موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء روس يبتكرون دواء يقتل الخلايا السرطانية "انتقائيا" ::التجــديد العــربي:: محمد صلاح: أنا واثق من قدرتي على خوض مونديال روسيا بعد تدخل قوي من سيرخيو راموس قائد ريال مدريد ادت الى اصابته في الكتف وسواريز يتضامن مع محمد صلاح: ننتظرك في كأس العالم ::التجــديد العــربي:: جماهير ريال مدريد تحتفي بأبطال أوروبا في "سانتياغو برنابيو" بعد فوزه في النهائي على ليفربول 3-1 ::التجــديد العــربي:: كشف السبب الرئيس لوباء السرطان في العالم ::التجــديد العــربي:: 5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي::

التضليل في الصحافة الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نعجب لهؤلاء الفلسطينيين والعرب الذين يسمون بعض الصحف والصحفيين الصهاينة بالتقدمية! فمثلاً يعتبر هذا البعض صحيفة «هآرتس» ومن يكتبون فيها بأنهم من اليسار التقدمي!. للعلم، كل من يقبل العيش في دولة الاحتلال الفاشية العنصرية هو صهيوني حتى العظم حتى لو أقسم بكل ما في الدنيا من كتب مقدسة. التقدمي لا يمكنه العيش في هكذا دولة أقيمت على أساس اغتصاب أرض شعب آخر وقامت بتهجيره عنوة إلى المنافي. كمثل على ما أقول، أورد ما كتبه «آفي غباي» في «هآرتس» (30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي) في مقالته بعنوان «تشرين الثاني، يوم النكبة اليهودية»!، وفيها يقول «سيتم الاحتفال بهذا اليوم في 30 نوفمبر كحدث رسمي في القدس للسنة الرابعة على التوالي، يوم قسمت» أرض إسرائيل «ويوم الخروج وطرد يهود الدول العربية وإيران. كل ذلك وفقاً للقانون الذي تم سنّه في الكنيست في العام 2014.

 

ويقول «في هذا الحدث يتم إحياء ذكرى تراث مليون يهودي عاشوا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين وصلوا في معظمهم كلاجئين. والآن هم وأحفادهم يشكلون حوالي نصف السكان. احتفالات مشابهة ستجرى في الجاليات اليهودية في أرجاء العالم«المقالة مليئة بالتضليل فهو يستطرد «أن اليهود الذين كانوا يعيشون في الدول العربية، واليهود الذين خافوا على حياتهم في أعقاب تنكيل الحكومات العربية بهم اضطروا إلى ترك دولهم وممتلكاتهم الشخصية والجماعية من خلفهم التي تمت مصادرتها. ثم يصل إلى نتيجة مفادها «يترتب إعادة الحق لليهود الذين خرجوا من الدول العربية».

على شاكلة اختراع «الشعب اليهودي» وفقاً للكاتب اليهودي شلومو ساند في مؤلفه الذي يحمل الاسم ذاته، ووفقاً للمفاهيم الخداعية الزائفة «شعب الله المختار» و«أرض بلا شعب لشعب بلا أرض» و«الحق التاريخي لليهود في أرض فلسطين» واختراع «أرض إسرائيل» التي وصفها المفكر الفرنسي روجيه جارودي ب«الأساطير المضللة للسياسات الإسرائيلية» ووفقاً لاختراع «صناعة الهولوكوست» للكاتب اليهودي نورمان فلنكشتاين طلعت علينا «إسرائيل» والحركة الصهيونية بمصطلح جديد هو: «اللاجئون اليهود». فقد عقد مؤتمر في القدس المحتلة (2-3 سبتمبر/ أيلول 2014) بهدف اختلاق قضية ما يسمى ب«اللاجئين اليهود من الدول العربية» لتكون هذه القضية موازية لقضية اللاجئين الفلسطينيين وحقهم المشروع في العودة إلى مدنهم وقراهم.

معروف أن هذه القضية تتفاعل في الأوساط الصهيونية منذ سنوات عدة، إلا أن حكومة نتنياهو في منتصف عام 2009 بدأت في طرحها رسمياً. لقد أورد نتنياهو هذه القضية وركّز عليها في كتابه «مكان تحت الشمس»، لذا فإن طرح هذه القضية من قبل حكومته الحالية لم يكن مفاجئاً. بعد المؤتمر تبنّى مجلس الأمن القومي التابع للحكومة الصهيونية وثيقة سياسية جديدة حول هذا الأمر. توصي الحكومة القائمة والحكومات القادمة بطرح قضية «اللاجئين اليهود» على المستويين الداخلي والخارجي. داخلياً بإثارة هذه القضية بشكل دائم، وقد تم إعطاء الأوامر للسفارات الصهيونية في الخارج لطرحها في البلدان التي تتواجد فيها. وخارجياً بإثارة القضية في المنظمات والهيئات القانونية والحقوقية الدولية. الوثيقة الرسمية «الإسرائيلية» تعتبر أن اليهود في البلدان العربية هجّروا قسراً من بلدانهم.

