موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

استحقاق حرب القدس

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إسرائيل تجهر بأنها مولت وسلحت وعالجت الدواعش لينوبوا عنها في محاولة تدمير سوريا، بل وتدمير كل الإرث الإنساني على الأرض السورية بما يقارب محوها من خريطة التاريخ، وليس فقط الجغرافيا.. تماما كما تحاول محو «فلسطين» من الخريطة.

ومؤخرا تكشّف أن أمريكا وإسرائيل صنعتا «داعش» وخليفتها «البغدادي» ومن قبله الزرقاوي، وذلك لإكمال تدمير العراق، ومعه سوريا، من الداخل.

وهذا التدمير خطط له مع إقامة الكيان الصهيوني، ويطال كامل «الهلال الخصيب»، وسيمتد للرمال الأخصب بالثروات. فهو طال لبنان بتفجير حربين أهليتين فيه، ثم باحتلاله وصولا للعاصمة بيروت. وهو يطال الأردن رغم توقيعه «اتفاقية وادي عربة». وإسرائيل لا تخفي أطماعها في شرقي نهر الأردن بل إن زعماءها ومؤرخيها يراوحون بين اعتباره جزءً من أرضهم «التوراتية» في أحدث وليس «آخر» تصريحاتهم (فأساطير توراتهم تتحدث عن الفرات والنيل)، أو باعتباره مشروع مخيم كبيرا أو ممر تهجير في مخطط الترانسفير المتضمن في «يهودية إسرائيل».

وفيما العراق، الذي احتل بتواطؤ عربي رسا على أول خطوات التعايش السلمي بين الأقوام والطوائف المشكلة لشعبه، دار الدور على العرب من حوله ليدفعوا ثمن تحالفهم مع أمريكا على أكبر قوة عسكرية عربية حينها. فأمريكا خرجت خاسرة لصالح إيران التي استعداها العرب متكئين على العراق.

آل بوش والجمهوريون والمحافظون الدينيون والصهاينة من خلفهم (الأشبه «بالتحالف غير المقدس» للملوك مع الكنيسة في العصور الوسطى) لم يكونوا سوى مقدمة لحالة «ترامب». ولكن أوباما فوت على هؤلاء أية فرصة لإشعال حرب نووية بحق، كانوا ومازالوا هم من يلوّح، بل وربما يحلم، بها. فالاتفاق النووي الذي أبرمه أوباما بين إيران وقوى العالم، غير مجرى التاريخ في منطقتنا بالذات.

ولكن استهداف العرب لم يتوقف. وسوريا جاءت بعد العراق على القائمة لأنها كانت تملك ثاني أقوى جيش عربي بعد العراق، فيما دور دول عربية أخرى، كل بحسب ما يطمع فيه منها، مجدول وجار. وكلا الجيشين العراقي المحلول والسوري الحالي مؤدلج قوميا، وتنازع جناحي «البعث» على النفوذ ثبت خطؤه الكارثي عليهما. في حين أن ما يجمع سوريا بإيران أن كليهما يعي حقيقة خطر الصهيونية على كامل المنطقة وعداوتها المعلنة للإسلام بخاصة (لا تهم أية طائفة)، كونها - أي الصهيونية- تمكنت من ربط المسيحية بها عبر غلاتها «المسحيين الإنجيليين».

والحقيقة أن ليس للعالم الإسلامي، قيادة معتمدة، وكل ما يجري باسمه مجاملات دبلوماسية وبعض التحالفات المجزوءة التي تحركها مصالح اقتصادية بل و«مالية»، لا تلبث أن تغير مجراها عند جفاف النبع. وأي طموح لموقع القيادة أو الزعامة لا يتعلق بتأهل «ديني» بقدر ما يتعلق بمصالح وطنية وقومية، ينعكس تحقيقها على المكانة السياسة والتي أهم حصونها القدرة العسكرية. والتعدي على الأماكن المقدسة لأية ديانة تحوّل رد العدوان من حق سياسي لواجب ديني، ولهذا زعم الصهاينة وجود مقدسات لهم في القدس وفلسطين بعامة بما يتجاوز تزوير التاريخ لمحاولة تزوير «آثار» يهودية تدس في الأماكن المقدسة إسلاميا ومسيحيا، ومحاولة تدمير المقدسات الإسلامية بالذات.. وحريق الأقصى عينة دالة من بداية احتلال القدس الشرقية.

ونعود لإرهاصات المعركة القادمة، والتي تحركها إسرائيل بنفسها بعد سقوط حلفائها الدواعش في جنوب سوريا، أملا في جر أمريكا ترامب إليها. والمحرك جنوني كما الوسيلة. فنتنياهو يريد استمرار إشعال الحرائق الكبرى في المنطقة هروبا من مصيره بعد أن أقفلت قضية فساده هو وزوجته حول عنقيهما. والمعركة ليست فقط مع سوريا بل ومع إيران. وتحرشات إسرائيل تبرر ليس فقط الرد بل والتصعيد من قبل سوريا لحسم معركة قارب عمرها القرن.

