موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

الأرض أرضنا وهم الغرباء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

من شاهد المسيرات الفلسطينية يوم الجمعة الماضي (30 مارس 2018), يوم الأرض, في كلّ أنحاء فلسطين وفي الدول المحاذية لها, يذهل من عظمة الشعب الفلسطيني البطل , وإصراره على حق العودة إلى وطنه وأرضه, هذا الحق, الذي أقرته الشرعية الدولية في قرارها رقم 194, بالمقابل ينذهل من مدى الفاشية الصهيونية في قمع المسيرات السلمية, وإطلاق النار عليها, مما أدّى إلى استشهاد حوالي 19 , وإصابة ما ينوف عن الألف وأربعمائة شخص ,من بينهم من ذوي الإصابات البالغة. هذه هي وحشية الكيان الصهيوني, الذي أعدّ جيشه عدّته منذ أيام خوفا وتحسبا من نتائج هذه المسيرات. إسرائيل فهمت الرسالة بإصرار الفلسطينيين على نيل حقوقهم كاملة غير منقوصة. أيضا عرف العالم, وحليفة إسرائيل الكبرى, أميركا أن قرار نقل السفارة الأميركية في الكيان إلى القدس, هو قرار مرفوض من الشعب الفلسطيني وأمتنا, وأن الفلسطيني لن ينسى حقه في فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر, ومن رأس الناقورة حتى رفح.

 

قالت جولدة مائير ذات يوم “الكبار يموتون, والصغار ينسون”. كانت غالبية مسيرات يوم الأرض من الشباب الذين ولدوا بعد النكبة وهجّر أهاليهم في وطنهم وإلى الخارج. الفلسطيني حتى لوكان حفيداً لحفيد المهجّر, لن ينسى قريته وبلدته وأرضه ومدينته. للعلم كانت إسرائيل مربكة قبل موعد يوم الأرض بأسبوع, زادتهإ المسيرات إرباكاً, وخاصة بعد نشر إحصائية “الإدارة المدنية” التي أعلنت فيها تساوي عدد اليهود والعرب في كل أنحاء فلسطين المحتلة, ووقعت نتائج الإحصائية على رؤوسهم مثل الصاعقة. الإسرائيليون أغبياء , فلم يدرسوا صلابة معدن شعبنا قبل انتقائهم لفلسطين وطناً لهم, من هذه النقطة ترتفع الأصوات التي تتزايد عددا يوما بعد يوم متوقعة إزالة دولتهم, ولذلك تزداد وتائر الهجرة العكسية من إسرائيل , ومنهم نتنياهو, الذي حاول في خطاب له, أن تحاول إسرائيل وتعمل من أجل مرور الذكرى المئوية لإقامتها. في صميم كل صهيوني بذور شك في بقاء إسرائيل كدولة, من خلال المسيرات الأخيرة في يوم الأرض سيتعزز هذا الشك لديه.

يوم الارض الفلسطينية هو ذكرى خالدة في تاريخ الشعب الفلسطيني, انه عنوان التصاق هذا الشعب بأرضه الطيبة وبوطنه المحتل من قبل العدو الغاشم. يوم الأرض, يوم تنادى الفلسطينيون في منطقة 48 في عام 1976 إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في كل المدن والقرى الفلسطينية, احتجاجاً على مصادرة السلطات الصهيونية لـ(31) ألف دونم من أراضي الجليل في عرّابة, وسخنين, ودير حنا, وغيرها. قامت المظاهرات الفلسطينية وجاء الجيش والدبابات الإسرائيلية وحرس الحدود, لقمع هذه التظاهرات بالقوة وبالرصاص الحي, الأمر الذي أدّى إلى استشهاد 6 من أبناء شعبنا وجرح المئات. لم تكتف سلطات الاحتلال بذلك, بل فرضت حظرا للتجول في قرى الجليل والمثلث, وذلك في اليوم التالي, وقامت بحملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين في منطقة 48 , طالت المئات.

لقد أصبح هذا اليوم منذ تلك الحادثة, يوما للمحافظة على الأرض الفلسطينية من التهويد, ورمزا لوحدة الشعب الفلسطيني في الوطن وفي الشتات, فجماهير شعبنا وفي كل أماكن تواجدها, جعلت من هذا اليوم مناسبةً من أهم مناسبات التاريخ الفلسطيني, تعلن فيه تمسكها بكل الأرض والوطن الفلسطيني، مناسبة تؤكد فيها التزامها بتحرير فلسطين وأن إسرائيل الغازية إلى زوال, مناسبة تؤكد فيها على حق العودة لكل اللاجئين من منطقة 48, الذين أجبرتهم الدولة الوليدة والعصابات الصهيونية آنذاك, على الخروج من أراضيهم عبر ترحليهم, وقامت باقتراف المذابح والمجازر الجماعية لإرهاب أهل فلسطين واجبارهم على الرحيل, وذلك في مخطط مدروس لهدم ما يزيد على 500 قرية فلسطينية فيما بعد, مُسحت بعد تدميرها في محاولة واضحة لتزييف تاريخ الأرض كي يتلائم مع الأضاليل والأساطير الصهيونية.

لقد استولت إسرائيل على 92% من أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 و78% من مساحة فلسطين التاريخية بموجب قوانين للسلب والنهب, سنّتها الكنيست الصهيوني. لم تكتف الدولة الصهيونية بهذا الرقم, بل أصبحت تصادر بشكل دوري المزيد من الأراضي الفلسطينية مرّة بحجة لزومها للأمن والجيش الصهيوني, وتارةً لأهميتها لبناء المستوطنات والمستعمرات الجديدة للقادمين الجدد إلى إسرائيل ولمحاولة تهويد الجليل. في عام 1976 تنادى أبناء وطننا المحتلة أرضهم في عام 1948 ومن خلال مؤتمر عقدوه في الناصرة، وكان من أبرز قراراته, تنظيم احتجاجات بأشكال مختلفة في 30 مارس 1976 احتجاجا على مصادرة أراضيهم, وكان ما كان!. وفي عام 1967 احتلت كامل الارض الفلسطينية, واستمرت في مصادرة معظم أراضي الضفة الغربية.

في يوم الأرض كل التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة 48 وفي الضفة الغربية وغزة وحيثما يتواجد والنصر لشعبنا ووطننا الفلسطيني الذي هو جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الواحد والموحد من المحيط الى الخليج.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3905
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع324856
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1039246
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59178691
حاليا يتواجد 4953 زوار  على الموقع