موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

اسطوانة الأسلحة الكيماوية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

لا تمر أشهر دون أن تقوم الإدارة الأميركية والعديد من الدول الغربية باتهام الحكومة السورية باستعمال الأسلحة الكيماوية ضد الإرهابيين في هذه المنطقة أو تلك, والتهديد بضرب سوريا. الاسطوانة العراقية تكرر نفسها, من خلال الادعاء بامتلاك العراق لأسلحة دمار شامل تبريرا لغزوه, وبالفعل لولا الخسائر الأميركية في العراق لظلت القوات الأميركية فيه إلى الأبد.. ليتبين بعد عشر سنوات, أن كولن باول اعترف بفبركة صور لمواقع أسلحة دمار شامل لتبرير احتلاله! سوريا سلمت مخزونها من الأسلحة الكيماوية للأمم المتحدة في عام 2014, واعترف القادة الأميركيون والغربيون حينها بخلو سوريا منها. ثم من الطبيعي السؤال, هل كانت الحرب ستمتد سبع سنوات (ولم تنته بعد) لو أن سوريا تستعمل أسلحة كيماوية ضد الإرهابيين؟ الحكومة السورية مسؤولة عن شعبها, الذي يتخذ الإرهابيون أبناءه دروعا بشرية. نعم, بكل ثقة نقول: إن الإرهابيين هم من يستعملون الأسلحة الكيماوية ضد الشعب والجيش السوري.

 

هذا ما لا تراه أميركا والغرب, يتعامون عنه, ويوجهون الاتهامات إلى الحكومة السورية, فمذ أيام قليلة فقط (الخميس 15 آذار/مارس الحالي), قال مسؤولون أميركيون بارزون,, إن الحكومة السورية تعمل على تطوير أنواع جديدة من الأسلحة الكيماوية, وإن إدارة الرئيس دونالد ترامب مستعدة للقيام بعمل عسكري مجددا ضد قوات الحكومة السورية, إذا اقتضت الضرورة, لمعاقبتها على استخدام هذه الأسلحة. وفي حديثهم للصحفيين, قالوا إن قوات الأسد “طورت” أسلحتها الكيماوية, وواصلت بين الحين والآخر استخدامها بكميات أصغر منذ هجوم في أبريل/نيسان الماضي2017 الذي دفع الولايات المتحدة لشن هجوم صاروخي على قاعدة جوية سورية. وأضافوا أن سمات بعض الهجمات التي نفذت في الآونة الأخيرة في الغوطة الشرقية, تشير إلى أن سوريا ربما استخدمت مواد كيماوية سامة،,بشكل يجعل تعقب مصدرها الأصلي, مهمة صعبة. وطلب المسؤولون عدم ذكر أسمائهم وأحجموا عن تقديم أمثلة محددة.

من ناحية أخرى كان الصحفي الاميركي الشهير سيمور هيرش, قد كشف عن خطة الاستخبارات المركزية الاميركية في سوريا, وقد تلخصت الخطة في مشروع للولايات المتحدة وحلفائها يقتضي تدمير سوريا خدمة لأهدافها, حتى وان اغرقت سوريا ومعها المنطقة بالدماء, وهو ما يؤكده الصحفي المحقق سيمور هيرش الذي اكد ان واشنطن عملت على شن هجوم كيماوي في سوريا لتحميل المسؤولية لدمشق, تمهيدا لشن عملية عسكرية ضدها. وقال هيرش: ان تقارير للاستخبارات البريطانية اكدت ان الهجوم بغاز السارين لم يأت من القوات السورية, مشيرا الى ان واشنطن عقدت اتفاقا مع بعض العرب وتركيا يقضي بان يكون التمويل من هذه الدول بينما تقوم الاستخبارات الاميركية والبريطانية بالحصول على السلاح الكيماوي من الترسانة الليبية, ونقلها الى الإرهابيين في سوريا! وفي هذا السياق يشير هيرش الى تورط وزيرة الخارجية الاميركية انذاك هيلاري كلينتون في نقل الاسلحة من ليبيا, حيث يكشف ان السفير الاميركي في طرابلس كريستوفر ستيفنز الذي قتل في الهجوم على القنصلية ببنغازي, كان على علم بعملية نقل السلاح الليبي, كما التقى مسؤولين في السي اي ايه وشركة الشحن التي نقلت السلاح.