صحيح أن الجيش السوري بات مستنزفا لحد كبير. وأن انتصاره أمكن بدعم عسكري روسي ودعم أكبر من إيران وحزب الله. ولكن سماح سوريا الآن لكلا الحليفين بالتصدي معه لإسرائيل لا يُعدّ زيادة في العبء عليهما، بل ردّ جميل. فالقدس المهددة بالتهويد هي الهدف الذي جمع أمة العرب والمسلمين المفرقة. وإيران وحزب الله (كما سوريا وجيشها تاريخيا على اختلاف الأنظمة التي حكمت فيها) لا تقفزان لفرصة استجدت، بل هم حددوا من قبل أن العدو الرئيس والتاريخي هو إسرائيل والصهيونية. وإيران كانت أسمت من قبل أقوى فيالقها المحاربة على الأرض ﺑ«فيلق القدس».. فيما إسرائيل هي التي فجرت قنبلة تهويد القدس بتحريك حليف يوازي نتنياهو جنونا، وتحتفل بإعلانه بصب مياه المجاري على المسلمين والمسيحيين!

ولا يعيب سوريا التحالف مع دولة أقوى منها لحماية أرضها. فالتحالف العسكري مشروع تاريخيا وقام به قادة عظام بل وأنبياء. وإسرائيل قامت وبقيت فقط بقوة حلفائها الأمريكان ومن قبلهم البريطانيون، وبدونهم لن تدوم لعام واحد، وقد تضطر أمريكا للتخفيف منه. فروسيا أخلت الجنوب السوري لحلفاء لسوريا أكثر توقا للقتال فيه، وبقيت في قواعد بحرية وجوية «دائمة» في شماله.. ولكن بوتين أعلن أنه سيعيد نشر قواته إن لزم.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العولمة وآثارُها المدمّرة على السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 22 أكتوبر 2018

    اعتاد دارسو العولمة، من الباحثين الغربيين والعرب، وخاصة من حلّلوا آليات اشتغالها التدميرية، أن ...

قتل المرأة في العراق حلال!

هيفاء زنكنة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

أضيفت الى سلسلة التصفيات المستشرية، في جميع انحاء العراق، أخيرا، حملة تصفية، منهجية، تستهدف نسا...

عن المعبر واللاجئين

عريب الرنتاوي

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

احتفى الأردنيون كل على طريقته بافتتاح معبر جابر/ نصيب الحدودي مع سوريا... الكثرة الكاثرة كان...

وسط أوروبا.. مصدر قلق

جميل مطر

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    «ما إن تأتي سيرة وسط وشرق أوروبا، إلا وأسرعت أتصفّح موسوعتي التاريخية».. عبارة سمعت ...

ليست إسرائيل وحدها

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    لاشك أن إسرائيل ككيان استعماري عنصري مجرم تتحمل المسؤولية الأولى عن معاناة الشعب الفلسطيني ...

اللاجئ والأونروا وحق العودة في دائرة الخطر

معتصم حمادة

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    عندما تمّ التوقيع على اتفاق أوسلو، باتت ملامح الخطر الوشيك على حق اللاجئين في ...

مانويل مسلم جبهةُ مقاومةٍ وجيشُ دفاعٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 21 أكتوبر 2018

    يشكك بعض المراقبين من الذين يسكنهم الغيظ ويملأ قلوبهم الحقد، في صحة ودقة تصريحات ...

العدو الأقبح في التاريخ

د. فايز رشيد

| الأحد, 21 أكتوبر 2018

    العنوان هو التوصيف الطبيعي للعدو الصهيوني, فهو يستأهل أكثر من ذلك, فالصهاينة وحوش في ...

دعونا نتعلم من تجارب قرن كامل!

د. سليم نزال

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قرن كامل مر و العرب يسعون ان يكون لهم كيان فى هذا العالم .مروا ...

صاروخان ورسالة!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    مطلق اشتباك هو قابل لأن يتطور إلى حرب لا يريدها الطرفان، وسيميل مجلسهم الوزاري ...

نحو خصخصة حرب أفغانستان

د. عصام نعمان

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    الحرب ظاهرة بشرية قديمة. البشر أفراداً وجماعات، تحاربوا منذ فجر التاريخ وما زالوا يتحاربون. ...

- الله وكيلك يا أبي صرنا فرجة -

عدنان الصباح

| السبت, 20 أكتوبر 2018

    قد لا يكون هناك من يدري كيف وصل بنا الحال الى ما وصلنا اليه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم46329
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع102016
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1192154
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59331599
حاليا يتواجد 4999 زوار  على الموقع