موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

صهاينة وموساديون عرب .. والقيادات الهزيلة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

نتنياهو يترنح نتيجة فضائحه المالية التي أخذت تزكم الأنوف, وهو يشارف على السقوط, فغالبا ما سيتقدم المدعي العام الصهيوني بلائحة اتهام ضده, وسيضطر حينها إلى الاستقالة كارها أو مكرها , وأغلب الظن أن إسرائيل كاتز هو من سيتولى قيادة الليكود. لقد استطاعت الأحزاب الصهيونية استقطاب صهاينة يتكلمون العربية (فهم محسوبون على العرب) مثل المدعو يعقوب القرا, الوزير الحالي في حكومة نتنياهو عن الليكود, والمدعو صالح طريف العضو في حزب العمل, الذي تسلم حقيبة وزارية في حكومة شارون عام 2000 وغيرهما, من هؤلاء الذي باعوا عروبتهم بثمن بخس, والذين دافعوا ويدافعون عن الجرائم الصهيونية بحق أمتنا وشعبنا الفلسطيني أكثر من هرتزل وجابوتنسكي وبيغن وشامير, سيسجل التاريخ هؤلاء الخونة على صفحاته السوداء كمتآمرين على شعبهم وأمتهم, وسيكون مصيرهم على كومة النفايات الأقذر في التاريخ, بالفعل ينطبق عليهم بيت شعر أبي الطيب المتنبي,لا يحصد الموت نفسا من نفوسهم ..إلا وفي يده من نتنها عود. هؤلاء هم مثل للخيانة في أحقر أشكالها.

 

هؤلاء وأمثالهم مفضوحون, فهم يمارسون خيانتهم على رؤوس الأشهاد, لكن الأخطر منهم صهاينة عرب آخرون متغطون بالحرص على الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية, وهم يغرسون السكاكين في جسد القضية, وأبدان المناضلين المخلصين لها, يتآمرون عليهم بالأساليب البذيئة ,الجائزة شكلاً , لكنهم يهدفون إلى تحطيم المناضلين, والثورة وأبنائها من خلال إبعاد هؤلاء عن مواقعهم. نعم, ما تكاد عملية بطولية فدائية يقوم بها أبناء فلسطين في الأراضي المحتلة, ضد العدو السوبر فاشي السوبر عنصري الصهيوني, حتى تنبري جوقة من المشككين بأهداف العملية, والتحذير من نتائجها على جماهيرنا, ومن التنكيل الصهيوني بأبنائها, وكأنهم يريدون منا, أن ندير خدودنا اليمنى للكيان إذا ما قام بصفعنا على خدودنا اليسرى. هؤلاء المارقون ليسوا طابورا خامسا فحسب, بل طفيليات هدامة تصيب الجسم البشري, للعمل على موته التدريجي! إنهم خلايا سرطانية تنفذ بخسة إلى الخلايا الجسدية للإنسان, والعمل الدؤوب على اقتناص عناصر الحياة فيه.

تجد بين هؤلاء: سياسيون, يحتلون أرفع المناصب.إعلاميون, كتاب, صحفيون, أطباء, مهندسون, عمال, حرفيون , ما يجمعهم هو التآمر, والعمل كخفافيش الليل في الظلام, والظلام فقط, لأن الوضوح والنهار والحقيقة تقتلهم, وهؤلاء يعملون على هدم القضية الفلسطينية تحت غطاء مصلحتها. هؤلاء أخطر من الشياطين المخفية, فهم متجسدون في أشكال بشرية. هؤلاء يحتاجون إلى وقت لكشفهم, لكنهم حتما سينكشفون. فمهما طال الزمن فإن المتغطين من المدعين بالجملة الثورية, سينكشفون. لقد انتصرت فرنسا بقيادة ديغول رغم قيام الخائن بيتان بتشكيل حكومته تحت الاحتلال النازي لباريس, أصبح الأول مثالاً للوطنية الثورية, ومؤسسا للجمهورية الفرنسية الخامسة, وأصبح الثاني مثالاً للخيانة والقماءة ولكل ما هو قذر من الظواهر.

بالنسبة لأمتنا العربية, وللشعب الفلسطيني, فإن ما وصلت إليه الأوضاع من رداءة, فإنها في جزء كبير منها, ليست نتيجة المؤامرة فقط, والمحاربة الإعلامية والمالية, وكل الأشياء الأخرى, التي يجري التذرع بها! لتغطية التقصير والتأثير في الفعل, والعجز, بل نتيجة لهزالة القيادات, التي لا ترى لأكثر من أرنبات أنوفها! التقصير والرداءة ليستا بسبب الظروف فقط, بل لعجز عن قيادة حركة تحرر وطني فلسطينية وأخرى قومية عربية. لعلمكم, طريق الثورة ليس مكللا بالورود, وليس مكللا بالدعم المالي والإعلامي, فالثورة والحالة هذه “سوبر ثورة” ثورة “الخمس نجوم”. اقرأوا عن الثورات وحركات التحرر الوطني في آسيا وإفريقيا وأميركا اللاتينية, من الثورة الفيتنامية حتى الجزائرية والكوبية وتعلموا فن الثورة وطريقة قيادتها, تجدوا الجواب.

الثورة هي إبداع تنظيمي لحل مشاكل المال والإعلام, واختراع المجال الحيوي للتأثير. الثورة هي فن تجاوز كل ما يعترض الطريق. لهذا قيل عن الشعب الفلسطيني “بأنه دوما يسبق قياداته بمراحل”. المقولة الآن تنطبق على الكثير من المجتمعات العربية. الثورة هي فن إيذاء العدو حيثما يتواجد بكافة الأشكال والطرق, وبخاصة في الأرض المحتلة. للعلم, ليست جحافل الثورة الفلسطينية تحيط بتل أبيب حتى يدعي قادتها انشغالهم, وعدم وجود الوقت لديهم. في مقالة سابقة في الوطن العزيزة ,عددنا الحجم التقريبي لأعضاء المكاتب السياسية والأمناء العامين في الوطن العربي, لنجد ما شاء الله العدد يفوق قارات العالم مجتمعة. الأمناء العامون سواء للأحزاب غير المسموعة جماهيريا وحتى المسموعة نسبيا , ما إن يجلس الواحد منهم على “كرسي” الحكم ولو على خمسة أعضاء, حتى لا يزيحه عنه خمس جرافات, فقط هو الموت الذي يتكفل بهم. إن كنتُ أقول خطأ فقوموني؟ الأمناء العامون في زمننا أكثر “من الفش على القش” إلى الحد,الذي أصبحوا فيه بضائع تشترى!, ومع ذلك دعونا نرى الإنجازات الفلسطينية والعربية في ظل هؤلاء, بل العكس كلما ازدادوا تتراجع أمتنا إلى الحضيض, وتسألون, لماذا نحن متأخرون؟ ولماذا لا نحقق إنجازات؟ عظم الله أجركم, وإلى اللقاء مع مقالة نقدية قادمة.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مراجعات 23 يوليو

عبدالله السناوي

| الأحد, 22 يوليو 2018

    بأي تعريف كلاسيكي للانقلاب العسكري، فإن «يوليو» الانقلاب الوحيد في التاريخ المصري الحديث، تنظيم ...

ما هي دلالات الحراك الشعبي في جنوب العراق؟

نجيب الخنيزي | الأحد, 22 يوليو 2018

    المظاهرات الشعبية الواسعة التي اندلعت في محافظة البصرة (يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة) ...

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7463
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع40927
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر700026
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55616505
حاليا يتواجد 2693 زوار  على الموقع