موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

أبو العباس قائد من طراز استثنائي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حينما فكرت بقول شيء، فلا بد من وقفة تأمل، اين نحن اليوم بعد غياب الامين العام الشهيد القائد فارس فلسطين أبو العباس هذا القائد الذي كان من طراز استثنائي ، مجسداً بالقول ، فقد كان يحترم خصومه قبل رفاقه، حيث جمع القول والعمل بكل جوانبه،واصل حياته بكل عزم وصلابة، فكان نعم المنظر والقائد ، الرجل الشعبي، المناضل المطارد، المقاتل في في قواعد الجبهة، الامين العام للجبهة المؤمن بالقيادة الجماعية متسلحاً بغنى الثوابت.

 

اتذكر الشهيد الرمز القائد أبي العباس في محطات مهمة في حياة ومسار الجبهة النضالي وعملياتها البطولية والنوعية ، اتذكر دوره في الانتفاضة الاولى الثانية حيث فقدنا قامة كبيرة، وأصبحت روحه رماحاً تقاتل في سماء الوطن تطلق نيراناً على العدو، بالرصاصة والموقف المقاوم والكلمة الثورية بعد ان ارادوا تصفية الحساب معه عبر اعتقاله وتصفيته في سجون ومعتلات الاحتلال الصهيو امريكي في العراق بهدف إسكات صوته إلى الأبد.

مضى الشهيد القائد ابو العباس على درب الكفاح والثورة, تعلقت روحه في سماء فلسطين، مع أرواح الشهداء: الرئيس الرمز ياسر عرفات والحكيم جورج حبش وطلعت يعقوب وابو احمد حلب وابو جهاد الوزير وأحمد ياسين وفتحي الشقاقي وسليمان النجاب وسمير غوشة وعمر القاسم وعبد الرحيم احمد وزهير محسن ، ومع رواد الفعل النضالي سعيد اليوسف وحفظي قاسم وفؤاد زيدان ومروان باكير وابو العز وغسان زيدان وحسين دبوق واسماعيل حجير وبرهان الايوبي وسمير القنطار والاستشهاديين الذين رووا بدماءهم أرض فلسطين الطاهرة، إننا فقدنا هؤلاء، وفقدنا أولئك لأنهم أعطوا بدون حدود،، توحدوا مع الوطن فلم تعد تميزهم منه وعنه، إنهم مناضلون وقادة غير عاديين، أصبحوا رماحاً تقاتل وأرواحاً تحلق في سماء فلسطين .

إن اليد الصهيوامريكي الآثمة التي امتدت للشهيد ابو العباس وللقادة المناضلين، اعتقدت أنها بتصفية القادة والعقول الفلسطينية ستكون قادرة على إطفاء شعلة الثورة، وسلب ضميرها الحي واليقظ، هذا الضمير المقاوم والمنتفض والذي لا يساوم على موقف، أو مبدأ، وإن الفاشية الصهيوامريكي المنفلتة من عقالها استهدفت باغتيال القائد ابو العباس، اغتيال عنفوان الإرادة الثورية والثقة بالمستقبل.. هدفت لاغتيال الحلم النبيل بالغد.. واغتيال الموقف الصادق والكلمة الصادقة الشفافة والساطعة سطوع الشمس في وطننا الحبيب فلسطين.

ومن هنا نقول لقد مرت جبهة التحرير الفلسطينية بلحظات حاسمة وصعبة ، ولكن كانت قادرة لتأخذ دورها الريادي والطبيعي في مسيرة الشعب الفلسطيني، لانها تحمل رسالة الشهيد القائد الامين العام الشهيد ابو العباس ، من خلال ترسيخ القيم والمثل بما يعمق قدرة الثورة والانتفاضة على الاستمرار والبقاء.

في ظل هذه الظروف نقول عندما سيكتب تاريخ فلسطين بعد الانتصار.. سيكون اسم الشهيد القائد ابو العباس من الرجال.. الرجال الذين صنعوا ملحمة حية للشعب الفلسطيني، لانه الوحودي الروح والهوى، واكد على الربط بين الوطني والقومي.. والوحدة الوطنية، وحارب كل من وقعوا في أسر القطرية، والانغلاق فكان صادقاً وأميناً لمبادئ وأفكار مشروعنا الوطني الديمقراطي، لذا كان قائداً وطنياً فلسطينياً بامتياز وجدارة زرع فلسطين حباً، ، وزين بواباتها بأغصان الزيتون والغار.

