موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

خطاب نتنياهو .. صلف وغرور ووقاحة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

زيارة نتنياهو إلى واشنطن في هذه الفترة هي محاولة لتجنب السقوط السياسي. حيث تلتف تهم فساد كثيرة حول رقبته, إلى الحد أن صديقه والناطق باسمه, وكاتم أسراره ونير حيفيتز تحول إلى شاهد ملك ضده. يحاول نتنياهو إفهام الإسرائيليين, أنه رئيس الوزراء الأوحد الذي تحقق في زمنه اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل, وأنه وترامب سيحضران حفل نقل السفارة الأميركية إلى القدس في 15 مايو/أيار القادم, الذي يصادف الذكرى السبعين لإقامة إسرائيل. يحاول نتنياهو تجنب الاستقالة أو الإقالة أو حتى اللجوء إلى ابتخابات مبكرة, حيث تنافسه وجوه ليكودية كثيرة على زعامة الحزب, كما أن كافة الإحصائيات التي أجريت في إسرائيل تشير إلى تراجع شعبيته إلى الحضيض من جهة, وإلى تراجع عدد المقاعد التي سيحققها الليكود في حالة إجراء لانتخابات في المرحلة الحالية.

 

أراد نتنياهو من رحلته إلى واشنطن, الاستعانة باللوبي الصهيوني فيها من أجل بقائه في منصبه, أيضا أراد وضع النقاط الأخيرة مع الرئيس ترامب على ما يسمى بـ “صفقة القرن” الأميركية المؤيدة لإسرائيل بشكل كامل, والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية تصفية شاملة, لذلك أفهم ترامب بأن إسرائيل ستصادر مخصصات عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين, ولم يكن صدفة وأثناء إلقاء نتنياهو خطابه في الإيباك, أن يتم إقرار الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الأولى, مشروع قانون يقضي بأن تخصم حكومة الاحتلال من أموال الضرائب الفلسطينية قرابة 340 مليون دولار سنويا, هي قيمة المخصصات التي تدفعها السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لعائلات الشهداء والأسرى. وقد حظي القانون بشبه اجماع صهيوني. في حين شهدت القدس اقتحامات شديدة لعصابات المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك. وشهدت الضفة سلسلة اعتداءات على الأرض والمواطنين.

وكان الكنيست قد أقر مشروع هذا القانون من حيث المبدأ, في منتصف حزيران (يونيو) العام الماضي2017, بمبادرة من قطيع أعضاء كنيست من أحزاب الائتلاف والمعارضة, وبدعم حكومة الاحتلال, إلا أنه في حين قيل في الحكومة إن تطبيق القانون يواجه تعقيدات. ولكن قبل أكثر من شهر, اعلنت وزارة الحرب بزعامة أفيغدور ليبرمان, نيتها طرح قانون في هذا المجال, وينص على أن يتم تحويل الأموال المحتجزة, لصندوق يتم من خلال دفع تعويضات لمن اصيبوا في عمليات فلسطينية. إن هذا سرقة نهب للأموال الفلسطينية على يد الاحتلال, ويعد انتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات الدولية, وهي سرقة واضحة. هذا القانون يناقض بوضوح التزامات إسرائيل السابقة بهذه الاتفاقيات الدولية, إذ إن الحديث يجري عن أموال الضرائب التي قامت إسرائيل بجبايتها نيابة عن السلطة الفلسطينية, وهي أموال من حق الشعب الفلسطيني، وليست تبرعا من الاحتلال.

أما خطاب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو امام مؤتمر اللوبي الصهيوني “ايباك” فقد كان متغطرسا ووقحا وصوّرله غروره حد الادعاء بأنه يقود العالم. لقد نشر أكاذيب ومارس تضليلا صهيونيا قبيحا. لقد هاجم مقاطعة إسرائيل ومقاطعيها بألفاظ سوقية. لقد كرر في خطابه تهديداته لإيران قائلا: “يجب علينا إيقاف إيران… وسنوقفها”. وأعرب عن شكره للرئيس الأميركي دونالد ترامب على قراره بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة إلى المدينة المحتلة. وأشاد بجهود السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان, والسفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر, في إنجاز ذلك. واستعرض نتنياهو ما اعتبره إنجازاته والعلاقات التي شكلها مع الدول العربية بالسر والعلن, وزعم نتنياهو أن “إسرائيل لم تتمتع قط بهذا القدر من القوة العسكرية كما هي عليه الآن “, وأشار إلى الإسهامات الاستخباراتية والتكنولوجية للعالم.

وعن الوضع السياسي لدولة إسرائيل, ادعى نتنياهو مخاطبًا الحضور: “تذكرون الحديث عن عزل إسرائيل دوليًّا؟ قريبا,ستكون البلدان التي ليس لديها علاقات معنا هي المعزولة, وهناك من يتحدث عن مقاطعة إسرائيل, نحن من سيقاطعهم”.. وادعى نتنياهو أنه “ملتزم بالسلام”, وأضاف أنه لتحقيق السلام “على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يتوقف عن دعم الإرهاب”, على حد تعبيره. وفي مشهد استعراضي, توجه نتنياهو للحضور وطالب كل من يعتقد أن على عباس التوقف عن دفع الأموال لمن اعتبرهم “إرهابيين الذين يقتلون اليهود”, في إشارة إلى مستحقات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وتابع أن “عباس يدفع 350 مليون دولار سنويا للإرهابيين وأسرهم”. وختم نتنياهو بأن زعم أن “القوة الكامنة وراء ما هو شرير هي القوة الاستبدادية في طهران”, وذكر نتنياهو مستشهدا بـ “العهد القديم” عن ,”تورط إيران في سوريا ولبنان”، وأضاف: “كتاب إستير يحكي قصة محاولة الفرس إبادة اليهود.

فشلوا في ذلك الحين وسيفشلون الآن, لن نمكن إيران من تطوير أسلحة نووية, ليس الآن, وليس خلال عشر سنوات”, هل تجدون أكثر من هكذا صلفا وغرورا ووقاحة؟ أجيبوني بالله عليكم.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3111
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع324062
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1038452
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59177897
حاليا يتواجد 4963 زوار  على الموقع