موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي:: نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا في الأوعية الدموية والقلب ::التجــديد العــربي:: الهلال يكتفي برباعية في شباك الاتفاق ويعزز انفراده في صدارة الدوري ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يحقق الفوز بلقب كأس آسيا تحت 19 عاما، المقامة في إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر ::التجــديد العــربي:: مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يستقبل نجل خاشقجي وشقيقه... وتشديد على محاسبة «المقصّر» أياً يكن ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تحذر من مجاعة وشيكة تهدد نصف سكان اليمن ::التجــديد العــربي:: بولتون يبحث في موسكو «مشهداً استراتيجياً جديداً» بعد تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى ::التجــديد العــربي:: السيسي يؤكد في رسالة لخادم الحرمين أهمية استمرار التنسيق الاستراتيجي ::التجــديد العــربي:: أكثر من 50 مليار دولار "212 مليار ريال" حصيلة صفقات اليوم الأول لمؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» ::التجــديد العــربي:: الشمس تتعامد على وجه الفرعون رمسيس الثاني ::التجــديد العــربي::

الخطاب الأكثر صهيونية في الكنيست

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

خطاب صهيوني على يمين نتنياهو ونفتالي بينيت, بهذا يمكن وصف خطاب نائب الرئيس الأميركي بينس في الكنيست! بل في الحقيقة تجاوز مضمون خطابه أطروحات الأحزاب الصهيونية المتطرفة , ليثبت بينس أنه أكثر صهيونية من هرتزل وجابوتنسكي وبن جوريون وبيجين. نعم, إنه الخطاب الأكثر صهيونية الذي ألقي في الكنيست من قبل سياسي أجنبي حتى الآن, حيث تبنى الرواية الصهيونية دون تحفظ, إلى جانب اقتراحه دعما أميركيا غير مشروط لأي قرار تتخذه إسرائيل.الخطاب يعتبر في نظر اليهود و”الصهيو مسيحيين” بمثابة تحقيق حلم وتقريب لموعد قرع جرس المسيح ونبوءة آخر الزمان! الخطاب هو صفعة أميركية جديدة للعرب والمسلمين وللفلسطينيين بخاصة, تضاف إلى صفعة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الصهيوني, التي كان ترامب قد وجهها إليهم.

 

بينس وبخ الفلسطينيين لأنهم غادروا المفاوضات, وعرض قراءة صهيونية كاملة دون نقصان حول الحقوق الدينية والتاريخية لليهود في “أرض إسرائيل”, بشكل يتجاهل كلية الوجود التاريخي للفلسطينيين, كما أنه عبّر عن تماثله الكامل مع “الثمن المخيف” الذي اضطرت إسرائيل لدفعه في الحروب, دون أي ذكر للنكبة عام1948 , والمذابخ التي اقترفتها العصابات الإرهابية الصهيونية, وإسرائيل فيما بعد إنشائها القسري, وتهجيرها القسري لمليون فلسطبني من أراضيهم, كما لم يتطرق إلى الاحتلال القائم منذ نصف قرن والقتل والمعاناة الكبيرة من مذابح واغتيال واعتقال وسلب ونهب للأراضي, التي يمارسها هذا الاحتلال الفاشي لشعبنا الفلسطيني بشكل يومي. بينس هو حقيقةً, سفير إسرائيل في الإدارة الأميركية في واشنطن, تماما مثل السفير الصهيوني الآخر ديفيد فريدمان, الذي جلس على شرفة الضيوف في الكنيست, ليشاهد بطله الصهيو مسيحاني, في خضم احتفال ائتلاف الأميركيين المسيحانيين الصهاينة المتدينين مع المستوطنين في تنانيا بزيارة بينس, وهؤلاء كلهم يرفضون من الأساس أي وجود للشعب الفلسطيني.

خطاب بينس في الكنيست, كان أقرب إلى خطبة دينية حماسية منها إلى خطاب سياسي لزعيم يتوخى عرض برنامج سياسي للسلام في الشرق الأوسط. بينس هو “مسيحي متشدد”, كما هو معروف, قسّم العالم في خطابه إلى خير وشر, أصدقاء وأعداء, جنة ونار, أبناء إسرائيل في نظره هم “شعب الله المختار الذي وعده الله بهذه الأرض, والذي تتوجب عودته إلى أرضه لتقريب اليوم الآخر وعودة المسيح” حسب المفهوم المسيحاني. قال بينس أيضا في خطابه, “نحن نؤيد إسرائيل لأننا نؤمن بالخير ونفضله على الشر” واستشهد “بتعويذات توراتية وبقصة إنقاذ الشعب اليهودي, حيث شبّه دولة إسرائيل بمملكة داوود, وتمنى السلام لإسحاق وإسماعيل”, واستطرد ” إن الأشرار يتبدلون, فهم تارة “الإرهاب الإسلامي الراديكالي” وطورا النظام الإيراني, مقابل الإسرائيليين الذين يستحقون الثناء لأنهم يمدون أياديهم إلى الفلسطينيين”.

