موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

الإرهاب في مصر..فتش عن إسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ندين بشدة هذا الهجوم الدموي الإرهابي الذي أودى بحياة 305 من المواطنين المصريين العزل في مسجد “الروضة” في محافظة شمال سيناء. استشهد هؤلاء بطريقة بشعة أثناء الصلاة لله تعالى. للعلم, لو أنه مسموح للجيش المصري ,الدخول إلى سيناء, بأعداد كبيرة من التي يريدها, لكن للأسف قيدت اتفاقية “كمب ديفيد” عدد أفراد الجيش الذين مسموح لمصر إدخالهم إلى شبه جزيرة سيناء. هذا الجيش المصري البطل الذي اجتاز قناة السويس رغم كل الصعاب في العام 1973 في حرب أكتوبر. الجيش الذي أراد الاستمرار في المعركة لولا القرار الذي اتخذه السادات بوقف القتال, فقد أرادها حربا تحريكية لا حربا تحريرية. فاتحا المجال (للعزيز) هنري كيسنجر ليؤسس لعقد اتفاقية الشؤم مع الكيان, وبذلك للأسف أخذ السادات مصر بعيدا عن دورها الوطني والقومي العربي والتزامها بالقضية الفلسطينية. فور الحادث, سارع البعض من المواقع الإلكترونية ومن الكتاب والصحفيين والمحللين السياسيين, إلى اتهام الفلسطينيين بهذا العمل الإرهابي! باعتبار أن المجرمين جاؤوا من غزة. وأنه بعد كل فتح للمعبر, تحدث عملية إرهابية كبيرة! في سيناء.

 

ليس أكثر من الفلسطينيين حرصا على العلاقة الأخوية مع الشعب المصري ,الذي جعل ولا يزال قضيته الأولى, القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين. ألم ترفع تظاهرات يونيو 2011 وكل التظاهرات بعدها في كل أحداث مصر التالية, شعار تحرير فلسطين وشعار طرد السفير الصهيوني من القاهرة, وإلغاء اتفاقية كامب ديفيد؟ أيا كان التنظيم الذي يتبع إليه هؤلاء الإرهابيون المجرمون, فهم بالضرورة عملاء لإسرائيل, وقاموا بالتنسيق معها قبل اقتراف هذه العملية الإرهابية.

من ناحية ثانية, فإن كثيرا من الحوادث الإرهابية جرت في سيناء, في شرم الشيخ وطابا وغيرهما, على مدى بضعة عقود سابقة, إضافة إلى أنه تجري تفجيرات متكررة في أهداف في داخل مصر. نعم, أصابع كثيرة تشير إلى تورط “الموساد” في هذه الجرائم النكراء, فدولة الكيان هي المعنية أولاً وأخيرا بتفتيت الجيش المصري, ونشر الخراب وزعزعة الأمن والاستقرار في مصر, وبخاصة في سيناء إن لم يكن تدخلهم مباشرة, فمن خلال عملائها من المسمين أنفسهم بالتنظيمات “الإسلامية” والإسلام منها ومنهم براء. ألم يثبت في سوريا أن هذه التنظيمات الإرهابية تتلقى المساعدة من أميركا وحليفتها الصهيونية, إذن لماذا لا يتكرر الأمر في مصر؟.

نعم, كم من مرة خططت إسرائيل لتوتير علاقات مصر مع الدول الأخرى, مثلما جرى في أوائل الخمسينيات في ما اصطلح على تسميته بـ “فضيحة لافون”, حيث قامت المخابرات الصهيونية بتفجير أهداف أميركية وبريطانية وأخرى تابعة لدول أوروبية في القاهرة, لزعزعة الأمن الداخلي المصري بعد قيام ثورة 23 يوليو 1952 وللإساءة إلى العلاقات المصرية مع تلك الدول, وقد فشلت أهداف الخطة وانكشفت واضطر وزير الدفاع الصهيوني حينها إلى الاستقالة. ألم تقم إسرائيل بتجنيد عملاء لها في مصر؟ وبتصدير آفة القطن للمنتوج الزراعي المصري الأول (القطن)؟ ألم تقم دولة الكيان بمحاولة إغراق الأسواق المصرية بالمخدرات لتخريب الشباب المصري؟ .

مرات كثيرة أشار قادة سياسيون وعسكريون إسرائيليون, في تصريحاتهم إلى أن مصر هي العدو الأول لإسرائيل. على صعيد آخر, ومثلما أشرنا سابقا, إلى أن من مهازل اتفاقية كامب ديفيد السوداء الموقعة بين مصر والكيان الصهيوني, أنها تنص على أن تكون سيناء خالية من الجيش المصري, إلا من عدد محدود من الجنود, إضافة إلى الشرطة وبعدد محدود أيضا. ألم يفكر قادة الدولة الصهيونية آنذاك بأمن صحراء مترامية الأطراف تقع على حدود دولتهم المصطنعة؟ ولماذا لم تقم هذه التنظيمات المدعية بالإسلام بعملية واحدة ضد الكيان الصهيوني منذ سنوات إنشائها وتواجدها في سيناء؟. هذا العدد المصري من القوة, وفقا للعسكريين المصريين, غير كاف للسيطرة على الأمن في سيناء. الإسرائيليون ذرفوا دموع التماسيح على القتلى المصريين, ينطبق عليهم المثل الشعبي القائل: “يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته”. فالجيش الصهيوني هو الذي دفن جنودا مصريين أحياء في حرب العام 1967 بعد أسرهم, مخالفا بذلك كل الاتفاقيات الدولية ومعاهدات جنيف حول “أسرى الحروب”, وضاربا عرض الحائط بكل المعايير الإنسانية. دفن إسرائيل للجنود المصريين الأحياء يقع خارج نطاق الدعاية لتشويه صورة إسرائيل, فهو حقيقة واقعة حدثت بالفعل. معظم مآسي الأمة العربية هي بسبب وجود دولة الكيان الصهيوني المغتصب, والهجوم الإرهابي الأخير له علاقة مباشرة بجيش ومخابرات هذا العدو.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الجيوش الافريقية في العهدة الإسرائيلية

حسن العاصي

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    يحتل الجزء العسكري والأمني الصدارة في أولويات العلاقات الإفريقية الإسرائيلية، إذ بدأت المساعدات العسكرية ...

غزةُ لا تريدُ الحربَ والفلسطينيون لا يتمنونها

د. مصطفى يوسف اللداوي | الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    مخطئٌ من يظن أن الفلسطينيين في قطاع غزة يسعون للحرب أو يستعجلونها، وأنهم يتمنونها ...

ملتقى فلسطين.. علامات على الطريق

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 19 أكتوبر 2018

    في الوقت الذي وصل فيه الاحتلال الصهيوني إلى ذروة استعلائه، اعتماداً على فجوة القوة ...

هل اقتربت الساعة في الضفة؟

عوني صادق

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    أكثر من 200 شهيد، وآلاف من الإصابات، حصيلة مسيرة العودة منذ بدايتها في 30 ...

العالم يتغير والصراع على المنطقة يستمر

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 أكتوبر 2018

    الأمة العربية هي حالة فريدة جداً بين أمم العالم، فهي صلة وصل بين «الشمال» ...

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2471
mod_vvisit_counterالبارحة51978
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع323422
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر1037812
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59177257
حاليا يتواجد 4900 زوار  على الموقع