موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الإرهاب في مصر..فتش عن إسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ندين بشدة هذا الهجوم الدموي الإرهابي الذي أودى بحياة 305 من المواطنين المصريين العزل في مسجد “الروضة” في محافظة شمال سيناء. استشهد هؤلاء بطريقة بشعة أثناء الصلاة لله تعالى. للعلم, لو أنه مسموح للجيش المصري ,الدخول إلى سيناء, بأعداد كبيرة من التي يريدها, لكن للأسف قيدت اتفاقية “كمب ديفيد” عدد أفراد الجيش الذين مسموح لمصر إدخالهم إلى شبه جزيرة سيناء. هذا الجيش المصري البطل الذي اجتاز قناة السويس رغم كل الصعاب في العام 1973 في حرب أكتوبر. الجيش الذي أراد الاستمرار في المعركة لولا القرار الذي اتخذه السادات بوقف القتال, فقد أرادها حربا تحريكية لا حربا تحريرية. فاتحا المجال (للعزيز) هنري كيسنجر ليؤسس لعقد اتفاقية الشؤم مع الكيان, وبذلك للأسف أخذ السادات مصر بعيدا عن دورها الوطني والقومي العربي والتزامها بالقضية الفلسطينية. فور الحادث, سارع البعض من المواقع الإلكترونية ومن الكتاب والصحفيين والمحللين السياسيين, إلى اتهام الفلسطينيين بهذا العمل الإرهابي! باعتبار أن المجرمين جاؤوا من غزة. وأنه بعد كل فتح للمعبر, تحدث عملية إرهابية كبيرة! في سيناء.

 

ليس أكثر من الفلسطينيين حرصا على العلاقة الأخوية مع الشعب المصري ,الذي جعل ولا يزال قضيته الأولى, القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين. ألم ترفع تظاهرات يونيو 2011 وكل التظاهرات بعدها في كل أحداث مصر التالية, شعار تحرير فلسطين وشعار طرد السفير الصهيوني من القاهرة, وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد؟ أيا كان التنظيم الذي يتبع إليه هؤلاء الإرهابيون المجرمون, فهم بالضرورة عملاء لإسرائيل, وقاموا بالتنسيق معها قبل اقتراف هذه العملية الإرهابية.

من ناحية ثانية, فإن كثيرا من الحوادث الإرهابية جرت في سيناء, في شرم الشيخ وطابا وغيرهما, على مدى بضعة عقود سابقة, إضافة إلى أنه تجري تفجيرات متكررة في أهداف في داخل مصر. نعم, أصابع كثيرة تشير إلى تورط “الموساد” في هذه الجرائم النكراء, فدولة الكيان هي المعنية أولاً وأخيرا بتفتيت الجيش المصري, ونشر الخراب وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر, وبخاصة في سيناء إن لم يكن تدخلهم مباشرة, فمن خلال عملائها من المسمين أنفسهم بالتنظيمات “الإسلامية” والإسلام منها ومنهم براء. ألم يثبت في سوريا أن هذه التنظيمات الإرهابية تتلقى المساعدة من أميركا وحليفتها الصهيونية, إذن لماذا لا يتكرر الأمر في مصر؟.

نعم, كم من مرة خططت إسرائيل لتوتير علاقات مصر مع الدول الأخرى, مثلما جرى في أوائل الخمسينيات في ما اصطلح على تسميته بـ “فضيحة لافون”, حيث قامت المخابرات الصهيونية بتفجير أهداف أميركية وبريطانية وأخرى تابعة لدول أوروبية في القاهرة, لزعزعة الأمن الداخلي المصري بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 وللإساءة إلى العلاقات المصرية مع تلك الدول, وقد فشلت أهداف الخطة وانكشفت واضطر وزير الدفاع الصهيوني حينها إلى الاستقالة. ألم تقم إسرائيل بتجنيد عملاء لها في مصر؟ وبتصدير آفة القطن للمنتوج الزراعي المصري الأول (القطن)؟ ألم تقم دولة الكيان بمحاولة إغراق الأسواق المصرية بالمخدرات لتخريب الشباب المصري؟ .

مرات كثيرة أشار قادة سياسيون وعسكريون إسرائيليون, في تصريحاتهم إلى أن مصر هي العدو الأول لإسرائيل. على صعيد آخر, ومثلما أشرنا سابقا, إلى أن من مهازل اتفاقية كامب ديفيد السوداء الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني, أنها تنص على أن تكون سيناء خالية من الجيش المصري, إلا من عدد محدود من الجنود, إضافة إلى الشرطة وبعدد محدود أيضا. ألم يفكر قادة الدولة الصهيونية آنذاك بأمن صحراء مترامية الأطراف تقع على حدود دولتهم المصطنعة؟ ولماذا لم تقم هذه التنظيمات المدعية بالإسلام بعملية واحدة ضد الكيان الصهيوني منذ سنوات إنشائها وتواجدها في سيناء؟. هذا العدد المصري من القوة, وفقا للعسكريين المصريين, غير كاف للسيطرة على الأمن في سيناء. الإسرائيليون ذرفوا دموع التماسيح على القتلى المصريين, ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل: “يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته”. فالجيش الصهيوني هو الذي دفن جنودا مصريين أحياء في حرب العام 1967 بعد أسرهم, مخالفا بذلك كل الاتفاقيات الدولية ومعاهدات جنيف حول “أسرى الحروب”, وضاربا عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية. دفن إسرائيل للجنود المصريين الأحياء يقع خارج نطاق الدعاية لتشويه صورة إسرائيل, فهو حقيقة واقعة حدثت بالفعل. معظم مآسي الأمة العربية هي بسبب وجود دولة الكيان الصهيوني المغتصب, والهجوم الإرهابي الأخير له علاقة مباشرة بجيش ومخابرات هذا العدو.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

فأهلُ الدَّم.. يُسألون أكثر من غيرهم، عن الدَّم

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 15 فبراير 2018

    في سورية، الوطن العزيز الذبيح، في سورية “الجرح والسكين”، في سورية الأم التي لا ...

عودة إلى أجواء الاستقطاب الإقليمى

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 15 فبراير 2018

    أشياء كثيرة يمكن أن تتغير على المستوى الإقليمى كله، إذا استطاعت سوريا أن تغير ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10846
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10846
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر803447
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50780098
حاليا يتواجد 2622 زوار  على الموقع