نرد على ذلك قائلين: من التاريخ الموثق دولياً أن الموساد «الإسرائيلي» قام بتفجيرات في الكنس والأحياء اليهودية في المدن العربية في أواخر الأربعينات وأوائل الخمسينات من أجل إجبار اليهود على الهجرة إلى «إسرائيل». كذلك عقدت «إسرائيل» اتفاقيات سرية مع بعض النظم العربية آنذاك مثلاً: نوري السعيد في العراق، وفيما بعد مع النميري في السودان للعمل على تهجير اليهود الفالاشا إلى «إسرائيل». وكمثل حسّي على هذه الممارسات: حادث تفجير الكنيس مسعودة في العراق عام 1950وإغراق سفينة (إس.إس.باتريا)عام 1940، وكان المشرف على هذا العمل الإرهابي موشيه شاريت رئيس الدائرة السياسية في الوكالة اليهودية آنذاك وإغراق سفينة «إيجوز» عام 1940، وكل ذلك لكسب التعاطف العالمي مع المهاجرين اليهود إلى فلسطين، وإجبار بريطانيا على إدخال كل أعداد المهاجرين اليهود إلى وطننا الفلسطيني.

هذا غيض من فيض الجرائم الصهيونية بحق اليهود في الدول العربية، لإجبارهم عنوة على الهجرة إلى فلسطين. هذه الجرائم بحاجة إلى كتاب لتعدادها، ويأتي من يقول إن اليهود في العالم العربي أجبروا على الهجرة!

وقاحة صهيونية جديدة..تصوروا الخطة الهادفة إلى تبديد حقوق اللاجئين الفلسطينيين، الذين هجّرتهم «إسرائيل» قسراً وبعد مذابح عديدة ارتكبتها بحقهم في مدنهم وقراهم في فلسطين، ولم تعترف بقرار الأمم المتحدة الذي أتاح لهم حق العودة، والذي ربط الاعتراف الدولي ب«إسرائيل» في الأمم المتحدة مقابل قبولها بقرار عودة اللاجئين الفلسطينيين.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

دلالات مظاهرات أهلنا في منطقة 48

د. فايز رشيد

| الأحد, 27 مايو 2018

    مظاهرة حيفا الأخيرة للتضامن مع أهلنا في قطاع غزة في مسيرة العودة التي تجري ...

الطائرات الورقية الفلسطينية!

د. أسعد عبد الرحمن

| الأحد, 27 مايو 2018

    لطالما أبدع الشعب الفلسطيني في وسائل مقارعته للاحتلال الصهيوني. وعلى قاعدة أن «الحاجة أم ...

مأزق روسيا بين طهران و«تل أبيب»

د. محمد السعيد ادريس

| الأحد, 27 مايو 2018

    الضغوط والاختبارات الصعبة تتراكم على إيران بشكل متسارع، وإذا كان التصعيد الأمريكي ضد إيران ...

قرن من النضال الفلسطيني

د. عبدالعزيز المقالح

| الأحد, 27 مايو 2018

    يوشك قرن من النضال الفلسطيني أن يكتمل بما اتسع له من مقاومة متواصلة وتضحيات ...

الدم الفلسطيني يثقل أيديهم

د. كاظم الموسوي

| الأحد, 27 مايو 2018

    مرت أيام حملت ذكريات صعبة، استعادت قسوة ما كانت عليه، فليس هينا على الفلسطيني، ...

ما لم نتعلمه من مانديلا

عبدالله السناوي

| الأحد, 27 مايو 2018

    قبل إطلاق سراحه من سجنه الطويل طلبت مجلة ال«تايم» الأمريكية من أحد فنانيها أن ...

برنارد لويس والإسلام السياسي

د. السيد ولد أباه

| الأحد, 27 مايو 2018

    رحل مؤخراً المستشرق البريطاني - الأميركي «برنارد لويس» بعد عمر طويل أصدر فيه عشرات ...

جذور الصراع العربي «الإسرائيلي» وحقائقه

عوني فرسخ

| السبت, 26 مايو 2018

    شهدت مصر منذ تولى السلطة فيها محمد علي سنة 1805 نمواً طردياً في قدراتها ...

الجريمة والعقاب.. ولكن!

د. محمد نور الدين

| السبت, 26 مايو 2018

    أخيراً تقدمت «وزارة» الخارجية والمغتربين الفلسطينية بإحالة إلى المحكمة الجنائية الدولية حول الجرائم المستمرة ...

مسيرات العودة ومحاولات الإجهاض

عوني صادق

| الخميس, 24 مايو 2018

    في مقال الأسبوع الماضي، خلصنا إلى استنتاج يتلخص في مسألتين: الأولى، أن الجماهير الغزية ...

الذكاء الاصطناعي في خدمة السياسة الخارجية

جميل مطر

| الخميس, 24 مايو 2018

    استسلمت لمدة طويلة لمسلَّمة، لم أدرك وقتها أنها زائفة، غرست لدي الاقتناع بأن عقلي ...

أوروبا والولايات المتحدة وبينهما إيران

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 23 مايو 2018

    لم يكف دونالد ترامب عن ارتكاب الحماقات منذ دخوله البيت الأبيض، بخاصة في مجال ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9818
mod_vvisit_counterالبارحة23962
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع33780
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي179830
mod_vvisit_counterهذا الشهر751791
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53917535
حاليا يتواجد 2194 زوار  على الموقع