديد اعتقال سابق. وأشار التقرير, إلى أن عدد الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ هذا العام 7000 أسير, بينهم 70 أسيرة, وأكثر من 400 طفل, محتجزين في 22 سجناً ومركز توقيف وتحقيق, إلى جانب معتقلي “عتصيون” و”حوارة” التابعين لجيش الاحتلال.وبلغ عدد المعتقلين مع بداية الهبة الجماهيرية مطلع أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 نحو 4800 فلسطيني من بينهم 1400 طفل وقاصر.

لقد أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني, العديد من القوانين العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين, منها قانون التغذية القسرية, وتشديد العقوبة على راشقي الحجارة, وسجن الأطفال دون الرابعة عشرة, وكذلك اعتقال الفلسطينيين على خلفية منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, وقوانين أخرى متعلقة بإعدام الأسرى, وحرمانهم من التعليم والاتصال, علماً أن هذا الحرمان كان قائماً دون قوانين, علاوة على مشروع قانون “الإرهاب”, وتشديد العقوبة على محرري صفقة شاليط, وتطبيق القانون الجنائي على الأسرى الأمنيين. ويقبع في سجون الاحتلال نحو 30 أسيراً معتقلين قبل عام 1993 وأمضوا أكثر من عشرين عاما ,و70 أسيرة, من بينهن 17 فتاة قاصر, وأقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من الأراضي المحتلة عام 1948, فيما وصل عدد الأسرى القاصرين تحت سن الثامنة عشرة إلى 400 طفل. وبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ما يقارب 750 أسيراً إدارياً, بينما وصل عدد الأسرى المرضى إلى أكثر من 700 أسير, منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”, وغالبيتهم لا يتلقّون سوى المسكّنات والأدوية المخدّرة, فيما استشهد أسيران خلال عام 2015 جرّاء سياسة الإهمال الطبي, ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 207.

ويعزل “الشاباك” الإسرائيلي 16 أسيراً انفرادياً بذريعة “الدّواعي الأمنية والملفات السرّية”, سبعة منهم معزولون منذ عام 2013, علاوة على سياسة العزل شبه اليومي للعديد من الأسرى بذريعة “العقوبة”. وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال أكثر من 70 أسيراً من المحررين في صفقة “شاليط” عام 2014, أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في سجون الاحتلال 34 عاما, وشكلت لجنة عسكرية خاصة للنظر في قضاياهم, والتي شرعت في إعادة الأحكام السابقة لهم تحت ما يسمى بالملف السري, وبلغ عدد من أعيدت لهم الأحكام 47 أسيراً. أرقام نضعها بين أيدي أمتنا العربية والعالم. التحية لأسيراتنا وأسرانا الصامدين في سجون اللبربرية الصهيونية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جدل التصعيد والتهدئة في غزة

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

    أكتب هذه السطور، وهناك اتفاق صامد للتهدئة منذ يومين بين «حماس» وغيرها من فصائل ...

قانون يكرس عنصرية الدولة اليهودية!

نجيب الخنيزي | الأحد, 12 أغسطس 2018

    صوت الكنيست الإسرائيلي في 18 يوليو الفائت، على ما أطلق عليه قانون يهودية دولة ...

لا «صفقة قرن» ولا تسوية على غزة!

د. عصام نعمان

| السبت, 11 أغسطس 2018

    تشعر القيادات الفلسطينية بأن «صفقة القرن» الترامبية أصبحت وراءها. لا رئيس السلطة الفلسطينية محمود ...

عامان من «الطوارئ» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    أنهت تركيا في 19 من الشهر الجاري تطبيق حالة الطوارئ التي أعلنت في 20 ...

حول «التهدئة» في غزة!

عوني صادق

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    لم يعد الحديث الذي يدور حول «تسوية» أو «اتفاق» أو «هدنة طويلة» بين حركة ...

سخونة مفاجئة ومبكرة في أجواء القمة

جميل مطر

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    ما زالت توصية هنري كيسنجر إلى الرئيس دونالد ترامب، بالعمل على وضع العراقيل أمام ...

ماذا يحدث في غزة.. ولماذا؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    خلاصة الأخبار الواردة من غزة لا تخلو من شيئين اثنين هما العدوان «الإسرائيلي» المستمر ...

رهان نتنياهو على «هلسنكي»!

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    منذ انتهاء قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، تتحدث الأدبيات ...

صمت بوتين وصفقات ما بعد هلسنكي

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    كم كان لافتاً ذلك الصمت الذي التزم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يستمع ...

رقصات «الجيوسياسة» العالمية

محمد عارف

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    «جميع عِلل البشرية، وكل مآسي سوء الحظ، التي تملأ كتب التاريخ، وجميع التخبطات السياسية، ...

ثقافة التعايش وفقه الحوار

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 8 أغسطس 2018

    حين يصبح التعصّب والتطرّف والعنف والإرهاب، بجميع أشكاله وألوانه ومبرّراته ودوافعه، خطراً يهدّد البشرية ...

قانون القومية من منظار إسرائيلي آخر

د. فايز رشيد

| الاثنين, 6 أغسطس 2018

    البعض من المستوطنين المهاجرين في الشارع الإسرائيلي, أدانوا سنّ الكنيست لقانون القومية, بالطبع ليس ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23497
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع105730
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر506047
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56424884
حاليا يتواجد 3600 زوار  على الموقع