بالمعنى الفعلي , فإن زيارة بينس لإسرائيل وحرص الأخيرة على أن بلقي خطابا في الكنيست, هي تحية وتقدير ورد جميل صهيوني للجهد الذي بذله في إخراج قرار ترامب, الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل, وأعلن أن نقل السفارة الأميركية إليها سيتم قبل نهاية 2019. لقد كتب موقع “واللا” الإخباري الصهيوني, أن بينس الذي يعتبر من الأطراف الأكثر تأييدا لإسرائيل في الإدارة الأميركية, هو من مهندسي قرار ترامب بأن القدس هي عاصمة إسرائيل, والذي اتخذ رغم معارضة وزير الدفاع جيمس ماتيس, ووزير الخارجية ريكس تليرسون, الذي لا يحاول إخفاء كون القرار غير موضوعي فيما يتعلق بالتسوية بين إسرائيل والفلسطينيين. بينس يقول عن نفسه, إنه يقرأ التوراة يوميا ويقتبس مقتطفات منها في خطاباته.ويصرح “بأن الولايات المتحدة يجب ألا تكون وسيطا محايدا في النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين, بل وسيط حقيقي”, ويعني بذلك, أن تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل. بينس كان من بين المبادرين للقانون الذي سنه الكونجرس حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل عام 2011. كذلك سعى خلال فترة حكم بوش, لتقليص الدعم الأميركي للفلسطينيين,مدعيا أن تلك الأموال من شأنها أن تجد طريقها إلى “منظمات إرهابية” على غرار “حماس”, وأيد بناء الجدار العازل خلال الانتفاضة الثانية،,والتقى رئيس الحكومة آنذاك أرييل شارون, خلال إحدى زياراته لإسرائيل.

لا ولم يخف بينس دعمه الكبير لبنيامين نتنياهو, حيث قال ردا على سؤال حول تأييده لإعادة انتخاب نتنياهو, إنه مؤيد متحمس لنتنياهو لكنه لا يمتلك حق التصويت في الانتخابات. للعلم في مؤتمر دافوس الأخير, وبعد لقائه بنتنياهو, اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الفلسطينيين ” قللوا من احترام” الولايات المتحدة, مؤكدا انه سيعلق مساعدات بمئات ملايين الدولارات إليهم, حتى يوافقوا على العودة إلى محادثات سلام برعاية واشنطن.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان

News image

أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على المضي قُدما نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وتحقيق الت...

بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري

News image

أعلنت بريطانيا أمس أنها ستفتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة في سلطنة عُمان في شهر آذا...

الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا

News image

شهدت الكويت أحوالاً جوية سيئة في اليومين الماضيين مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة تحولت إل...

لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر

News image

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، أمس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرغ...

مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات

News image

أعرب مجلس الوزراء السعودي، الذي ترأسه أمس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

سياسيون وطنيون لا أتباع هو ما يحتاجه البلد

د. صباح علي الشاهر

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

  ليس بالإمكان استنساخ عبد الناصر، وتيتو، ونهرو، وسوكارنو، لسبب بسيط أن هؤلاء الكبار نتاج ...

المجلس المركزي بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية

د. إبراهيم أبراش

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

لم يخرج البيان الختامي للمجلس المركزي الذي التأم يومي 28- 29 أكتوبر الجاري عن سيا...

فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    ما من شكٍ أبداً أن فلسطين كانت أكبر ضحايا الحرب العالمية الأولى، وأكثرها تعرضاً ...

رئيس برازيلي بثوب إسرائيلي

د. فايز رشيد

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    سارع الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو فور فوزه للإعلان عن نقل سفارة بلاده في ...

النظام العالمي وتبعاته الإنسانية والعربية ـ الهجرة والأسئلة التي تطرحها

الفضل شلق

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    تتناقض الدولة مع حرية الهجرة. يفترض بالدولة أن تكون سجلاً للمواطنين، وأن يكونوا أحراراً ...

في خضم الأزمات.. تلوح الفرص

د. عبدالله القفاري

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    من يتأمل صروف الحياة وأحداثها، من يقرأ تاريخها، من يحاول أن يرصد عواقب التعامل ...

الحصيلة العجفاء لربع قرن من «أوسلو»

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    تاريخ قضيّة فلسطين منذ نكبتها الأولى، قبل قرن (وعد بلفور)، ونكبتها الثانية، قبل سبعين ...

انتخابات أميركا.. قراءة اجتماعية

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    لو توقفنا عند الأرقام المنشورة، جاز لنا القول بأن الانتخابات النصفية الأميركية الأخيرة لم ...

نحو مستقبل مشرق لبلادنا !

د. سليم نزال

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    اسوا امر يضرب المجتمعات عندما تحتكر مجموعة الحقيقه و تفرضها على المجتمع باسره .و ...

الانقسامُ المؤبدُ والمصالحةُ المستحيلةُ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 11 نوفمبر 2018

    لم يعد الفلسطينيون عامةً يثقون أن المصالحة الوطنية ستتم، وأن المسامحة المجتمعية ستقع، وأن ...

أسئلة الزمن المر

د. قيس النوري

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    أظهر الواقع العربي المعاش حالة تراجع غير مسبوق وهو يواجه حزمة مترابطة من التحديات ...

الترامبية المأزومة.. الأصل والصورة

عبدالله السناوي

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    كانت «نصف الهزيمة» التي لحقت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات النصفية لمجلسي الكونجرس، ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4081
mod_vvisit_counterالبارحة50485
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع107145
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر555788
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60339762
حاليا يتواجد 4580 زوار  على الموقع