موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

خشية نتنياهو من زوال دولته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات القادمة، مطالباً بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة «هآرتس» الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال «نقاش ديني» من مخاطر تهدد وجود «إسرائيل» مطالباً بأن تستعد لها «لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود».

 

ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء «توراتي» استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة «عيد العرش» حيث ذكر بأن مملكة «حشمونائيم» عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز «إسرائيل» لهذا الجيل والوصول ل100 سنة». ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال «إن وجودنا ليس بديهيًا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة».

معروف أن «حشمونائيم» هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة، وتحديداً بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد، حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد، احتل الرومان مملكة «حشمونائيم» حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.‏

نحن لا ننكر وجود اليهود في المنطقة وكان أبناء الديانة اليهودية من أبناء المنطقة، إنهم اليهود القدماء الذين لا تربطهم أية علاقة باليهود الجدد الذين فُرض عليهم أن يتهودوا من قبل ملك مملكة الخزر التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين (اقرأ «إمبراطورية الخزر وميراثها- القبيلة الثالثة عشرة» لآرثر كوستلر).

بالمناسبة، ذات السؤال تساءله آرون ميلر نائب رئيس مركز «ويدرو ويلسون» الأمريكي في مقالة له بعنوان «هل ستعيش «إسرائيل» مئة عام»؟ في صحيفة «واشنطن بوست» في 12 أبريل/نيسان 2016»، الأمر الذي يعني أن السؤال ممكن ومن الطبيعي تناوله حتى من قادة العدو الصهيوني. بالطبع جيلنا لن يشهد أيام الذكرى المئوية لقيام دولة الكيان، ولكن هذه الدولة لن تكون موجودة في 15 مايو/أيار 2048، والأسباب هي التالية:

إن حركة التاريخ وسيرورته مسألة مستمرة، وتصاحبها تغييرات جذرية أدت فيما مضى إلى سقوط إمبراطوريات كانت أقوى كثيراً من «إسرائيل». صحيح أن البيئة الأمنية الحالية مواتية لها لكن من الصحيح القول أيضاً أن هذه الدولة حتى بعد مضي 69 عاماً على زرعها في المنطقة ما زال 12 مليون فلسطيني و300 مليون عربي يرون ويعتقدون ويتصرفون على أساس أنها دولة غريبة عن المنطقة ولا بد من اقتلاعها من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية.

«إسرائيل» دولة عنصرية سبق وأن أدانت الأمم المتحدة نبعها الصهيوني بقرار واضح، هي دولة معتنقة للفكر النازي في العنف والقتل واقتراف المذابح بحق الفلسطينيين والعرب والإنسانية جمعاء. هي دولة «شايلوكية» نهمة لسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية والعربية. إنها الدولة القاتلة والساجنة للأطفال الصغار. الدولة الهادمة للبيوت، دولة الحاخامات الفاشيين الذين يفتون بضرورة إبادة الأغيار (من هم غير يهود)، والحاخامات الذين يفتون بأنه يترتب على الأغيار أن يكونوا خدماً لليهود. دولة اخترعت مفهوم «العداء للسامية» لتسلطه سيفاً على كل الرؤوس حتى على من ينتقد سياساتها الإجرامية. دولة الأصح وصفها بأنها «عصابة في ثوب دولة» وأنها «جيش له دولة». دولة اعتمدت المنظمات الإرهابية الصهيونية في إنشاء جيشها. دولة لا تعترف بالقوانين الدولية. دولة متحالفة مع الاستعمار وكل الظواهر البشعة في العالم. دولة المستوطنين التي لم تشكل مجتمعاً بعد رغم مرور ما يقارب السبعة عقود على زرعها.

«إسرائيل» دولة لم تنشأ على شاكلة الدول والتطور الطبيعي للمجتمعات، فهي تحمل بذور فنائها في أحشائها. دولة التناقضات الإثنية والعرقية بين مستوطنيها الذين لا يجمعهم رابط سوى الدين. دولة زيفت زوراً وبهتاناً أساطير تضليلية خاصة بها، واخترعت مفاهيم تحاول عنوة الالتصاق بها، مثل مفاهيم: «القومية اليهودية»، و«الأمة اليهودية» وغيرها.

للعلم هنري كيسنجر توقع نهاية «إسرائيل» وذلك في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 ويومها ثارت ضجة صهيونية عليه.

مؤخراً ألقيت محاضرة في جامعة حيفا نظمها مؤتمر الرابطة الدولية للدراسات «الإسرائيلية» للكاتب سامي ميخائيل حول «العنصرية الصهيونية في الكيان»، من خلال القول أن بإمكان «إسرائيل» «أن تتفاخر بلقب الدولة الأكثر عنصرية في العالم المتطور». واستطرد محذراً «قد نفقد كل شيء»، ودولة «إسرائيل» ستكون ظاهرة عابرة مثل الهيكل الأول والهيكل الثاني. توقعات ميخائيل تعيد إلى الأذهان تصريحات رئيس ال«كنيست» الأسبق إبراهام بورج، الذي صرح في مقابلة له في عام 2007 بأن «إسرائيل» دولة فاشية وهي قوة استعمارية شبيهة بألمانيا عشية صعود النازية.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26237
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181198
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661587
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673603
حاليا يتواجد 3094 زوار  على الموقع