موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي::

العربدة والصلف الصهيوني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعتراف إسرائيل رسميا بتدميرها ما يشتبه بأنه مفاعل نووي سوري في ضربة جوية في عام 2007, هي المرة الأولى التي تعلن فيها صراحة مسؤوليتها عن تدمير المنشأة السورية , وقال بيان أصدرته” بأنها قد قضت “على تهديد وجودي ناشئ ضد إسرائيل وعموم المنطقة “. كماادّعت أن المفاعل كان يوشك على الاكتمال. من جهة ثانية, نفت سوريا مرارا أن يكون الموقع الذي تعرض للقصف مفاعلا نوويا. للعلم سوريا هي من الدول الموقعة على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية, التي رفضت إسرائيل وما تزال ترفض توقيعها. وزير الدفاع الصهيوني, افيغدور ليبرمان, وفي صلف وعنجهية صهيونية مستفزة, صرّح قائلاً : “على المنطقة بأكملها استيعاب الدرس من الضربة التي نفذتها إسرائيل في عام 2007 ضد ما يشتبه في أنه مفاعل نووي سوري”.. في تصريحه هذا, بدا كالأستاذ الذي يلقي درسا على أطفالٍ صغار! واستطرد قائلاً في بيان أصدره : إن “الدوافع لدى أعدائنا تنامت في السنوات الأخيرة, ولكن قدرة قوات الدفاع الإسرائيلية تنامت أيضا,الكل في الشرق الأوسط سيعمل جيدا لاستيعاب المعادلة”.

 

الإعلان الإسرائيلي في هذا الوقت بالذات, يريد الصهاينة منه الإشادة بقدرات دولتهم, وتوجيه رسالة إلى إيران. هذا يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري انتصارا حاسما في معركة الغوطة, وفي الوقت الذي تشير فيه تصريحات الرئيس ترامب, إلى أنه على الأغلب لن يقوم بتوقيع تجديد الاتفاق النووي الإيراني, بمعنى أن القضية الأخيرة ستثار من جديد! إيران تدرك ذلك, وهي على استعداد للمجابهة كما أصدقاؤها في محور المقاومة. البيان الإسرائيلي يحاول تصوير دولة الكيان بأنها دولة عظمى! هذا ما يشي به تصريح ليبرمان, وتصريح وزير الاستخبارات إسرائيل كاتس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر, وفيه يقول: إن “العملية ونجاحها أوضحا “أن إسرائيل لن تسمح أبدا بأن تكون الأسلحة النووية في أيدي من يهددون وجودها, سوريا في ذلك الحين وإيران اليوم”.في نفس السياق جاء تصريح رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت, وقد شدد قائلا “كانت هذه رسالتنا في 2007 وتظل رسالتنا اليوم وستكون رسالتنا في المستقبل القريب والبعيد”. واعتبر قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين قرار تدمير المفاعل النووي السوري بأنه” كان الأهم في السبعين سنة الأخيرة”. معروف أن سلاح الجو الإسرائيلي قد دمر في عام 1981 مفاعل تموز النووي في العراق. الصلف والعربدة الصهيونية كانت مثار انتقاد حتى بعض المحللين السياسيين في الصحف الإسرائيليية. أليكس فيشمان كتب في “يديعوت أحرنوت” (الخميس 22 آذار الحالي ) يدعو حكومته إلى “إبداء التواضع , فما فعله الجيش الإسرائيلي لا يشكل عملا عظيماً”.