وفي ظل هذه الاوضاع ونحن نقف امام ذكرى الشهيد القائد فارس فلسطين ابو العباس نؤكد ان ما تسعى اليه ادارة ترامب من رفع مستوى الضغط والمواجهة بهدف تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت دول المنطقة من خلال صفقة القرن، حيث تستعيد النبرة العنصرية والفاشية التي استعملتها اثناء احتلالها للعراق وبعد ان عممت الفوضى الخلاقة في المنطقة من خلال القوى الارهابية التكفيرية، قارعة طبول الحرب مجددا في منطقتنا ، من خلال قرار تهويد القدس،بالرغم من إخفاقاتها السياسية والعسكرية في العراق وسوريا، تستمّر بسياستها العدوانية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية وضرب حق العودة والقضاء على كل أمل متعلق في إقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة، من خلال دعمها المطلق للكيان الصهيوني بنزعتها العدوانية، وضد كل قوى المقاومة في المنطقة في محاولة لضربها وتدجينها تمهيداً لفرض صفقتها على مقاس العدو الصهيوني ووفق مصالح أميركا في المنطقة بدعم ومساندة الأنظمة العربية الرجعية ، مما يستدعي مواجهة عربية شاملة، من خلال وحدة المقاومة العربية تحمل مشروعاً للمواجهة، مشروع تحرير فلسطين ، كما تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ، وتصعيد كل أشكال المقاومة والانتفاضة الشعبية ضد الاحتلال، تحت راية الموقف الفلسطيني الموحد حتى الانتصار والتحرير .

ختاما : لا بد من القول في الذكرى السنوية لرحيل الرفيق القائد الامين العام ابو العباس ترجلت، نعم، ولكن نعاهدك بأن نستمر في طريق النضال بمواجهة العدو الصهيوني ، لأن الصراع معه صراع وجود لا حدود، نعم سنجعل من فلسطين قبلتنا التي لا نحيد عنها نضالاً حتى تحقيق كامل الأهداف التي قدمتم حياتكم قرباناً من أجلها.. فلسطين حرة، عربية، تقدمية، وديمقراطية.

 

عباس الجمعة

عضو قيادي في جبهة التحرير الفلسطينية

 

 

شاهد مقالات عباس الجمعة

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

قتل المرأة في العراق حلال!

هيفاء زنكنة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

أضيفت الى سلسلة التصفيات المستشرية، في جميع انحاء العراق، أخيرا، حملة تصفية، منهجية، تستهدف نسا...

عن المعبر واللاجئين

عريب الرنتاوي

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

احتفى الأردنيون كل على طريقته بافتتاح معبر جابر/ نصيب الحدودي مع سوريا... الكثرة الكاثرة كان...

وسط أوروبا.. مصدر قلق

جميل مطر

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    «ما إن تأتي سيرة وسط وشرق أوروبا، إلا وأسرعت أتصفّح موسوعتي التاريخية».. عبارة سمعت ...

ليست إسرائيل وحدها

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    لاشك أن إسرائيل ككيان استعماري عنصري مجرم تتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الشعب الفلسطيني ...

اللاجئ والأونروا وحق العودة في دائرة الخطر

معتصم حمادة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    عندما تمّ التوقيع على اتفاق أوسلو، باتت ملامح الخطر الوشيك على حق اللاجئين في ...

مانويل مسلم جبهةُ مقاومةٍ وجيشُ دفاعٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    يشكك بعض المراقبين من الذين يسكنهم الغيظ ويملأ قلوبهم الحقد، في صحة ودقة تصريحات ...

العدو الأقبح في التاريخ

د. فايز رشيد

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    العنوان هو التوصيف الطبيعي للعدو الصهيوني, فهو يستأهل أكثر من ذلك, فالصهاينة وحوش في ...

دعونا نتعلم من تجارب قرن كامل!

د. سليم نزال

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قرن كامل مر و العرب يسعون ان يكون لهم كيان فى هذا العالم .مروا ...

صاروخان ورسالة!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    مطلق اشتباك هو قابل لأن يتطور إلى حرب لا يريدها الطرفان، وسيميل مجلسهم الوزاري ...

نحو خصخصة حرب أفغانستان

د. عصام نعمان

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    الحرب ظاهرة بشرية قديمة. البشر أفراداً وجماعات، تحاربوا منذ فجر التاريخ وما زالوا يتحاربون. ...

- الله وكيلك يا أبي صرنا فرجة -

عدنان الصباح

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قد لا يكون هناك من يدري كيف وصل بنا الحال الى ما وصلنا اليه ...

من غزة والقدس إلى برانسون!

د. محمد نور الدين

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    لم تتردد تركيا في يونيو/حزيران 2017، في إبرام صفقتين خارجيتين مهمتين. الأولى تطبيع العلاقات ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10188
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع65875
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1156013
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59295458
حاليا يتواجد 5122 زوار  على الموقع