موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

جنين ..سحر المقاومة ودروسها

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعترف وزير الحرب الصهيوني الفاشي افجدور ليبرمان, بفشل العملية العسكرية التي نفذتها قوات خاصة إسرائيلية مؤخرا في مخيم جنين بتحقيق الهدف المحدد لها. وأوضح هذا النازي المتغول في تصريحات لموقع “واللا نيوز” الصهيوني , بأن الشهيد الفلسطيني في المعركة. هو أحمد إسماعيل جرار وهو ابن عم أحمد نصر جرار المستهدف في العملية. وقال:” إن وزارة الحرب ستشكل لجنة تحقيق لدراسة كل جوانب العملية .. مضيفا.. أن الأمن الإسرائيلي تمكن من معرفة كامل أسماء المنفذين- يقصد عملية قتل الحاخام المتوحش – إلا أن صورة ما جرى في مدينة جنين لا زالت غير واضحة “. وأشار ليبرمان إلى أن “خلية جنين لم تكن خلية فردية بل خلية منظمة” متوعدًا بالوصول إلى كامل عناصرها, وذلك في إشارة إلى فشل الجيش في الوصول إلى كامل المنفذين.

 

طيلة ليلة بأكملها, هاجمت قوات خاصة إسرائيلية, قوات ما يسمى بـ “مكافحة الإرهاب” من لواء جفعاتي والهندسة الحربية التابعين لجيش الاحتلال, بمشاركة أيضا من الشاباك, مدينة جنين وحاصرت منزل المواطن أحمد نصر جرار , إلا أنها وقعت في كمين محكم من قبل مجموعة من المقاومين, ما أدى لاشتباك مسلح عنيف استمر عدة ساعات متواصلة ,قبل أن تعلن عن استشهاد فلسطيني واعتقال اثنين آخرين وإصابة جنديين صهيونيين, وصفت جراح أحدهما بالخطيرة. وادعى جيش الاحتلال أن العملية كانت تهدف لقتل أو اعتقال المواطن أحمد نصر جرار المسؤول وفقاً لقولهم عن عملية إطلاق النار جنوبي نابلس, والتي أدت لمقتل الحاخام العنصري الصهيوني رزيئيل شيبح (35 عاماً), من الموقع الاستيطاني “حڤات جلعاد”, الواقع غرب مدينة نابلس. وهو ابن المستوطن المعروف موشي زار الذي استولى على معظم أراضي المنطقة, ويسكن في بيت وحيد على قمة جبل في المنطقة, وهو من نفذ محاولة اغتيال بسام الشكعة رئيس بلدية نابلس الأسبق. هدمت قوات الاحتلال 3 منازل لعائلة جرار بالمنطقة, وهي منازل”عائلة الشاب أحمد نصر جرار, وعائلة علي جرار, وعائلة إسماعيل جرار والد الشهيد الذي ارتقى خلال الاشتباك”, وذلك وسط مواجهات عنيفة مع الأهالي والشبان, وأعلن جيش الاحتلال منطقة الاشتباك منطقة عسكرية مغلقة في الوقت الذي جرى فيه الإعلان عن وجود إصابات في صفوف قواته, كما فرضت الرقابة الإسرائيلية تعتيماً إعلاميا على العملية.

وهكذا تُفشل المدينة الباسلة ,التي أسماها أرييل شارون بـ “عش الدبابير”, هجوما إسرائيليا جديدا , فقد سبق أنه في عام 2014 قامت قوات الاحتلال بهجوم كبير على مخيم جنين ,استشهد على أثره 3 فلسطينيين وأصيب 7 آخرون نتيجة تصدي فصائل المقاومة وتوحدها في المقاومة لعملية اقتحام قامت بها قوات الاحتلال لأحد منازل المخيم. وقبل 16 عاماً ,كان مخيم جنين للاجئين على موعد مع معركة كرامة خاضها الفلسطينيون بدمائهم. وكان أحد قادة المعركة “جمال أبوالهيجاء” حيث بترت ذراعه واعتقل ومازال أسيرا. وشاءت الأقدار أن يخوض المخيم في عام 2014 معركة جديدة, وكان من المشاركين قيها نجل جمال أبوالهجياء “حمزة”.وجابه الجيش الإسرائيلي الذي اقتحم المخيم بحثاً عن الشاب حمزة, جابه مقاومين من كافة الفصائل الفلسطينية, حيث غادر خائباً. فيما ارتقى إلى العلا ثلاثة من الشهداء .

لعل أهم الدروس المستفادة من مجابهات جنين, ومن مقاومة شعبنا في كل المواقع المحتلة, أن المقاومة الفلسطينية تنتقل من جيل إلى جيل. كما أن وحدة الفصائل الفلسطينية في المجابهة, قادرة على تحقيق المعجزات , وهي أرقى من مجابهة مطلق فصيل منفردا. هذا الأمر يقتضي تشكيل قيادة وطنية موحدة للفصائل الفلسطينية مجتمعة, وتعاوناً تسليحيا بين الفصائل في الضفة الغربية المحتلة, وفي قطاع غزة المحاصر منذ ما يقارب اثني عشر عاما, والمهدد بارتكاب العدو الصهيوني عدوانا جديدا واسع النطاق عليه. إن من الدروس أيضا: أن شعبنا عن بكرة أبيه في الوطن وفي الشتات مع نهج المقاومة ,التي يعتبرها نهجا رئيسيا في انتزاع حقوقه من براثن هذا العدو الشايلوكي. الشعب الفلسطيني لم يملّ أو يكلّ من المقاومة مثلما يحاول البعض التصوير! لقد أثبت نهج المفاوضات مع العدو عقمه وفشله وكوارثه, فالمطلوب القطع التام مع هذا النهج المدمّر. من الدروس أيضاً, أن قلّة مؤمنة بوطنها وبحقوقها قادرة على مجابهة جيش جرار, يدرك أفراده في صميمهم, أنهم غرباء عن هذه الأرض وأنهم طارئون عليها. كل التحية إلى الشعب الفلسطيني البطل, وإلى مقاوته الباسلة, إلى مدن وقرى فلسطين كافة, التحية إلى جنين. المجد والخلود للشهداء, الشفاء للجرحى, الحرية الأسيرات والأسرى. حتما سننتصر, وسنقتلع هذا الكيان من جذوره, من تاريخنا, من هوائنا, من برّنا , من بحرنا, من قمحنا ومن سهلنا, ومن كرملنا.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم36966
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع253427
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر967817
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59107262
حاليا يتواجد 4635 زوار  على الموقع