موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي:: نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا في الأوعية الدموية والقلب ::التجــديد العــربي:: الهلال يكتفي برباعية في شباك الاتفاق ويعزز انفراده في صدارة الدوري ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يحقق الفوز بلقب كأس آسيا تحت 19 عاما، المقامة في إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر ::التجــديد العــربي:: مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يستقبل نجل خاشقجي وشقيقه... وتشديد على محاسبة «المقصّر» أياً يكن ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تحذر من مجاعة وشيكة تهدد نصف سكان اليمن ::التجــديد العــربي:: بولتون يبحث في موسكو «مشهداً استراتيجياً جديداً» بعد تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى ::التجــديد العــربي:: السيسي يؤكد في رسالة لخادم الحرمين أهمية استمرار التنسيق الاستراتيجي ::التجــديد العــربي:: أكثر من 50 مليار دولار "212 مليار ريال" حصيلة صفقات اليوم الأول لمؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» ::التجــديد العــربي:: الشمس تتعامد على وجه الفرعون رمسيس الثاني ::التجــديد العــربي::

التضليل في الصحافة الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نعجب لهؤلاء الفلسطينيين والعرب الذين يسمون بعض الصحف والصحفيين الصهاينة بالتقدمية! فمثلاً يعتبر هذا البعض صحيفة «هآرتس» ومن يكتبون فيها بأنهم من اليسار التقدمي!. للعلم، كل من يقبل العيش في دولة الاحتلال الفاشية العنصرية هو صهيوني حتى العظم حتى لو أقسم بكل ما في الدنيا من كتب مقدسة. التقدمي لا يمكنه العيش في هكذا دولة أقيمت على أساس اغتصاب أرض شعب آخر وقامت بتهجيره عنوة إلى المنافي. كمثل على ما أقول، أورد ما كتبه «آفي غباي» في «هآرتس» (30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) في مقالته بعنوان «تشرين الثاني، يوم النكبة اليهودية»!، وفيها يقول «سيتم الاحتفال بهذا اليوم في 30 نوفمبر كحدث رسمي في القدس للسنة الرابعة على التوالي، يوم قسمت» أرض إسرائيل «ويوم الخروج وطرد يهود الدول العربية وإيران. كل ذلك وفقاً للقانون الذي تم سنّه في الكنيست في العام 2014.

 

ويقول «في هذا الحدث يتم إحياء ذكرى تراث مليون يهودي عاشوا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين وصلوا في معظمهم كلاجئين. والآن هم وأحفادهم يشكلون حوالي نصف السكان. احتفالات مشابهة ستجرى في الجاليات اليهودية في أرجاء العالم«المقالة مليئة بالتضليل فهو يستطرد «أن اليهود الذين كانوا يعيشون في الدول العربية، واليهود الذين خافوا على حياتهم في أعقاب تنكيل الحكومات العربية بهم اضطروا إلى ترك دولهم وممتلكاتهم الشخصية والجماعية من خلفهم التي تمت مصادرتها. ثم يصل إلى نتيجة مفادها «يترتب إعادة الحق لليهود الذين خرجوا من الدول العربية».

على شاكلة اختراع «الشعب اليهودي» وفقاً للكاتب اليهودي شلومو ساند في مؤلفه الذي يحمل الاسم ذاته، ووفقاً للمفاهيم الخداعية الزائفة «شعب الله المختار» و«أرض بلا شعب لشعب بلا أرض» و«الحق التاريخي لليهود في أرض فلسطين» واختراع «أرض إسرائيل» التي وصفها المفكر الفرنسي روجيه جارودي ب«الأساطير المضللة للسياسات الإسرائيلية» ووفقاً لاختراع «صناعة الهولوكوست» للكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين طلعت علينا «إسرائيل» والحركة الصهيونية بمصطلح جديد هو: «اللاجئون اليهود». فقد عقد مؤتمر في القدس المحتلة (2-3 سبتمبر/ أيلول 2014) بهدف اختلاق قضية ما يسمى ب«اللاجئين اليهود من الدول العربية» لتكون هذه القضية موازية لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم المشروع في العودة إلى مدنهم وقراهم.

معروف أن هذه القضية تتفاعل في الأوساط الصهيونية منذ سنوات عدة، إلا أن حكومة نتنياهو في منتصف عام 2009 بدأت في طرحها رسمياً. لقد أورد نتنياهو هذه القضية وركّز عليها في كتابه «مكان تحت الشمس»، لذا فإن طرح هذه القضية من قبل حكومته الحالية لم يكن مفاجئاً. بعد المؤتمر تبنّى مجلس الأمن القومي التابع للحكومة الصهيونية وثيقة سياسية جديدة حول هذا الأمر. توصي الحكومة القائمة والحكومات القادمة بطرح قضية «اللاجئين اليهود» على المستويين الداخلي والخارجي. داخلياً بإثارة هذه القضية بشكل دائم، وقد تم إعطاء الأوامر للسفارات الصهيونية في الخارج لطرحها في البلدان التي تتواجد فيها. وخارجياً بإثارة القضية في المنظمات والهيئات القانونية والحقوقية الدولية. الوثيقة الرسمية «الإسرائيلية» تعتبر أن اليهود في البلدان العربية هجّروا قسراً من بلدانهم.

