موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

لماذا الآن الهجوم على عبدالناصر ومنجزاته؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

التشكيك بمنجزات عبدالناصر, وتشبيهه بهتلر, هو افتئات ودجل وتخريف يمارسه حاقدون صهاينة على أكبر زعيم عربي ظهر في العصر الحديث. إنه امتهان لتاريخ عبدالناصر وللعروبة أيضاً , فالزعيم الخالد والعروبة توأمان, ولا يمكن الفصل بينهما. مقدم برنامج على مطلق فضائية, عليه وقبل تناول شخصية كعبدالناصر, أن يقرأ تاريخه بكل تفاصيله, وأن يطرح عنه القضايا بموضوعية, حتى وإن أراد الإساءة إليه, فليقدم أدلة إساءته بطريقة علمية. هذا أولا .ثانياً, أن الادعاء بأن المقاومة في اليمن والجزائر لم تكن لازمة, لأن الاستعمارينْ البريطاني والفرنسي كانا سيرحلان, فهذا افتراء وجهل بالتاريخ لا يغفر! ألم يقرأ المعنيون عن المخططات الفرنسية لفرنسة الجزائر؟ إن الذي أجبر فرنسا على الانسحاب من الجزائر هي الثورة الجزائرية بقيادة جبهة التحرير الوطنية الجزائرية. أما في اليمن, فقد خطط المستعمرون البريطانيون للبقاء في عدن كقاعدة بحرية دائمة لبريطانيا في منطقة الخليج, الذي طرد بريطانيا هو نضال الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن.

 

حقيقة الأمر, ان الهجوم على التجربة الناصرية, خطط له للانتقام من التاريخ الناصري وتقزيم كل منجزاته! فالذي هجم على هذه المنجزات, يؤكد, أن الكيان الصهيوني إن لم يهاجم بلده, فإسرائيل ليست عدواً له ولبلده!, أسأل القائمين على القناة, ما ردكم دام فضلكم على هذه الترّهات؟ ألا تعني أن ذبح الفلسطينيين على يد الكيان الصهيوني حلالْ؟ هذا الذي يهاجم عبدالناصر ألم يسمع عن جملة الرئيس الخالد التي قالها في 23 يوليو 1968 بأن”المقاومة الفلسطينية هي أنبل ظاهرة عربية على مدى التاريخ”؟ ألم يناضل عبدالناصر من أجل القومية العربية؟.ألم يعترف حتى البنك الدولي (الذي امتنع عن تمويل إقامة السد العالي) بمنجزات الثورة المصرية وعبدالناصر تحديداً؟ ألم يقرأ عن تأميم قناة السويس, وعن التصنيع الثقيل في مصر, وتوزيع الأراضي على الفلاحين؟ تأميم القناة كان سببا في العدوان الثلاثي على مصرعام 1956. اقرأوا بالله عليكم تصريحات إيدين ومنديس فرانس (رئيس وزراء الجمهورية الرابعة عام 54, ولم يكن ديجول حينها رئيسا لفرنسا- كما قال المعني في الهجوم على عبدالناصر), اقرأوا مذكرات ديان وليندون جونسون وكتاب هشام شرابي عن التحضيرات الأميركية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية لإسقاط حكم الرئيس جمال عبدالناصر منذ أواسط خمسينيات القرن الزمني الماضي.

الهجوم على عبدالناصر الآن, وفي ظل هزيمة المخططات الغربية والأميركية والصهيونية في سوريا لصالح العروبة, هو تكرار للهجوم المتواصل منذ خمسينيات القرن الماضي حتى اللحظة من قبل البعض على العروبة وعلى الثائر العربي الكبير. على هذا القائد الذي سارت وراءه جماهير امتنا العربية الطامحة إلى تحقيق الإنجازات الوطنية الملموسة والتقدم, ومجابهة المخططات الاستعمارية التي تستهدف منطقتنا العربية, تاريخا ووجودا وحضارة . أبناء أمتنا العربية ساروا وراء جمال عبدالناصر تحت شعاره: ضرورة تصفية بقايا الاستعمار في المنطقة وفي آسيا وأفريقيا واميركا اللاتينية, “الذي يتوجب عليه ان يحمل عصاه على كاهله ويرحل”. توحدت جماهيرنا العربية مع القائد في رؤيته للصراع مع الكيان الصهيوني, وأن “ما اغتصبه هذا العدو من الأرض والحقوق العربية لا يسترد بغير القوة”. هذا الزعيم الوطني والقومي العربي, الذي طوال عقود من الزمن يحاولون تشويه صورته, وتقزيم منجزاته واتهامه”بالعلاقة مع الأميركان” والإساءة إليه بكافة الطرق والوسائل والسبل.

لطالما حاول أعداء العروبة محو إرث وتراث ومنجزات الرئيس الخالد عبد الناصر, وما أكثرها: توزيع الأراضي على الفلاحين ,التعليم والطبابة المجانيين, نشر مبادئ العدالة والمساواة بين كل فئات الشعب, التصنيع, بناء السد العالي, تأميم قناة السويس والوقوف في وجه العدوان الثلاثي, المشاركة الفاعلة في إنجاز حركة عدم الانحياز, دعم حركات التحرر الوطني في إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية حيث أصبحت القاهرة محجاً لكل الأحرار في العالم. دعم ثورة جنوب اليمن ضد الاحتلال البريطاني, دعم الثورة الجزائرية,العمل على إسقاط حلف بغداد, التصدي للمشاريع الأميركية والصهيونية في العالم العربي والمنطقة, الإسهام الفاعل في رفع الوطنية العربية إلى مستوى رفيع, مساندة القضية الفلسطينية.هذا غيض من فيض مما أنجزته ثورة يوليو وزعيمها عبد الناصر, التي ينكرها مهاجمو عبدالناصر القديمين والحديثين.

للعلم, فإن التنمية الإقتصادية لها قوانينها العلمية, والتطور الحقيقي وليس الهش له قوانينه أيضا, وقد عانى المثل الذي ذكره مهاجم تراث عبدالناصر, باعتباره مثالا للتنمية من احتمال الانهيار, لولا الدعم السريع الذي مُدّ به 15 مليار دولار! فالتنمية الحقيقية هي التصنيع والاعتماد على رأس المال الوطني, تماما مثلما فهمه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر. من زاوية أخرى, لا يجوز بأي حال من الأحوال تناول مرحلة مهمة وإنسان مهم بطريقة الفذلكة والمسخرة والتصنع الإعلامي ونفخ الذات بالمعرفة الضحلة, وفعلا أستغرب عدم رد المعنيين في ذات البرنامج على كل التشويهات المقصودة, لتاريخ عبدالناصر ولمنجزاته. عيشوا لتروا قضايا مشابهة كثيرة في زمن المسخرة والمهازل الكثيرة.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26260
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181221
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661610
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673626
حاليا يتواجد 3091 زوار  على الموقع