موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي:: إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي ::التجــديد العــربي:: تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان ::التجــديد العــربي:: ليفربول يعود لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بفوز ثمين على فولهام ::التجــديد العــربي:: قرعة أبطال أوروبا: مواجهة "سهلة" لليفربول وصدام إنجليزي بين توتنهام ومانشستر سيتي ::التجــديد العــربي:: جيش الإحتلال يقتل فلسطينياً بعد محاولة طعنه جنوداً قرب الخليل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يغلق المسجد الأقصى إثر مواجهات مع فلسطينيين ::التجــديد العــربي:: مصر: استشهاد 3 جنود ومقتل 46 إرهابياً في شمال سيناء ::التجــديد العــربي:: ترجيح توصل «أوبك» وحلفائها إلى اتفاق خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة ::التجــديد العــربي:: مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه ::التجــديد العــربي:: روسيا تنشر صواريخ "أس-400" قرب سان بطرسبورغ ::التجــديد العــربي::

«إسرائيل» دولة ديمقراطيّة جدّاً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نعم، «إسرائيل» دولة ديمقراطيّة جدّاً، بل هي واحة الديمقراطيّة الوحيدة في المنطقة؛ وذلك ليس فقط بسبب مواظبتها على استخدام صندوق الاقتراع؛ فعن مثل هذا الطريق، نفسه، كان قد وصل إلى سدّة السلطة كلٌّ مِنْ هتلر وموسوليني ونابليون الثالث («نابليون الصغير»، كما أسماه فيكتور هوغو)، وبوش الصغير.. وما إلى ذلك.

 

«إسرائيل» دولة ديمقراطيّة، لأنَّها تحتفل اليوم بما تسمِّيه «يوم الاستقلال»، الذي هو في حقيقته يوم نكبة شعبٍ كامل تمَّ اقتلاعه مِنْ أرضه وتشتيته في مختلف أنحاء العالم.

ولذلك، يبدو لي احتفال «إسرائيل» بما تسمِّيه «يوم الاستقلال»، كطقسٍ وحشيٍّ بدائيّ يرقص فيه القتلة حول جثمان ضحيّتهم الممدَّد على الأرض.

«إسرائيل» ديمقراطيّة، أيضاً، لأنَّ هذا ما يقوله ذلك الجزء المهيمن من العالم، الذي يسمِّي نفسه «العالم الحرّ»، بل وأكثر مِنْ ذلك يسمِّي نفسه أيضاً «المجتمع الدوليّ» (باعتبار أنَّ مليارات البشر الآخرين هم لا شيء بنظره). ولأنَّه حرّ، وهو المجتمع الدوليّ كلّه، فيجب علينا أنْ نصدّقه ونقبل كلَّ تقييماته العجيبة، وخصوصاً عندما يقول إنَّ «إسرائيل» هي الديمقراطيّة الوحيدة في محيطٍ من الديكتاتوريّات، ويحتفل معها بحماسٍ شديد بما تسمّيه يوم استقلالها.

و«إسرائيل» دولة ديمقراطيّة (وعلمانيّة أيضاً!)، بدليل أنَّها أقيمت بالاستناد إلى أسطورة عمرها آلاف السنين لم يدعمها حتّى لو دليل علميّ (أركيولوجيّ) واحد. وكما هو معروف، فتلك الأسطورة تزعم أنَّه في ذلك الزمن السحيق كانت قد قامت دولة يهوديّة على أرض فلسطين. ومع الأسف الشديد، فإنَّ كثيرين مِنْ أبناء جلدتنا يتبنّون تلك المزاعم الباطلة، ويؤمنون بأنَّها تاريخ حقيقيّ!

وبناء على تلك الأسطورة، يحقّ لأيّ يهوديّ، مِنْ أيّ بلد مِنْ بلدان العالم، أنْ يأتي إلى فلسطين، ويصبح فوراً مواطناً أصليّاً فيها، بينما يُحرّم على أيّ واحد مِنْ مواطنيها الأصليين العودة إلى وطنه الذي أُضطرّ إلى مغادرته في عمليّة ترانسفير همجيّة جرتْ قبل بضع عشراتٍ من السنين فقط. كما يُعامل كلّ مَنْ بقي على أرضه، من المواطنين الأصليين، في أقلّ الأحوال سوءاً، كمواطن من الدرجة العاشرة.