نرد على ذلك قائلين: من التاريخ الموثق دولياً أن الموساد «الإسرائيلي» قام بتفجيرات في الكنس والأحياء اليهودية في المدن العربية في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسينات من أجل إجبار اليهود على الهجرة إلى «إسرائيل». كذلك عقدت «إسرائيل» اتفاقيات سرية مع بعض النظم العربية آنذاك مثلاً: نوري السعيد في العراق، وفيما بعد مع النميري في السودان للعمل على تهجير اليهود الفالاشا إلى «إسرائيل». وكمثل حسّي على هذه الممارسات: حادث تفجير الكنيس مسعودة في العراق عام 1950وإغراق سفينة (إس.إس.باتريا)عام 1940، وكان المشرف على هذا العمل الإرهابي موشيه شاريت رئيس الدائرة السياسية في الوكالة اليهودية آنذاك وإغراق سفينة «إيجوز» عام 1940، وكل ذلك لكسب التعاطف العالمي مع المهاجرين اليهود إلى فلسطين، وإجبار بريطانيا على إدخال كل أعداد المهاجرين اليهود إلى وطننا الفلسطيني.

هذا غيض من فيض الجرائم الصهيونية بحق اليهود في الدول العربية، لإجبارهم عنوة على الهجرة إلى فلسطين. هذه الجرائم بحاجة إلى كتاب لتعدادها، ويأتي من يقول إن اليهود في العالم العربي أجبروا على الهجرة!

وقاحة صهيونية جديدة..تصوروا الخطة الهادفة إلى تبديد حقوق اللاجئين الفلسطينيين، الذين هجّرتهم «إسرائيل» قسراً وبعد مذابح عديدة ارتكبتها بحقهم في مدنهم وقراهم في فلسطين، ولم تعترف بقرار الأمم المتحدة الذي أتاح لهم حق العودة، والذي ربط الاعتراف الدولي ب«إسرائيل» في الأمم المتحدة مقابل قبولها بقرار عودة اللاجئين الفلسطينيين.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان

News image

أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على المضي قُدما نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وتحقيق الت...

بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري

News image

أعلنت بريطانيا أمس أنها ستفتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة في سلطنة عُمان في شهر آذا...

الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا

News image

شهدت الكويت أحوالاً جوية سيئة في اليومين الماضيين مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة تحولت إل...

لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر

News image

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، أمس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرغ...

مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات

News image

أعرب مجلس الوزراء السعودي، الذي ترأسه أمس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

سياسيون وطنيون لا أتباع هو ما يحتاجه البلد

د. صباح علي الشاهر

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

  ليس بالإمكان استنساخ عبد الناصر، وتيتو، ونهرو، وسوكارنو، لسبب بسيط أن هؤلاء الكبار نتاج ...

المجلس المركزي بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية

د. إبراهيم أبراش

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

لم يخرج البيان الختامي للمجلس المركزي الذي التأم يومي 28- 29 أكتوبر الجاري عن سيا...

فلسطينُ ضحيةُ الحربِ العالميةِ الأولى

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    ما من شكٍ أبداً أن فلسطين كانت أكبر ضحايا الحرب العالمية الأولى، وأكثرها تعرضاً ...

رئيس برازيلي بثوب إسرائيلي

د. فايز رشيد

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    سارع الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو فور فوزه للإعلان عن نقل سفارة بلاده في ...

النظام العالمي وتبعاته الإنسانية والعربية ـ الهجرة والأسئلة التي تطرحها

الفضل شلق

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    تتناقض الدولة مع حرية الهجرة. يفترض بالدولة أن تكون سجلاً للمواطنين، وأن يكونوا أحراراً ...

في خضم الأزمات.. تلوح الفرص

د. عبدالله القفاري

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    من يتأمل صروف الحياة وأحداثها، من يقرأ تاريخها، من يحاول أن يرصد عواقب التعامل ...

الحصيلة العجفاء لربع قرن من «أوسلو»

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    تاريخ قضيّة فلسطين منذ نكبتها الأولى، قبل قرن (وعد بلفور)، ونكبتها الثانية، قبل سبعين ...

انتخابات أميركا.. قراءة اجتماعية

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 12 نوفمبر 2018

    لو توقفنا عند الأرقام المنشورة، جاز لنا القول بأن الانتخابات النصفية الأميركية الأخيرة لم ...

نحو مستقبل مشرق لبلادنا !

د. سليم نزال

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    اسوا امر يضرب المجتمعات عندما تحتكر مجموعة الحقيقه و تفرضها على المجتمع باسره .و ...

الانقسامُ المؤبدُ والمصالحةُ المستحيلةُ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 11 نوفمبر 2018

    لم يعد الفلسطينيون عامةً يثقون أن المصالحة الوطنية ستتم، وأن المسامحة المجتمعية ستقع، وأن ...

أسئلة الزمن المر

د. قيس النوري

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    أظهر الواقع العربي المعاش حالة تراجع غير مسبوق وهو يواجه حزمة مترابطة من التحديات ...

الترامبية المأزومة.. الأصل والصورة

عبدالله السناوي

| الأحد, 11 نوفمبر 2018

    كانت «نصف الهزيمة» التي لحقت بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات النصفية لمجلسي الكونجرس، ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4976
mod_vvisit_counterالبارحة50485
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع108040
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر556683
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60340657
حاليا يتواجد 4070 زوار  على الموقع