موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي:: كم بيضة يجب أن نتناولها يوميا؟ ::التجــديد العــربي:: 27 مؤلفاً يوقعون إصدارتهم اليوم على منصات معرض الرياض للكتاب ::التجــديد العــربي:: اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي::

التضليل في الصحافة الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نعجب لهؤلاء الفلسطينيين والعرب الذين يسمون بعض الصحف والصحفيين الصهاينة بالتقدمية! فمثلاً يعتبر هذا البعض صحيفة «هآرتس» ومن يكتبون فيها بأنهم من اليسار التقدمي!. للعلم، كل من يقبل العيش في دولة الاحتلال الفاشية العنصرية هو صهيوني حتى العظم حتى لو أقسم بكل ما في الدنيا من كتب مقدسة. التقدمي لا يمكنه العيش في هكذا دولة أقيمت على أساس اغتصاب أرض شعب آخر وقامت بتهجيره عنوة إلى المنافي. كمثل على ما أقول، أورد ما كتبه «آفي غباي» في «هآرتس» (30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) في مقالته بعنوان «تشرين الثاني، يوم النكبة اليهودية»!، وفيها يقول «سيتم الاحتفال بهذا اليوم في 30 نوفمبر كحدث رسمي في القدس للسنة الرابعة على التوالي، يوم قسمت» أرض إسرائيل «ويوم الخروج وطرد يهود الدول العربية وإيران. كل ذلك وفقاً للقانون الذي تم سنّه في الكنيست في العام 2014.

 

ويقول «في هذا الحدث يتم إحياء ذكرى تراث مليون يهودي عاشوا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين وصلوا في معظمهم كلاجئين. والآن هم وأحفادهم يشكلون حوالي نصف السكان. احتفالات مشابهة ستجرى في الجاليات اليهودية في أرجاء العالم«المقالة مليئة بالتضليل فهو يستطرد «أن اليهود الذين كانوا يعيشون في الدول العربية، واليهود الذين خافوا على حياتهم في أعقاب تنكيل الحكومات العربية بهم اضطروا إلى ترك دولهم وممتلكاتهم الشخصية والجماعية من خلفهم التي تمت مصادرتها. ثم يصل إلى نتيجة مفادها «يترتب إعادة الحق لليهود الذين خرجوا من الدول العربية».

على شاكلة اختراع «الشعب اليهودي» وفقاً للكاتب اليهودي شلومو ساند في مؤلفه الذي يحمل الاسم ذاته، ووفقاً للمفاهيم الخداعية الزائفة «شعب الله المختار» و«أرض بلا شعب لشعب بلا أرض» و«الحق التاريخي لليهود في أرض فلسطين» واختراع «أرض إسرائيل» التي وصفها المفكر الفرنسي روجيه جارودي ب«الأساطير المضللة للسياسات الإسرائيلية» ووفقاً لاختراع «صناعة الهولوكوست» للكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين طلعت علينا «إسرائيل» والحركة الصهيونية بمصطلح جديد هو: «اللاجئون اليهود». فقد عقد مؤتمر في القدس المحتلة (2-3 سبتمبر/ أيلول 2014) بهدف اختلاق قضية ما يسمى ب«اللاجئين اليهود من الدول العربية» لتكون هذه القضية موازية لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم المشروع في العودة إلى مدنهم وقراهم.

معروف أن هذه القضية تتفاعل في الأوساط الصهيونية منذ سنوات عدة، إلا أن حكومة نتنياهو في منتصف عام 2009 بدأت في طرحها رسمياً. لقد أورد نتنياهو هذه القضية وركّز عليها في كتابه «مكان تحت الشمس»، لذا فإن طرح هذه القضية من قبل حكومته الحالية لم يكن مفاجئاً. بعد المؤتمر تبنّى مجلس الأمن القومي التابع للحكومة الصهيونية وثيقة سياسية جديدة حول هذا الأمر. توصي الحكومة القائمة والحكومات القادمة بطرح قضية «اللاجئين اليهود» على المستويين الداخلي والخارجي. داخلياً بإثارة هذه القضية بشكل دائم، وقد تم إعطاء الأوامر للسفارات الصهيونية في الخارج لطرحها في البلدان التي تتواجد فيها. وخارجياً بإثارة القضية في المنظمات والهيئات القانونية والحقوقية الدولية. الوثيقة الرسمية «الإسرائيلية» تعتبر أن اليهود في البلدان العربية هجّروا قسراً من بلدانهم.

