موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

العربدة والصلف الصهيوني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعتراف إسرائيل رسميا بتدميرها ما يشتبه بأنه مفاعل نووي سوري في ضربة جوية في عام 2007, هي المرة الأولى التي تعلن فيها صراحة مسؤوليتها عن تدمير المنشأة السورية , وقال بيان أصدرته” بأنها قد قضت “على تهديد وجودي ناشئ ضد إسرائيل وعموم المنطقة “. كماادّعت أن المفاعل كان يوشك على الاكتمال. من جهة ثانية, نفت سوريا مرارا أن يكون الموقع الذي تعرض للقصف مفاعلا نوويا. للعلم سوريا هي من الدول الموقعة على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية, التي رفضت إسرائيل وما تزال ترفض توقيعها. وزير الدفاع الصهيوني, افيغدور ليبرمان, وفي صلف وعنجهية صهيونية مستفزة, صرّح قائلاً : “على المنطقة بأكملها استيعاب الدرس من الضربة التي نفذتها إسرائيل في عام 2007 ضد ما يشتبه في أنه مفاعل نووي سوري”.. في تصريحه هذا, بدا كالأستاذ الذي يلقي درسا على أطفالٍ صغار! واستطرد قائلاً في بيان أصدره : إن “الدوافع لدى أعدائنا تنامت في السنوات الأخيرة, ولكن قدرة قوات الدفاع الإسرائيلية تنامت أيضا,الكل في الشرق الأوسط سيعمل جيدا لاستيعاب المعادلة”.

 

الإعلان الإسرائيلي في هذا الوقت بالذات, يريد الصهاينة منه الإشادة بقدرات دولتهم, وتوجيه رسالة إلى إيران. هذا يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش العربي السوري انتصارا حاسما في معركة الغوطة, وفي الوقت الذي تشير فيه تصريحات الرئيس ترامب, إلى أنه على الأغلب لن يقوم بتوقيع تجديد الاتفاق النووي الإيراني, بمعنى أن القضية الأخيرة ستثار من جديد! إيران تدرك ذلك, وهي على استعداد للمجابهة كما أصدقاؤها في محور المقاومة. البيان الإسرائيلي يحاول تصوير دولة الكيان بأنها دولة عظمى! هذا ما يشي به تصريح ليبرمان, وتصريح وزير الاستخبارات إسرائيل كاتس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر, وفيه يقول: إن “العملية ونجاحها أوضحا “أن إسرائيل لن تسمح أبدا بأن تكون الأسلحة النووية في أيدي من يهددون وجودها, سوريا في ذلك الحين وإيران اليوم”.في نفس السياق جاء تصريح رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت, وقد شدد قائلا “كانت هذه رسالتنا في 2007 وتظل رسالتنا اليوم وستكون رسالتنا في المستقبل القريب والبعيد”. واعتبر قائد سلاح الجو الإسرائيلي عميكام نوركين قرار تدمير المفاعل النووي السوري بأنه” كان الأهم في السبعين سنة الأخيرة”. معروف أن سلاح الجو الإسرائيلي قد دمر في عام 1981 مفاعل تموز النووي في العراق. الصلف والعربدة الصهيونية كانت مثار انتقاد حتى بعض المحللين السياسيين في الصحف الإسرائيليية. أليكس فيشمان كتب في “يديعوت أحرنوت” (الخميس 22 آذار الحالي ) يدعو حكومته إلى “إبداء التواضع , فما فعله الجيش الإسرائيلي لا يشكل عملا عظيماً”.

ما اقترفته دولة الكيان الصهيوني بهجومها عام 2007 على منشأة بحثية مدنية سورية, هو جريمة, ويضعها تحت طائلة المسؤولية, باعتبارها “خرقت واحداً من أهم المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة, وهو مبدأ عدم استخدام القوة بين الدول. فلا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقوم دولة الكيان الصهيوني, أو تركيا وأميركا حاليا باستخدام القوة ضد دولة أخرى إلا بموجب إذن من مجلس الأمن, أو بموجب حق الدفاع عن النفس, وهو بالتأكيد ليس الحال في وصف هذا العدوان الإسرائيلي ضد سوريا.إن هذا النوع من الأفعال يمثل جريمة من الجرائم الأساسية الأربعة في القانون الجنائي الدولي, وهي جريمة “العدوان”, والتي دخلت مؤخراً ضمن الجرائم التي تختص بها المحكمة الجنائية الدولية. وبموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3314 (عام 1974), يعني العدوان قيام دولة باستعمال القوة المسلحة ضد سيادة دولة أخرى أو سلامتها الإقليمية أو استقلالها السياسي, ويشمل ذلك قيام الدولة بقذف إقليم دولة اخرى بالقنابل أو باستعمال السلاح ضد إقليمها وهي أفعال قامت بها إسرائيل, وما تزال تقوم بها ,مستغلة أوضاع سوريا الحالية بشكل واضح في توجيه هجمات عسكرية إلى مواقع عديدة فيها.

قصيرو النظر في تل أبيب وواشنطن وأنقرة يعتقدون لجهلهم, أن الأوضاع ستبقى في سوريا كما هي، رغم أنها تتغير, وستعود سوريا كما كانت, وهي القوية بجيشها وبحلفائها, ولن تكون هي ولا إيران ولا حلفائهما لقمة سائغة أمام العربدة والصلف الصهيوني. قلناها أكثر من مرّة, إن العدوان والكيان الصهيوني متلازمان, ولا يمكن الفصل بينهما. نعم لا تعايش مع الكيان, ومن الاستحالة بمكان صتع سلام معه, ولا حلّ إلا باجتثاثه من جذوره من وطننا الفلسطيني ومنطقتنا العربية ومن الوجود الإنساني.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3620
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع324571
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1038961
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59178406
حاليا يتواجد 4898 زوار  على الموقع