موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

أبو العباس قائد من طراز استثنائي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حينما فكرت بقول شيء، فلا بد من وقفة تأمل، اين نحن اليوم بعد غياب الامين العام الشهيد القائد فارس فلسطين أبو العباس هذا القائد الذي كان من طراز استثنائي ، مجسداً بالقول ، فقد كان يحترم خصومه قبل رفاقه، حيث جمع القول والعمل بكل جوانبه،واصل حياته بكل عزم وصلابة، فكان نعم المنظر والقائد ، الرجل الشعبي، المناضل المطارد، المقاتل في في قواعد الجبهة، الامين العام للجبهة المؤمن بالقيادة الجماعية متسلحاً بغنى الثوابت.

 

اتذكر الشهيد الرمز القائد أبي العباس في محطات مهمة في حياة ومسار الجبهة النضالي وعملياتها البطولية والنوعية ، اتذكر دوره في الانتفاضة الاولى الثانية حيث فقدنا قامة كبيرة، وأصبحت روحه رماحاً تقاتل في سماء الوطن تطلق نيراناً على العدو، بالرصاصة والموقف المقاوم والكلمة الثورية بعد ان ارادوا تصفية الحساب معه عبر اعتقاله وتصفيته في سجون ومعتلات الاحتلال الصهيو امريكي في العراق بهدف إسكات صوته إلى الأبد.

مضى الشهيد القائد ابو العباس على درب الكفاح والثورة, تعلقت روحه في سماء فلسطين، مع أرواح الشهداء: الرئيس الرمز ياسر عرفات والحكيم جورج حبش وطلعت يعقوب وابو احمد حلب وابو جهاد الوزير وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وسليمان النجاب وسمير غوشة وعمر القاسم وعبد الرحيم احمد وزهير محسن ، ومع رواد الفعل النضالي سعيد اليوسف وحفظي قاسم وفؤاد زيدان ومروان باكير وابو العز وغسان زيدان وحسين دبوق واسماعيل حجير وبرهان الايوبي وسمير القنطار والاستشهاديين الذين رووا بدماءهم أرض فلسطين الطاهرة، إننا فقدنا هؤلاء، وفقدنا أولئك لأنهم أعطوا بدون حدود،، توحدوا مع الوطن فلم تعد تميزهم منه وعنه، إنهم مناضلون وقادة غير عاديين، أصبحوا رماحاً تقاتل وأرواحاً تحلق في سماء فلسطين .

إن اليد الصهيوامريكي الآثمة التي امتدت للشهيد ابو العباس وللقادة المناضلين، اعتقدت أنها بتصفية القادة والعقول الفلسطينية ستكون قادرة على إطفاء شعلة الثورة، وسلب ضميرها الحي واليقظ، هذا الضمير المقاوم والمنتفض والذي لا يساوم على موقف، أو مبدأ، وإن الفاشية الصهيوامريكي المنفلتة من عقالها استهدفت باغتيال القائد ابو العباس، اغتيال عنفوان الإرادة الثورية والثقة بالمستقبل.. هدفت لاغتيال الحلم النبيل بالغد.. واغتيال الموقف الصادق والكلمة الصادقة الشفافة والساطعة سطوع الشمس في وطننا الحبيب فلسطين.

ومن هنا نقول لقد مرت جبهة التحرير الفلسطينية بلحظات حاسمة وصعبة ، ولكن كانت قادرة لتأخذ دورها الريادي والطبيعي في مسيرة الشعب الفلسطيني، لانها تحمل رسالة الشهيد القائد الامين العام الشهيد ابو العباس ، من خلال ترسيخ القيم والمثل بما يعمق قدرة الثورة والانتفاضة على الاستمرار والبقاء.

في ظل هذه الظروف نقول عندما سيكتب تاريخ فلسطين بعد الانتصار.. سيكون اسم الشهيد القائد ابو العباس من الرجال.. الرجال الذين صنعوا ملحمة حية للشعب الفلسطيني، لانه الوحودي الروح والهوى، واكد على الربط بين الوطني والقومي.. والوحدة الوطنية، وحارب كل من وقعوا في أسر القطرية، والانغلاق فكان صادقاً وأميناً لمبادئ وأفكار مشروعنا الوطني الديمقراطي، لذا كان قائداً وطنياً فلسطينياً بامتياز وجدارة زرع فلسطين حباً، ، وزين بواباتها بأغصان الزيتون والغار.

وفي ظل هذه الاوضاع ونحن نقف امام ذكرى الشهيد القائد فارس فلسطين ابو العباس نؤكد ان ما تسعى اليه ادارة ترامب من رفع مستوى الضغط والمواجهة بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت دول المنطقة من خلال صفقة القرن، حيث تستعيد النبرة العنصرية والفاشية التي استعملتها اثناء احتلالها للعراق وبعد ان عممت الفوضى الخلاقة في المنطقة من خلال القوى الارهابية التكفيرية، قارعة طبول الحرب مجددا في منطقتنا ، من خلال قرار تهويد القدس،بالرغم من إخفاقاتها السياسية والعسكرية في العراق وسوريا، تستمّر بسياستها العدوانية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وضرب حق العودة والقضاء على كل أمل متعلق في إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، من خلال دعمها المطلق للكيان الصهيوني بنزعتها العدوانية، وضد كل قوى المقاومة في المنطقة في محاولة لضربها وتدجينها تمهيداً لفرض صفقتها على مقاس العدو الصهيوني ووفق مصالح أميركا في المنطقة بدعم ومساندة الأنظمة العربية الرجعية ، مما يستدعي مواجهة عربية شاملة، من خلال وحدة المقاومة العربية تحمل مشروعاً للمواجهة، مشروع تحرير فلسطين ، كما تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ، وتصعيد كل أشكال المقاومة والانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال، تحت راية الموقف الفلسطيني الموحد حتى الانتصار والتحرير .

ختاما : لا بد من القول في الذكرى السنوية لرحيل الرفيق القائد الامين العام ابو العباس ترجلت، نعم، ولكن نعاهدك بأن نستمر في طريق النضال بمواجهة العدو الصهيوني ، لأن الصراع معه صراع وجود لا حدود، نعم سنجعل من فلسطين قبلتنا التي لا نحيد عنها نضالاً حتى تحقيق كامل الأهداف التي قدمتم حياتكم قرباناً من أجلها.. فلسطين حرة، عربية، تقدمية، وديمقراطية.

 

عباس الجمعة

عضو قيادي في جبهة التحرير الفلسطينية

 

 

شاهد مقالات عباس الجمعة

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

«النظام الجديد» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا دخلت فعلياً النظام الرئاسي، فور أدائه ...

هلسنكي والبحث عن أسس نظام عالمي مختلف

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    تعكس تصرفات الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض درجة كبيرة من ...

عن الاحتجاجات والصيف في العراق

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 يوليو 2018

    لم تكن الاحتجاجات العراقية في المحافظات الجنوبية خصوصا جديدة، بل تتكرر كل عام منذ ...

في الانفصال بين السياسة والرأسمال الثقافي

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    المعرفة والثقافة من الموارد الحيويّة للسياسة، وهي ليست منها بمنزلة المضافات التي قد ترتفع ...

ثلاث مراحل في تاريخ «الأونروا»

د. فايز رشيد

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    بالتزامن مع محاولات تنفيذ «صفقة القرن»، لتصفية القضية الفلسطينية، يجري التآمر من أطراف في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5339
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع235940
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر599762
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55516241
حاليا يتواجد 2614 زوار  على الموقع