وبناء على تلك الأسطورة، نفسها أيضاً، تُكال المدائح السخيّة، بل ومختلف أنواع التبجيل والتمجيد، لقبيلة بدائيّة مترحّلة، هي قبيلة العبرانيين. وبالمقابل، تُذَمُّ كلّ الحضارات القديمة العظيمة التي أقامتها في المنطقة – آنذاك – شعوبها المتمدّنة (الفراعنة، والفينيقيّون، والبابليّون، والأشوريّون، والكلدانيّون، والعمونيّون، والمؤابيّون.. الخ)، بل وتُلصق بها أفظع الصفات السلبيّة.. دون وجه حقّ.

كأنَّه مِنْ واجب الجميع أنْ يتابعوا، إلى ما لا نهاية، العيش تحت تأثير الحالة النفسيّة الخاصَّة التي عانت منها قبيلة بدائيّة كانت تترحّل بين البلدان والشعوب فترى علوّ حضاراتها وتقدّم مدنيّتها، الأمر الذي كان يجعلها (أعني تلك القبيلة) تشعر بالعجز والصَّغار والدونيّة كلّما قارنت نفسها بتلك الأمم، فلا تجد سبيلاً إلى مواجهة تلك الحالة النفسيّة الصعبة إلا بـ«التعويض».. الأمر الذي نتج عنه كلُّ ذلك الكمّ الهائل المعروف مِنْ أحلام اليقظة الغريبة والوحشيّة، و«الأخيولات» و«الاستيهامات» البدائيّة.. وما إلى ذلك.

ولكلّ هذا فـ«إسرائيل» دولة علمانيّة حقيقيّة.. وخصوصاً لأنَّها دأبتْ في السنوات الأخيرة على العمل مِنْ أجل تحقيق ما تسمِّيه «يهوديّة الدولة»!

نعم، «إسرائيل» دولة ديمقراطيّة، لأنَّها حقَّقتْ تلك الأحلام البدائيّة المريضة بالاستيلاء على أراضي الغير عنوة، وهدم بيوتهم بكلّ تلك الهمجيّة التي رسمتها الأسطورة التوراتيّة.. وتركهم في العراء. وهي ديمقراطيّة أيضاً، لأنّها مارست وتمارس كلّ أنواع الإبعاد والعقاب الجماعيّ، وتأخذ الأبرياء بجريرة كلّ مَنْ تتّهمه مِنْ ذويهم بـ«جريمة» المقاومة، وتعتقل الألوف عشرات السنين مِنْ دون محاكمة.. تحت مسمَّى الاعتقال الإداريّ.

لم يبقَ إلا أنْ يأمر نتنياهو (عطا الله العبرانيّ) الشمس بتأخير مغيبها – كما في الأسطورة القديمة – إلى أنْ ينتهي مِنْ إبادة كلّ مَنْ بقي على قيد الحياة، من الفلسطينيين، وحَرْقِ بيوتهم.

وببساطة، «إسرائيل» ديمقراطيّة؛ لأنَّ المراكز الرأسماليّة الدوليّة منافقة ولا تحترم إلا منطق القوّة. انظروا، مثلاً، كيف تفاعلت الولايات المتّحدة وتتفاعل مع الوضع في كوريا الشماليّة. ففي البداية، كان صوت واشنطن عالياً، ومنذراً بالويل والثبور، لكوريا، إذا ما أجرتْ أيّ تجربة صاروخيّة. ولكن، عندما ردّتْ كوريا على تلك التهديدات الوقحة بقوّة، وهدَّدتْ بإشعال حربٍ نوويّة في حال الاعتداء عليها والتجاوز على استقلالها، وراحتْ تجري التجربة الصاروخيّة تلو الأخرى، لانت لهجة القوم في بلاد اليانكي، وأصبحوا يبادرون في إثر كلّ تجربة صاروخيّة كوريّة إلى الإعلان بأنَّها كانت تجربة فاشلة! (التجربة الأخيرة، قال الأميركيّون إنَّها لا تهدِّدهم؛ لأنَّ الصاروخ الذي جرتْ تجربته ليس عابراً للقارّات!). لقد نسوا أنَّهم، عندما أطلقوا تهديداتهم القاسية على مسمع العالم كلّه، ربطوها بإجراء التجارب فقط ولم يتحدّثوا عن نجاحها أو فشلها. وفي النهاية، رأينا ترامب، نفسه، يعرض على رئيس كوريا الشماليّة اللقاء به، قائلاً إنَّ ذلك سيكون شرفاً كبيراً له (أي لترامب وليس لرئيس كوريا).

