موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

حقائق مغفلة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تفوق إسرائيل العسكري لجهة نوعية السلاح ثابت لحينه، ولكنه غير كافٍ لإنهاء الوجود الفلسطيني كما تحلم إسرائيل، لكون العرب هم أصحاب الأرض المرتبطين بها عبر أجيال توارثتها لقرون متصلة، وليس بزعم ملكية سابقة قبل ألفيات.

 

فالأخيرة تصلح كذريعة للسعي لمكسب مادي. وهو ما فعلته الصهيونية العالمية بما يشبه تزوير «كوشان» بملكية أرض باسم جد توفي أو لم يوجد ابتداء، ويعود لألفيات بما يستحيل إثباته.. ناهيك عن كون عكسه بات يتوالى ثبوته علمياً، كما سبق وبيّنّا.

وللكسب المادي دوره، كونه المحرك الأهم لكافة الحروب العدوانية. وهو ما حرك الصهيونية العالمية لحد بعيد، وحرك معها معسكر «الحلفاء» الذين تعلموا بعد حربين عالميتين أن بقاءهم فعلياً، أي «مؤسسياً» لدولهم و«جسدياً» لرعاياهم في غير أرضهم غير ممكن. ويشهد على هذا إخلاء المدنيين الأوروبيين (بطرق تصل لشحنهم في أية وسيلة نقل ما أدى أحياناً لتشتت أفراد الأسرة كما نرى في أفلام وثائقية)، لحظة فاجأتهم بما يشبه انهيار سلسلة الدومينو، نيران المواجهة الحربية مع أبناء المنطقة، إن لم يكن مع أبناء كل قُطر بالذات، كما حصل في مواجهة الجيش الإمبراطوري الياباني أو الصيني في دول آسيوية، والفيتنامي على أرضه لاحقاً.. أو حتى مع الجموع الشعبية الهندية السلمية كما في ثورة غاندي. ورسالة الشعوب أشد أثراً من رسالة الجيوش والأباطرة لأنها هي الحاسمة لجهة من يملك الشرعية (وبالتالي السيادة) الباقية على الأرض.

لهذا قامت بريطانيا بتأسيس منظومة «الكومنولث» للتمسك ببقية قوة ناعمة، بخاصة مع الدول الأبعد عنها جغرافيا.. ولهذا أيضاً جرى إطلاق وعد بلفور ثم توقيع اتفاقية سايكس- بيكو، ووضع سوريا الكبرى تحت انتداب بريطاني وفرنسي اقتسماها لإكمال قسمة أخرى داخل كل منهما، لتفتيت محيط فلسطين المزمع وهبها للصهاينة لثلاث دول، إضافة لرابعة هي مصر التي لم يعط للصهيونية منها أي جزء، لا من سيناء ولا من حوض النيل، رغم أن اليهودية بدأت في نزاع سلطوي لاهوتي في مصر الفرعونية.. فمصر كانت لقمة ضخمة قادرة على خنق الكيان الصهيوني المختلق. (ولاحتلال سيناء عام 1967 قصة خيانة لم تتكشف أول خيوطها سوى مؤخراً وليس هنا مكان ربطها).

وحكومة إسرائيل قبل إعلان قيامها كان يجسدها حقيقة «المندوب السامي البريطاني» وجيشها كان الجيش البريطاني لحين سلّم البلاد لعصابات المستوطنين المدربين والمسلحين والمسنودين منه. حتى المفاوضات مع العرب، كانت تقوم بها بريطانيا وتدفع «كاش» لشراء المواقف، ولم تكن وسيطاً كما يزعم، وتكشف وثائق مؤتمر «رودس» ذلك.

هل جاء وعد بلفور والجهد والكلفة لعيون اليهود تعاطفاً معهم وتصديقاً لزعم حقوق لهم في فلسطين؟ الجواب «لا» كبيرة، سواء فيما يتعلق ببريطانيا أو أوروبا بعامة. فوعد بلفور أعطي مقابل عرض الصهيونية دخول أمريكا ضد ألمانيا إن شنت حرب أوروبية ثانية ضد الأخيرة (المنتصرة في الحرب الأولى).. والهدف الآخر الثاني لإصدار الوعد كان الخلاص من اليهود في أوروبا، والذين كانوا يعيشون فيها بعقلية بل وجغرافية «الغيتو»، ولزرعهم عملاء لتخريب منطقتنا بعد الانسحاب منها. التنافر أو الشك المتبادل بين الأوروبيين واليهود موثق تاريخياً، وصولاً لنصوص أدبية. ومن يقدمون الاعتذارات لليهود الآن (كما فعل الرئيس الفرنسي ماكرون فيما رفضت منافسته لوبن ذلك)، ما زالوا سعداء بخلاصهم منهم، بدلالة مواقف دولية شعبية ورسمية تترجمها بصدق حركة اﻟBDS وقرارا اليونسكو بشأن القدس والخليل وقرار مجلس الأمن الدولي بشأن المستوطنات الإسرائيلية.

وبالعودة للتفوق العسكري لإسرائيل، فهو لم يعد حاسماً إلا في حال لجوء إسرائيل لخيار شمشون. فالسلاح النووي وحتى القصف بأسلحة تقليدية سيرد عليه بمثله. وعلى الأرض إسرائيل هي الأضعف. فأمريكا التي أمكنها تدمير العراق اضطرت للانسحاب مكتفية بغنائم لقادتها أقل من خسائر دولتها، وعادت لقارتها. فإلى أين سيذهب يهود إسرائيل؟ وهل ستكون أوروبا وأمريكا مرحبة؟؟ نشك بذلك.

لسنا من دعاة إلقاء اليهود في البحر، ولا نظن أن أي فلسطيني يريد ذلك. لا بل إننا نصدق أن يهوداً كثراً وُلِدوا، أو حتى ولد آباؤهم في فلسطين، يرتبطون بأرض فلسطين باعتبارها الوطن الذي عرفوه، وليس غنيمة حروب عالمية وإقليمية أشعلوها أو شاركوا فيها. ولكن المستوطنين أمر آخر، أشبه بعصابات زرع وترويج المخدرات والجريمة المنظمة التي دعمتها الولايات المتحدة في أمريكا الجنوبية وانتهت بأن أغرقت الولايات المتحدة بجرائمها.. فاضطرت الأخيرة لأن تنقلب عليهم وتحاربهم في عقر دارهم وتخطف وتحاكم وتسجن «نورييجا» أحد أكبر زعمائهم، ثم تسلمه لفرنسا ليقضي عقوبة أخرى لديها.. فماذا ستفعل إسرائيل بمن زرعتهم في الضفة المحتلة بوصفهم رعاياها حين تنقلب جرائمهم عليها وبالاً؟ هؤلاء أيضاً أين ستذهب بهم، ومن سيرضى باستعادتهم، أو يرضى حتى بملء سجونه بهم؟

دمار إسرائيل سيكون من صنع يديها، وأمثال نتنياهو يدفعون لهكذا نهاية.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3260
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع35175
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر827776
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50804427
حاليا يتواجد 2302 زوار  على الموقع