نرد على ذلك قائلين: من التاريخ الموثق دولياً أن الموساد «الإسرائيلي» قام بتفجيرات في الكنس والأحياء اليهودية في المدن العربية في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسينات من أجل إجبار اليهود على الهجرة إلى «إسرائيل». كذلك عقدت «إسرائيل» اتفاقيات سرية مع بعض النظم العربية آنذاك مثلاً: نوري السعيد في العراق، وفيما بعد مع النميري في السودان للعمل على تهجير اليهود الفالاشا إلى «إسرائيل». وكمثل حسّي على هذه الممارسات: حادث تفجير الكنيس مسعودة في العراق عام 1950وإغراق سفينة (إس.إس.باتريا)عام 1940، وكان المشرف على هذا العمل الإرهابي موشيه شاريت رئيس الدائرة السياسية في الوكالة اليهودية آنذاك وإغراق سفينة «إيجوز» عام 1940، وكل ذلك لكسب التعاطف العالمي مع المهاجرين اليهود إلى فلسطين، وإجبار بريطانيا على إدخال كل أعداد المهاجرين اليهود إلى وطننا الفلسطيني.

هذا غيض من فيض الجرائم الصهيونية بحق اليهود في الدول العربية، لإجبارهم عنوة على الهجرة إلى فلسطين. هذه الجرائم بحاجة إلى كتاب لتعدادها، ويأتي من يقول إن اليهود في العالم العربي أجبروا على الهجرة!

وقاحة صهيونية جديدة..تصوروا الخطة الهادفة إلى تبديد حقوق اللاجئين الفلسطينيين، الذين هجّرتهم «إسرائيل» قسراً وبعد مذابح عديدة ارتكبتها بحقهم في مدنهم وقراهم في فلسطين، ولم تعترف بقرار الأمم المتحدة الذي أتاح لهم حق العودة، والذي ربط الاعتراف الدولي ب«إسرائيل» في الأمم المتحدة مقابل قبولها بقرار عودة اللاجئين الفلسطينيين.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية

News image

وسط إجراءات أمن استثنائية شملت منعاً للتظاهر في مناطق محددة في باريس ومدن أخرى، تنط...

مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة

News image

أكدت مصر على موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الد...

الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي"

News image

ألقت الشرطة الألمانية القبض على عشرة أشخاض للاشتباه بهم في التخطيط لهجوم "إرهابي".واعتُقل العشرة بعد...

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

المجتمع المدني والتأسيس للدولة المدنية

د. عدنان عويّد

| الاثنين, 25 مارس 2019

    إن حديثنا عن قيم الدولة المدنيّة, التي هي بالضرورة قيم الليبرالية التي ناضلت الطبقة ...

في تلازم العنف والتعصّب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 25 مارس 2019

    غالباً ما اقترن التعصب بالعنف في التاريخ فأتى مفصوحاً عنه في فعل ما، من ...

! الحضارة الانسانيه فى ازمة حقيقية !

د. سليم نزال

| الاثنين, 25 مارس 2019

    اشعر بالتقزز من الذين يضعون الصراعات الحالية فى اطار دينى بل و يساهموا فى ...

هل يحق التظاهر في ظل الحصار؟

منير شفيق

| الاثنين, 25 مارس 2019

    عندما اندلعت تظاهرات في قطاع غزة تحت شعار "بدنا نعيش"، وقوبلت بتفريقها بالقوة، تعالت ...

المشروع القومي الذي أهدرناه

عبدالله السناوي

| الاثنين, 25 مارس 2019

    في ٢٦ يوليو ١٩٥٦، ولدت زعامة جمال عبد الناصر بميدان المنشية، الذي تعرض فيه ...

التواصل الاجتماعي ونهاية السياسة

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 25 مارس 2019

    أثبتت دراسة جديدة في فرنسا ارتباط نزعة الكراهية المتنامية في المجتمعات الغربية وظاهرة التواصل ...

عناصر التنمية: الأمن

سعيد لعريفي

| الأحد, 24 مارس 2019

  بعد أن حاولنا توضيح بعض المعالم في علاقة النخب مع الشعوب، واعتبرنا أن الشكل ...

حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار

د. أيوب عثمان

| الأحد, 24 مارس 2019

  إذا كانت الأوضاع المعيشية قد ظل ترديها منذ سنوات في ازدياد حتى وصلت حداً ...

«حجيج» الجنرالات إلى دمشق

عريب الرنتاوي

| الأحد, 24 مارس 2019

  ثلاثة جنرالات أموا دمشق الأسبوع الماضي... وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، وقبله الجنرال ...

القمة العربية والمطالب الثورية

د. زهير الخويلدي

| الأحد, 24 مارس 2019

    أول مرة تنعقد القمة العربية في تونس منذ نجاح الثورة الشعبية في الإطاحة بالحكم ...

الجزائر … أبعد من رئاسة

د. موفق محادين

| الأحد, 24 مارس 2019

    تضم المعارضة طيفاً واسعاً لا يقتصر على رموز الحرس الجديد بل يمتد أحياناً إلى ...

أميركا تهوّد هضبة الجولان

د. فايز رشيد

| الأحد, 24 مارس 2019

    ذكرت وكالات الأنباء, أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب, كتب تغريدة على حسابه, أعلن فيها: ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم25783
mod_vvisit_counterالبارحة28405
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع54188
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر844432
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66274513
حاليا يتواجد 3615 زوار  على الموقع