موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

خطاب نتنياهو .. صلف وغرور ووقاحة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

زيارة نتنياهو إلى واشنطن في هذه الفترة هي محاولة لتجنب السقوط السياسي. حيث تلتف تهم فساد كثيرة حول رقبته, إلى الحد أن صديقه والناطق باسمه, وكاتم أسراره ونير حيفيتز تحول إلى شاهد ملك ضده. يحاول نتنياهو إفهام الإسرائيليين, أنه رئيس الوزراء الأوحد الذي تحقق في زمنه اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل, وأنه وترامب سيحضران حفل نقل السفارة الأميركية إلى القدس في 15 مايو/أيار القادم, الذي يصادف الذكرى السبعين لإقامة إسرائيل. يحاول نتنياهو تجنب الاستقالة أو الإقالة أو حتى اللجوء إلى ابتخابات مبكرة, حيث تنافسه وجوه ليكودية كثيرة على زعامة الحزب, كما أن كافة الإحصائيات التي أجريت في إسرائيل تشير إلى تراجع شعبيته إلى الحضيض من جهة, وإلى تراجع عدد المقاعد التي سيحققها الليكود في حالة إجراء لانتخابات في المرحلة الحالية.

 

أراد نتنياهو من رحلته إلى واشنطن, الاستعانة باللوبي الصهيوني فيها من أجل بقائه في منصبه, أيضا أراد وضع النقاط الأخيرة مع الرئيس ترامب على ما يسمى بـ “صفقة القرن” الأميركية المؤيدة لإسرائيل بشكل كامل, والهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية تصفية شاملة, لذلك أفهم ترامب بأن إسرائيل ستصادر مخصصات عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين, ولم يكن صدفة وأثناء إلقاء نتنياهو خطابه في الإيباك, أن يتم إقرار الهيئة العامة للكنيست بالقراءة الأولى, مشروع قانون يقضي بأن تخصم حكومة الاحتلال من أموال الضرائب الفلسطينية قرابة 340 مليون دولار سنويا, هي قيمة المخصصات التي تدفعها السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير لعائلات الشهداء والأسرى. وقد حظي القانون بشبه اجماع صهيوني. في حين شهدت القدس اقتحامات شديدة لعصابات المستوطنين للمسجد الاقصى المبارك. وشهدت الضفة سلسلة اعتداءات على الأرض والمواطنين.

وكان الكنيست قد أقر مشروع هذا القانون من حيث المبدأ, في منتصف حزيران (يونيو) العام الماضي2017, بمبادرة من قطيع أعضاء كنيست من أحزاب الائتلاف والمعارضة, وبدعم حكومة الاحتلال, إلا أنه في حين قيل في الحكومة إن تطبيق القانون يواجه تعقيدات. ولكن قبل أكثر من شهر, اعلنت وزارة الحرب بزعامة أفيغدور ليبرمان, نيتها طرح قانون في هذا المجال, وينص على أن يتم تحويل الأموال المحتجزة, لصندوق يتم من خلال دفع تعويضات لمن اصيبوا في عمليات فلسطينية. إن هذا سرقة نهب للأموال الفلسطينية على يد الاحتلال, ويعد انتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات الدولية, وهي سرقة واضحة. هذا القانون يناقض بوضوح التزامات إسرائيل السابقة بهذه الاتفاقيات الدولية, إذ إن الحديث يجري عن أموال الضرائب التي قامت إسرائيل بجبايتها نيابة عن السلطة الفلسطينية, وهي أموال من حق الشعب الفلسطيني، وليست تبرعا من الاحتلال.

أما خطاب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو امام مؤتمر اللوبي الصهيوني “ايباك” فقد كان متغطرسا ووقحا وصوّرله غروره حد الادعاء بأنه يقود العالم. لقد نشر أكاذيب ومارس تضليلا صهيونيا قبيحا. لقد هاجم مقاطعة إسرائيل ومقاطعيها بألفاظ سوقية. لقد كرر في خطابه تهديداته لإيران قائلا: “يجب علينا إيقاف إيران… وسنوقفها”. وأعرب عن شكره للرئيس الأميركي دونالد ترامب على قراره بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة إلى المدينة المحتلة. وأشاد بجهود السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان, والسفير الإسرائيلي في واشنطن رون ديرمر, في إنجاز ذلك. واستعرض نتنياهو ما اعتبره إنجازاته والعلاقات التي شكلها مع الدول العربية بالسر والعلن, وزعم نتنياهو أن “إسرائيل لم تتمتع قط بهذا القدر من القوة العسكرية كما هي عليه الآن “, وأشار إلى الإسهامات الاستخباراتية والتكنولوجية للعالم.

وعن الوضع السياسي لدولة إسرائيل, ادعى نتنياهو مخاطبًا الحضور: “تذكرون الحديث عن عزل إسرائيل دوليًّا؟ قريبا,ستكون البلدان التي ليس لديها علاقات معنا هي المعزولة, وهناك من يتحدث عن مقاطعة إسرائيل, نحن من سيقاطعهم”.. وادعى نتنياهو أنه “ملتزم بالسلام”, وأضاف أنه لتحقيق السلام “على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يتوقف عن دعم الإرهاب”, على حد تعبيره. وفي مشهد استعراضي, توجه نتنياهو للحضور وطالب كل من يعتقد أن على عباس التوقف عن دفع الأموال لمن اعتبرهم “إرهابيين الذين يقتلون اليهود”, في إشارة إلى مستحقات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وتابع أن “عباس يدفع 350 مليون دولار سنويا للإرهابيين وأسرهم”. وختم نتنياهو بأن زعم أن “القوة الكامنة وراء ما هو شرير هي القوة الاستبدادية في طهران”, وذكر نتنياهو مستشهدا بـ “العهد القديم” عن ,”تورط إيران في سوريا ولبنان”، وأضاف: “كتاب إستير يحكي قصة محاولة الفرس إبادة اليهود.

فشلوا في ذلك الحين وسيفشلون الآن, لن نمكن إيران من تطوير أسلحة نووية, ليس الآن, وليس خلال عشر سنوات”, هل تجدون أكثر من هكذا صلفا وغرورا ووقاحة؟ أجيبوني بالله عليكم.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26185
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181146
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661535
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673551
حاليا يتواجد 3094 زوار  على الموقع