ما اقترفته دولة الكيان الصهيوني بهجومها عام 2007 على منشأة بحثية مدنية سورية, هو جريمة, ويضعها تحت طائلة المسؤولية, باعتبارها “خرقت واحداً من أهم المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة, وهو مبدأ عدم استخدام القوة بين الدول. فلا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقوم دولة الكيان الصهيوني, أو تركيا وأميركا حاليا باستخدام القوة ضد دولة أخرى إلا بموجب إذن من مجلس الأمن, أو بموجب حق الدفاع عن النفس, وهو بالتأكيد ليس الحال في وصف هذا العدوان الإسرائيلي ضد سوريا.إن هذا النوع من الأفعال يمثل جريمة من الجرائم الأساسية الأربعة في القانون الجنائي الدولي, وهي جريمة “العدوان”, والتي دخلت مؤخراً ضمن الجرائم التي تختص بها المحكمة الجنائية الدولية. وبموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3314 (عام 1974), يعني العدوان قيام دولة باستعمال القوة المسلحة ضد سيادة دولة أخرى أو سلامتها الإقليمية أو استقلالها السياسي, ويشمل ذلك قيام الدولة بقذف إقليم دولة اخرى بالقنابل أو باستعمال السلاح ضد إقليمها وهي أفعال قامت بها إسرائيل, وما تزال تقوم بها ,مستغلة أوضاع سوريا الحالية بشكل واضح في توجيه هجمات عسكرية إلى مواقع عديدة فيها.

قصيرو النظر في تل أبيب وواشنطن وأنقرة يعتقدون لجهلهم, أن الأوضاع ستبقى في سوريا كما هي، رغم أنها تتغير, وستعود سوريا كما كانت, وهي القوية بجيشها وبحلفائها, ولن تكون هي ولا إيران ولا حلفائهما لقمة سائغة أمام العربدة والصلف الصهيوني. قلناها أكثر من مرّة, إن العدوان والكيان الصهيوني متلازمان, ولا يمكن الفصل بينهما. نعم لا تعايش مع الكيان, ومن الاستحالة بمكان صتع سلام معه, ولا حلّ إلا باجتثاثه من جذوره من وطننا الفلسطيني ومنطقتنا العربية ومن الوجود الإنساني.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حول المسالة الفلسطينية

د. سليم نزال

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    يمكن تعريف النشاط السياسى الى مستويات اساسيية الاول المستوى الوطنى و الثاني المستوى الدولى ...

هل توجد خطة اسمها «صفقة القرن» ؟

عوني صادق

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    منذ سنتين يدور حديث يعلو ويهبط، وأحياناً يتوقف عن «خطة سلام» مزعومة تعود حقوق ...

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

د. صبحي غندور

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق الأمة العربية ...

الأنماط الحياتية القابعة وراء الأشخاص

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    أبدا، يعيد التاريخ نفسه المرة تلو المرة فى بلاد العرب. مما يتكرر فى مسيرة ...

ماكرون وتيريزا ماى: المصير الغامض

عبدالله السناوي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

  «أتوقف اليوم عن ممارسة مهامى رئيسا للجمهورية الفرنسية».   هكذا فاجأ «شارل ديجول» الفرنسيين والعالم ...

إنعاش المجتمعات المحلية تصحيح لمسيرة العولمة

جميل مطر

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    المشهد المألوف هذه الأيام منظر بعض فرسان العولمة يترجلون مثل دونالد ترامب وكثيرين من ...

العودة إلى إفريقيا

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    على الرغم من أن مصر تقع فى أقصى الطرف الشمالى الشرقى لإفريقيا فإنها مثلت ...

أسطوانة نتنياهو المشروخة

د. فايز رشيد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    طلع علينا نتنياهو بالعملية التي أسماها «درع الشمال» والتي تهدف إلى تفجير ما ادّعاه ...

الابتكار أو الاندثار

د. محمّد الرميحي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    كثيرة هى التقارير التى تصدر من مؤسسات مختلفة تتناول الوضع العربي، إلا أن تقرير ...

ثقافة «حلف الفضول»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    إذا كانت الأمم والشعوب والبلدان تؤكد على رافدها الثقافي لحقوق الإنسان، فمن حق العرب ...

تعالوا نتأمل موقف مارك لامونت هل

رشاد أبو شاور

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    اسمه يتردد منذ يوم 29 بعد ظهوره الشجاع على منبر إحدى قاعات مبنى الأمم ...

الوجود الحضاري الغربي بصدد التفكك

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

  " الثورة هي تحول تافه في تركيز المعاناة "   الرأسمالية تحمل في ذاتها بذور ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19939
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع271365
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر607646
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61752453
حاليا يتواجد 4756 زوار  على الموقع