موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

مسيرة الغضب والكاوتشوك والمرايا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من شاهد سحابات الدخان الأسود وهي تغشي أبصار الجنود الإسرائيليين, يدرك معنى ابتكار الفلسطينيين لكافة أشكال المقاومة: من الحجر, السكين, الدهس إلى إحراق كميات كبيرة من الإطارات, إضافة إلى المرايا المكسّرة, لتعكس أشعة الشمس في عيون القتلة فلا يعودوا يرون. في الجمعة الأولى في الثلاثين من مارس استشهد 18 شابا فلسطينيا, من بينهم 8 من الأسرى المحررين. لقد زود الجيش الفاشي الشايلوكي جنوده بمناظير مكبرة وصورا للعديد من المستهدفين. كما أصيب 1500 فلسطيني بعضهم بإصابات بالغة. حتى اتجاه الريح كان مع شعبنا, فسار الدخان باتجاه الجنود القتلة. لم تحمهم سواتر التراب التي كوّموها, ولا الكميات الهائلة من المياه العادمة, التي رشّوا الإطارات والمتجمعين بها, ولا قنابل الغاز التي ضربوها على الآلاف المؤلفة من الفلسطينيين, في محاولة لتفريق الجموع, أبّنت الجماهير الغفيرة في الخيم المنصوبة كل شهداء الأسبوع الفائت, وصلّوا صلاة الجمعة فيها, معلنين استمرار مسيرة العودة, حتى العودة المظفّرة إلى الأرض والوطن الفلسطيني.

 

الغريب , أن العدو الصهيوني قبل أيّام اشتكى إلى المنظمة الدولية للبيئة من نوايا الفلسطينيين إحراق الآلاف من الإطارات, وتأثير ذلك على البيئة! ناسياً أو متناسيا أن الوجود الصهيوني نفسه هو أكبر خطرٍ على البيئة, وأن احتلاله للأرض الفلسطينية هو بمثابة السرطان الخبيث, الذي لا يبرأ الجسم منه, إلا باستئصاله من جذوره, وحتى آخر خلية فيه. إن استمرار المسيرة ,التي هي بمثابة انتفاضة جديدة ,تستحق أن تسمى بـ “انتفاضة العودة” . إنها تذكّر بأساليب الحرب الفيتنامية, التي تفنن الفيتناميون في ابتكارها, حتى أجبروا قوات الاحتلال الأميركية على الرحيل, وفي النهاية لم بجد السفير الأميركي في سايجون,غير طائرة هليوكبتر, حلّقت وتوقفت فوق مبنى السفارة, حتى صعد إليها عن طريق سلّم من الحبال ,هو وكلّ من تبقى من أفراد طاقم السفارة.

إضافة إلى ما ذكرناه عن رسائل مسيرة الغضب في مقالة سابقة, فإن النضال الفلسطيني قد عاد إلى واجهة الأحداث, فالكثير من الشرائح الشعبية في الدول الغربية, المتضامنة في العادة مع إسرائيل, أعلنت تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني, وأخذت في لوم حكوماتها على تأييدها لدولة القتلة ,التي تقوم بقتل المتظاهرين العُزّل من السلاح. مثل هذه الأنشطة ظهرت حتى في أميركا وكندا, الشيء الذي يذكّر بموقف الشعب الأميركي وشعوب أوروبا الغربية في إدانة الاحتلال الأميركي لفيتنام. لقد أتقنت جبهة التحرير الفيتنامية الوصول إلى الشارع الأميركي, وها هو النضال الفلسطيني العادل يشق طريقه إلى ضمائر شعوب العالم, في ظلّ انكشاف متزايد للفاشية الصهيونية, فلم تعد إسرائيل قادرة على ممارسة زيفها وأكاذيبها وأساطيرها التضليلية على شعوب العالم.

نعم, الشعب الفلسطيني مستمر في مسيرته حتى مسيرة العودة المظفرة إلى البيوت والأراضي الأصلية, التي لا يسقط حقه فيها بالتقادم. إسرائيل مثل كل المحتلين, اعتقدت وتعتقتد بأن أساليبها الفاشية سترهب الفلسطينيين, فيصبح الاحتلال للأرض مسألة طبيعية! هاهي ذكرى إقامة دولتها القسرية تقترب من السبعين, فهل استكان الشعب الفلسطيني يوماً؟ الكلّ بما في ذلك إسرائيل, تدرك هذه المسألة, ولذلك فإن كلّ صهيوني على الأرض الفلسطينية لا ولن يشعر يوماَ بالاستقرار ولا بالأمن ولا الأمان فيها! خذوا تجربة الفلسطينيين في المناطق المحتلة عام 1948, فهل استكانوا يوماً للاحتلال؟ حاولت الدولة الصهيونية أسرلتهم وتنسيتهم ثقافتهم وعروبتهم وفلسطينيتهم ,فهل استطاعت؟. بالمقابل فإن كل صهيوني متواجد على الأرض الفلسطينية الطاهرة ,هو في صميمه يدرك بأن فلسطين ليست أرضه, وبلده هي التي هاجر أبوه أو جدّه أو جدّ جدّه منها, وهو يحاول الهجرة من هذه الدولة التي تعتبر دولة الحاخامات والعسكر, هذا ما تقوله إلإحصائيات الإسرائيلية نفسها. لقد فشل المبدأ الإسرائيلي القائل “ما لم تستطع أخذه بالقوة, فستأخذه بمزيدٍ من القوة”. القوة لم تثبت نجاعتها على مدى التاريخ إلا مؤقتاً, وفي النهاية اضطر كل المستعمرين أن يحملوا عصيّهم على كواهلهم ويرحلون. الاحتلال الصهيوني لفلسطين هو آخر استعمار في عصرنا, وسيكون الأخير.

التحية لأبناء الشعب الفلسطيني المتنفضين في الأراضي الفلسطينية المحتلة, الذين تسترخصون الغالي والنفيس في سبيل العودة إلى بيوتهم الأصلية في الوطن المحتل, يا من يبذل الواحد منهم روحه ودماءه في سبيل الوطن الأغلى إلى قلوبنا جميعا .. إن الشعب الفلسطيني بهذه المواصفات , بهذا الابتكار, بهذه الصلابة ..لا بد منتصر.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3945
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع324896
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1039286
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59178731
حاليا يتواجد 4952 زوار  على الموقع