موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

أسرانا الأبطال سجناء الحرّية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مرّ قبل يومين, يوم الأسرى الفلسطينيين, وفي هذه المناسبة, نتوجه إلى كافة أسيراتنا وأسرانا الفلسطينيين بتحيات الإكبار والاعتزاز, فهم الذين افتدوا ويفتدون فلسطين بحريتهم , هؤلاء الذين جعلوا من السجون مدارس للتربية الوطنية وتعزيز الانتماء لفلسطين, هؤلاء الذين يعانون مصادرة حريتهم, والتنكيل اليومي بهم, ومن فظاظة حرّاس السجن, الذين يتفننون في تعذيبهم. يعانون الاكتظاظ في غرف السجون, ومن سوء التغذية وأنواع الأكل الردىء الذي يُقدّم لهم, ومن الأمراض الكثيرة التي يعاني معظمهم منها, والتي تبقى دون علاج إلا بحبات الأسبرين, ولما يصل المريض إلى حافة الموت (وهم يدركون أنه سيموت خلال أسبوع على أكثر تقدير) ينقلونه إلى المستشفى, ويكبلون يديه وقدميه في السرير. منهم من أصيبوا بالمرض الخبيث, ولا يطلقون سراحهم, يبقونهم دون علاج, فيتفاقم المرض, ولما يصل إلى درجة متطورة, يطلقون سراح المريض, ليموت في بيته وبين أهله, ليس بالطبع شعورا إنسانيا منهم, وإنما تجنبا لموته داخل السجن. دولة الكيان الصهيوني التي تستعمل “القانون الإداري” وهو الأكثر ظلما في التاريخ البشري. وأيضا تحكم عل السجناء بأربعة أو خمسة مؤبدات, غير مدركة أنها لن تعيش حتى ذكراها المئوية. الصهاينة هم الأكثر وحشية من كل الوحوش البشرية, تفوقوا على النازيين والفاشيين والبرابرة والمغول, إنهم الأكثر سوءً على مدى التاريخ.

 

كثيرون من أسرانا يمكثون في الزنازين الضيقة سنوات طويلة كالقائدين أحمد سعدات ومروان البرغوثي وغيرهما عديدون. الجلادون الصهاينة يهدفون من هذا التعذيب اللاإنساني, بل الوحشي لأسرانا, إلى قهر إرادتهم, غير أنهم لا يدركون فولاذية إرادة أسرانا وأسيراتنا, التي هي أقوى من الجلّادين الصهاينة, هؤلاء الذين جاؤوا هم وأباؤهم وأجدادهم من مختلف بفاع الأرض ليستوطنوا أرضا لا تمت إليهم بصلة, وهي تلفظهم, وتنتظر تحريرها وعودة أبنائها إليها. جاء يوم الأسير هذا العام مميزا, فهو يصادف الذكرى السبعين للنكبة, وأيضا “انتفاضة العودة” التي بدأها شعبنا في الثلاثين من آذار/مارس الماضي(يوم الأرض) والتي ستستمر حتى 15 أيار /مايو القادم. حرص شعبنا على إظهار تمسكه بحق العودة إلى وطنه وأراضيه وبيوته, رغم كل الاستشهاد والإصابات بين صفوفه. شعبنا يستذكر أسراه دوما ويضعهم في حدقات عيونه. بالمقابل, فإن دولة الكيان الفاشي تتنكر لكل الاتفاقيات التي وقعتها في صفقات تبادل الأسرى المحررين, فهم معرضون دوما لإعادة الاعتقال, والاغتيال. نعم, أسير محرر من ثلاثين عاماً, ذهب إلى اليونان, وتزوج من يونانية , وحصل على الجنسية, بعد عشرين عاما, جاء لزيارة بلده, فاختفى على الجسر, ولم يعرف عنه أهله خبرا طيلة شهرين, ليتبين بعدها أن إسرائيل اعتقلته ليكمل فترة السجن وكان قد حكم عليه بالمؤبد. نعم, هذا هو العدو الصهيوني.

لقد كشف تقرير فلسطيني صدر مؤخراً, أن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967 وحتى اليوم, قرابة مليون فلسطيني, من بينهم أكثر من 15 ألف امرأة, إضافة إلى عشرات الآلاف من الأطفال والقاصرين. وأصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين, ونادي الأسير الفلسطيني تقريرا أوضحت فيه: أن سلطات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية الثانية مطلع عام 2000 وحتى اليوم, قامت بنحو 90 ألف عملية اعتقال للفلسطينيين, بينهم أكثر من 11 ألف طفل تقل أعمارهم عن الثامنة عشر, ونحو 1300امرأة فلسطينية, وأكثر من 65 نائباً ووزيراً سابقاً, وأصدرت سلطات الاحتلال قرابة 25 ألف قرار اعتقال إداري, ما بين اعتقال جديد وتجديد اعتقال سابق. وأشار التقرير, إلى أن عدد الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ هذا العام 7000 أسير, بينهم 70 أسيرة, وأكثر من 400 طفل, محتجزين في 22 سجناً ومركز توقيف وتحقيق, إلى جانب معتقلي “عتصيون” و”حوارة” التابعين لجيش الاحتلال.وبلغ عدد المعتقلين مع بداية الهبة الجماهيرية مطلع أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 نحو 4800 فلسطيني من بينهم 1400 طفل وقاصر.

