موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الخطاب الأكثر صهيونية في الكنيست

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

خطاب صهيوني على يمين نتنياهو ونفتالي بينيت, بهذا يمكن وصف خطاب نائب الرئيس الأميركي بينس في الكنيست! بل في الحقيقة تجاوز مضمون خطابه أطروحات الأحزاب الصهيونية المتطرفة , ليثبت بينس أنه أكثر صهيونية من هرتزل وجابوتنسكي وبن جوريون وبيجين. نعم, إنه الخطاب الأكثر صهيونية الذي ألقي في الكنيست من قبل سياسي أجنبي حتى الآن, حيث تبنى الرواية الصهيونية دون تحفظ, إلى جانب اقتراحه دعما أميركيا غير مشروط لأي قرار تتخذه إسرائيل.الخطاب يعتبر في نظر اليهود و”الصهيو مسيحيين” بمثابة تحقيق حلم وتقريب لموعد قرع جرس المسيح ونبوءة آخر الزمان! الخطاب هو صفعة أميركية جديدة للعرب والمسلمين وللفلسطينيين بخاصة, تضاف إلى صفعة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني, التي كان ترامب قد وجهها إليهم.

 

بينس وبخ الفلسطينيين لأنهم غادروا المفاوضات, وعرض قراءة صهيونية كاملة دون نقصان حول الحقوق الدينية والتاريخية لليهود في “أرض إسرائيل”, بشكل يتجاهل كلية الوجود التاريخي للفلسطينيين, كما أنه عبّر عن تماثله الكامل مع “الثمن المخيف” الذي اضطرت إسرائيل لدفعه في الحروب, دون أي ذكر للنكبة عام1948 , والمذابخ التي اقترفتها العصابات الإرهابية الصهيونية, وإسرائيل فيما بعد إنشائها القسري, وتهجيرها القسري لمليون فلسطبني من أراضيهم, كما لم يتطرق إلى الاحتلال القائم منذ نصف قرن والقتل والمعاناة الكبيرة من مذابح واغتيال واعتقال وسلب ونهب للأراضي, التي يمارسها هذا الاحتلال الفاشي لشعبنا الفلسطيني بشكل يومي. بينس هو حقيقةً, سفير إسرائيل في الإدارة الأميركية في واشنطن, تماما مثل السفير الصهيوني الآخر ديفيد فريدمان, الذي جلس على شرفة الضيوف في الكنيست, ليشاهد بطله الصهيو مسيحاني, في خضم احتفال ائتلاف الأميركيين المسيحانيين الصهاينة المتدينين مع المستوطنين في تنانيا بزيارة بينس, وهؤلاء كلهم يرفضون من الأساس أي وجود للشعب الفلسطيني.

خطاب بينس في الكنيست, كان أقرب إلى خطبة دينية حماسية منها إلى خطاب سياسي لزعيم يتوخى عرض برنامج سياسي للسلام في الشرق الأوسط. بينس هو “مسيحي متشدد”, كما هو معروف, قسّم العالم في خطابه إلى خير وشر, أصدقاء وأعداء, جنة ونار, أبناء إسرائيل في نظره هم “شعب الله المختار الذي وعده الله بهذه الأرض, والذي تتوجب عودته إلى أرضه لتقريب اليوم الآخر وعودة المسيح” حسب المفهوم المسيحاني. قال بينس أيضا في خطابه, “نحن نؤيد إسرائيل لأننا نؤمن بالخير ونفضله على الشر” واستشهد “بتعويذات توراتية وبقصة إنقاذ الشعب اليهودي, حيث شبّه دولة إسرائيل بمملكة داوود, وتمنى السلام لإسحاق وإسماعيل”, واستطرد ” إن الأشرار يتبدلون, فهم تارة “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” وطورا النظام الإيراني, مقابل الإسرائيليين الذين يستحقون الثناء لأنهم يمدون أياديهم إلى الفلسطينيين”.

بالمعنى الفعلي , فإن زيارة بينس لإسرائيل وحرص الأخيرة على أن بلقي خطابا في الكنيست, هي تحية وتقدير ورد جميل صهيوني للجهد الذي بذله في إخراج قرار ترامب, الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل, وأعلن أن نقل السفارة الأميركية إليها سيتم قبل نهاية 2019. لقد كتب موقع “واللا” الإخباري الصهيوني, أن بينس الذي يعتبر من الأطراف الأكثر تأييدا لإسرائيل في الإدارة الأميركية, هو من مهندسي قرار ترامب بأن القدس هي عاصمة إسرائيل, والذي اتخذ رغم معارضة وزير الدفاع جيمس ماتيس, ووزير الخارجية ريكس تليرسون, الذي لا يحاول إخفاء كون القرار غير موضوعي فيما يتعلق بالتسوية بين إسرائيل والفلسطينيين. بينس يقول عن نفسه, إنه يقرأ التوراة يوميا ويقتبس مقتطفات منها في خطاباته.ويصرح “بأن الولايات المتحدة يجب ألا تكون وسيطا محايدا في النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين, بل وسيط حقيقي”, ويعني بذلك, أن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. بينس كان من بين المبادرين للقانون الذي سنه الكونجرس حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل عام 2011. كذلك سعى خلال فترة حكم بوش, لتقليص الدعم الأميركي للفلسطينيين,مدعيا أن تلك الأموال من شأنها أن تجد طريقها إلى “منظمات إرهابية” على غرار “حماس”, وأيد بناء الجدار العازل خلال الانتفاضة الثانية،,والتقى رئيس الحكومة آنذاك أرييل شارون, خلال إحدى زياراته لإسرائيل.

لا ولم يخف بينس دعمه الكبير لبنيامين نتنياهو, حيث قال ردا على سؤال حول تأييده لإعادة انتخاب نتنياهو, إنه مؤيد متحمس لنتنياهو لكنه لا يمتلك حق التصويت في الانتخابات. للعلم في مؤتمر دافوس الأخير, وبعد لقائه بنتنياهو, اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الفلسطينيين ” قللوا من احترام” الولايات المتحدة, مؤكدا انه سيعلق مساعدات بمئات ملايين الدولارات إليهم, حتى يوافقوا على العودة إلى محادثات سلام برعاية واشنطن.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3109
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع35024
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر827625
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50804276
حاليا يتواجد 2267 زوار  على الموقع