هيرش كشف ايضا ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اراد اغراق سوريا بالارهابيين, للمساعدة في تنفيذ مخطط ضربها, وان الادارة الاميركية لا تفعل شيئا ازاء الدعم المقدم للارهابيين, حيث تحصل جماعة جبهة النصرة الارهابية على اسلحة حديثة, فيما تلعب تركيا لعبة مزدوجة بحسب تعبيره, من خلال تقديم الملجأ لجماعة داعش الارهابية وفتح حدودها للإرهابيين لنشر الدمار على مساحة سوريا. واستمرارا لتخريب سوريا وتقسيمها ها هي نركيا تحتل عفرين وتهدد باحتلال منبج والوصول إلى الحدود السورية – العراقية, وهذا حلم عثماني قديم. فضائح الغرب والإدارة الأميركية والبعض االعربي المتواطئ معهما حول السلاح الكيماوي أوصلت القطار إلى سوريا, التي باتت اليوم متهمة باستخدام هذا السلاح علما أن الوثائق تؤكد أن المجموعات التكفيرية الإرهابية في سوريا هي التي استخدمته في اكثر من مرة ضد الجيش السوري والمدنيين وهددت باستخدامه فانقلبت الصورة لا لشئ الا لحفظ ماء وجه واشنطن وبعض العرب أمام فشلهم الذريع في الحرب على سورية.

ورغم ثبوت استخدام التكفيريين للأسلحلة الكيماوية في حلب – خان العسل- فإن هؤلاء استخدموه وفق الوثائق الروسية والسورية الرسميتين في ريف دمشق, من خلال تجارب كيماوية في غازي عنتاب التركية, وفق الاعلام الرسمي السوري الموثّق, رغم انه تمت مصادرة كميات كبيرة من الاقنعة الواقعية من الجماعات التكفيرية من جبهة النصرة والقاعدة في مختلف الاراضي السورية. ظلت واشنطن والغرب يلصقون التهم بالدولة السورية. وكانت الفضيحة لواشنطن والغرب بأن خرجت المعلومات عن ان التكفيريين اطلقوا الكيماوي في الغوطة الشرقية. كارلا ديل بونتي المدعية العامة وعضو اللجنة الدولية للتحقيق في استخدام الكيماوي, تعبّر بما لا يدع الشك, عما تريده واشنطن والغرب من أجل ضرب النظام في سوريا, فقد أعلنت المدعية العامة السابقة في المحكمة الجنائية الدولية والعضو في لجنة التحقيق الدولي في انتهاكات حقوق الإنسان: أن غاز السارين استعمل في سوريا من قبل الحكومة!, أترون هذا التزييف والتصليل المفضوح والوقح ؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

عن قمة الأخوة والتسامح

د. عبدالعزيز المقالح

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  كانت قمة «الأخوة الإنسانية» التي انعقدت في أبوظبي الأسبوع الماضي، بين شيخ الأزهر الشريف ...

ما تغير بعد مؤتمر وارسو ومالم يتغير

د. نيفين مسعد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  انتهت، يوم الخميس 14 فبراير 2019، في وارسو أعمال المؤتمر الذي أُطلِقَ عليه “مؤتمر ...

رصيد مصر في أفريقيا

أحمد الجمال

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  في مصر القديمة، وقبل ظهور علوم الجغرافيا السياسية والاستراتيجية، حدد القادة المصريون أمن وطنهم ...

شبح «ربيع لاتيني» في فنزويلا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  اعتاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ أن تولى مقاليد السلطة منذ عامين، أن يسير ...

همروجة تطبيعية!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

  لم تعد قمة "تحالف دولي سياسي واقتصادي وعسكري" ضد إيران.. تضاءلت إلى "قمة وارسو ...

صراع «الجنرال» نتنياهو للفوز

د. فايز رشيد

| الثلاثاء, 19 فبراير 2019

معروف عن بنيامين نتنياهو ضآلة خبرته العسكرية، فهو أدّى خدمة العلم في الجيش لمدة عام...

حول الدولة الوطنية

د. حسن مدن | الثلاثاء, 19 فبراير 2019

    بصرف النظر عن المسارات والتجليات المختلفة لتشكّل الدولة الوطنية العربية، إلا أن هذه الدول ...

«البريكسيت» وترشيد الديمقراطية

د. أحمد يوسف أحمد

| الاثنين, 18 فبراير 2019

    مازالت الجماعة السياسية البريطانية غارقة إلى أذنيها في معضلة البريكسيت ما بين الخروج من ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30205
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع256422
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1038134
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65192587
حاليا يتواجد 3775 زوار  على الموقع