لقد أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني, العديد من القوانين العنصرية بحق الأسرى الفلسطينيين, منها قانون التغذية القسرية, وتشديد العقوبة على راشقي الحجارة, وسجن الأطفال دون الرابعة عشرة, وكذلك اعتقال الفلسطينيين على خلفية منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي, وقوانين أخرى متعلقة بإعدام الأسرى, وحرمانهم من التعليم والاتصال, علماً أن هذا الحرمان كان قائماً دون قوانين, علاوة على مشروع قانون “الإرهاب”, وتشديد العقوبة على محرري صفقة شاليط, وتطبيق القانون الجنائي على الأسرى الأمنيين. ويقبع في سجون الاحتلال نحو 30 أسيراً معتقلين قبل عام 1993 وأمضوا أكثر من عشرين عاما ,و70 أسيرة, من بينهن 17 فتاة قاصر, وأقدمهن الأسيرة لينا الجربوني من الأراضي المحتلة عام 1948, فيما وصل عدد الأسرى القاصرين تحت سن الثامنة عشرة إلى 400 طفل. وبلغ عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ما يقارب 750 أسيراً إدارياً, بينما وصل عدد الأسرى المرضى إلى أكثر من 700 أسير, منهم 23 أسيراً يقبعون في “عيادة سجن الرملة”, وغالبيتهم لا يتلقّون سوى المسكّنات والأدوية المخدّرة, فيما استشهد أسيران خلال عام 2015 جرّاء سياسة الإهمال الطبي, ليرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 207.

ويعزل “الشاباك” الإسرائيلي 16 أسيراً انفرادياً بذريعة “الدّواعي الأمنية والملفات السرّية”, سبعة منهم معزولون منذ عام 2013, علاوة على سياسة العزل شبه اليومي للعديد من الأسرى بذريعة “العقوبة”. وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال أكثر من 70 أسيراً من المحررين في صفقة “شاليط” عام 2014, أبرزهم الأسير نائل البرغوثي الذي قضى في سجون الاحتلال 34 عاما, وشكلت لجنة عسكرية خاصة للنظر في قضاياهم, والتي شرعت في إعادة الأحكام السابقة لهم تحت ما يسمى بالملف السري, وبلغ عدد من أعيدت لهم الأحكام 47 أسيراً. أرقام نضعها بين أيدي أمتنا العربية والعالم. التحية لأسيراتنا وأسرانا الصامدين في سجون اللبربرية الصهيونية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

عن قمة الأخوة والتسامح

د. عبدالعزيز المقالح

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  كانت قمة «الأخوة الإنسانية» التي انعقدت في أبوظبي الأسبوع الماضي، بين شيخ الأزهر الشريف ...

ما تغير بعد مؤتمر وارسو ومالم يتغير

د. نيفين مسعد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  انتهت، يوم الخميس 14 فبراير 2019، في وارسو أعمال المؤتمر الذي أُطلِقَ عليه “مؤتمر ...

رصيد مصر في أفريقيا

أحمد الجمال

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في مصر القديمة، وقبل ظهور علوم الجغرافيا السياسية والاستراتيجية، حدد القادة المصريون أمن وطنهم ...

شبح «ربيع لاتيني» في فنزويلا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  اعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ أن تولى مقاليد السلطة منذ عامين، أن يسير ...

همروجة تطبيعية!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  لم تعد قمة "تحالف دولي سياسي واقتصادي وعسكري" ضد إيران.. تضاءلت إلى "قمة وارسو ...

صراع «الجنرال» نتنياهو للفوز

د. فايز رشيد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

معروف عن بنيامين نتنياهو ضآلة خبرته العسكرية، فهو أدّى خدمة العلم في الجيش لمدة عام...

حول الدولة الوطنية

د. حسن مدن | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

    بصرف النظر عن المسارات والتجليات المختلفة لتشكّل الدولة الوطنية العربية، إلا أن هذه الدول ...

«البريكسيت» وترشيد الديمقراطية

د. أحمد يوسف أحمد

| الاثنين, 18 فبراير 2019

    مازالت الجماعة السياسية البريطانية غارقة إلى أذنيها في معضلة البريكسيت ما بين الخروج من ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29188
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع255405
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1037117
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65191570
حاليا يتواجد 4731 زوار  على الموقع