نعم، «إسرائيل» دولة ديمقراطيّة جدّاً.. فما هي الفاشيّة إذاً؟!

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر

News image

طلبت رئيسة وزراء بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأجيل خروج بلدها من الاتحاد (بريكست) ثلاثة أشه...

إعصار إيداي: "كارثة كبرى" في موزمبيق وزيمبابوي أكثر من ألف شخص قضوا جراء الاعصار وتأثر به مئات الآلاف من سكان موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي

News image

قالت الأمم المتحدة إن إعصار إيداي تسبب في "كارثة كبرى" في جنوب القارة الإفريقية تأث...

تشييع مؤثر لضحايا في مجزرة المسجدَين في نيوزيلند وأستراليا "تؤنّب" أردوغان

News image

في أجواء مؤثرة، بدأ تشييع ضحايا أرداهم مسلّح أسترالي نفذ مجزرة في مسجدَين في نيو...

مظاهرات الجزائر: احتجاجات واسعة رغم انسحاب عبد العزيز بوتفليقة من سباق الرئاسة

News image

تظاهر آلاف المحتجين في شوارع الجزائر مطالبين باستقالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الحال.وكان بوت...

مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية تيم برنرزـ لي يخشى على مستقبل اختراعه

News image

طالب سير تيم برنرزـ لي، مخترع الإنترنت، باتخاذ إجراء دولي يحول دون "انزلاقها (شبكة الإ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

قبل أن نُصدم بعودة «داعش»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 22 مارس 2019

    يبدو أن التحذيرات التي أطلقها مسؤولون في قوات سوريا الديمقراطية «قسد» منذ أيام قليلة ...

هذا هو واقع الحال فى اوروبا !

د. سليم نزال

| الخميس, 21 مارس 2019

    المجتمعات المسلمة المهاجرة التى استقرت فى الغرب دفعت و تدفع ثمن انتشار الارهاب الاسلاموى ...

أخرجوا قطاع غزة من أزمته الراهنة

منير شفيق

| الخميس, 21 مارس 2019

    ما جرى في الأيام الفائتة في قطاع غزة من تظاهرات كان هتافها الأول "بدنا ...

كلام في الحرام الاجتماعي

عبدالله السناوي

| الخميس, 21 مارس 2019

    في صيف (١٩٥١) جرت مواجهات وصدامات في الريف المصري مهدت لإطاحة النظام الملكي بكل ...

أعوام قليلة جداً تفصلنا عن المستقبل

جميل مطر

| الخميس, 21 مارس 2019

    بعد أسابيع قليلة تنعقد قمة العشرين في دورة جديدة. لم تتح لي بعد الفرصة ...

«مسيرات العودة» وقمع جماهيرها

عوني صادق

| الخميس, 21 مارس 2019

    أيام قليلة تفصلنا عن «يوم الأرض» و«مسيرة العودة» المليونية التي دعت إليها الهيئة المنظمة ...

إسرائيل.. اليمين ينافس اليمين

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 21 مارس 2019

    شهدت خريطة الأحزاب الإسرائيلية تغييرات سريعة منذ إعلان تقديم موعد انتخابات «الكنيست» الإسرائيلي الحادي ...

إرهاب وافتراء.. ضد الإسلام والمسلمين

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    نيوزيلندا Zealand New، بلاد “الماوري”، تلك الجزر المتناثرة في المحيط الهادي، التي تسَمَّى بالماورية: ...

«التفوق الأبيض»

د. أحمد يوسف أحمد

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    إلى تيار «التفوق الأبيض» ينتمى منفذ مذبحة مدينة «كرايست شيرش» المسالمة ككل نيوزيلندا وهي ...

كيف نقرأ حادث نيوزيلندا؟

سامح فوزي

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    الحادث الإرهابي الذي حدث في نيوزيلندا بشع، حصد أرواحا بريئة ذهبت للصلاة، لم تفعل ...

أيةُ آفاقٍ للعمل العربى المشترك..؟ رؤية بين الواقع والخيال

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    ما كدْتُ أحط الرحال عائدا إلى القاهرة من الجزائر الشقيقة (وفق ما تم التطرق ...

صواريخ أرعبت تل أبيب

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 20 مارس 2019

    تشكل الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت على منطقة خالية بالقرب من تل أبيب ونزل مستوطنوها ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1912
mod_vvisit_counterالبارحة31337
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181300
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي253214
mod_vvisit_counterهذا الشهر761590
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66191671
حاليا يتواجد 2270 زوار  على الموقع